لم أتوقع أبدًا أن تكون تجربتي مع مدرسة تعليم القيادة ناجحة وإيجابية إلى هذا الحد، ليس فقط لأنني فتاة ولست كبيرة في السن، ولكن أيضًا لأنني من الأشخاص الذين يخافون من السيارات ويطاردونني دائمًا. الهوس بالحوادث المؤلمة الناجمة عن قيادة السيارة، ونظراً لما حققته لي هذه التجربة المميزة، سأعرضها بالتفصيل من خلالها، ليستفيد منها الجميع أكبر قدر ممكن.

تجربتي مع مدرسة تعليم القيادة.

أنا شابة من إحدى محافظات الصعيد في جمهورية مصر العربية. عمري اربعة وعشرون سنة. تخرجت من كلية الآثار منذ عامين بالضبط وأعمل مرشدة سياحية. في الواقع، تجربتي مع مدرسة تعليم القيادة كانت من أكثر التجارب إثارة للاهتمام بالنسبة لي، فهي مختلفة ومميزة وفريدة من نوعها أيضًا.

عندما اجتزت الامتحان النهائي في السنة الأخيرة في الكلية حصلت على درجة ممتازة، وكان والدي قد وعدني من قبل بأنه سيشتري لي سيارة خاصة بي إذا حصلت على درجة عالية، وفي الواقع أعطاني والدي سيارة جميلة في نفس اليوم من النتيجة.

لكني لم أتذكر أنه يجب علي أن أتعلم القيادة بنفسي وأحصل على رخصة القيادة، وهذا ليس بالأمر السهل. حتى لو أصبحت سائقًا محترفًا، فأنا بحاجة إلى اجتياز العديد من الاختبارات والإجراءات الروتينية من أجل الحصول على رخصة قانونية. وهذا يسمح لي بالقيادة.

لم يكن لدي من يعلمني كيفية القيادة، فأنا فتاة عزباء ووالدي يسافر كثيرًا من أجل عمله كمهندس ميكانيكي، وليس لدي أي أصدقاء يمكنهم أن يعلموني كيفية القيادة، وأنا ليس لدي أي شخص أعرفه يمكنه القيام بذلك. كانت هذه مشكلة كبيرة بالنسبة لي، وفي ذلك الوقت كنت بحاجة ماسة لاستخدام السيارة للوصول إلى العمل بسهولة.

شرحت المشكلة لصديقي المقرب الذي أخبرني أنه بإمكاني التسجيل في مدرسة خاصة لتعليم القيادة، وكانت أول مرة أسمع عن وجود مدارس متخصصة في تعليم القيادة، وكان هذا هو القرار وبحثنا عن القيادة المدارس على شبكة الإنترنت. في مصر حتى وجدنا أفضل مجموعة منهم.

لقد تواصلت مع إدارة المدرسة عبر رقم هاتفهم. كانت المدرسة تقع في القاهرة، حيث يعيش عمي، لذلك كانت فرصة مثالية يجب اغتنامها بسرعة. وعلمت أن المدرسة تحتاج إلى بطاقة هوية، ونسخة من هوية الأب والأم، ونسخة من بطاقة التقرير، ورخصة السيارة، وفاتورة شرائها.

نتائج تجربتي مع مدرسة القيادة

استكمالاً لعرض تجربتي مع مدرسة تعليم القيادة، وبعد الاتفاق مع المدرسة على الذهاب إلى هناك ابتداءً من الأسبوع المقبل، حزمت أمتعتي وذهبت إلى منزل عمي في القاهرة، كان منزله قريباً تماماً من مدرسة تعليم القيادة، وذهب معي إلى المدرسة وأكملت الأوراق اللازمة.

للبدء بدروس التعليم التي كانت تتطلب ممارسة يومية لمدة شهر كامل وبدون إجازات، لأني اخترت نظام التعلم المكثف لحاجتي للتعلم السريع لبدء عملي.

وفي اليوم التالي بدأت تعلم قيادة السيارة من أحد المعلمين المتخصصين هناك، وكانت الدروس سلسة وسهلة وكانت تعتمد بشكل أساسي على الهدوء والاسترخاء عند القيادة، ومن أهم التعليمات كانت تصفية ذهنك والتركيز بشكل مكثف. ولكن دون أي انفعال، حتى لا يفقد السائق السيطرة على السيارة.

تعلمت كل شيء عن أجزاء السيارة وفن القيادة، الدرس أو الحصة اليومية كانت تستمر لساعة وأربعين دقيقة أو ساعتين على الأكثر، هذه المرة كانت كافية لي لتعلم كل ما يتعلق بالقيادة بدءاً من الأساسيات. لا أقول أن تجربتي مع مدرسة تعليم القيادة حولتني إلى محترف قيادة، كل حركات السيارة، لكنها أعطتني ما أحتاجه وأكثر في وقت قياسي.

وبعد شهر من تعلم القيادة في المدرسة، حصلت على شهادة تثبت أنني جيد جدًا في القيادة. ثم عدت مرة أخرى إلى محافظتي وحاولت في البداية قيادة سيارتي الخاصة في محيط المنزل. عندما نجحت في الاختبار، ذهبت إلى إدارة المرور وقدمت طلبًا للحصول على رخصة القيادة.

لقد اتبعت الإجراءات المطلوبة وبدوري خضعت لاختبار خاص بهم للتأكد من مهاراتي وقدراتي في القيادة، وفي النهاية اجتزت اختبار القيادة الروتيني الحكومي، وحصلت أخيرًا على رخصة القيادة، وأرفقت لوحة ترخيص السيارة وبدأت في استخدام السيارة دون خوف أو مخاطرة.

تجربتي في مدرسة تعليم القيادة كانت ناجحة للغاية، ولولا جهود المعلمين والمدربين هناك، لما تمكنت من قيادة سيارتي بأمان. ومنذ ذلك الحين، وأنا على استعداد تام لتعليم أي مبتدئ أساسيات قيادة السيارة حتى يتمكن من القيادة بأمان في المقام الأول.

أفضل مدارس تعليم القيادة في مصر.

قبل أن تبدأ تجربتي مع المدرسة بشكل عملي أو حقيقي، قمت بالكثير من البحث على الإنترنت عن أفضل مدارس تعليم القيادة في مصر، وكانت هناك عشر مدارس على رأس قوائم البحث في أكثر من موقع ، وحصلت على عناوينهم وأرقام هواتفهم، وتلك المدارس العشر هي:

1- سيارة الأحلام فرع المنيل

يتم في هذه المدرسة تعليم الطالب قيادة السيارة 128 وهناك إمكانية الطلب من معلم لتدريب البنات على القيادة.

  • العنوان: شارع سعيد ذو الفقار، المنيل.
  • رقم الهاتف: 0225327335.

2- رع لتعلم القيادة فرع الجيزة

توفر هذه المدرسة إمكانية التعلم على سيارة كيا سبارك اليدوية وسيارة تويوتا كورولا الأوتوماتيكية، وتمتد دورة التعلم في المدرسة إلى خمس جلسات فقط.

  • العنوان: شارع الجيزة 25.
  • رقم الهاتف: 0235727400.

نقترح عليك أن تقرأ

3- مدرسة آمون لتعليم قيادة السيارات

يتعلم الطلاب في هذه المدرسة قيادة سيارة باست ومدة التعليم اثنتي عشرة جلسة كاملة.

  • العنوان: شارع عمارات منتصر، الجيزة.
  • رقم الهاتف: 0235877354.

4- نور كار لتعلم القيادة

في مدرسة نور لتعليم قيادة السيارات يتم تدريب الطالب على 128 سيارة فيرنا وسيارة لانسر يدوية وأتوماتيكية، ويكون عدد الحصص ستة فقط، مدة كل حصة ساعة أو أكثر.

  • العنوان: 172 ميدان التحرير.
  • رقم الهاتف: 01005593239.

5- مدرسة طه لتعليم قيادة السيارات

يتم في هذه المدرسة تعليم الطلاب قيادة 128 سيارة فيرنا يدوي وأتوماتيك لانسر، ويوجد أكثر من ثلاثة أنواع من الدورات التعليمية التي يمكن للطالب استخدامها بالنظام الذي يناسبه.

  • العنوان: المقر الرئيسي بميدان التحرير.
  • رقم الهاتف: 0225757497.

6- مدرسة رع لتعليم قيادة السيارات فرع المعادي

تهتم هذه المدرسة بتعليم الطالب قيادة سيارة كيا سبارك اليدوية وسيارة تويوتا كورولا الأوتوماتيكية، وتتكون الدورة التدريبية من خمس دورات فقط.

  • العنوان: 101 شارع 9 بالمعادي.
  • رقم الهاتف: 0223586400.

7- أول سيارة تعلمت القيادة

وفي مدرسة فيرست كار لتعليم قيادة السيارات تقوم النساء بتعليم الفتيات قيادة السيارات، ويتم تعليم الطالبات قيادة 128 سيارة أو فيرنا أو لانوس. مدة التدريب خمسة دروس فقط وتستمر كل جلسة ساعة ونصف.

  • العنوان: أرض البصري بالمعادي.
  • رقم التليفون:

8- أكاديمية نور لتعلم القيادة

يتم تعليم الطلاب في هذه المدرسة قيادة السيارات مثل فيرنا أو سبيرانزا أو لانوس. ويستمر التدريب والتعليم لمدة عشر جلسات، مدة كل جلسة ساعة أو أكثر:

  • العنوان: شارع النصر، ميدان رابعة العدوية.
  • رقم الهاتف: 0224023305.

9- مدرسة قيادة السيارة السهلة

تقوم مدرسة إيزي كار بتعليم الطلاب كيفية قيادة سيارات فيرنا اليدوية أو سيارات شيفروليه أوبترا الأوتوماتيكية، ومدة التدريب خمس دورات فقط.

  • العنوان: شارع علي أمين امتداد مصطفى النحاس.
  • رقم الهاتف: 0224017704.

10- مدرسة رع لتعليم القيادة فرع مصر الجديدة

تقوم مدرسة رع لتعليم قيادة السيارات بتدريب الطلاب على قيادة سيارات كيا سبارك اليدوية وتويوتا كورولا الأوتوماتيكية. تتكون الدورة التدريبية من خمسة دروس فقط ومدة كل جلسة ساعة وأربعون دقيقة أو ساعتين كحد أقصى.

  • العنوان: 4 شارع فهمي، منشية البكري.
  • رقم الهاتف: 0222575200.

تجربتي مع مدرسة تعليم القيادة كانت مميزة للغاية، بالإضافة إلى القيادة تعلمت التركيز على الهدف لتحقيقه، بالإضافة إلى الصبر والتحكم في الانفعالات عند القيام بأي عمل أو مهمة.