من أفضل الحلول التي يمكنك اللجوء إليها هي الحبوب التي توقف الدورة الشهرية بسرعة، فهذه الحبوب لها القدرة على إيقاف عملية تحلل بطانة الرحم لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع، وهذه العملية هي المسؤولة عن بداية الدورة الشهرية. . الدورة: نظراً للمميزات العديدة التي تتمتع بها هذه الحبوب، سنعرض لك عدة أنواع من الحبوب التي يمكنها إيقاف الدورة الشهرية.

تعمل الحبوب على إيقاف الدورة الشهرية بسرعة

إذا كانت لديك مناسبة مهمة وترغبين في ممارسة النشاط في ذلك اليوم دون أن تعانين من آلام الدورة الشهرية، أو ترغبين في استكمال مناسك العمرة أو الحج، أو حتى كنت عروسًا وترغبين في التحكم في توقيت الدورة الشهرية، ومن حسن الحظ أن هناك حبوباً تعمل على إيقاف الدورة الشهرية بسرعة.

من الممكن أن توقف هذه الحبوب دورتك الشهرية لبعض الوقت، ولكن على الرغم من الخدمة الرائعة التي تقدمها هذه الحبوب للنساء إلا أن لها أضرار كثيرة يجب عليك الحذر منها حيث أن آثارها الجانبية يمكن أن تضرك، لذلك من المهم أن تسألي. استشر طبيبك قبل تناولها. هناك حبوب توقف الدورة الشهرية بسرعة.

1 حبوب البريمولوت

تعتبر هذه الحبوب من الحبوب التي توقف الدورة الشهرية بسرعة، والتي يمكنك استخدامها لتأخير الدورة الشهرية لمدة لا تزيد عن 17 يوما، فإذا كنت ترغبين في تأخير الدورة الشهرية لمدة 7 أيام، عليك تناول هذه الحبوب لمدة 7 أيام. أيام. ومع ذلك، إذا كنت ترغبين في تأجيل الدورة الشهرية لمدة 17 يومًا، فسيتعين عليك تناول العبوة الكاملة المكونة من 30 قرصًا.

تتوفر حبوب بريمولوت بسعر 24 جنيها مصريا للعلبة التي تحتوي على 30 قرصا ويمكنك شراء هذا الدواء. هذا الدواء متوفر أيضًا في الأسواق السعودية بسعر 17.40 ريال سعودي ويمكنك شراء هذا الدواء.

2 حبوب كليمنتين

كانت هذه الحبوب تستخدم في الأصل خلال فترة انقطاع الطمث عند النساء فوق سن الخمسين، حيث تساعد على تعويض الهرمونات المفقودة في الجسم خلال هذه الفترة، والآن تستخدم لتأخير الدورة الشهرية، لكن مشكلتها أنها تسبب العديد من الجوانب. تأثيرات. آثار مثل الصداع والإسهال والغثيان. كما أنه يسبب تقلبات مزاجية، لذلك لا يصفه الأطباء عادةً.

ويتوفر هذا الدواء في السوق المصري بسعر 110 جنيه مصري ويتوفر أيضًا في السوق السعودي بسعر 23.70 ريال سعودي. مقابل 21 قرصًا يمكنك أيضًا شراء الدواء.

3- حبوب نوريثيستيرون

كان هذا النوع من الحبوب يستخدم عادةً لعلاج النزيف أو منع الحمل، إلا أنه أثبت فعاليته الكبيرة في تأخير موعد الدورة الشهرية. ويتوفر هذا الدواء في الأسواق المصرية بتركيز 0.35 ملجم، حيث يتوفر بسعر 99.9 جنيهًا مصريًا.

هل يمكن إيقاف الدورة الشهرية بمجرد بدايتها؟

نقترح عليك أن تقرأ

من المعروف أنه يمكنك تناول الحبوب التي توقف الدورة الشهرية بسرعة قبل نزولها، ولكن بمجرد وصولها لا يمكنك إيقافها. كما أنه من الخطير جدًا استخدام هذه الحبوب بعد بدء الدورة الشهرية. إذا كنت ترغب في تأجيله، عليك البدء بتناول الحبوب قبل الموعد المقرر بثلاثة أيام.

ولكن لماذا هذا غير ممكن؟ عندما لا يتم تخصيب البويضة، يتم تدمير بطانة الرحم التي كانت جاهزة لاستقبالها من أجل بناء بطانة جديدة، فتتكون الدورة الشهرية من هذه البطانة. إذا كنت ترغبين في إيقاف الدورة الشهرية بعد وصولها، فإنك تحتاجين إلى التصاق البطانة الجديدة في الرحم، مما سيسبب الكثير من المشاكل.

حبوب توقف الدورة الشهرية في نفس اليوم.

الآن بعد أن عرفت أنه لا يمكنك استخدام الحبوب التي توقف الدورة الشهرية بسرعة بعد وصولها، قد ترغبين في منع الدورة الشهرية في اليوم السابق لنزولها، لذا يمكنك استخدام أحد الأدوية التالية:

1- الحبوب سيدولوت ولا

يمكنك تناول قرصين من هذا النوع من الحبوب مرتين يومياً قبل موعد الدورة الشهرية، ولا يمكنك الاستمرار في تناول هذه الحبوب لأكثر من أسبوعين، وعند التوقف عن تناولها سيأتي بعد ثلاثة أيام تقريباً، وهذا الدواء متوفر في الأسواق المصرية بسعر 18 جنيه مصري ومتوفر بتركيز 5 ملجم. يمكنك أيضًا شراء هذا الدواء.

2- الحبوب الجنسين

تستخدم هذه الحبوب بشكل أساسي لمنع الحمل، ولكن هذه الحبوب يمكن أن تساعد في تأخير الدورة الشهرية، ويجب عليك تناول هذه الحبوب حبة واحدة في اليوم الأول ثم في اليوم الثاني أيضاً، والاستمرار في تناول هذا الدواء دون انقطاع حتى موعد الدورة الشهرية. . تنتهي الرغبة بتأجيل الدورة الشهرية.

يأتي هذا الدواء أيضًا بقوة 0.075 مجم من دروسبيرينون و 0.03 مجم من إيثينيل استراديول., وهذا الدواء متوفر في الأسواق المصرية بسعر 100 جنيه مصري.

طرق أخرى لوقف الدورة الشهرية بدون حبوب.

بالطبع، هذه الحبوب التي توقف الدورة الشهرية لها العديد من الأعراض التي يمكن أن تسبب لك في أغلب الأحيان العديد من الأعراض التي يمكن أن تشكل خطورة عليك وربما تضرك على المدى الطويل، لذا يمكنك استخدام بعض الطرق الطبيعية ومحاولة التخلص منها منهم . من الحبوب التي توقف الدورة الشهرية بسرعة. وإحدى تلك الطرق الطبيعية

  • إذا جاءتك الدورة الشهرية، يمكنك إيقافها لمدة تصل إلى ثلاث ساعات عن طريق تناول كيس من الجيلاتين المذاب في كوب من الماء.
  • يمكنك تناول حساء العدس، حيث أثبتت تجربة العديد من النساء أن له القدرة على منع الدورة الشهرية لعدة أيام، ولكن يجب الحذر من أن العدس لا يمكنه فعل أي شيء إذا جاءت الدورة الشهرية بالفعل.
  • يعتقد بعض الناس أن شرب الكثير من الماء يمكن أن يساعد في إبطاء الدورة الشهرية.

تناول حبوب إيقاف الدورة الشهرية بسرعة من الأمور التي تكثر استخدامها لدى النساء في هذا الوقت، لذا يجب الحرص على تناول الجرعة المناسبة التي يحددها الطبيب وعدم تناولها دون استشارة الطبيب.