تعود زيادة شعر الوجه بعد الليزر إلى عدة أسباب، فقد ظهرت في الآونة الأخيرة طرق جديدة لإزالة الشعر ومن بينها الليزر، وقد تقبلها عدد كبير من النساء نظراً لسهولة إزالتها مقارنة بالطرق التقليدية، إلا أن هذه الطرق الحديثة تعتبر سلاحاً ذا حدين، فكما أن لها مميزات، فإن لها أيضاً عيوب، ومن عيوبها: ظهور الشعر من جديد بعد جلسات الليزر، وسنتعرف على سبب ذلك من خلال.. .

أسباب زيادة شعر الوجه بعد الليزر

تتجه النساء حالياً إلى اللجوء إلى الطرق السريعة والسهلة لإزالة الشعر، حيث أن الطرق التقليدية لا تصلح لأنها تسبب اسمراراً وبعضها يمكن أن يسبب نزيفاً وتورماً، لكن على الرغم من سهولة استخدام الليزر ولا يسبب الألم عند وقت إزالة الشعر، لكن هذه الميزة لها عيب، وهو أن الشعر يعود للظهور بعد الجلسات العديدة التي قمت بها، وقد يعود السبب وراء ذلك إلى ما يلي:

  • يوجهك إلى إجراء جلسات في مراكز نفعية غير متخصصة، حتى لا تحقق النتيجة المرجوة.
  • اعتمادك على أجهزة الليزر المنزلية والتي ليست بنفس فعالية تلك الموجودة في المراكز المتخصصة: قد يكون الجهاز فعالاً ولكنه لا يأتي بنتائج ملحوظة.
  • قد يكون السبب هو لون بشرتك، فأجهزة الليزر سواء في المنزل أو في المراكز تفقد فعاليتها حسب لون بشرتك.

فعالية الليزر

هناك بعض العوامل التي تؤثر على نجاح أو فشل جلسات الليزر، واختفاء أي من هذه العوامل يمكن أن يكون سبباً في زيادة شعر الوجه بعد الليزر، لذا يجب الاهتمام بمعرفة هذه العوامل وهي:

1- اتبع التعليمات

يجب أن تعرفي قدرتك على اتباع التعليمات بالضبط قبل البدء بجلسات الليزر لتجنب المضاعفات التي قد تحدث بسبب عدم التزامك بالتعليمات، واعلمي عزيزتي أن الهدف من التزامك بهذه النصائح هو النتيجة الحقيقية. النتيجة النهائية.

2- طبيعة الشعر

هناك عاملان متعلقان بالشعر يؤثران بشكل كبير على نجاح جلسات الليزر وهما كثافة الشعر ولون الشعر، فإذا كان الشعر برياً سيكون من الصعب على الجهاز التأثير على بصيلات الشعر.

ويلعب كلا العاملين دوراً مهماً في نتائج جلسات الليزر. على سبيل المثال، لون الشعر ودرجة تشبع صبغة الميلانين (السبب وراء لون الشعر) يؤثران على نجاح الليزر. يمكن أن يتأثر الشعر الأسود بتطبيق الليزر بسرعة كبيرة، على عكس الشعر الأشقر مثلاً الذي لا يتأثر بالليزر، كما أن كثافة الشعر لها تأثير آخر، حيث أن كثافة وسمك شعر الجسم يتحكم في عدد الجلسات التي ستقومين بها. يحتاج.

نقترح عليك أن تقرأ

3- الحالة الصحية

حالتك الصحية عامل مهم جداً في نجاح جلسات الليزر، لذلك يجب عليك إجراء بعض الفحوصات لمعرفة حالتك الصحية ومعرفة مستوى الفيتامينات في جسمك، كما يجب عليك التحكم في نظامك الغذائي وتغيير نمط حياتك الحياة للحصول على نتائج أفضل. .

ويزعمون أن الليزر ينفع لـ 85% من النساء ولا ينفع لـ 15% منهن، والسبب وراء ذلك هو تدهور الوضع الصحي. في حالة الاضطراب الهرموني الناجم عن متلازمة تكيس المبايض، تأكدي من أن هذا هو السبب وراء عدم فعالية الليزر بالنسبة لك.

4- الأجهزة

ليست كل عوامل النجاح مرتبطة بك، ولكن هناك عامل آخر يعتمد على الجهاز، فإذا كانت موجات الجهاز ضعيفة يمكن أن تؤثر على فعالية إزالة الشعر، إذا كانت تلك موجات الجهاز لا تتكيف مع بشرتك توحيد لون وكثافة وسمك شعرك، يمكن أن يكون له تأثير معاكس، حيث يمكن أن يعمل على تحفيز نمو الشعر.

علاج زيادة شعر الوجه بعد الليزر.

إذا كنت تعانين من نمو الشعر بعد الليزر، ويبدو الشعر كثيفاً ويسبب لك الإحراج، فإليك العلاج:

  • التوقف عن استخدام الليزر والتحول إلى نوع آخر.
  • إذا كانت جميع النتائج سلبية، فيجب إجراء بعض الفحوصات، لأن السبب على الأغلب هو أنك تعاني من مشكلة طبية.
  • يمكنك استخدام الطرق التقليدية مرة أخرى.

للحصول على النتائج المرجوة من الليزر عليك اتباع بعض أو كل هذه النصائح:

  • قومي بحلق شعرك قبل يوم واحد من جلسة الليزر بأداة الحلاقة ولا تعتمدي على الطرق التقليدية طوال مدة جلسات الليزر.
  • قومي بتقشير المنطقة المراد إزالة الشعر منها قبل الجلسة.
  • ضعي كريم التخدير على منطقة إزالة الشعر قبل نصف ساعة تقريباً من بدء الجلسة.
  • البقاء بعيدا عن أشعة الشمس قدر الإمكان.
  • استشارة الطبيب المختص عند استخدام الكريمات، عادة ما يصف الطبيب الكريمات المضادة للالتهابات والمضادات الحيوية فقط، وفي حالة حدوث تغييرات يمكنك استشارته على الفور.
  • يجب الحذر من استخدام المواد الكيميائية التي تحتوي على مادة فعالة تسمى “مينوكسيديل”، ففي كثير من الأحيان يكون هذا هو السبب لأنه يحفز نمو الشعر، وقد يكون هذا هو السبب وراء زيادة شعر الوجه بعد الليزر.

تأكدي عزيزتي أن الشعر الذي يظهر كثيفاً بعد جلسة الليزر طبيعي وصحي لأنه يدل على أن البصيلة لا تتأثر كثيراً بالأشعة، وإذا زادت كثافتها دل ذلك على استجابة البصيلة وأنها جاهز لطرد الشعر من الجذور وسرعان ما سيتساقط من تلقاء نفسه.