تجربتي مع سورة الانشقاق لتسهيل الولادة هي من تجارب حياتي المميزة التي أردت أن أشاركها مع كل امرأة مقبلة على الولادة، لأنها ساعدتني على اجتياز هذه الفترة بأمان، لفضلها العظيم، ولأنها وهذا ما سنتحدث عنه اليوم في السطور التالية.

تجربتي مع سورة الانشقاق لتسهيل الولادة

كنت أعاني من آلام كثيرة أثناء الحمل، خاصة بعد دخول الأشهر الأخيرة منه، وعندما ذهبت إلى الطبيب للمتابعة المستمرة معه، أخبرني أنني سألد بعملية قيصرية، لأن الوضع ولم يكن الجنين في وضعه الطبيعي، مما سبب لي ضرراً وإحباطاً كبيراً نتيجة ذلك، بالإضافة إلى أنني كنت أعاني من آلام كثيرة، كما ذكرت سابقاً.

حتى أخبرني أحد الأصدقاء القدامى ذات يوم أن قراءة سورة النشاق يوميا تساعد على تسهيل الولادة، والحقيقة أنني خلال تلك الفترة كنت أبحث عن شيء يجعلني أشعر بالهدوء والاستقرار، فاستمعت إلى النصيحة، حيث أنني ولم يخسر شيئا، ولهذا قرأت القرآن الكريم بركة ولطفا ورزقا للمسلم.

وبدأت أبحث عن طريقة لقراءتها لتسهيل الولادة، واكتشفت أنه يجب علي قراءة الآية رقم 54 من سورة الأعراف بالإضافة إلى سورة الفاتحة 7 مرات وخاصة آيات الكرسي وسورة الأعراف. المعوذتين، واستمروا في كل يوم نحو شهر.

وعندما عدت إلى الطبيب للمتابعة عندما دخلت الشهر التاسع، فوجئت بأن الطبيب أخبرني بأنني سألد طبيعياً وأن حالة الجنين تحسنت كثيراً، وحينها أدركت الأمر فضيلة. من قراءة القرآن الكريم وبدأت بحمد الله تعالى على نعمه التي لا تعد ولا تحصى…

ومن الجدير بالذكر أنه بالإضافة إلى هذه التجربة، يفضل أن تتناول الحامل التمر والتمر الطازج بشكل مستمر، لأن الله تعالى ذكر في كتابه الحبيب عندما كانت السيدة مريم تمر بآلام الولادة. https://www.grbha.com/https://www.grbha.com/https://www.grbha.com/https://www.grbha.com/https://www.grbha.com/ https://www.grbha.com/https://www.grbha.com/https://www.grbha.com/https://www.grbha.com/https://www.grbha.com/ {وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا}.وبعيداً عن كثرة الدعاء والتقرب إلى الله، يفضل شرب ماء زمزم يومياً، لتسهيل الولادة وصعوبات الحمل في هذه الفترة.

لذا، وبناء على تجربتي مع سورة الإنشقاق لتسهيل الولادة، أنصح كل امرأة تمر بآلام مختلفة أثناء الولادة أن تقرأها بشكل مستمر لتتغلب على مرحلة الألم بسهولة.

فضل سورة الانشقاق

وفي إطار مراجعتنا لتجربتي مع سورة الانشقاق لتسهيل الولادة نتعرف على فضل سورة الانشقاق فهي من السور المكية التي نزلت على النبي صلى الله عليه وسلم . السلام بمكة. وهو يحتوي على 25 آية، ويسمى الانشقاق، لأنه يبدأ بقوله تعالى: “ولو أن السماء انشقت” ويسمى أحياناً “انشق الجدار”.

وتتحدث سورة الانشقاق عن أهوال يوم القيامة العظيم والتقلبات الكثيرة التي ستصيب الكون في هذا اليوم المشهود، ثم تبدأ في تناول الإنسان وبؤسه في الدنيا حتى ينال رزقه في الحياة، و وفي النهاية سينال الخير أو الشر حسب أعماله في العالم.

أدعية لتسهيل الولادة.

ومن خلال تجربتي مع سورة الانشقاق لتسهيل الولادة، اكتشفت أن هناك العديد من الأدعية التي يمكن الاعتماد عليها في هذه الفترة لتسهيل الولادة بشكل عام، ومن خلال هذه الفقرة نتعرف على بعض هذه الأدعية على النحو التالي:

  • ولد يا رب برداً وسلاماً، كما جلبت النار برداً وسلاماً على سيدنا إبراهيم، يا خالق النفس، ويا ​​محرر النفس، ويا ​​مخلص النفس، يا روح أنقذ أختي، اللهمّ يا قويّ الميسر، يا ملين الحديد، ويا ​​من هو في كل يوم أمر جديد أنقذني من حلق الكرب. نحو الطريق الأوسع معك، تدفع ما تستطيع تحمله. وما لا تطيق، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه إلى يوم الدين.
  • اللهم لا سهل إلا أنت سهلته، فيسر أمري وتب علي وعافني يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك بكل اسم أعطيته لنفسك أن ترحمني وتيسر أمري وتقضي حاجتي، إنك على كل شيء قدير.
  • ربي كن لي ولياً ورحيماً، ولطيفاً كريماً، ومنقذاً وسنداً. أسألك بفضلك وكرمك أن تيسر لي أمري وتحقق أمنياتي، فإنك تعلم كل شيء يا الله.
  • بسم الله، بسم الله، بسم الله، اللهمّ اقضِ حاجتي، وغيّر حالي، ويسر أمري، وتجاوز، فإنك أنت ربي وأنا عبدك ابن الله. أمتك ابن عبدك أيها الرحيم.
  • ربي إني في شدة ضراء فاكفني ما لا أستطيع احتماله وفرج همي بما أريد إنك تفي بالوعد.
  • إلهي يا مفرج الهموم والهم، أنت الله وحده لا شريك لك وأنت تعلم كل شيء، فانظر إلى حالي وحقق أمنيتي، فإنه لا حاكم إلا أنت.
  • اللهم يا قوي ميسر، يا مخفف الحديد، يا مقضي التهديد، يا من كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلقوم الضيق إلى أوسع الطريق، بك أرفض ما لا أستطيع احتماله، و ولا حول ولا قوة إلا بالله، وصلى الله على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض، ورب العرش العظيم. اللهم لك الحمد، لا إله إلا أنت الرحمن، بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي. الرزاق لا إله إلا الله. العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.
  • قل اللهم مالك الملك . تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء. الخير في يدك . إنك على كل شيء قدير. اللهمّ يا مُفرج الهم، ومزيل الكرب. أنت الرحمن الرحيم. لا إله إلا أنت . اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك. لقد سميت نفسك. أو كشفته لأحد من خلقك، أو حفظته في علم الغيب لديك، أو حفظته في كتابك، يا رب يا رب، يا إلهي، أسألك عزك الذي لا يزول وسلطانك الذي لا يغلب، ونورك الذي ملأ أركان عرشك، أن ترحم حالي، وتفرج همي، وتزيل همي عني، يا الله. وصلى وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • يا حي يا قيوم، يا حي، يا قيوم، يا حي، يا قيوم، لا إله إلا الله، وحده الله لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. الرحمن الرحيم يا أرحم الراحمين. رحيم.
  • اللهم إني أسألك حسن سيرة وتيسير حرية، يا خالق النفس، يا مخلص النفس، يا منقذ النفس، خلصني، يا الله، يا مطهر قدير. . يا ملين الحديد، يا محقق التهديدات، يا من هو في كل يوم أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع طريق. معك أدفع ما أحتمل، ولا حول ولا قوة إلا بالله، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

تمر المرأة أثناء الولادة بالعديد من الآلام المختلفة، لذا تلجأ إلى العديد من الطرق التي تساعدها على اجتياز هذه الفترة بسلام، وليس هناك أفضل من القرآن الكريم لمساعدة المرأة على اجتياز هذه الفترة بسلام.