حل مشكلة عدم القدرة على الاتصال بالشبكة للايفون أمر في غاية الأهمية، لأن خدمة الاتصال من أهم الخدمات التي نقوم بها من خلال أي هاتف وليس الايفون فقط، ومن خلال هذه الميزة يستطيع الشخص التواصل مع الآخرين بسهولة من أي مكان، فعند عدم وجوده ستحدث له مشكلة، ولكن لا توجد مشكلة بدون حل، وهو ما سنوضحه فيما يلي.

حل مشكلة عدم القدرة على الاتصال بالشبكة على الايفون

عندما تواجه مشكلة في الاتصال بجهازك، سوف تبحث عن حل لمشكلة عدم القدرة على الاتصال بالشبكة للايفون أو حتى لو كان الهاتف أندرويد، كما ستبحث عن حل في أسرع وقت ممكن. لذلك قبل الذهاب إلى خبراء الصيانة لأن هذا هو الحل النهائي يجب التأكد من كافة الطرق التي لا يستطيع أحد سواك القيام بها، والتي تتمثل في الفقرات التالية:

1- التحقق من إعدادات الهاتف

لإصلاح مشكلة عدم قدرة iPhone على الاتصال بالشبكة، يجب عليك تجربة هذه الطريقة قبل عرض جهاز iPhone الخاص بك على خبير صيانة الهاتف المحمول. يمكنك القيام بهذه الخطوة البسيطة، والتي من خلالها تقوم بإعادة تشغيل هاتفك عن طريق إغلاقه ثم فتحه. لأنه من المحتمل جداً أن يكون قد حدث عطل بسيط. على جهازك، يعد هذا الخلل عيبًا مؤقتًا، ويمكنك إصلاح هذا الخلل عن طريق إعادة تشغيل الجهاز. حتى خبراء الصيانة يقولون إنه في معظم الحالات يمكن حل المشكلة برمتها. إعادة تشغيل الهاتف.

2- تفعيل أو إلغاء تنشيط بيانات الهاتف

في بعض الأحيان بعد تجربة طريقة إعادة تشغيل الهاتف، لكن الهاتف لا يهتم ومازلت تبحث عن طريقة لحل مشكلة عدم القدرة على الاتصال بالشبكة على الأيفون، عليك القيام بذلك، إذا كنت من خلال وضع الهاتف في وضع البيانات، تقوم بإيقاف تشغيله لفترة، أو العكس، مهما كان، يتم إيقاف تشغيل بيانات الهاتف، ويتم تشغيل البيانات، ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. افتح الهاتف وادخل إلى إعدادات بيانات الآيفون، والتي تسمى بيانات الهاتف أو بيانات الجوال في بعض الأنظمة الأخرى، مثل نظام iOS.
  2. ستجد زر أخضر أمام بيانات الهاتف. يجب عليك تغيير هذا الزر الأخضر إلى الجانب الآخر.
  3. انتظر قليلاً ثم قم بتشغيله مرة أخرى.
  4. إذا كانت المشكلة متعلقة ببيانات الهاتف، فبعد هذه الخطوات سترى أن الاتصال يعمل بدون مشاكل.
  5. اتصل بشركة الاتصالات.

3- قم بإزالة الشريحة وأدخلها مرة أخرى

وفي الواقع فإن إعادة شريحة الاتصال وإدخالها مرة أخرى لا يرتبط بقوة بتلك الأزمة، ولكن عند إعادة شريحة الاتصال وإدخالها مرة أخرى في الهاتف، فإن ذلك سيحل مشكلة عدم القدرة على الاتصال بالشبكة للآيفون، لأنه يعيد ضبط إعدادات الهاتف. البيانات وكأنها المرة الأولى التي تدخل فيها إلى الهاتف، ويتم ذلك من خلال الخطوات البسيطة التالية:

  1. قم بإيقاف تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.
  2. قم بإزالة الشريحة من الجهاز.
  3. أعد تشغيل الآيفون.
  4. ثم عليك أن تضع الشريحة في مكانها بشكل صحيح.

4- حذف التكوين أبن

في بعض الأحيان يحتاج هاتفك إلى إجراء عملية إزالة إعدادات APN، لذلك من الضروري داخل نظام iOS تثبيت APN للعمل مع الشبكة حيث تتوفر نقطة الاتصال بسهولة، للتأكد من تنشيط شهادات APN هذه بشكل صحيح، دون أي مشكلة تحدث في النظام، يجب حذفها بالكامل لتتمكن من إجراء عملية التأكيد، ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

نقترح عليك أن تقرأ

  1. انتقل إلى الإعدادات العامة للهاتف.
  2. انتقل إلى الملف الشخصي.
  3. ستحتاج بعد ذلك إلى النقر فوق الملف الشخصي وإدخال رمز المرور، إذا كنت تستخدم رمز الأمان، أو بصمة هاتفك.
  4. ثم اضغط على كلمة حذف، ثم قم بالخروج من الإعدادات للتأكد من حفظ التغييرات.

5- أعد تشغيل الشبكة.

الأوقات التي يتم فيها تشغيل نظام جديد على الهاتف، أو في بعض الحالات، على سبيل المثال، عند كسر الحماية أو إجراء تعديل، تتأثر الشبكة بالكامل، مما يؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل في الهاتف، خاصة مشاكل شبكة الأيفون: وفي هذه الحالة يتم ضبط إعدادات الشبكة، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى الإعدادات إلى عام على وجه التحديد.
  2. ثم انقر فوق إعادة التشغيل.
  3. ثم اضغط على خيار ضبط إعدادات الشبكة، والذي سيطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بك ثم يطلب منك التحقق من كلمة المرور.
  4. يجب عليك التحقق من نقطة الاتصال.

في بعض الأحيان تعمل جميع شركات الهاتف على تحديث أنظمة الهاتف الخاصة بها لتوفير معدات أفضل والمزيد من الخدمات، لذلك من الممكن أن يكون تحديث نظام الهاتف الخاص بك قد حدث، حيث أنه في تلك الحالة سيتعين عليك تحديث الشبكة عن طريق الدخول إلى الإعدادات والقيام بالضغط على تحديث الشبكة.

6- تحديث النظام دائرة الرقابة الداخلية

في حالة قيام شركة الأيفون بإصدار تحديث جديد، يجب أن تكون مستعدًا لهاتفك لتحديث وإعادة تشغيل النظام بشكل مستمر داخل هاتفك، ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى عام في إعدادات هاتفك، ثم اضغط على كلمة إعادة ضبط كافة محتويات الهاتف.
  2. أدخل كلمة المرور وتحقق منها.
  3. بعد إدخال كلمة المرور، ستجد أن جهازك قد بدأ عملية إعادة التعيين.
  4. يبدأ الهاتف باستعادة الجهاز كما لو كان جهازًا جديدًا، لذا قبل القيام بهذه الخطوة يجب أن تكون حريصًا جدًا على الاحتفاظ بنسخة احتياطية من قاعدة البيانات والمعلومات التي تهمك، وحفظها في مكان آخر.

7- الاتصال بشركة الاتصالات

في هذه الحالة، بعد تجربة العديد من الطرق المذكورة أعلاه، ولم تجد أي فائدة، سوف تحتاج إلى الاتصال بشركة الاتصالات للحصول على بطاقة SIM الخاصة بك، حيث سيقوم أحد موظفي دعم العملاء بتثبيت ملف IOS الخاص بك، والذي من خلاله سيقوم تلقائيًا بتشغيل نقطة اتصال.

تعتبر ميزة التواصل من أهم الميزات التي يستخدمها جميع الأشخاص لأنها تتيح لهم التواصل مع بعضهم البعض بسهولة وإذا لم تكن متوفرة يبحثون عن الحلول السريعة التي ذكرناها لاستخدامها بسهولة.