خلطة تزيل الأوساخ من الجسم، سريعة التحضير ويمكن صنعها في المنزل، تبحث النساء هذه الأيام عن وصفات سهلة تتوفر مكوناتها في المنزل لتقشير جسمها وإزالة الجلد الميت حتى تصبح بشرتها صحية. تركها نضرة وناعمة، فهذا يساعد أيضاً على التخلص من الدهون والأوساخ العالقة بالمسام والتي تسبب خشونة الجلد، ولهذا سنتعرف على هذه الخلطة من خلال

خلطة تعمل على إزالة الأوساخ من الجسم.

تهتم المرأة بجمالها، لذلك تسعى دائماً إلى إيجاد الحلول والبدائل لجعل بشرتها مشرقة، لأن المرأة بطبيعتها تحب الجمال والعناية بنفسها، ومن الصعوبات التي تواجهها هو وجود الأوساخ على بشرتك. بشرتك، فتتأثر نفسيتك بهذا الأمر، وتبحثين عن خلطة تزيل الأوساخ من الجسم.

المنتجات التي يمكن استخدامها لتقشير الجسم وإزالة الخلايا الميتة هي في أغلب الأحيان غير مناسبة لدخل البعض، وأحياناً ستجد أن بعض النساء يتجهن إلى صناعة بعض الخلطات المنزلية التي ستغنيهن عن الحاجة إلى هذه المنتجات الباهظة الثمن. .

لذلك عندما تبحثين عن خلطة لإزالة الأوساخ من الجسم، تأكدي من أن هناك العديد من الوصفات غير المكلفة التي يمكنك صنعها في المنزل دون الحاجة إلى منتجات طبية باهظة الثمن والتي لا تستطيع بعض النساء تحمل تكاليفها، إليك بعض الخلطات لتقشير البشرة جلد. . التي تجعلها نظيفة وناعمة كبشرة الأطفال، مثل:

1- الشوفان والحليب

يمكنك أن تثق في أنها ستعيد نضارة جسمك، انقعي جسمك في ماء دافئ ممزوج بمحلول من الأعشاب مثل البابونج لترطيب البشرة حتى يصبح جسمك جاهزًا لبدء عملية التقشير، لمدة 10 دقائق على الأقل، امزجي كوب من دقيق الشوفان مع كوب من الحليب الدافئ وخلطهم، ثم استخدمي فرشاة الاستحمام لفرك البشرة، أنصحك بالتركيز على منطقة الركبة والكوع.

2- السكر والزيتون

يمكنك خلط ربع لتر من زيت الزيتون مع أربع ملاعق كبيرة من السكر وإضافة إليهما قطرات من زيت الليمون، ثم قومي بتوزيع الخليط على المناطق التي ترغبين في تقشيرها، ثم افركي الخليط بقطعة قماش خشنة أو استخدمي الليفة المغربية. استمري على هذه العملية لبضع دقائق، ثم قومي بتطهير جسمك بالماء الدافئ، وكرري هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع وسوف تلاحظين أن جسمك قد عاد إلى نضارته ونعومته.

3- القهوة

تعتبر القهوة العنصر الأساسي في معظم الخلطات المنزلية المخصصة للتقشير، لأنها مكونة من حبيبات صغيرة جداً، تعمل هذه الحبيبات على إزالة الجلد الميت والخلايا، لذلك عندما تبحثين عن خلطة تزيل الأوساخ من الجسم، أو عند البحث عن أقنعة تفتيح البشرة، تأكدي من أن معظمها يحتوي على القهوة، يمكنك مزج فنجان من القهوة مع القليل من ماء الورد وفرك جسمك بالخليط لبضع دقائق وانتظري حتى يختفي. الفرق عند تكرار هذه الخلطة خلال أيام قليلة.

4- العسل والليمون

يتمتع الليمون بقدرة رائعة على تنظيف البشرة، فيمكنك استخدامه لتقشير البشرة، كما يمكنك استخدام العسل معه، ومزج 3 ملاعق من العسل مع عصرة نصف ليمونة، ثم توزيع الخليط على المناطق. إذا كنت ترغبين في التقشير، قومي بفرك الخليط على جسمك باستخدام فرشاة استحمام ناعمة أو قطعة قماش خشنة وحركيه على جسمك بحركات دائرية.

تعمل هذه الوصفة على إزالة الجلد الميت وتفتيح البشرة، لكن انتبهي، حيث أن الليمون حمض غير مناسب للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، لذا ضعي في اعتبارك أنه عند استخدام الليمون يجب تخفيفه.

5- السكر والليمون

امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من السكر، ثم ضعيهم على الجسم وافركي الخليط على جسمك بحركات دائرية، ثم اغسلي الخليط بالماء الدافئ.

لا تضعي هذا الخليط على منطقة الوجه لأن السكر سيضر بشرة الوجه لأن حبيبات السكر الكبيرة ستضر بشرة الوجه.

نقترح عليك أن تقرأ

6- البرتقال والأفوكادو

تحتوي الفواكه الطبيعية على أحماض لها تأثير كبير على البشرة، مما يجعلها مرنة وتحتوي على مضادات الأكسدة. خذي حبة كيوي طازجة، قشريها، اهرسيها، أضيفي ثمرة أفوكادو طازجة، أضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل ثم أضيفي 3 قطرات. من زيت البرتقال ويخلط الخليط جيداً حتى يصبح ناعماً. قومي بتنعيم الخليط وتدليكه على بشرة نظيفة ولا تنسي ترطيبه. ضعيه على جسمك لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ. عند استخدام هذا الفرك، تأكد من أن جميع الفواكه طازجة ولا تحتوي على أي أجزاء فاسدة.

7- السكر والملح والليمون

لا يخلو أي منزل من هذه المكونات، يمكنك الاستفادة منها لإزالة الجلد الميت وزيادة لمعان جسمك وأيضاً جعل لون الجسم وردياً، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من الملح والسكر إذا كان الخليط جافاً وأضيفي عصير الليمون. ليمونة واحدة بعد خلط الخليط، ضعيها على الجسم، ودلكيه بلطف، لمدة 2-3 دقائق، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

8- خبز الصودا

يمكنك مزج ملعقتين كبيرتين من السكر مع ملعقتين كبيرتين من خبز الصودا وإضافة 3 قطرات من زيت اللافندر الذي يعطي رائحة طيبة للجسم، بعد خلط المكونات أضيفي الماء شيئًا فشيئًا، ثم دلكي الخليط على جسمك واتركيه. لمدة دقيقتين، ثم اشطفي جسمك بالماء الدافئ وهذا المقشر يزيل البثور والرؤوس السوداء، كما ينظف الجسم من البكتيريا والشوائب.

9- الموز والملح

يحتوي الموز على أحماض تعمل بدورها على تجديد الخلايا. خذ موزة ناضجة مهروسة مع ربع كوب من السكر ذو الحبة الكبيرة وأضف ربع كوب من الملح. بعد خلط الخليط، ضعيه على جسمك ودلكي بلطف، ثم اتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

نصائح هامة لتقشير الجسم

يجب عليك اتباع هذه النصائح لتتمكن من إزالة الأوساخ من جسمك والحفاظ على نظافته، اتبع الخطوات التالية للحصول على أفضل النتائج:

  • شرب الكثير من الماء لأن ذلك يساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم.
  • اتباع نظام غذائي صحي، والذي يجب أن يشمل الأطعمة التي تحتوي على مضادات البكتيريا والفطريات، مثل الفواكه والخضروات.
  • يجب عليك ارتداء الملابس الداخلية القطنية لأن الأقمشة القطنية قادرة على امتصاص العرق ويجب عليك تغييرها يومياً.

فائدة تقشير الجسم

عند البحث عن خلطة تزيل الأوساخ من الجسم ويمكنك تحضيرها بسهولة، احرصي على البحث عن مقشرات طبيعية للجسم، فالمقشرات عبارة عن مواد حبيبية تعمل على إزالة الخلايا الميتة والجلد، مما يجعل بشرتك صحية ونضرة. كما أنها تقلل من الشيخوخة الناجمة عن أضرار أشعة الشمس، حيث تساعد المقشرات…:

  • يساعد تقشير الجسم على تقليل حجم المسام.
  • المقشرات تمنع ظهور حب الشباب.
  • يمنع ظهور الخطوط الدقيقة وعلامات التمدد على الجسم.
  • يرطب وينعم الجسم.

من السهل تحضير مقشرات طبيعية منزلية الصنع ويمكن الوثوق بها لأنها لا تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تسبب حساسية الجلد، كما أن هذه الخلطات محلية الصنع غير مكلفة مقارنة بمنتجات الصيدليات الأخرى.