ما هو سعر الجمارك على موقع علي بابا مصر؟ هل هناك شروط للشراء عبر الموقع؟ نظراً للظروف الصحية التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا، لجأ الكثير من الأشخاص إلى شراء متطلباتهم عبر المواقع الإلكترونية، كما أن هناك بعض التجار يفضلون استيراد منتجاتهم عبر هذه المواقع التي أثبتت كفاءتها ومن بينها موقع علي بابا. الموقع، ولكن ما هي عاداتهم؟ وهذا ما نخبرك به عبر

جمارك علي بابا مصر

في إطار التنافس الكبير الذي حدث بين التجار لشراء أفضل أنواع البضائع وأكثرها تميزاً، لجأ الكثير منهم إلى شراء بضائع من الخارج، إلا أن هذه الطريقة متشابهة إلى حد كبير، حيث تجبر التاجر على شراء كميات كبيرة. من السلع وبالتالي تزيد فرص خسارة الكثير من الأموال إذا لم يتم الترويج لها بشكل صحيح في السوق.

ولذلك تم إنشاء العديد من المواقع التي توفر وظائف شراء المنتجات منها، ولكن معظمها لا يقوم بشحن المنتجات إلى الوطن العربي باستثناء الإمارات العربية المتحدة، مثل موقع أمازون، ولكن الجدير بالذكر أن هناك بعض المواقع والتي تتيح إيصال البضائع إلى العالم العربي بتكلفة بسيطة.

على سبيل المثال: شركة علي بابا التي تأسست عام 1999 في الصين واستطاعت أن تكتسب شهرة كبيرة بين مواقع التسوق، حيث تمكنت خلال فترة قصيرة من التعاقد مع معظم الشركات العالمية وفي نفس الوقت تقديم الشحن السريع.

بالإضافة إلى أن الشراء عبر الموقع لا يقتصر على نوع معين من السلع، حيث يحتوي على كافة المنتجات التكنولوجية والصناعية والترفيهية ومنتجات الأطفال المتنوعة من الملابس والألعاب وغيرها. ويجب علينا أيضًا أن نتطرق إلى معرفة جمارك علي بابا في مصر. حيث أن الجمارك هي من أهم الأشياء التي يجب معرفتها قبل إجراء عملية الشراء.

لأنها تختلف باختلاف نوع البضائع المراد استيرادها، وقد أدرج موقع علي بابا العديد من التفاصيل الخاصة بجماركه، والتي سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • وإذا كان الطلب كبيرًا جدًا، فسيتم تحديد سعر للتاجر قدره 50 جنيهًا مصريًا للكيلوجرام. كما تجدر الإشارة إلى أنه يتم استخدام حاويات بحرية خاصة لجلب البضاعة، وأنه سيتعين عليك الانتظار فترة زمنية قد تزيد عن شهر حتى تصل البضاعة إلى ميناء الدولة.
  • إذا أردت إرسال نصف كيلو أو أقل سيتم دفع 414 جنيه مصري و163 جنيه مصري إضافية عن كل نصف كيلو إضافي.
  • وعند تجاوز الطلب 100 كيلو جرام يكون سعر الكيلو جرام 167 جنيه مصري تقريبًا.
  • وفي حالة تجاوز وزن الطلب 21 كيلو جرامًا، يتم احتساب سعر الكيلو جرام الواحد بـ 188 جنيهًا مصريًا.
  • وفي حالة كان وزن الطلب أكثر من 200 كيلو جرام سيكون سعر الكيلو جرام 125 جنيه مصري.

ومن الجدير بالذكر أن شراء المنتجات وتسليمها عن طريق دفع الجمارك على موقع علي بابا مصر أفضل من تسليمها عن طريق شركات الشحن حيث أن ذلك يقلل من فرص خسارة الأموال من خلال العمليات النصية المختلفة.

نصائح للشراء على موقع علي بابا

عند الحديث عن الجمارك على موقع علي بابا مصر، لا بد من الإشارة إلى أن هناك العديد من النصائح المفيدة لشراء المنتجات على موقع علي بابا بطريقة أفضل، والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • يجب عليك البحث عن شركة نقل جيدة للتعامل معها ومقارنة أسعارها مع أسعار الشركات الأخرى للحصول على السعر الأنسب لتوصيل الطلب.
  • يجب الحرص عند اختيار المورد الذي ستتعامل معه على جلب البضاعة والمعرفة التاريخية في مجال التوصيل ودرجة الصدق مع العملاء عند مراجعة تقييمات العملاء على موقعهم الإلكتروني.
  • من الضروري تقديم جميع تفاصيل الشحن لشركة الشحن، بما في ذلك الأبعاد والوزن وكمية المنتجات الموجودة في الشحنة.
  • إذا أراد التاجر التعامل مع وسيط دفع، فيجب عليه التحقق من مصداقيته والتحقيق فيه بدقة. ويفضل أيضًا أن يتم الدفع من خلال حساب بنك علي بابا أو عند استلام الطلب.

كيفية الشراء من موقع علي بابا

وفي إطار معرفة السعر الجمركي على موقع علي بابا مصر، تجدر الإشارة إلى أنه لا بد من معرفة الطريقة الصحيحة التي يتم بها الشراء على موقع علي بابا لضمان وصول الطلب إلى الموقع، وهي كالتالي:

  1. يجب إنشاء حساب على الموقع الإلكتروني للتاجر مع مراعاة وجود قوانين ضريبية في حالة بيع أي منتجات مستوردة عبر الموقع الإلكتروني.

نقترح عليك أن تقرأ

  • يتم طلب المنتجات من خلال اختيارها ووضعها في سلة التسوق على الموقع الرسمي للشركة.
  • إذا تم تقديم الطلب عن طريق التجار، يجب التأكد من وجود شارة التحقق حيث تشير إلى أن التاجر قد اجتاز اختبارات المصادقة والتحقق، مما يدل على أنه تاجر جدير بالثقة.
  • يجب إدخال رقم البطاقة المصرفية الخاصة بالتاجر بعد قيامك بتحديد كافة المنتجات التي ترغب بشرائها في الخانة المخصصة لذلك حتى يمكن دفع ثمن المنتجات في حال رغبة التاجر بالشراء عبر الموقع.
  • يقوم العملاء في الموقع بإعداد الشحنة للتجار عند وصول التحويل البنكي خلال 24 ساعة فقط.

تجدر الإشارة إلى أن الشحن يتم عن طريق البحر أو الجو في حالة الطلبات الكبيرة، أما في حالة الطلبات الصغيرة يتم إرسالها عن طريق البريد وبعد ذلك يتم تحديد جمارك علي بابا مصر.

كيفية الاتصال بالشركة

في سياق عرضنا للرسوم الجمركية على علي بابا مصر، من المهم الإشارة إلى أنه على الرغم من أن علي بابا يمكنها الشحن إلى مصر، إلا أنه ليس لديها وكيل معتمد هناك، لذلك إذا رغب التاجر في الاتصال بالشركة، يجب عليه الاتصال بالوكيل الرئيسي المقر الرئيسي في الصين ويمكن القيام بذلك من خلال مجموعة. تتضمن الطرق البسيطة النقاط التالية:

  • يرجى التواصل من خلال الموقع الرسمي للشركة والذي يوفر أيضًا إمكانية الدردشة مع عملاء الشركة لتقديم طلبات المنتجات.
  • اتصل بخدمة عملاء الشركة على الرقم 1-408-785-5580، والتي تعمل على مدار الساعة.
  • تواصل مع الشركة عبر الواتس اب على رقمها 00966539162500.

شروط الاستيراد من موقع علي بابا

عند الحديث عن الجمارك في موقع علي بابا مصر، يجب أن تعلم أن هناك بعض الشروط التي يجب توافرها حتى تتم عملية الشراء على موقع علي بابا، وهي ما يلي:

  • يجب أن يحصل التاجر على سجل تجاري أو صناعي.
  • من الضروري طلب نموذج 4 من البنك الذي ستتعامل معه وسيتم تحويل الأموال إليه، ويجب ذكر المبلغ المدفوع للإرسال ونوع العقد مع الشركة.
  • ومن المهم أن يكون لدى التاجر بطاقة استيراد، بالإضافة إلى ضرورة الحصول على البطاقة الضريبية الخاصة به.
  • يجب توافر البطاقة الجمركية مع توكيل عام للتخليص الجمركي.
  • إذا أراد التاجر استيراد منتجات غذائية، فيجب أن يكون لديه بطاقة الجودة والشهادة الصحية.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك بعض الأدوار التي يطلبها الموقع من العميل أكثر من مرة، وأخرى يطلبها مرة واحدة فقط.

الشراء من خلال وسيط

وفي إطار معرفة سعر الجمارك في علي بابا مصر، لا بد من الأخذ في الاعتبار أن هناك العديد من الشركات التي تتميز بقدرتها على توصيل الطلبات للعميل من مواقع مختلفة خارج البلاد، ويطلق عليهم اسم الوسطاء. يرحب العديد من التجار بفكرة شراء المنتجات عن طريقهم، ولكن هناك بعض الشروط التي يجب توافرها، في حالة الشراء عن طريق الوسيط، فهي ما يلي:

  • يستطيع العميل طلب جميع المنتجات التي يريدها من الموقع بكافة أنواعها وأشكالها.
  • يجب على التاجر إرسال جميع تفاصيل المنتجات إلى الوسيط، بما في ذلك اللون والعدد والوزن وغيرها.
  • من الضروري التحقق من سلامة وجودة المنتجات قبل التسليم.
  • ولا يجوز إرسال أسعار المنتجات إلا بعد التأكد من عثور الوسيط على جميع المنتجات التي طلبها التاجر أو العميل.
  • تصل المنتجات التي يطلبها التاجر إلى أقرب مكتب وسيط.

أشاد الكثير من الأشخاص بجودة المنتجات الموجودة على موقع علي بابا لأنه من المواقع التي تحتوي على أنواع مختلفة من المنتجات، مما يوفر سهولة شراء معظم المتطلبات من خلاله.