ما هو حل مشكلة تشغيل الكمبيوتر وعدم ظهور شيء على الشاشة؟ ما هي أسباب ظهور الشاشة السوداء؟ قد يواجه العديد من مستخدمي الكمبيوتر العديد من المشاكل التقنية، والتي غالباً ما تدفعهم للذهاب إلى مراكز الصيانة ويضيعون الكثير من الوقت والجهد، لذلك في هذا الموضوع سوف نتعرف على كيفية حل هذه المشكلة من خلال…

حل مشكلة تشغيل الكمبيوتر وعدم ظهور شيء على الشاشة

تعد مشكلة تشغيل الكمبيوتر وعدم عرض أي شيء من المشاكل الشائعة التي يواجهها الكثير من المستخدمين، ورغم أن هذه المشكلة لها العديد من الحلول البسيطة، إلا أن البعض قد يظن أن ذلك قد أدى إلى تلف الكمبيوتر، لكن لا أساس للحقيقة في هذا الحديث . لذا سنتعرف على طرق حل مشكلة تشغيل الكمبيوتر وعدم ظهور شيء على الشاشة، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • يجب على مستخدم الكمبيوتر فحص كابلات الشاشة، حيث أنه في كثير من الأحيان يكون هذا العطل بسبب عدم توصيل الشاشة بالجهاز أو بالكهرباء.
  • يجب على المستخدم أيضًا إعادة ضبط مروحة تبريد الكمبيوتر.
  • يجب على المستخدم أيضًا الانتباه إلى مصدر الطاقة، فهو في معظم الأحيان لا يعمل ومكسور، وهذا بالضبط ما يجعل الشاشة تبدو بهذا الشكل.
  • ويجب على المستخدم التأكد من أن الشاشة نفسها لا تعاني من أي مشكلة فنية.
  • تأكد من أن الكمبيوتر لا يعاني من مشاكل تمنعه ​​من الاتصال بالشاشة.
  • ومن أهم الحلول التي يجب على المستخدم اتباعها هو التأكد من سلامة كابل بطاقة الرسوميات.
  • ويجب على المستخدم تنظيف ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) الموجودة في الحقيبة جيداً، لأن الغبار المتراكم عليها من الممكن أن يكون هو سبب هذه المشكلة.

أسباب مشكلة الشاشة السوداء

بعد أن تمكنا من التعرف على حل مشكلة تشغيل الكمبيوتر وعدم ظهور شيء على الشاشة، يجدر بنا أن نذكر أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة، ويجب أن تعلم أنه بمجرد تحديد الأسباب الرئيسية أسباب حدوث المشكلة، يمكنك التعرف على حلها بسهولة شديدة وبالتالي ستتعرف على أهم أسباب حدوث هذه المشكلة نوضحها في الفقرات التالية:

1- مشكلة في وحدة التخزين

من أهم الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى عدم تشغيل شاشة الكمبيوتر هو وجود ضعف كبير في أنظمة التخزين الموجودة في الكمبيوتر، وهذا لأن الكمبيوتر يقوم بالتشغيل بشكل أساسي من خلال هذه الأنظمة، والتي وظيفتها الأساسية هي تنظيم جميع البيانات المحفوظة على جهاز الكمبيوتر، لذا لإصلاح هذه المشكلة وفتح الجهاز بشكل طبيعي، عليك اتباع بعض الخطوات المهمة كما يلي:

  1. يجب على المستخدم إغلاق جميع أنظمة التخزين المتصلة بالكمبيوتر من الخارج.
  2. ثم يجب على المستخدم أخذ كافة الأقراص الموجودة في الكمبيوتر.
  3. وبعد ذلك يفتح الجهاز بشكل طبيعي.
  4. بعد ذلك، انقر فوق قائمة BIOS، والتي ستساعد المستخدم على فتح الجهاز.
  5. في هذه الخطوة يقوم المستخدم بالضغط على أيقونة الصفحة الرئيسية.
  6. ثم يتم تشغيل الجهاز مرة أخرى.

2 مشاكل BIOS

يعد BIOS أحد الأشياء التي تمنح المستخدم جميع الأسباب التي تجعل شاشة الكمبيوتر تظهر باللون الأسود أو عدم التشغيل على الإطلاق، حيث يقوم BIOS في حالة وجود أي مشكلة في الكمبيوتر بالتعرف عليها وتنبيه المستخدم على الفور. .

ومن أبرز المشاكل التي يحددها هي المشكلة التي تنشأ بسبب عطل في مروحة التبريد، فإذا كان BIOS يعاني من أي مشكلة فإن ذلك سيضر المستخدم الذي لن يتمكن من التعرف على المشكلة التي يعاني منها الكمبيوتر يواجه. هذا يجعلها لا تعمل.

3- وجود بعض الأخطاء الفنية.

إذا بحثت عن الأسباب التي ذكرناها أعلاه ولا يوجد أي عطل، فمن المؤكد أن سبب عدم عمل شاشة الكمبيوتر هو وجود بعض المشاكل التقنية في الكمبيوتر، وأبرزها تراكم الغبار والأوساخ في أجزاء مختلفة من جهاز الكمبيوتر، مما يؤدي إلى عدم تشغيل الجهاز.

حل مشكلة تشغيل الكمبيوتر وعدم ظهور أي شيء على الشاشة يمكن تحقيقه بسهولة عندما يتأكد المستخدم من توصيل توصيلات ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بشكل صحيح، بالإضافة إلى أن المروحة هي أحد الأجزاء المهمة في الكمبيوتر والتي يجب الحفاظ عليها باستمرار يجب على المستخدم التأكد من أن مروحة الجهاز سليمة وليس بها أي عيب، فلا يمكن أن يكون هناك أي مشكلة تمنع الجهاز من العمل.

نقترح عليك أن تقرأ

أشهر أعطال شاشة الكمبيوتر وإصلاحها

بعد أن تمكنا من التعرف على حل مشكلة تشغيل الكمبيوتر وعدم ظهور أي شيء على الشاشة، سنتطرق إلى أكثر الأخطاء الشائعة التي تواجهها شاشات الكمبيوتر المختلفة، ومن الجدير بالذكر هنا أن شاشة الكمبيوتر هي من أكثر الأعطال حساس . أجزاء من الجهاز.

لذلك لا بد من الحفاظ عليها، وفي حالة اكتشاف أي خلل فيها يجب العمل على إصلاحه فوراً، حتى لا يؤدي هذا الإهمال إلى تضاعف المشكلة، لذا سنتعرف على أبرزها. عطل شاشة الكمبيوتر من خلال الفقرات التالية:

أولاً: ظهور خطوط عمودية ملونة على الشاشة.

وفي طور تعلم كيفية حل مشكلة تشغيل الكمبيوتر وعدم ظهور شيء على الشاشة، عليك أن تعلم أن هذه المشكلة ليست المشكلة الوحيدة التي تواجه المستخدمين مع أجهزة الكمبيوتر، ولكن هناك العديد من المشاكل الأخرى مثل وجود ظهور بعض الخطوط الرأسية الملونة على شاشة الكمبيوتر.

قد يظن المستخدم حينها أن الشاشة تالفة ولا يمكن إصلاحها بعد ذلك، ولكن هناك العديد من الطرق التي يجب اتباعها في حالة مواجهة هذه المشكلة، أهمها فصل التيار الكهربائي عن شاشة الكمبيوتر فورًا. للتأكد من أن هذا العطل يأتي بالفعل من الشاشة وليس الجهاز.

لذا، يمكن استكشاف ذلك بسهولة من خلال النظر إلى كلمة No signal، وإذا كانت الخطوط موجودة في تلك الكلمة، فهذا يعني أن المشكلة الرئيسية هي في الشاشة وليس في الجهاز، وبالتالي يمكن إصلاحها عن طريق إعادة ضبطها إعدادات القماش. إعدادات.

إذا لم تنجح هذه الطريقة، فيجب على المستخدم استخدام جميع الأجهزة المتصلة بالشاشة والتحقق من بطاقة الرسومات. ويتم ذلك من خلال البحث عن هذه السطور أثناء تشغيل الكمبيوتر. إذا ظهرت الخطوط على الشاشة قبل تحميل الويندوز، فمن الضروري التحقق من الكابل، فقد يكون الكابل الذي يصل الشاشة بالجهاز معيبًا.

إذا ظهرت الخطوط بعد تحميل الجهاز لنظام الويندوز فيمكن إصلاح الخلل في تلك الحالة عن طريق تحديث كافة الإعدادات الموجودة على الجهاز.

ثانيا: تتجمد الشاشة وتتوقف عن العرض

من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثير من مستخدمي الكمبيوتر أو الهاتف، وتجدر الإشارة إلى أن هذه المشكلة تعتبر من المشاكل الخطيرة التي لا ينبغي إهمالها عند البحث عن حل، حيث أنها من الممكن أن تتسبب في فقدان الجهاز للعديد من العناصر من الملفات والبيانات التي تحتوي عليها، لذا يمكن حل هذه المشكلة بطرق مختلفة، والتي سنذكرها بشيء من التفصيل من خلال النقاط التالية:

  • إغلاق كافة البرامج: وفي هذه الحالة يجب على المستخدم إغلاق جميع البرامج المفتوحة على جهاز الكمبيوتر في تلك اللحظة، لأنها قد تكون أحد أسباب هذا التجميد، ويمكن إغلاقها بالضغط على مفاتيح Ctrl+Alt+Del في لوحة المفاتيح.
  • قم بإعادة تشغيل جهاز الحاسوب الخاص بك: بعد التأكد من إغلاق جميع البرامج، يجب إعادة تشغيل الجهاز أو إعادة تشغيله، وهو ما يمكن القيام به بسهولة عن طريق النقر لفترة طويلة على زر الطاقة الموجود على علبة الكمبيوتر ثم الضغط عليه مرة أخرى لتشغيل الجهاز.
  • إزالة الأجهزة الجديدة: إذا واجهت المستخدم هذه المشكلة فمن الضروري حذف كافة الأجهزة التي أضافها مؤخراً إلى جهاز الكمبيوتر ومن الضروري أيضاً حذف كافة برامج التشغيل التي تم تنزيلها مؤخراً على الجهاز، حيث أن هذه البرامج قد تحمل فيروسات. .
  • التحقق من درجة حرارة الكمبيوتر: ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر من الأشياء التي تؤدي إلى توقف الكمبيوتر، لذا يجب عليك فحص درجة الحرارة باستمرار وعدم تركها ترتفع كثيراً.
  • التحقق من ذاكرة الوصول العشوائي: يجب على المستخدم التأكد من أن جميع شرائح ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) يمكن أن تعمل بشكل طبيعي، ولحسن الحظ هذا لأن أي خلل فيها يسبب العديد من الأعطال الخطيرة.

غالبًا ما يواجه مستخدمو الكمبيوتر العديد من المشكلات، لكن الآن لا توجد مثل هذه المشكلة، كل ما على المستخدم فعله هو اختيار الطريقة التي تناسبه.