تعتبر خدمة تغيير رقم الجوال في أبشر من الخدمات المهمة التي يبحث عنها الأشخاص الذين قاموا بالتسجيل عبر هذه المنصة، في حال قيامهم بتغيير رقمهم ورغبتهم في توثيق هذا التغيير على المنصة، وذلك للحصول على الخدمات المقدمة. بالنسبة لهم فإن كيفية اعتماد هذه الخدمات تعتمد إلى حد كبير على رقم الهاتف، ومن خلاله سنتعرف على الطريقة التي يمكنك من خلالها تغيير رقم الجوال على أبشر.

تغيير رقم الجوال في أبشر

أراد القائمون على إدارة منصة أبشر تقديم طريقة سهلة وبسيطة لتغيير رقم الجوال في أبشر. إذا قمت بتغيير رقم هاتفك وتريد تسجيله على المنصة، كل ما عليك فعله هو اتباع هذه الطريقة. وهو ما يلي:

  1. الدخول إلى موقع منصة أبشر من “”.
  2. اختر أيقونة “الخدمات الفردية” وقم بتسجيل الدخول إلى الخدمة الذاتية من خلال الموقع وسيُطلب منك إدخال كلمة المرور واسم المستخدم الخاصين بك.
  3. الضغط على الحقل المخصص لرقم الهاتف المحمول، ثم الضغط على أيقونة “رقم الهاتف المحمول الجديد”، ومن ثم الضغط على كلمة “تأكيد” حتى يتم حفظ التغيير.
  4. ستظهر بياناتك في صفحة جديدة وستجد عليها رقم الهاتف الجديد.

كيفية تغيير رقم الجوال في أبشر من خلال التطبيق

هناك طريقة أخرى لتغيير رقم الجوال في أبشر بسهولة شديدة، وهي عن طريق تحميل برنامج أبشر على هاتفك المحمول، إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد، يمكنك تحميل التطبيق من جوجل بلاي بالضغط على “”، وإذا إذا كنت تستخدم جهاز iPhone، يمكنك تنزيله من خلال متجر التطبيقات بالضغط على “”، ويمكنك اتباع خطوات بسيطة لتغيير الرقم على منصة أبشر. هذه هي الخطوات أدناه:

  1. يتم فتح التطبيق من قائمة التطبيقات الموجودة على هاتفك، بعد تحميله بالطريقة المذكورة أعلاه.
  2. ثم نقوم بتسجيل الدخول إلى الحساب واختيار كلمة “الخدمات القادمة”.
  3. سوف نجد قائمة جانبية نضغط منها على كلمة “رقم الجوال” وندخل الرقم الجديد الذي نريد استبداله.
  4. ونتأكد من صحة الرقم، ونضغط على كلمة “تأكيد” ثم حفظ، وبالتالي سيتم تغيير الرقم بنجاح.

نقترح عليك أن تقرأ

تغيير رقم هاتف أبشر من أجهزة الخدمة الذاتية

من الممكن تحديث رقم الهاتف الجديد مباشرة من خلال أجهزة الخدمة الذاتية، في هذه الحالة لن تحتاج إلى رقمك القديم ويمكنك تحديث الرقم بسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى إحدى أجهزة الخدمة الذاتية على منصة أبشر وستتمكن من رؤية مواقعها في مختلف مدن المملكة من “”.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام الجهاز، ثم لن يطلب منك تأكيد هويتك من خلال رسالة على رقم الهاتف المحمول القديم، ولكن بدلاً من ذلك سيُطلب منك التسجيل باستخدام بصمة الإصبع.
  3. اختر أيقونة “تحديث رقم الجوال” الموجودة في الصفحة الرئيسية مباشرة بعد تسجيل الدخول.
  4. سيطلب منك الجهاز إثبات الهوية والذي سيكون من خلال رقم الهوية الوطنية للمواطن السعودي أو رقم الإقامة للمقيم.
  5. أدخل رقم الجوال الجديد في الحقل المخصص.
  6. ستصلك رسالة تحتوي على كلمة المرور المؤقتة يرسلها النظام لتأكيد رقم الجوال.
  7. الآن يجب عليك إدخال كلمة المرور المؤقتة التي حصلت عليها، ثم كتابة رقم الجوال الجديد مرة أخرى والضغط على كلمة “حفظ” حتى يتم تحديث رقم الجوال في أبشر.

تغيير رقم الجوال في أبشر من مكاتب الجوازات

وهناك خيارات أخرى يمكنك من خلالها تغيير رقم الجوال، وهي زيارة مكاتب التفعيل بالأحوال المدنية، حيث يعمل الموظفون على تقديم الخدمة المتعلقة بتحديث رقم الجوال في نظام أبشر بسهولة ودون مواجهة أي مشكلة. أصبح بالإمكان معرفة موقع مكاتب الجوازات أو مكاتب الأحوال المدنية من “”، اختر الفرع الأقرب إليك، ثم اذهب إلى هناك واجتمع مع موظفي التنشيط للعمل على تحديث رقم جوالك في أبشر.

قد تحتاج إلى تغيير رقم الجوال في أبشر في حالة فقدانه أو تحديثه، لذا عليك معرفة كافة الطرق المتاحة لتحديثه بسهولة.