تزيين طاولات غرفة الطعام في المنزل موضوع مهم يجب أن تعرفه سيدات المنزل، فعندما يكون هناك ضيوف في المنزل ويجدون طاولة الطعام منظمة ومزينة، سيتولد لديهم انطباع بأن صاحبة المنزل ماهر وسري. وذوي ذوق رفيع، كما ستصلهم رسالة مفادها أنهم مرحب بهم، مما يقوي ويوطد العلاقات بين الطرفين، وفيما يلي نتعلم كيفية تزيين طاولات الطعام من خلال…

تزيين طاولات الطعام في المنزل.

تزيين الطاولات لا يتطلب أكثر من إطلاق العنان لخيالك وتكوين صورة لما تبدو عليه طاولة غرفة الطعام بمظهر جذاب ومريح، وهو ما سنساعدك فيه من خلال تقديم بعض الأفكار لتزيين الطاولة أدناه:

1- قم بتنظيف طاولة غرفة الطعام الخاصة بك

عند التفكير في تزيين طاولات غرفة الطعام في المنزل، من المهم الاهتمام بنظافة الغرفة التي تتناولين الطعام فيها لاستكمال الجو العام البهيج، كما يجب أن تتم عملية التنظيف بعناية شديدة وأن تشمل الأماكن التي يصعب الوصول إليها. . زوايا وأرجل الطاولة والكراسي.

2- تجهيز طاولة الطعام بمفارش المائدة وأدوات المائدة.

من الرائع أن الغطاء الذي يغطي طاولة الطعام له مظهر رائع ومبهج، لهذا يمكنك استخدام مفارش بيضاء نظيفة حديثاً، أو استخدام مفرش ملون بألوان تمتزج مع لون الأطباق، كما تجلب الزهور والأشكال الزخرفية عليه.

3- ضع مزهرية في منتصف الطاولة

سيكون من الجيد وضع مزهرية بها زهور عندما تريدين تزيين طاولات غرفة الطعام في المنزل، كما أنها تضفي قدراً من الرقي والأناقة على الطاولة، كما تساعد على تنسيق وتنظيم أطباق الطعام.

4- استخدمي طبقًا خشبيًا أو معدنيًا بدلًا من المزهرية

إذا لم يكن لديك واحدة أو لا ترغبين في وضعها، يمكنك استبدال المزهرية بصحن زجاجي ملون أو استخدام الفوانيس المضاءة لتضفي الأناقة والشعور بالراحة على الجالسين على الطاولة. لتزيين طاولات الطعام في المنزل.

5- التأكد من أن الزخارف لا تعيق التواصل البصري

عند استخدام الزخارف المختلفة، مثل المزهريات أو الفوانيس أو غيرها، يجب أن تكون وسيلة للزينة، لا تمنع الآخرين من رؤيتها والنظر إليها، ويجب اتخاذ مكان وضعها وطريقة تنظيمها داخل الحساب. .

6- استخدم الملحقات المختلفة

يمكنك استخدام بعض الملحقات المختلفة إذا كانت مساحة الطاولة تسمح بذلك، مثل وضع الشمعدانات النحاسية أو الشموع الصغيرة المضاءة، مما يضفي رونقاً خاصاً على الطاولة.

7- ألعاب الطاولة

ومن الأفكار الرائعة التي يمكن استخدامها لتزيين طاولات غرفة الطعام في المنزل، استخدام بعض الألعاب، مثل الشطرنج الذي تتميز أرضيته بشكل جذاب، وكذلك الدومينو، خاصة إذا كان الضيف من محبي هذه الألعاب.

8- إنشاء مكتبة للكتب

تعتبر الكتب من الوسائل التي تضفي الكلاسيكية على الطاولة عند وضعها عليها، خاصة إذا كانت هذه الطاولة في غرفة المعيشة، كما أنها تضفي الرقي والثقافة على الجالسين مما يخلق جواً من الألفة بينهم.

9 أحواض أسماك الزينة

نقترح عليك أن تقرأ

عند تزيين طاولات الطعام في المنزل، من الأفكار المقترحة استخدام حوض سمك مزخرف يوضع على طاولة أصغر بجوار طاولة الطعام، مما يعطي أجواء مميزة لذلك العشاء أو الوجبة.

10- أطباق الفواكه الطازجة

من الشائع بين العائلات وضع أطباق الفاكهة على طاولات غرفة الطعام، وهو ما يمكن القيام به مع الأخذ في الاعتبار أن تكون هذه الفواكه طازجة ولها ألوان جميلة، مثل التفاح والخوخ، ويتم ترتيبها بطريقة تناسب الديكور. من طاولات غرفة الطعام في المنزل. .

11- استخدام الزجاج

الزجاج هو أحد الأدوات التي يمكن استخدامها لتزيين طاولات الطعام في المنزل بسبب مظهره الجذاب وأناقته التي تخطف الأنظار. يمكن استخدام الأكواب الزجاجية لتقديم الماء.

12- استخدم النظارات الشفافة

لإضفاء ديكور وجمال على الطاولات، استخدمي أكواب شفافة لتقديم المياه والعصائر، لأنها ذات مظهر جميل وأكثر أناقة من الكؤوس الملونة أو ذات الرسومات والزخارف.

13- استخدم ألواح الرخام

الصحون الرخامية عند وضعها على طاولة الطعام تعطي أناقة وجاذبية كبيرة، فهي تمنح الأكل شعوراً بالرقي والمتعة المزدوجة، ولهذا يمكن استبدالها بأطباق زجاجية عادية.

ضع طاولة الطعام على الأرض.

من الممكن أن تكون الطاولة التي يتم تناول الطعام عليها هي طاولة أرضية، وهذا لا ينتقص منها بأي شكل من الأشكال، ولكن يمكن أيضًا تزيينها مثل الطاولة العادية، فقط سنحتاج إلى مفرش طاولة نظيف لوضعه على الطاولة طاولة. الأرضية ثم نقوم بتزيينها بالخطوات التالية:

  1. تنظيف التربة جيداً قبل نشرها.
  2. تغطية الأرضية بفرشة مناسبة يمكن أن تكون من البلاستيك أو النايلون حسب عدد الأشخاص.
  3. ترتيب أطباق الطعام بحيث تكون قريبة من جميع الأشخاص الذين سيجلسون.
  4. – مراعاة المسافات بين الأفراد بحيث يجلس كل منهم بشكل مريح.
  5. ضع أكثر من كوب من الماء بالقرب من الجميع.
  6. تزيين الغرفة قبل استقبال الناس.

ضع الأطباق على الطاولة

يجب ترتيب الأطباق بطريقة معينة لتكتمل المظهر الجمالي لطاولة الطعام، ويخضع الترتيب لبعض القواعد التي تختلف باختلاف احتياجات من يجلس على الطاولة، وفيما يلي سنتعرف على ذلك بالتفصيل:

  • ضع جميع الأطباق وأدوات تناول الطعام على بعد بوصة واحدة من حافة الطاولة.
  • ضع الأطباق في المنتصف.
  • ضع الشوكات على يسار الأطباق.
  • ضع السكاكين والملاعق على يمين الأطباق.
  • تأكدي من أن جميع الدبابيس متماثلة من الأسفل، وتأكدي من ترك مسافة سنتيمتر واحد على الأقل بين كل منها.
  • تأكد من توجيه حافة السكين نحو الطبق، ووضعها على بعد سنتيمترين من حافة الطبق.
  • ضع الملاعق بجوار السكين على الجانب الأيمن.
  • -ضعي كوباً من الماء على يمين طرف السكين من الأعلى.
  • ضع طبق الحلوى على يسار الطبق.
  • ضع منديلًا مزخرفًا مطويًا على يسار الأطراف.

آداب الأكل

بعد أن تعلمنا بالتفصيل كيفية تزيين طاولة الطعام، لا بد أن نتعلم أساسيات الأكل بشكل صحيح لتكتمل التجربة ككل، فالأكل يخضع لبعض المفاهيم الأساسية في أدائه، وسنتعرف عليها فيما يلي:

  • استخدمي الشوك والملاعق الطويلة قبل المقربين منها، فهي مخصصة لتناول السلطات والشوربات.
  • تجنب وضع مرفقيك على الطاولة.
  • استمر في الجلوس مع ظهرك مستقيمًا.
  • حافظ على قدميك مسطحة على الأرض.
  • ضع يديك بهدوء على الطاولة.
  • تناول كميات صغيرة من الطعام ومضغه جيداً.
  • لا تأكل جزءًا آخر من الطعام إلا بعد ابتلاع الجزء الأول.
  • تجنب تمرير الخبز باليد، بل أمسك السلة وأعطها للآخرين.
  • لا تضعي الزبدة أو المربى على الخبز، بل ضعيها على الطبق أولاً.
  • اترك المنديل على الكرسي عند النهوض من الطاولة.
  • اترك السكين والشوكة على الطبق بعد تناول الطعام، مع التأكد من أن الحواف متجهة للداخل.
  • تجنب البدء في تناول الطعام حتى يبدأ المالك.
  • وفي حالة الاعتذار عن أي ظرف، لا يوضع المنديل على الطاولة بل على المقعد.

تزيين الطاولات هو فن يتطلب الخيال والصبر للقيام به بشكل جيد، كما عليك أن تمارسه بشكل مستمر حتى تحصل على أفضل شكل ممكن وتولد المزيد من الأفكار.