تجربتي مع رجيم البيض كانت مثمرة وناجحة تماما، فالبيض غني بالعديد من العناصر الغذائية التي تقدم فوائد عديدة للجسم أبرزها خسارة الوزن بشكل واضح، لكن هل تظهر نتائج فعالة بمفردها أم بإضافة غيرها؟ الأطعمة الغذائية؟ وهذا ما سأريكم

تجربتي مع رجيم البيض.

بقائي في المنزل لفترة طويلة بسبب انتشار فيروس كورونا وفرض الحظر، بدأت بتناول الكثير من الأطعمة الدهنية والمليئة بالسعرات الحرارية، شعرت بالملل الشديد وأردت صنع الحلويات مما أدى إلى زيادة وزني. تحقيق مكاسب كبيرة في فترة قصيرة من الزمن.

ساءت حالتي النفسية وبدأت أبحث عن وصفات لإنقاص الوزن، ومع مرور الوقت لم ألاحظ أي فرق في وزني، إلا أن إحدى صديقاتي نصحني باتباع رجيم البيض، مما أثار فضولي وحيرتي، فكيف يمكن البيض ينقص وزني؟ ثم اعتمدت التجربة وسأشرحها لكم كما يلي:

1- الأيام الثلاثة الأولى من الرجيم

خلال الأيام الثلاثة الأولى من تجربتي مع رجيم البيض لإنقاص الوزن، قسمت نظامي الغذائي المعتاد إلى ثلاث وجبات رئيسية، وكانت على النحو التالي:

  • الإفطار: 2 بيضة مسلوقة، كوب من الشاي غير المحلى (استخدمت الشاي الأخضر)، مع الطماطم.
  • الغداء: طبق متوسط ​​من السلطة الخضراء قليلة الملح وبدون بهارات، مع بيضتين مسلوقتين وكوب من الشاي الأخضر.
  • العشاء: كوب من الشاي غير المحلى، وطماطم، و2 بيضة مسلوقة.

2- آخر أربعة أيام من الرجيم

ومن اليوم الرابع إلى اليوم السابع اختلفت بعض الوجبات، إلا أن وجبة الإفطار كانت مشابهة لليوم السابق، وكانت على النحو التالي:

  • الإفطار: 2 بيضة مسلوقة، كوب من الشاي، وقليل من الخس.
  • الغداء: طبق من السلطة، كوب من الشاي، قطعة من خبز القمح الكامل، و2 بيضة مسلوقة.
  • العشاء: طماطم، 2 بيضة مسلوقة، وكوب صغير من الشاي الأخضر.

اتبعت رجيم البيض لمدة سبعة أيام، مع شرب كمية كبيرة من الماء يوميا، وكانت النتيجة مفاجئة حقا وغير متوقعة، فمع أسبوع واحد فقط من اتباع الرجيم خسرت 4 كيلو متر، هذه حقا تجربة مذهلة، وما زلت الاستمرار في اتباع نظام البيض للحصول على أفضل النتائج.

تجربتي مع رجيم البيض لمدة يومين

طبيعة عملي لم تكن تسمح لي بالتحرك كثيرًا، مما أدى إلى زيادة وزني بشكل ملحوظ، رغم رغبتي في إنقاص الوزن، إلا أن فكرة حرمان نفسي من الطعام منعتني من القيام بالخطوة، حتى قرأت عن اليومين. رجيم البيض المسلوق، خاصة أنني من محبي البيض.

يحتوي على سعرات حرارية تساهم في إنقاص الوزن، بالإضافة إلى تأثير تناول البيض على نضارة وصحة الجلد، بالإضافة إلى سهولة تحضيره مقارنة بالعديد من الأطعمة، مما شجعني على اعتماده، لذلك سأقوم شرح تجربتي . . مع رجيم البيض في يومين كالآتي:

1- اليوم الأول

  • وجبة الإفطار: بيضة مسلوقة، وسلطة خس وجرجير، وقطعة صغيرة من الجبن القريش.
  • الغداء: بعض التونة، 2 بيضة مسلوقة، كوب من الشاي الأخضر.
  • العشاء: بيضة مسلوقة مع كوب من الزبادي خالي الدسم، مهم لتقليل السعرات الحرارية.

نقترح عليك أن تقرأ

2- اليوم الثاني

  • الإفطار: تفاحة، بيضة مسلوقة، وقطعة من خبز القمح الكامل.
  • الغداء: صدور دجاج مشوية منزوعة الجلد، سلطة خضراء.
  • العشاء: بيضة مسلوقة، كوب من الشاي الأخضر.

ومن خلال شرب كمية كافية من الماء، لاحظت بالفعل تغيراً طفيفاً في جسدي حيث أصبحت أخف وزناً، لذلك اتبعت النظام الغذائي لفترة أطول. هذا هو الأسبوع الثالث لي في تجربة رجيم البيض، وقد فقدت ما يقرب من 7 كيلوجرامات وما زلت في رحلة فقدان الوزن.

تجربتي مع رجيم البيض والشوفان

بصراحة، جاءت فكرة اعتماد رجيم البيض والشوفان مع اقتراب موعد زفافي، كنت أرغب بشدة في خسارة بضعة كيلوغرامات والوصول إلى الوزن المثالي، فاقترحت عليّ أختي رجيم البيض والشوفان. اقرئي كثيراً عن فوائد الشوفان للجسم، فهو يحتوي على الكالسيوم والبروتين وفيتامين ب، والحديد.

يساهم الشوفان في علاج حب الشباب، كما أنه يقوي جهاز المناعة، ويقوي عضلات القلب، ويحمي الأسنان من التسوس، مما جعلني أفكر لماذا لم أحاول اتباع هذا النظام الغذائي.

هذا النظام الغذائي لم يجعلني أشعر بالجوع الشديد على الإطلاق، حيث أن الشوفان يساعد على سد شهيتي ويجعلني أشعر بالشبع لفترة طويلة، أضفت الحليب الساخن خالي الدسم إلى الشوفان في وجبة الإفطار وأثناء الغداء اتكأت بشدة على الخضار المتنوعة. جنبا إلى جنب مع البيض المسلوق.

وفي العشاء فضلت تناول قطعة من الفاكهة، وبين الوجبات الرئيسية بدأت بتناول كمية قليلة من المكسرات. يعتبر رجيم البيض والشوفان من الرجيم اللذيذ جداً نظراً للطعم الجيد للطعام مقابل القيمة الغذائية العالية.

خسرت 5 كيلوغرامات بعد فترة قصيرة من اتباع رجيم البيض والشوفان، لذا أنصح بتجربته.

تجربتي مع رجيم البيض واللحوم.

من منا لا يريد أن يتمتع بجسم مثالي و رشيق؟ في أحد الأيام كنت أتحدث مع أصدقائي عن بحثي الدائم عن نظام غذائي صحي يضمن لي وزناً مثالياً دون حرمان نفسي من الطعام، وسرعان ما وصف لي أحد أصدقائي رجيم اللحوم بالبيض.

من خلال اعتماد البيض كمكون أساسي في الوجبات، مع إدخاله على بعض أنواع اللحوم والسلطات، وتناوله في الصباح مع طبق من الخضار المتنوعة، مثل الخيار أو قطع الجزر والطماطم.

ثم بدأت بإدراج اللحوم في وجبة الغداء، مثل الدجاج المسلوق أو المشوي، بالإضافة إلى إمكانية تناول اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، مع طبق صغير من السبانخ أو البروكلي.

تناولت منتجات الألبان والأجبان قليلة الدسم ويفضل أن تكون منزوعة الدسم، وشربت الكثير من الماء مما ساعدني على إنقاص الوزن، بالإضافة إلى المشروبات منخفضة السعرات الحرارية مثل القهوة، ومازلت أتبع هذا النظام الغذائي وأفقدني الكثير من الوزن و استعادة الثقة في نفسي.

قد يكون اتباع نظام غذائي صارم أمرًا صعبًا في البداية، لكن النتائج المثمرة تستحق التجربة، لذا تأكد من اتباع نظام غذائي صحي بعد التأكد والقراءة عن آثاره وتجارب الآخرين.