ما هي خطوات استخراج إيصال العمل إلكترونياً؟ ما هي المستندات والأوراق المطلوبة؟ قدمت وزارة القوى العاملة العديد من الخدمات للعمال أهمها إمكانية استخراج كعب العمل إلكترونيا، وهذا ما سنتعرف عليه في عرضنا اليوم عن خطوات استخراج كعب العمل إلكترونيا.

خطوات استخراج بذرة العمل إلكترونيا

قبل أن نتعلم كيفية استخراج قسيمة عمل إلكترونية، في البداية يجب أن نعرف ما هي قسيمة العمل، وهي ورقة صادرة عن وزارة العمل، مختومة، ويمكن استخدامها في أي مكان رسمي، حسب التخصصات التي يدرسها الموظف لديه. يحمل.

توفر الدولة العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين لتسهيل وصولهم إلى مواقع العمل الرسمية. ومن خلال موضوعنا اليوم سنعرفكم على خطوات استخراج قسيمة العمل إلكترونيا، وهي كالتالي:

  1. ويمكنكم الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة من خلال زيارة الرابط.
  2. بعد ذلك، يقوم المستخدم باختيار خدمة البحث عن وظيفة.
  3. إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي يدخل فيها المستخدم إلى البوابة الإلكترونية، فيجب عليه التسجيل عن طريق إدخال بياناته الشخصية.
  4. يجب على المستخدم تحديد ما إذا كان يعمل بالخارج أم بالداخل.
  5. وبعد ذلك قم بإكمال إدخال البيانات المطلوبة بنجاح.
  6. في صباح اليوم التالي، يتوجه العامل إلى أقرب مكتب عمل لاستلام قسيمة عمله.

الأوراق اللازمة لاستخراج قسيمة العمل.

وبعد أن تعرفنا على أهم خطوات استخراج كعب العمل من الموقع الرسمي للقوى العاملة، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة المستندات اللازمة لاستخراج كعب العمل وهي ما يلي:

  • شهادة المؤهل العلمي الأصلية مع نسخة منها.
  • وثيقة الهوية الوطنية الأصلية مع إرفاق نسخة عنها.
  • في حالة الطبيب أو الممرضة، يجب عليك إحضار شهادة الممارسة.
  • إعداد نموذج شهادة الخبرة إن وجدت.
  • اتصل على 16217 للحصول على الرقم التأميني للعامل.
  • وفي حالة الرجال، يجب عليك تقديم وثيقة توضح موقفك من الخدمة العسكرية الإلزامية، سواء أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها.
  • إعداد فاتورة الكهرباء أو الماء، وذلك للتأكد من مكان الإقامة الموضح في وثيقة الهوية الوطنية.

تجدر الإشارة إلى أنه إذا كان العامل الذي يستخرج قسيمة العمل وافداً، عليه استكمال الإجراءات التي ذكرناها أعلاه، ومن ثم التوجه إلى أحد أقاربه من الدرجة الأولى في أقرب مكتب عمل له، والحصول على قسيمة العمل المستخرجة إلكترونياً.

هناك العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العمل للمواطنين، ومن أهمها قسيمة العمل، وهي من أهم الوثائق الرسمية التي يحتاجها كل من يرغب في العمل في تخصص معين.