يعد التقاط شاشة الكمبيوتر ويندوز 10 من الطرق المهمة التي تساعد العديد من المستخدمين في كل مكان، لأنه يمكنك الحصول على لقطة للشاشة بأكملها، أو جزء منها، ويستخدم هذا في العديد من الوظائف المهمة، وهناك العديد من الطرق التي يمكن المستخدمة، وهذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل في السطور التالية.

تسجيل شاشة الكمبيوتر ويندوز 10

وفيما يلي سنشرح كيف يمكنك الحصول على لقطة شاشة للكمبيوتر لنظام التشغيل Windows 10 أو أي نظام تشغيل آخر يعمل بنظام Windows، وذلك على النحو التالي:

1- استخدام لوحة المفاتيح

هناك بعض المفاتيح الموجودة على لوحة المفاتيح يمكنك من خلالها التقاط لقطات الشاشة بسهولة، وسنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • مفتاح شاشة الطباعة: يمكنك استخدام هذا المفتاح الموجود في لوحة المفاتيح لالتقاط صورة كاملة للشاشة، تجدر الإشارة إلى أنه في حالة توصيل الجهاز بأكثر من شاشة مختلفة، بالضغط على هذا الزر ستتمكن من الحصول على أكثر من لقطة شاشة للشاشة. جميع الشاشات المتصلة بالجهاز.
  • مفتاحي البديل + شاشة الطباعة: وقد ثبت أيضًا أنه من خلال الضغط على المفتاحين معًا، يمكنك الحصول على لقطة شاشة كاملة، وإذا كان الجهاز مرتبطًا بأكثر من شاشة مختلفة، فسيتيح لك الحصول على لقطة شاشة للشاشة النشطة فقط، لذلك يجب عليك كن على علم بذلك.
  • مفتاح (فوز + طباعة الشاشة): أيضًا، إذا كان الجهاز يعمل بنظام Windows 10، ففي هذه الحالة يمكنك الضغط على مفاتيح Win + PrtScn للحصول على لقطة شاشة بتنسيق ملء الشاشة، ومن الجدير بالذكر أن لقطة الشاشة هذه يتم الاحتفاظ بها افتراضيًا في مجلد صور Windows.

2- استخدم أداة القطع لالتقاط لقطة شاشة لشاشة الكمبيوتر

اليوم وكما تعلمنا حول تصوير شاشة الكمبيوتر في نظام التشغيل Windows 10، سنتعرف في هذه الفقرة على كيفية استخدام أداة الاقتصاص للحصول على صورة فوتوغرافية لشاشة الكمبيوتر، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

  1. يجب عليك الضغط على زر “ابدأ” الموجود على جهاز الكمبيوتر
  2. بعد ذلك، اكتب أمر البحث في أداة القطع في المربع الذي سيظهر على شاشة الجهاز.
  3. ثم يجب عليك اختيار أداة القطع، في القائمة التي تظهر على الشاشة.
  4. بعد الانتهاء من الخطوات المذكورة أعلاه، عليك النقر على الوضع أو من خلال النقر على رمز السهم، والذي عادة ما يكون مرئيًا بجوار خيار “جديد” إذا كنت تستخدم الإصدار القديم من الأداة.
  5. حدد نوع الصورة أو لقطة الشاشة التي تريد التقاطها للشاشة ثم ستحصل على لقطة الشاشة التي تريدها.

أفضل برامج تسجيل شاشات الكمبيوتر في نظام التشغيل Windows 10

بعد أن تعلمنا كيفية التقاط لقطة شاشة للكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 بالطرق التقليدية، علينا أن نقدم لك أفضل التطبيقات التي يمكنك من خلالها التقاط لقطة شاشة لشاشة الكمبيوتر، وذلك باتباع الفقرات التالية:

1- برنامج التقاط سريع للحجر

أحد أفضل التطبيقات المستخدمة في العالم من قبل العديد من المستخدمين، لأنه متخصص في التقاط صور لشاشة الكمبيوتر، أو شاشة أخرى محددة، بالإضافة إلى إمكانية التقاط صورة لصفحة الإنترنت بأكملها.

وتجدر الإشارة إلى أنه من الممكن الحصول على صور طويلة من حيث المساحة من خلال هذا التطبيق المميز، حيث أنه يعمل على التقاط الصور من بداية الشاشة إلى نهايتها بسهولة تامة، بالإضافة إلى ما ذكر أعلاه، من خلال هذا مع التطبيق ستتمكن من الحصول على كل ما يحدث على الشاشة كنوع من لقطة الشاشة للفيديو، ومن ثم تحويلها إلى ملفات صغيرة مضغوطة.

يوفر برنامج FastStone أيضًا العديد من الخيارات المختلفة والمتنوعة حيث يمكنه الاحتفاظ بجميع الصور بتنسيقاتها المختلفة وهي PNG، JPEG، PCX، TGA، PDF، GIF، TIFF، BMP، ناهيك عن أنه متوافق مع كافة ملفات . لإصدارات الويندوز المختلفة، لذا يجب عليك الاستمتاع بكافة الخدمات التي يقدمها هذا التطبيق للمستخدمين حول العالم، قم بتحميله من خلال الدخول على الرابط التالي

2- برنامج صياد الشاشة

ما زلنا نتعرف على أفضل التطبيقات التي يمكنها التقاط لقطة لشاشة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10، ويعتبر برنامج ScreenHunter من أكثر التطبيقات تميزًا وتميزًا، لأنه يساعد على التقاط لقطة لشاشة الكمبيوتر كما هو موضح في الصورة. عالية قدر الإمكان. الجودة، بالإضافة إلى ميزات وإمكانيات لا تعد ولا تحصى، حيث حاز هذا التطبيق على العديد من الجوائز العالمية لاستخداماته المختلفة، لأنه لقي إعجابًا كبيرًا من المستخدمين حول العالم.

وبصرف النظر عما سبق، فهو أحد التطبيقات التي يمكنك من خلالها إعداد تحرير أو تعديل صور لقطة الشاشة بكل سهولة، مما يجعله أحد أفضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر لنظام التشغيل Windows 10، بالإضافة إلى كونه أحد البرامج المجانية. التطبيقات التي لا تتطلب دفع أي رسوم رمزية ومتوافقة مع العديد من الإصدارات المختلفة.

نقترح عليك أن تقرأ

ومن مميزاته الكثيرة أنه صغير الحجم، لذا يمكنك تحميله بسهولة بالضغط على الرابط التالي.

3- برنامج بروش اشامبو

وفي عملية تسليط الضوء على أفضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر لنظام التشغيل Windows 10، وجدنا أن هذا التطبيق يحظى بثقة العديد من المستخدمين حول العالم لما له من الحق والجدارة في ذلك حيث يقدم العديد من الخدمات المختلفة، وأكثرها ومن أهمها القدرة على الحصول على صورة الشاشة وتعديلها بشكل جيد، وإبرازها على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

عدا عن كونه من البرامج المميزة التي تساعد على الحصول على لقطة فيديو لشاشة الكمبيوتر بجودة عالية وكفاءة لا مثيل لها، فإنه يقدم أيضًا العديد من العروض والخدمات مع شرح لها وشرح لكيفية استخدامها.

ومن خلال هذا التطبيق يمكنك أيضًا إضافة الصوت والرسومات والنص وغيرها من الأشكال، ويمكن للمستخدم وضع علامات مائية خاصة به على الصور ومقاطع الفيديو لضمان قيام الآخرين بسرقتها. يمكنكم تحميل التطبيق بزيارة الرابط .

4- برنامج استوديو كامتازيا مجاني

أحد أفضل التطبيقات التي يمكنك من خلالها التقاط صور لشاشة الكمبيوتر الخاص بك، حيث أنه متوفر في العديد من إصدارات الويندوز المختلفة، بالإضافة إلى إمكانية التقاط صور للشاشة من خلال نوافذ الإنترنت المختلفة، مما يسهل الكثير من الأمور. المستخدم.

كما يتميز بأنه تطبيق مجاني يقدم العديد من الخدمات بجودة وكفاءة عالية، لذا عليك تحميله الآن من خلال الرابط لتستمتع بالخدمات التي يقدمها للعديد من المستخدمين.

5- برنامج سنجيت

وفي إطار الحديث المستمر عن أفضل التطبيقات التي من شأنها أن تساعد في الحصول على سكرين شوت للكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10، وجدنا أن تطبيق snagit هو الأفضل على الإطلاق، لأنه يتيح إمكانية الحصول على العديد من الخدمات لشاشة الكمبيوتر مع شروحاتها ذات جودة وفعالية كبيرة، بالإضافة إلى كونها واضحة وبسيطة للغاية، كما أنها من أفضل الخيارات التي يمكنك الحصول عليها في عالم تصوير شاشات الكمبيوتر سواء الفيديو أو التصوير الفوتوغرافي.

كما يوفر إمكانية تحميل مقاطع الفيديو على تطبيقي اليوتيوب وتويتر بكفاءة عالية الجودة وبالتالي يتيح لك تسجيل كافة الحركات المختلفة التي تقوم بها على الشاشة، بالإضافة إلى أنه متوافق مع العديد من إصدارات الويندوز المختلفة . لذلك لا تتردد في تنزيل هذا التطبيق عن طريق زيارة الرابط.

6- برنامج DisplayAGif

من أبرز التطبيقات التي سيستخدمها الكثيرون لالتقاط لقطة شاشة لشاشة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10، لأنها تساهم في تصوير سطح المكتب الخاص بك بكل سهولة، بالإضافة إلى إتاحة إمكانية حفظ الصور من خلالها، عن طريق استخدام GIF حيث يمكنك من خلال هذا التنسيق إنشاء العديد من مقاطع الفيديو والرسوم المتحركة المختلفة، كما يسمح لك بتسجيل جزء صغير من الشاشة.

وبذكر مميزات هذا التطبيق وجدنا أنه يساعدك على إضافة الترجمة والكلمات المختلفة للصور بكل سهولة. كما تساعدك على استخدام هذه الخدمات مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ناهيك عن توفير خدمة العلامة المائية، حفاظاً على حقوق الملكية. من اختراق وسرقة واغتصاب يمكنك الاستمتاع بكل هذه الخدمات عن طريق تحميل التطبيق من .

هناك العديد من الطرق الموثوقة لتسجيل شاشة الكمبيوتر على نظام التشغيل Windows 10 أو الإصدارات الأخرى، لذلك كل ما عليك فعله هو اختيار الطريقة الأسهل بالنسبة لك.