كيفية إصلاح مشكلة زر Wi-Fi لا يعمل على سامسونج؟ هل هذا يعني وجود عطل كبير في الهاتف؟ يتعرض الكثير من مستخدمي هواتف سامسونج لمشاكل مختلفة، ونظرًا لأهمية شبكة الواي فاي في الهاتف لأداء المهام والترفيه وغيرها، فإن الشخص الذي يعاني من المشكلة يبدأ في القلق خوفًا من تلف الجهاز، لذلك نوضح ذلك. كيفية حل هذه المشكلة.

كيفية حل زر الواي فاي لا يعمل على سامسونج

يعد الواي فاي من أهم الوسائل التي يستخدمها الإنسان في هاتفه المحمول، ولكن عندما لا يعمل زر الواي فاي في هاتف سامسونج، ما هو الحل؟ توصلت سامسونج إلى حل لإرضاء العملاء قدر الإمكان، وهي الحلول التالية:

1- حذف بعض التطبيقات

هناك احتمال كبير أن يكون هاتفك مليئًا بالتطبيقات المهمة، سواء كانت فارغة أو فارغة، مما يخلق فجوة كبيرة تجعل تجربة الهاتف تتعطل وتتردد مع كل نقرة على زر معين. يجب عليك إعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى لتتمكن من استخدامه، والضغط على زر Wi-Fi، لذلك سيتعين عليك حذف بعض التطبيقات، خاصة إذا كانت فارغة، وترك مساحة جيدة للهاتف.

2- أعد تشغيل الهاتف المحمول

قبل عرض هاتفك على أحد خبراء صيانة الهواتف المحمولة، يمكنك إعادة ضبط هاتفك لإصلاح مشكلة الواي فاي بجهازك سامسونج، لأنه من الممكن جدًا أن يحدث خلل بسيط في جهازك، ولكن بشكل مؤقت فقط.

3- اعادة الضبط واي فاي وبلوتوث وهاتف

إحدى الطرق المهمة لإصلاح مشكلة عدم عمل زر Wi-Fi على Samsung, كل ما عليك فعله هو تجديد إعدادات هاتف Samsung الخاص بك عن طريق مسح الشبكة من الهاتف حيث سيؤدي ذلك إلى إعادة ضبط الشبكة على هاتف Samsung الخاص بك.

ثم قم بمسح إعدادات Wi-Fi لإظهار الشبكات المحفوظة وأجهزة البلوتوث المرتبطة بشبكة الهاتف المحمول وما شابه. يمكن أن يساعد ذلك عند قطع الاتصال بشكل متكرر على أجهزة Samsung، فأنت بحاجة إلى النقر فوق “الإعدادات” والقيام بالخطوات التالية:

  1. أدخل الإعدادات.
  2. ثم قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق.
  3. انقر فوق إعادة تعيين الخيارات.
  4. حدد بعناية إعادة ضبط Wi-Fi والهاتف والبلوتوث.
  5. انقر فوق إعادة ضبط الإعدادات في أسفل الشاشة.

4- أعد تشغيل الواي فاي

يعد هذا الحل من أفضل الحلول وأبسطها، ففي بعض الأحيان تعتبر مشكلة قطع الإنترنت، أو إيقاف تشغيل الواي فاي، مشكلة خارجة عن الهاتف نفسه، لذا عليك إعادة تشغيل الواي فاي مرة أخرى عن طريق الراوتر أو الشبكة نقطة دخول.

5- حاول تغيير النطاق ا ف ب لفرقة واي فاي

بدلاً من مجرد البقاء حول جهاز التوجيه، يمكنك أيضًا المساعدة عن طريق تغيير نطاق Wi-Fi، والذي يصل إلى 2.4 جيجا هرتز في معظم الحالات، ويمنحك النطاق 5 جيجا هرتز سرعة شبكة أسرع، لأن نطاقه أصغر من النطاق التقليدي 2.4 جيجا هرتز. نطاق جيجاهرتز.

لذلك، إذا استمرت شبكة WiFi في قطع الاتصال على نظام Android، فيمكنك تغيير جهاز التوجيه الخاص بك إلى نطاق AP أقل، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. اسحب لأسفل على شاشة هاتف Samsung المحمول من أعلى الشاشة لفتح الإعدادات السريعة.
  2. في هذه الإعدادات، يجب عليك الضغط مع الاستمرار على هذه النقطة لفتح نقطة الاتصال.
  3. يجب عليك الضغط على نقطة الاتصال.
  4. اضغط على AP وقم بتغييره إلى .4 جيجا هرتز
  5. تحتاج إلى حفظ الإعدادات المعدلة التي قمت بها، ثم إيقاف تشغيل الهاتف، ثم تشغيله. ستجد أن الإنترنت يعمل بدقة عالية جدًا.

6- ننسى الشبكات القديمة

إذا كنت متصلاً بالشبكة الحالية كالمعتاد، فإن جهاز Samsung الخاص بك يحاول الاتصال بشبكات أخرى، إذا كان قد اتصل بها من قبل، أي إذا كان لديه العديد من شبكات Wi-Fi المتاحة ضمن حدود منطقتك و بالقرب منك.

يمكن أن يحاول جهازك تسجيل الدخول من جهاز إلى آخر، طالما أنك قمت بالاتصال بأحد الأجهزة مرة واحدة على الأقل من قبل.

لذلك، لكي تكتمل عمليات الصيانة على شبكات الواي فاي، وتستمتع بشبكة جيدة دون انقطاعات، عليك أن تنسى كل الشبكات، حتى يتمكن هاتفك من التركيز والتحقق من شبكة واحدة، بحيث عليك فقط اتباع نفس الشبكة. . الخطوات المستخدمة لنسيان جميع الشبكات مرة واحدة، حتى يتمكن جهازك من اختيار الشبكة. أفضل ما في الإنترنت.

7- اذهب إلى خبراء صيانة الجوال

إذا قمت بتجريب كافة الطرق السابقة ولم تجد حل لهذه المشكلة، فعليك التوجه إلى وكيل سامسونج، أو خبير صيانة الجوال، لمعرفة ما هو الخلل الذي حدث للهاتف، لأنه في تلك الحالة يكون الخلل في شاشة الهاتف أو شيء من هذا القبيل.

إذا استمرت هذه المرحلة بهاتفك لفترة طويلة، عليك التوجه إلى أي فرع من فروع سامسونج في أسرع وقت، حتى لا يحدث عطل كامل للهاتف.