خلطة لمنع تعرق الإبط مهمة جداً خاصة للفتيات لأنها تواجه العديد من المشاكل بسبب التعرق والتي قد تؤدي في بعض الأحيان إلى القلق الشديد مما قد يؤدي إلى فقدان الثقة بالنفس، لذلك من خلال هذا سوف نتعرف على خلطة لمنع تعرق الإبط.

خلطة لمنع تعرق الإبط.

لا شك أن العرق محرج للجميع سواء كنت فتاة أو شاب، فهو يسبب القلق والتوتر إذا كنت من الأشخاص الذين يهتمون بمظهرك، كما تجدر الإشارة إلى أن معظم مضادات التعرق الصناعية تسبب بعض المشاكل الجلدية الجلد مثل التهاب واحمرار أو جفاف الجلد، وفي هذا المقال سنعرفك على بعض الخلطات المنزلية لعلاج مشكلة التعرق الزائد تحت الإبطين باستخدام الأعشاب والمواد الطبيعية.

صحيح أن مضادات التعرق موجودة بكثرة في الأسواق، إلا أنها تحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي تؤثر على الجلد ويمكن أن تلحق الضرر به، لذلك يفضل استخدام الطرق الطبيعية لتكون أكثر أماناً، فاصنعي خلطتك الخاصة في المنزل لتجنب تعرق البشرة. الإبطين. وفيما يلي بعض الخلطات المنزلية التي تساعد على تقليل التعرق:

1- خل التفاح النقي

يعتبر خل التفاح من الأحماض، فهو ينظف الجلد عن طريق قتل البكتيريا المسببة لرائحة العرق، كما أنه يساعد على تقليل التعرق الزائد. يستخدم خل التفاح لمنع التعرق عن طريق تخفيفه بالماء بإضافة كميات متساوية من الماء. والخل، وخلطهما ووضعهما تحت الإبط بواسطة كرة من القطن، كما يمكن وضعه في زجاجة رذاذ واستخدامه كمزيل عرق صناعي.

2- عصير الليمون

الليمون، مثل خل التفاح، حمضي ويساعد على قتل البكتيريا المسببة لرائحة العرق. كما أنه يساعد على إغلاق مسام الجلد لتقليل التعرق. يحتوي الليمون أيضًا على فيتامين C، الذي يساعد على تفتيح التصبغات التي قد تكون موجودة في منطقة تحت الإبط. .

لاستخدام الليمون لتقليل التعرق، كل ما عليك فعله هو فرك نصف ليمونة تحت الإبطين، وإذا كانت بشرتك حساسة يمكنك خلط عصير الليمون مع الماء واستخدامه.

3- صودا الخبز

طريقة عمل صودا الخبز هي امتصاص الرطوبة من الجلد، مما يساعد على تقليل التعرق وبالتالي يساعد على تقليل رائحة العرق الكريهة. يمكن استخدام صودا الخبز لمنع التعرق، وذلك بوضعها مباشرة تحت الإبطين. ويمكن أيضًا مزجه بالماء. ويستخدم كخليط لمنع التعرق تحت الإبطين لتقليل التعرق.

ثم ضعي هذا القناع بعد غسل المنطقة جيداً واتركيه حتى يجف، ثم افركيه بحركات دائرية واغسلي الإبطين جيداً، يمكنك تكرار هذا القناع لعدة أسابيع.

4- ماء الورد

يستخدم ماء الورد للبشرة لإغلاق المسام، لذا يمكن استخدامه أيضاً لمنطقة الإبط لتقليص مسامها لتقليل التعرق فيها، بالإضافة إلى الرائحة الطيبة التي يتركها على الجلد. لتقليل التعرق، وذلك عن طريق ملء ثلاثة أرباع الزجاجة بماء الورد والربع الأخير بخل التفاح، مما يزيد من فعاليته في إزالة العرق، وهو خليط لمنع التعرق تحت الإبط يمكنك استخدامه بسهولة.

5- زيت شجرة الشاي

يساعد زيت شجرة الشاي على قتل البكتيريا المسببة لرائحة العرق، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة. لاستخدام زيت شجرة الشاي لإزالة العرق، يجب خلط كميات متساوية من الزيت والماء ووضعها مباشرة على منطقة الإبط باستخدام كرة القطن. يمكنك تركه واستخدامه كمزيل عرق صناعي.

6- بودرة الأطفال

تساعد بودرة الأطفال على سحب الرطوبة من منطقة الإبط، وبالتالي التخلص من رائحة العرق الكريهة. كما أنه سهل الاستخدام. يمكنك تطبيقه مباشرة على منطقة الإبط بكميات صغيرة كل يوم على بشرة نظيفة.

7- نبات اللفت

اللفت غني بفيتامين C الذي يساعد على قتل البكتيريا ويساعد أيضاً على تفتيح التصبغات التي قد تكون موجودة في منطقة الإبط، لاستخدام اللفت للقضاء على العرق، كل ما عليك فعله هو وضعه في الخلاط، وطحنه واستخدامه. . كخليط لمنع تعرق الإبط.

ومن ثم ضعيه على بشرة نظيفة، وانتظري حتى يجف، ثم افركيه بحركات دائرية واشطفيه جيداً بالماء البارد، سيساعدك هذا القناع على تقليل كمية التعرق في منطقة الإبط.

8- عصير الطماطم

يحتوي عصير الطماطم على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على إغلاق مسام الجلد. يمكن استخدامه لتقليل كمية العرق في منطقة الإبط. لاستخدام عصير الطماطم لتقليل التعرق، كل ما عليك فعله هو وضع عصير الطماطم مباشرة تحت الإبط باستخدام كرة القطن. كرة وتمريرها على منطقة الإبط ثم شطفها بعد نصف ساعة.

9- نشاء الذرة

يحتوي نشا الذرة على مضادات للبكتيريا تعمل على القضاء على البكتيريا المسببة لرائحة العرق الكريهة. يساعد نشا الذرة أيضًا على تقليل الرطوبة، مما يقلل من رائحة العرق. لاستخدام نشا الذرة لتقليل العرق، رش القليل منه تحت الإبطين أو في أي مكان آخر تريد تقليل العرق فيه.

10- شرائح البطاطس

تحتوي البطاطس على النشا الذي يساعد على تقليل التعرق عن طريق امتصاص الرطوبة. لاستخدام البطاطس لتقليل عرق الإبط، عليك أن تأخذ شريحة، وتفركها تحت كل إبط، وتتركها حتى تجف تمامًا.

11- زيت جوز الهند

يحتوي جوز الهند على حمض اللوريك الذي يساعد على تقليل التعرق بشكل كبير ويساعد أيضًا في القضاء على البكتيريا المسببة للرائحة.

12- زيت اللافندر

يساعد زيت اللافندر على التخلص من رائحة العرق القوية بسبب رائحته الجميلة، كما أنه يحتوي على عوامل مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا تساعد على تقليل التعرق.

13- عشبة الميرمية

تعتبر الميرمية من الأشياء التي تساعد على تقليل إفراز العرق، وذلك لاحتوائها على المغنيسيوم وفيتامين E، اللذين يساعدان على إغلاق المسام وتقليل التعرق. لاستخدام الميرمية، قومي بغلي ملعقة كبيرة واتركيها لتبرد. ثم ضعي هذا الماء في زجاجة رذاذ واستخدميه مباشرة على الإبطين بكل سهولة.

14- الشاي الأسود

يحتوي الشاي الأسود على حمض التانيك الذي يساعد على إغلاق مسام الجلد. يمكنك استخدام الشاي الأسود عن طريق غليه ووضعه في زجاجة رذاذ واستخدامه مباشرة على بشرتك.

15- عشبة الناردين

يحتوي الناردين على مضادات الأكسدة التي تساعد على إغلاق مسام الجلد وتقليل التعرق. اغليها ورشيها واستخدميها على بشرتك بسهولة.

16- عشبة البابونج

يساعد البابونج على علاج التعرق الزائد حيث أنه مضاد للجراثيم والبكتيريا، قومي بغلي البابونج في الماء واستخدميه للرش تحت الإبطين يومياً لعلاج مشكلة التعرق الزائد، وستلاحظين تحسناً ملحوظاً خلال وقت قصير.

17- شجرة البندق الساحرة

وهي شجرة تنمو في أمريكا الشمالية، ولها خصائص قابضة، مما يقلل من التعرق. أنه يحتوي على العفص، ومضادات الاكسدة والفلافونويد، وكلها تعمل على إغلاق المسام وتقليل التعرق. يمكنك استخدامه كخليط لمنع تعرق الإبط. يتم استخدامه عن طريق تخفيفه بالماء حتى لا يسبب الحساسية ووضعه تحت الإبط.

أسباب زيادة التعرق

الشيء الطبيعي في أي مشكلة هو البحث عن أسبابها لمحاولة حلها، وبعد تقليل الأسباب يصبح العلاج أسهل بكثير، ومن هذه العوامل:

  • التعرض للقلق أو التوتر في موقف يتطلب ذلك يزيد من تعرق الجسم، ولكن عندما يكون هذا التوتر مستمراً لدينا مشكلة، كما أن مضادات الاكتئاب تزيد من التعرق.
  • وقد تعود مشكلة زيادة التعرق إلى سبب عضوي آخر، مثل زيادة عدد الغدد العرقية، وهذه الزيادة لا تحدث عند الإنسان، بل تكون موروثة.
  • انخفاض نسبة السكر في الدم يسبب زيادة التعرق.
  • مشاكل الغدة الدرقية تسبب زيادة التعرق.
  • يمكن أن يسبب الحمل زيادة في كمية التعرق في الجسم.
  • سرطان الغدد الليمفاوية يسبب زيادة التعرق في الجسم.
  • كما يسبب النقرس التعرق الزائد.
  • لا شك أن السمنة وزيادة الوزن وتراكم الدهون تسبب زيادة في كمية التعرق في الجسم بسبب قلة التهوية وزيادة الاحتكاك.
  • انقطاع الدورة الشهرية عند المرأة عند سن اليأس يؤدي إلى زيادة التعرق.
  • هناك بعض الأدوية التي تسبب أيضًا زيادة التعرق، مثل أدوية الاكتئاب وأدوية ارتفاع ضغط الدم.

نصائح لتقليل رائحة العرق

رائحة العرق مشكلة يجب أن تزعجك كثيرًا، لكن مزيلات العرق وحدها لا تكفي لمنع التعرق، هناك بعض العوامل الأخرى التي يجب عليك الانتباه إليها وهنا نقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك على الحصول على رائحة طيبة.

  • الاستحمام يومياً، فالرائحة الكريهة تنتج بسبب البكتيريا التي تتراكم على الجلد، لذا حاولي الاهتمام بالاستحمام يومياً وستجدين نتائج سريعة.
  • استخدمي مزيل العرق وحاولي استخدام مزيج طبيعي لمنع العرق تحت الإبط حتى لا تلحقي الضرر ببشرتك بالمواد الكيميائية الموجودة في مزيلات العرق التجارية.
  • ارتدي ملابس قطنية حتى يتمكن جلدك من التنفس وتقليل رائحة العرق، وحاولي ارتداء ملابس خفيفة تسمح لجسمك بالتنفس.
  • شرب الحلبة والشاي لتقليل سموم الجسم التي تزيد من رائحة العرق.
  • التقليل من تناول الأطعمة الحارة أو الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من البهارات والبهارات، وكذلك الابتعاد عن البصل والثوم والكحول والكافيين والأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الكافيين.
  • تساعدك حلاقة شعر الإبط على تقليل الرائحة، حيث أن الرائحة تحدث بسبب تراكم البكتيريا في الشعر الموجود، وتساعد الحلاقة على تقليل تراكم البكتيريا، مما يقلل من رائحة العرق الكريهة.
  • إن شرب الكثير من الماء وتناول الخضار والفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الماء يساعد الجسم على الاحتفاظ بالبرودة، مما يمنعه من إفراز العرق لتبريد نفسه.
  • يعمل النيكوتين الموجود في دخان السجائر على رفع درجة حرارة الجسم، مما يتسبب في تبريد الجسم عن طريق إفراز العرق، لذلك ينصح بتجنب التدخين لتقليل رائحة العرق الكريهة.

التعرق الزائد مشكلة تؤرق الجميع وتفقدهم الثقة بالنفس، لكن اتباع بعض النصائح وتجنب بعض الأخطاء، بالإضافة إلى استخدام خلطة لمنع التعرق تحت الإبط، سيقطع شوطا طويلا في حل المشكلة.