كيف يمكنني إصلاح مشكلة شاشة الكمبيوتر السوداء أثناء عمل الجهاز؟ ما هي الأسباب التي تؤدي إلى ذلك؟ يتعرض العديد من المستخدمين لمشاكل مختلفة في الأجهزة الإلكترونية، منها أن الشاشة تتحول إلى لوحة سوداء رغم عملها، وهو ما يدعو للقلق، لذا يهمني اليوم أن أقدم لكم كيفية التغلب على هذه المشكلة من خلال السطور التالية. .

حل مشكلة ظهور شاشة الكمبيوتر باللون الأسود أثناء عمل الجهاز

يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة ظهور الشاشة السوداء بالرغم من الضغط على زر التشغيل أو الباور في الشاشة، وهي مشكلة من الممكن أن تتكرر مع أي نوع مختلف من الشاشات، لذلك اهتمينا من خلال موضوعنا اليوم بالتعرف بالتفصيل على كيفية علاجها وحلها. . مشكلة ظهور شاشة الكمبيوتر باللون الأسود أثناء عمل الجهاز، يتم حلها باتباع ما يلي:

  • أولا يجب التأكد من توصيل الشاشة بالكهرباء بشكل جيد بالإضافة إلى الضغط على زر الطاقة فإذا ضغطت على زر القائمة وإذا ظهرت على الشاشة فهذا يدل على أنها لا تعاني من أي مشكلة في الصيانة والمشكلة يمكن أن يكون بسبب أشياء أخرى.
  • يجب عليك التأكد من تشغيل الكمبيوتر بالضغط على زر الطاقة، بالإضافة إلى الانتباه إلى مروحة المعالج والإضاءة للتأكد من أنهما يعملان بشكل صحيح.
  • إذا ظهرت الشاشة السوداء مرة واحدة وتوقف الكمبيوتر أيضًا، فهذا يشير إلى أن الجهاز يحتاج إلى صيانة لمعالجة المشكلات التي تحتاج إلى حل.
  • وفي هذه الحالة لا ننسى بطاقة الرسوميات التي ستكون من أهم الأسباب التي تؤدي إلى انفصال الشاشة وظهور شاشة سوداء كبيرة، لذا من الأفضل التأكد من أنها موجودة في المكان الصحيح. لهذا ويتم توصيله بشكل جيد بالشاشة وإزالة البطاقة وتوصيلها، مرة أخرى إذا كانت المشكلة في البطاقة فيجب تغيير هذه البطاقة أو تغيير نوع البطاقة.
  • يمكن أن يكمن السبب في ذلك أيضًا في حجم الشاشة، حيث من الممكن أن يكون المقياس أكبر من الدعم المقدم للشاشة، فيصبح لونه أسود غامق ولا يمكنك الدخول إلى Windows، لذا في هذه الحالة من الأفضل التنشيط “المزاج الآمن” ثم أعد تشغيله. قم بتعيين الدقة ثم تحتاج إلى اختيار موصى به.
  • قد يعود السبب في ذلك إلى مشاكل الصيانة التي تواجهها ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) والتي في حالة توقفها عن العمل تتسبب في توقف الجهاز بشكل عام، وفي هذه الحالة يجب على المستخدم إزالة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) من الجهاز والعمل على تنظيفها جيدًا ثم تثبيتها هو – هي . وتأكد من أنها في حالة جيدة وتم تكوينها بشكل صحيح.
  • كما يجب عليك التأكد من توافق الرامات مع بعضها البعض من خلال DDR، في حالة احتواء الجهاز على أكثر من رام.

أسباب شاشة الكمبيوتر السوداء

بعد التعرف بشكل تفصيلي على كيفية إصلاح مشكلة الشاشة السوداء للكمبيوتر أثناء عمل الجهاز، يجب أن نقدم لك من خلال هذه الفقرة أهم الأسباب التي من شأنها أن تؤدي إلى ظهور الشاشة السوداء، وهي كما يلي:

1- عطل في كرت الشاشة

في كثير من الحالات يمكن أن يكون السبب الرئيسي لتحول الشاشة إلى اللون الأسود هو وجود خلل في بطاقة الرسوميات بشكل عام، وعادة ما تتمثل هذه المشاكل في وجود DRY المرتبط باللوحة الأم، وبالتالي يؤدي إلى مشكلة شديدة ارتفاع درجة الحرارة على مستوى البطاقة الرسومية مما يتسبب في توقف الجهاز عن العمل.

2- مشاكل في موصل الشاشة

في حال كنت لا تعرف ما هو الموصل، فهو جهاز كهرومغناطيسي يساعد على توصيل الدوائر الكهربائية ببعضها البعض، ويتم توصيله باللوحة الأم، وفي حالة تعرضه للتلف أو المشاكل، فقد يتسبب ذلك بشكل مباشر في غياب جميع البيانات من شاشة الكمبيوتر مما يؤدي إلى تحولها إلى اللون الأسود بالكامل بالرغم من أن الجهاز يعمل.

3- عطل في ثت للشاشة

كما تعرفنا اليوم على كيفية إصلاح مشكلة شاشة الكمبيوتر السوداء أثناء عمل الجهاز نجد أن THT عبارة عن لوحة إلكترونية صغيرة موجودة أسفل شاشة الكمبيوتر والتي ستساهم في إعطاء إضاءة للشاشة لتتمكن الشاشة من اعمل جيدا. تظهر البيانات بشكل واضح عند تعرض هذا الجزء للعطل مما قد يؤدي إلى تحول الشاشة إلى اللون الأسود بالكامل مما يؤدي إلى عدم ظهور البيانات وتحول الشاشة إلى اللون الأسود.

4- التخلص من الكهرباء الزائدة

في بعض الأحيان يكمن حل شاشة الكمبيوتر السوداء في وجود المزيد من الكهرباء الساكنة في مكونات اللوحة الأم للكمبيوتر، ويمكن التخلص من ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • قم بإزالة البطارية من الكمبيوتر ثم قم بإزالة سلك الطاقة المتصل بالتيار المتردد.
  • بعد ذلك، سيكون عليك الضغط على زر الطاقة لمدة قد تصل إلى 20 ثانية، ومن ثم إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى، وذلك بالضغط على زر الطاقة العادي.

نقترح عليك أن تقرأ

5- فشل برامج الجهاز

بالإضافة إلى ذلك، قد يتعرض أحد البرامج الموجودة على الجهاز لخلل واضح يؤدي إلى ظهور شاشة سوداء، ويمكن إصلاح هذه المشكلة عن طريق إعادة تشغيل البرامج مرة أخرى بدقة مختلفة، أو تشغيلها باستخدام الحساب الإداري. أو العمل على تفعيل خيار التوافق Windows.mode.mode.

6- وجود خلل في سوفت وير الجهاز

ويمكننا أن نجد أن أحد أهم الأسباب التي ستؤدي إلى ظهور الشاشة السوداء هو وجود تعارض في برامج الجهاز. وللتغلب على هذه المشكلة يتم العمل على تحديد كافة البرامج التي تعمل أثناء حدوث المشكلة، ومن ثم حذفها. يجب عليك أيضًا إزالة أية برامج ليست هي المشكلة. أهمية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

7- وجود خلل في الدقة المعتمدة

إذا تعرضت الشاشة لخلل في الدقة المعتمدة، فإن ذلك سيؤدي إلى ظهور شاشة سوداء، لحل هذه المشكلة يجب اتباع عدة خطوات مختلفة، وهي كما يلي:

  • أعد تشغيل الجهاز مرة أخرى، وقم بوضعه في الوضع الآمن، ثم انتقل إلى لوحة التحكم واضغط مباشرة على شاشة العرض.
  • بعد ذلك، عليك الذهاب إلى الإعدادات والتأكد من إعادة ضبط دقة الشاشة إلى القيمة الأساسية.
  • في هذه الحالة يجب عليك اختيار 800 × 600، على أن يكون عدد الألوان 256، في حالة عدم معرفة الدقة الأساسية للشاشة، ومن ثم الضغط على “تطبيق” لحفظ التغييرات وإعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى.

8- الفيروسات على الشاشة

حسب ما علمنا فإن الأسباب التي من شأنها أن تؤدي إلى ظهور شاشة سوداء هو دخول عدد كبير من الفيروسات على الشاشة، ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق إدخال بعض البرامج التي تعمل على كشف هذه الفيروسات والتخلص منها منهم. لهم بشكل كبير.

9- عطل في اللوحة الأم

أولاً يجب عليك التأكد من سلامة الشاشة وبطاقة الائتمان، حيث أنه في حالة تعرضهما لأي خلل سيؤثر بشكل مباشر على الشاشة، لذلك يجب إجراء الصيانة وإصلاح هذه المشكلة بشكل جيد.

10- عمر الشاشة

في هذا الوقت قد تحتاج إلى تغيير الشاشة إلى شاشة أخرى، لأن الشاشة ربما أصبحت ميتة وفي هذه الحالة ستحتاج إلى إصلاحها أو استبدالها بشاشة أخرى.

تتعرض شاشات الكمبيوتر للعديد من المشاكل المختلفة التي يجب التغلب عليها من خلال الصيانة الدورية للشاشة لاكتشاف هذه المشاكل في الوقت المناسب.