إن طريقة تحويل مبلغ من حساب إلى حساب في بنك آخر هي طريقة سهلة وبسيطة، حيث يمكن تحويل الأموال من حساب بنكي في دولة إلى حساب آخر في دولة أخرى، ومن الجدير بالذكر أن هناك شبكة بين البنوك مما يجعلهم يتواصلون مع بعضهم البعض، فيكون النقل متاحًا بسهولة. سنوضح لك الآن كيفية التحويل باستخدام…

تحويل مبلغ من حساب إلى حساب آخر في بنك آخر

هناك شبكة معلومات لا يعلم أحد بوجودها بين جميع البنوك، لذا فإن خدمة تحويل مبلغ من حساب إلى آخر في بنك آخر متاحة بسهولة من أي بنك إلى آخر، والآن سنوضح لك طريقة التحويل من خلال الخطوات التالية:

  1. بداية يجب أن تعلم أن التحويل يجب أن يتم عن طريق ماكينة الصراف الآلي أو البطاقة المصرفية الخاصة.
  2. ستحتاج إلى إدخال رقم التعريف الشخصي (PIN) الخاص بك، والذي يتكون من أربعة أرقام، حتى يتمكن الجهاز من الوصول إلى معلومات البطاقة وإجراء التحويل.
  3. بعد كتابة كلمة المرور، سينقلك الجهاز إلى عدة خيارات، اختر إيداع، ثم قم بإيداع المبلغ الذي تريد تحويله إذا لم يكن موجودًا في الحساب.
  4. إذا كان موجودًا بالفعل في الحساب، فستتمكن على الفور من اختيار المبلغ الذي تريد إرساله، وبعد ذلك ستحتاج إلى اختيار البنك الذي تريد تحويل الأموال إليه.
  5. سيكون عليك الانتظار قليلا حتى تخرج الورقة من الحساب التي تشير إلى أنه تم إيداع المبلغ في حساب البنك الآخر، تخرج البطاقة، أما بالنسبة للوقت الذي يصل فيه الحوالة فيستغرق يوم تقريبا إذا كان البنك داخل حدود مصر، ويومين إذا كان البنك الآخر خارج مصر.
  6. ومن الضروري الاحتفاظ بالإيصال أو الورقة التي تفيد تحويل المبلغ.

كيفية تحويل الأموال عن طريق البنك

إذا كنت ممن لا يعرفون كيفية التعامل مع ماكينات السحب والإيداع الموجودة خارج البنك، فيمكنك إجراء التحويل من خلال البنك نفسه، والدخول إلى البنك وطلب خدمة العملاء لتحويل مبلغ محدد لشخص ما أو إلى حساب مصرفي آخر. لن يستغرق الأمر. يستغرق وقتا طويلا.

رسوم تحويل مبلغ من بنك إلى آخر

نقترح عليك أن تقرأ

خلال حديثنا عن طريقة تحويل مبلغ من حساب إلى آخر في بنك آخر كان لا بد أن نذكر لكم رسوم التحويل من بنك إلى آخر حيث تختلف الرسوم باختلاف البنك ولكنها تتراوح من 4 إلى 75 جنيه مصري لكل ألف جنيه.

إذا كنت تريد إجراء تحويل باستخدام SWIFT، فستختلف الرسوم قليلاً، حيث تتراوح من 12 جنيهًا إسترلينيًا إلى 300 جنيهًا إسترلينيًا لكل ألف جنيه مصري. والآن سوف نعرض لكم بعض الأمثلة على التحويلات من بنك إلى آخر في مصر.

تبلغ رسوم التحويل في بنك القاهرة حوالي 20 جنيهًا مصريًا ويمكن أن تصل إلى 400 جنيهًا كحد أقصى، بالإضافة إلى رسوم سويفت البالغة 30 جنيهًا.

تحويلة كهربية بالسلك

وبعد أن تعرفنا على طريقة تحويل مبلغ من حساب إلى آخر في بنك آخر، تجدر الإشارة إلى أن التحويل البنكي هو نفس مفهوم التحويل من بنك إلى آخر، سواء كان البنكان في مصر أو خارجها.

تجدر الإشارة إلى أن التحويل المصرفي يسمح لك ببساطة بتحويل الأموال إلى شخص ما، سواء كان لديه حساب مصرفي أم لا. بإمكانك الذهاب إلى البنك الذي حولت فيه الأموال واستلامها باستخدام بطاقتك الشخصية برقم التحويل فقط.

تختلف طريقة تحويل مبلغ من حساب إلى آخر في بنك آخر حسب نوع البنك ونوع التحويل وهل البنك الآخر في نفس البلد أم لا، ولكن بشكل عام الأمر بسيط للغاية ويفعل لا يتطلب جهدا.