تجربتي مع قشر البرتقال المطحون مفيدة ويمكن أن ت العديد من النساء للحصول على نفس النتائج الرائعة. ترغب العديد من النساء في الحصول على بشرة ذات خصائص معينة وتكون صحية ومشرقة ولامعة. جئت هنا لأشرح تجربتي مع البرتقال المطحون. قشر وكافة التفاصيل المتعلقة به من خلال هذا المقال.

تجربتي مع قشر البرتقال المطحون

عانيت كثيراً من أنواع البثور التي تظهر في العديد من مناطق الوجه (الجبهة الأنف الذقن). جربت كريمات كثيرة لكنها لم تتفاعل مع بشرتي. لقد جربت العديد من الملصقات للتخلص من هذه البثور. لكنها لم تنجح، فاتجهت إلى الخلطات الطبيعية لعلها تعطي نتائج. استخدمت العديد من الوصفات الطبيعية التي ساعدت في علاج بعض مشاكل بشرتي، لكنها لم تحل مشكلة البثور التي كنت أعاني منها.

نصحني أحد الأصدقاء باستخدام خلطة طبيعية من قشور البرتقال المطحونة وذكر لي العديد من الفوائد التي يحتوي عليها، خاصة فيتامين C الذي يساعد في التخلص من البثور ويوحد لون البشرة. لقد قمت بإعداد الوصفة كما ذكرت. فأحضرت قشور البرتقال وجففتها ثم طحنتها وأخذت ملعقتين من هذا التراب + ملعقة صغيرة من الحليب + ملعقة صغيرة من العسل + ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وعجنتها ثم وضعتها على مناطق البثور.

تركتها لمدة ربع ساعة ثم غسلت وجهها واستمرت في وضعها لمدة شهر وهنا ظهر الفرق الكبير في بشرتي واختفت البثور شيئا فشيئا ولاحظت تأثيرها على البشرة حتى بدأت. أستخدمه لكامل وجهي، وقد أدى هذا الخليط إلى تفتيح وجهي من خلال الكشف عن الفوائد العديدة الموجودة في هذا المسحوق البرتقالي وساعدني على التخلص منه. يقضي تماماً على الكثير من البقع والمشاكل التي أعاني منها في بشرة وجهي. لذلك أنصح باستخدامه وفيما يلي سأخبرك بالوصفات الأكثر شعبية.

1- قشر البرتقال المطحون مع الشوفان

تعتبر هذه التجربة من أهم التجارب التي تتحدث عن أهمية قشر البرتقال المطحون والشوفان المطحون، نظراً لما يحتويان عليه من مجموعة الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد البشرة على التخلص من الكثير من المشاكل التي تحدث لها. للتعرف على هذه الوصفة المميزة نذكر ما يلي:

مكونات الخليط

يحتوي البرتقال على العديد من الفيتامينات، مثل فيتامين C، الذي يساعد على جعل البشرة مشرقة ومشرقة. كما يحتوي الشوفان على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على تغذية البشرة. ولمعرفة المكونات اللازمة نذكر ما يلي:

  • 2 ملعقة كبيرة قشر برتقال مجفف، مطحون.
  • ملعقة صغيرة من الشوفان المطحون.
  • كوب من اللبن الرائب.

طريقة العمل

تعتمد هذه الخلطة على دمج مجموعة من المركبات التي تساعد على تنقية البشرة من الشوائب والحبوب الموجودة فيها. ويمكن علاجه لفترة طويلة، مما يساعد على توحيد لون البشرة بشكل ملحوظ. ويمكن تحضيرها على النحو التالي:

  1. خليط (مسحوق البرتقال + مسحوق الشوفان).
  2. نضع الخليط في وعاء الزبادي، ونحركه جيدًا حتى يمتزج.
  3. ضعي القناع على الوجه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي الوجه جيداً.

كنت أطبق هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لمدة شهر ثم لاحظت مع استمراري في وضعها تقشرت الطبقة الأولى من الجلد ومن ثم أصبح لون البشرة متفاوتاً بشكل ملحوظ. البرتقال يغذي البشرة والشوفان يساعد على ترطيبها وتنعيمها. طبقات من الجلد.

2- قشر البرتقال المطحون مع الزبادي

وبعد الحديث عن ممارستي لقشر البرتقال المطحون فقط، سأتحدث عن وضع بعض المكونات على قشر البرتقال، مثل الزبادي. يساعد هذا الخليط على المحافظة على نضارة البشرة والحفاظ عليها. ويمكن التعرف على هذا الخليط وتأثيره فيما يلي. نقاط:

مكونات الخليط

تعمل هذه الخلطة على التخلص من البقع التي تظهر على الوجه نتيجة ظهور البثور أو التعرض لأشعة الشمس، وذلك بسبب الفوائد الموجودة في قشور البرتقال. هذه المكونات هي التالية:

  • كوب من الزبادي.
  • ملعقتان كبيرتان من قشور البرتقال المطحونة.
  • ملعقة صغيرة من العسل.

كيفية صنع الخليط

هناك العديد من المركبات التي تساعد على تحفيز خلايا الجلد. ويمكن الحصول على هذه المركبات من مواد طبيعية مثل قشر البرتقال والزبادي، والتي تعمل على زيادة معدلات تجديد البشرة بشكل ملحوظ.

  1. نخلط مسحوق البرتقال + الزبادي + العسل حتى تمتزج تماماً.
  2. ضعي القناع على وجهك حتى يجف الزبادي تماماً.
  3. اشطفي وجهك جيداً بالماء.

عندما استخدمت هذه الطريقة مرتين في الأسبوع، لاحظت نعومة غير مسبوقة في بشرتي واستمتعت بالحيوية والترطيب، لذا أنصح بتجربة هذه الطريقة لمفعولها الفعال والسريع والمفيد على البشرة.

3- قشر البرتقال المطحون والليمون والعسل

بالإضافة إلى الحديث عن تجربتي مع قشر البرتقال المطحون، أود أن أذكر تجربة أخرى قمت بها بعد خلط مجموعة من المكونات، والتي يمكن التعرف عليها من خلال النقاط التالية:

مكونات الخليط

تعتمد مكونات هذه الخلطة على جمع العديد من المكونات التي يمكن من خلالها التعرف على تقشير الجلد من جهة والحفاظ على الطبقات الجديدة من جهة أخرى. وللتعرف على المكونات نذكر المكونات التالية:

  • ملعقتان كبيرتان من قشر البرتقال المطحون.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • ملعقتان صغيرتان من العسل الأبيض.

كيفية صنع الخليط

ومن أهم التجارب التي مررت بها في حياتي هي تجربتي مع قشر البرتقال المطحون بمفرده أو مع إضافة بعض المكونات الأخرى لما له من فائدة كبيرة للبشرة. وللتعرف على هذه الطريقة نذكر ما يلي:

  1. يتم خلط المكونات السابقة حتى يتم الحصول على عجينة من هذا الخليط.
  2. يتم تطبيق هذا الخليط كقناع على الوجه.
  3. اتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي وجهك جيداً بالخليط.
  4. تكرر الوصفة أسبوعياً لمدة شهرين.

وبعد تكرار هذه الخلطة حصلت على فائدة كبيرة بسبب التغير الملحوظ الذي طرأ على بشرتي. اختفت البقع الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، واختفت البقع الجلدية، وأصبحت بشرتي صافية ونضرة بشكل ملحوظ.

4- قشر البرتقال المطحون والعسل والحليب

واستمراراً للحديث عن علاجي بقشر البرتقال المطحون، أحدثكم عن حالتي بقناع أساسه العسل وقشر البرتقال المطحون والعسل. وللتعرف على هذا الخليط نذكر النقاط التالية:

مكونات الخليط

تعتمد هذه الخلطة كما وصفت لي على مجموعة من المكونات التي تساعد على تجديد خلايا البشرة بشكل سريع والحفاظ على رطوبتها ومرونتها والقضاء على الجفاف الذي يسودها، فتتمثل هذه المكونات فيما يلي:

  • ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المطحون.
  • ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.
  • ملعقة كبيرة من الحليب البودرة.

كيفية صنع الخليط

وتتم هذه الطريقة من خلال خلط المركبات والحصول على عجينة يمكن من خلالها التخلص من مشاكل البشرة بشكل ملحوظ ودائم. وهنا يمكنك التعرف على هذه الطريقة باتباع ما يلي:

  1. يتم خلط هذه المكونات معاً للحصول على عجينة جماعية.
  2. وزعي هذا الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة.
  3. اشطفي وجهك جيداً بهذا القناع.

يكرر هذا القناع مرتين أسبوعياً لمدة شهر، مما له تأثير واضح على البشرة، مما يزيد من نضارة البشرة ونقائها وخلوها من كافة آثار العيوب.

5- قشر البرتقال المطحون والكركم

وبعد أن عرفت علاجي بقشر البرتقال المطحون، سنخبرك عن تجربتي مع خليط قشر البرتقال المطحون والكركم معاً للحصول على البشرة التي أريدها. تعرفوا أكثر على تفاصيل هذه التجربة من خلال السطور التالية:

مكونات الخليط

وتعتبر هذه المكونات تحتوي على عدد من المركبات التي يمكن من خلالها الحصول على خليط يعمل على تنقية البشرة بحيث تكون خالية من الحبوب والرؤوس السوداء والشوائب، ويمكن التعرف عليها من خلال السطور التالية:

  • ملعقتان صغيرتان من الكركم.
  • ملعقتان صغيرتان من قشر البرتقال المطحون.
  • نصف كوب من الماء الساخن.

كيفية صنع الخليط

يمكن أن يكون هذا الخليط عبارة عن مزيج من المركبات التي تساعد البشرة على تجديد خلاياها والحصول على فائدة عالية من هذه المركبات مجتمعة، فيمكن التعرف على هذا المزيج وفوائده من خلال النقاط التالية:

  1. يتم خلط الكركم مع قشر البرتقال المطحون.
  2. أضف الماء الساخن إلى الخليط للحصول على عجينة.
  3. توضع العجينة على البشرة، وتترك حتى تجف.
  4. اشطفي وجهك جيداً، وكرري هذه الخلطة كل أسبوع لمدة شهر.

ومن خلال تجربتي مع هذه التركيبة، لاحظت أنها توحد لون البشرة بشكل ملحوظ. وأصبحت بشرتي حينها مشرقة وجذابة وموحدة اللون ورطبة ولم يكن بها أي بثور أو رؤوس سوداء.

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام قشور البرتقال، والتي تساعد على تزويد البشرة بالعديد من المركبات المهمة، لذا يجب أن تعرفي نوع بشرتك لتتمكني من الحصول على قناع قشر البرتقال المناسب لها.