حبوب وقف تساقط الشعر بعد الولادة، والتي تعمل على تقليل تساقط الشعر وعدم إيقافه بشكل كامل، كما أنها تغذي الشعر من الجذور حتى الأطراف في فترة ما بعد الولادة، خاصة أن هذه الفترة لدى الأم تجعلها تعاني من العديد من المشاكل الجسدية بسبب لزيادة المجهود، لذا يجب عليك تغذية نفسك بكافة أنواع الفيتامينات الضرورية، ومن خلالها ستتعرفين على الحبوب المناسبة.

حبوب توقف تساقط الشعر بعد الولادة

بعد الانتهاء من مرحلة الولادة بشكل جيد تنتقل الأم إلى مرحلة العناية بالمولود بالإضافة إلى الاهتمام بنفسها، حيث أنها عانت الكثير من العشوائية في المرحلة الأخيرة من الحمل، لذلك يجب الاهتمام بجعل القرارات المكملات الغذائية. والفيتامينات، خاصة إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر، لذلك تتناولين كميات محددة من الحبوب، ويتوقف تساقط الشعر بعد الولادة، وستجدين أهم هذا النوع هنا:

  • تحتوي حبوب سولجار ذات القوة الفائقة على البروتين الذي يعتبر من الحبوب المهمة، تناوله عن طريق الفم وسوف تلاحظ الفرق خلال فترة قصيرة.
  • ريفيتا المغذي لحبوب الشعر الذي يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تغذي الشعر من الجذور حتى الأطراف.
  • تعتبر حبوب فيليب كينغسالي تريتشو كومبلكس للشعر من أفضل أنواع حبوب علاج تساقط الشعر.
  • تعمل حبوب فيتامين نمو الشعر من ريجرو على منع تساقط الشعر مع نتائج فعالة في أقصر وقت لاحتوائها على فيتامينات متنوعة.
  • حبوب الشعر فيفيزيكال اكسترا سترينث هي حبوب تجمع بين أهم المكونات الغذائية لشعر أي امرأة.

نقترح عليك أن تقرأ

أسباب تساقط الشعر بعد الولادة.

في مرحلة ما بعد الولادة والتي تعتبر تغير جذري خاصة في حالة الولادة لأول مرة حيث تبدأ في رعاية شخص آخر غير نفسها ولكن ليس لأنها تعتني بمولودها الجديد فيبقى الاستهتار في صخب الحياة وضجيجها، وهذه الحركة تكررها الكثير من النساء.

تعتبر فترة ما بعد الولادة فترة مهمة لعودة الجسم إلى ما كان عليه من قبل، سواء كان الأمر يتعلق بالعناية بالجسم أو الشعر أو يفضل كليهما، فعندما تشعرين بتغير سلبي في شعرك مثل التقصف والتساقط، فهو ولا بد من الانتباه إلى أسباب هذا التساقط لمعرفة طرق علاجه، ومن الأسباب ما يلي: وسنتحدث الآن عن هذا التساقط في السطور التالية:

  • بعد ولادة الطفل تلجأ بعض النساء إلى تناول حبوب منع الحمل في تلك المرحلة للتحكم في ولادة الأسرة، وهذا يعمل على زيادة نسبة هرمون الاستروجين وبالتالي سيزيد معدل نمو الشعر، ولكن عندما يتم تناول هذه الأدوية توقف فجأة، سيشعر الجسم مرة أخرى بالراحة في نمو الشعر ويبدأ في الاسترخاء. يصبح الجسم متراخيًا من حيث هرمون الاستروجين ويبدأ الشعر بالتساقط بكميات كبيرة.
  • استخدام منتجات خاطئة لنوع شعرك حيث يجب على كل شخص أن يعرف نوع شعره ويعرف أيضًا نوع الشامبو والكريم المناسب لشعره، فلا تستخدمي أي نوع لا يؤدي إلا إلى المظهر الأنيق من الخارج فقط. وبعد فترة قصيرة يبدأ الشعر بالتعب الشديد ويبدأ بالتساقط.
  • تعتبر فترة ما بعد الولادة من أكثر الفترات إرهاقاً للأم، لذا فهي ستعاني كثيراً من الإرهاق والتعب، وبالتالي لا يصل الجسم إلى جميع العناصر الغذائية المطلوبة بسبب الرضاعة الطبيعية، وبالتالي لن تصل التغذية إلى شعرك بشكل كامل، مما يسبب تساقط الشعر.
  • تأثير التغيرات الهرمونية على الأم يسبب تساقط الشعر بشكل حاد دفعة واحدة، بالإضافة إلى القلق والتوتر، مما يؤدي إلى تساقط الشعر ببطء.
  • خلال فترة الحمل نفسها تتوقف عملية نمو الشعر إلى حد ما، لكن بعد الولادة يعود هرمون الاستروجين إلى حالته الطبيعية، مما يؤدي إلى دخول أعداد كبيرة من بصيلات الشعر في مرحلة الراحة الكاملة وتتساقط معًا حتى مرور ستة إلى عشرة أشهر أو أكثر. . ومرت تلك الفترة تقريباً لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر، حتى ينمو الشعر من جديد بشكل طبيعي كما كان قبل الحمل.
  • في بداية مرحلة الرضاعة الطبيعية، تبدأ الأم بالشعور بالتعب الشديد في جميع أنحاء جسمها بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث يومياً، وليس يومياً فقط، بل كل لحظة، ولهذا ستعاني من مشاكل عديدة أبرزها. منها تساقط الشعر، ولكن يمكن علاجه عن طريق تناول الحبوب التي توقف تساقط الشعر بعد الولادة، والتي ذكرناها من قبل.

هل يتوقف تساقط الشعر بعد الولادة؟

بسبب كل التغيرات الهرمونية التي تحدث لأي امرأة أثناء الحمل وبعد الولادة، ستتغير أشياء كثيرة في كل جزء من جسدها، بالإضافة إلى التغيرات الأخلاقية التي ستحدث لأنها ستتحول من كونها إنسانة لا تملك سوى القلق. من نفسها، إلى شخص يبذل جهداً مضاعفاً للعناية بصغيره أيضاً، فإذا سعت خلال تلك الفترة إلى علاج تساقط الشعر عن طريق تناول حبوب لوقف تساقط الشعر بعد الولادة أو غيرها من المكملات الغذائية، فسيكون ذلك سيكون حلاً رائعًا وسيستفيد جسمك من كل ذرة من تلك الحبوب.

فإذا لم تطلب علاجاً لتساقط الشعر، أي أنها تركته هكذا دون اتخاذ الإجراءات العلاجية لانشغالها بمولودها الجديد، فلا تقلقي عزيزتي المرأة، ففي النهاية ستحل هذه المشكلة. من تلقاء نفسه من خلال طبيعة الجسم دون التدخل في أي مستحضر طبي أو دواء، ولكنه سينتهي بعد فترة طويلة قد تصل إلى سنة أو سنة أو أكثر حتى تعود الهرمونات إلى ما كانت عليه.

علاج تساقط الشعر بعد الولادة.

إذا انتبهت لمشكلة تساقط الشعر في البداية وعانيت منها إذا تساقط الشعر بكميات كبيرة، فيمكنك اتخاذ إجراءات سريعة في العلاج، والتي تتمثل في السطور التالية:

  • يجب تناول كافة الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم، وتناول هذه الأطعمة بانتظام. كما يجب أن تعلمي أن الأوميجا 3 تعتبر من أهم المواد الفعالة لنمو الشعر بشكل سريع وصحي.
  • الأكل الصحي لا يخلق قواما معتدلا فحسب، بل هو مهم لكل ذرة في الجسم. عندما تتبعين نظامًا غذائيًا صحيًا باستمرار وتمارسين بعض التمارين الرياضية الخفيفة بعد الحمل، ستتمكنين من حل مشكلة تساقط الشعر بأهم الطرق.
  • يمكنك استخدام الكافيين كعلاج لتساقط الشعر عن طريق تناوله على شكل أقراص أو غير ذلك.
  • تناول حبوب منع تساقط الشعر بعد الولادة، والتي تحتوي على نسبة كبيرة من البيوتين، حيث يعتبر من أهم المواد لحماية الشعر من التقصف لاحتوائه على فيتامين ب.
  • يستخدم زيوت طبيعية فعالة في الحفاظ على الشعر، لكن عند استخدامها يجب الحرص على عدم استخدام الزيوت الخام، بل يتم إضافة بعض الأشياء إليها عن طريق خلطات معينة، كما يجب الحرص على مكان شرائها، بحيث تكون ليس مكانًا موثوقًا به.
  • احذري من استخدام حبوب منع الحمل لتحفيز معدل نمو الشعر، لأنك إذا توقفت عن تناول حبوب منع الحمل، سيعود شعرك إلى حالته السيئة من التساقط أو التقصف كما كان.

ننصحك بالحفاظ على شعرك بعد الولادة مباشرة، لأن الشعر يعتبر تاج المرأة، وحتى لو كنت قلقة على مولودك الجديد، عليك أن تأخذي الرعاية الذاتية في الاعتبار أولاً وقبل كل شيء.