تجربتي مع جربا المتة للتخسيس من أنجح التجارب التي عرفتها وسمعت عنها في مجال إنقاص الوزن، لن أخفي عليكم أي سر، هذه التجربة غيرت حياتي وأنا مدين لها حتى يومنا هذا التغييرات التي حدثت في حياتي والتي لم تكن لتحدث لولا ذلك، من أجل مصلحتك قررت أن أشارككم تجربتي مع يربا ميت لإنقاص الوزن عبر

تجربتي مع يربا ميت للتخسيس

قبل البدء بالحديث عن المرحلة التي مررت بها والخطوات العلاجية التي تضمنتها، لا بد لي من تقديم مشروب المتة في المقال الأول، لأني أعلم يقيناً أن هناك نسبة كبيرة تجهله ولا تعرف ما هو. وهو في الحقيقة أمر طبيعي، لأنه يشير إلى عادات وتقاليد أهل الشام بشكل فريد وتحديداً سوريا في وطننا العربي.

تعتبر المتة من أنواع النباتات التي تشرب ساخنة وتقع بشكل رئيسي ضمن فئة المشروبات المنشطة، وتجدر الإشارة إلى أن موطنها الأصلي هو أمريكا اللاتينية، وخاصة الدول الغربية مثل الأرجنتين والباراغواي.

من المؤكد أن بعضكم قد لاحظ أن بعض المشاهير من هذه الدول يحملون أكوابًا خشبية عند رؤية الصور ومقاطع الفيديو التي نشروها على منصات التواصل الاجتماعي، تجدر الإشارة إلى أن سبب تسميتها بـ يربا ماتي يعود إلى النطق اللاتيني. من كلمة جوز أو يقطين، وهو الكأس الذي يصنع فيه هذا المشروب، يزرع فيه.

وأشهر المشاهير الذين يعشقون هذا المشروب هو الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الحالي ولاعب برشلونة السابق.

ورغم أن أصل هذا المشروب لاتيني، إلا أنه بمراجعة بعض الأبحاث والمقالات علمت أن هناك بعض المهاجرين الذين أحضروا هذا النبات معهم عند عودتهم إلى بلدانهم العربية وتحديداً إلى سوريا ولبنان والأردن.

آسف كنت مشغولاً بالحديث عن سر نجاح تجربتي مع جربا المتة للتخسيس ونسيت أن أعرفكم بنفسي، أنا مازن، عمري اليوم اثنان وأربعون عاماً ورزقني الله ثلاثاً. لدي أطفال من زوجتي، ولا أخفي عنك أي أسرار. أنا وعائلتي نعيش حياة سعيدة مؤخرًا.

لم تكن الحياة دائمًا كما هي اليوم، فمنذ وقت ليس ببعيد عانيت كثيرًا بسبب حالتي الصحية، منذ حوالي خمس سنوات عانيت من السمنة المفرطة التي يمكن وصفها.

رحلة مبكرة مع السمنة

منذ طفولتي الأولى لم أكن مثل زملائي وأصدقائي في المدرسة، فمنذ المرحلة الابتدائية كنت أعاني من زيادة الوزن، وهو ما كان واضحًا، في الواقع لم يكن الأمر غريبًا، إذ كنت معروفًا بالشراهة والحنان. الأطعمة، وخاصة تلك التي تحتوي على الكثير من السكر والدهون.

قد ينظر البعض إلى السمنة على أنها حالة طبية بسيطة، لكن هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة. تعتبر السمنة وزيادة الوزن من الأمراض المعقدة التي تؤدي إلى زيادة ملحوظة في كمية الدهون داخل الجسم. وفي الواقع فإن المشكلة التي يواجهها مرضى السمنة ليست جمالية أو شكلية فقط.

الأمراض المصاحبة للسمنة لا تعد ولا تحصى والأعراض التي تحدث عند المرضى مرعبة، ومن جهتي قبل أن أبدأ تجربتي مع المتة لإنقاص الوزن عانيت كثيراً من بعض الحالات الطبية والصحية التي شملت كل ما يلي:

  • أمراض السكري.
  • اضطرابات في ضربات القلب.
  • عالي الدهون.
  • ألم في الظهر.
  • ألم الركبة.

وما يزيد الأمر تعقيداً هو فكرة العلاج: ففي حين أن السمنة هي حالة طبية في المقام الأول، فإن علاجها يتطلب جهداً ووقتاً وحتى الكثير من الصبر، وهو ما جعل فكرة التخلص من الوزن الزائد صعبة. هناك عدة عوامل اجتمعت لتحقيق هذا الوزن خلال فترة من الزمن: المراحل الأولى من حياتي.

كان والدي يعاني من نفس مشكلتي تقريبًا، وكان نظامي الغذائي السيئ وامتنعني عن الحركة وممارسة الرياضة عاملاً مهمًا في تطور الأزمات التي مررت بها، ولكن من أكثر الأشياء التي أزعجتني خلال هذه المرحلة هو ذلك الناس الذين اعتقدت أن التغيير كان سهلاً وأنني لم أحاول. صحيح أن هذا الشعور كان يقتلني.

النضال من أجل التغيير

اعتقدت أنه في مرحلة ما سأتمكن من التخلص من هذا الوزن الزائد. بالنسبة لي، اعتقدت أنها كانت مجرد مسألة وقت. وعلى عكس ما توقعته أو رغبت فيه إن جاز التعبير، لم يحدث هذا، واستمر وزني في الزيادة بمعدل متزايد حتى أصبح لا يطاق.

نقترح عليك أن تقرأ

وفي أحد الأيام استيقظت بسبب صعوبة التنفس التي اعتدت عليها نتيجة ثقل الدهون في القفص الصدري، وأذكر أنه في تلك اللحظة سيطر علي الأرق ولم أستطع العودة للنوم، لذا قررت أن أقف على شرفة منزلي.

أذكر كما لو كان بالأمس أنه في حوالي الساعة السابعة صباحًا، بعد ساعات طويلة من عدم القدرة على النوم، رأيت رجلاً يركض، بالتأكيد لم تكن المرة الأولى التي أرى فيها شخصًا يمارس الرياضة.

لكن ما أثار فضولي حقاً في تلك اللحظة هو أن هذا الرجل كان بديناً، على عكس الرجل الذي اعتدت رؤيته، كان وزنه قريباً من وزني، أو أكثر، وعلامات التعب ظهرت على جسده المبلل بالعرق. يشير وجهه إلى أنه كان يركض لساعات.

الشيء الوحيد الذي كان يدور في ذهني في تلك اللحظة هو أنني اعتقدت أنه كان شجاعًا ويمتلك عزيمة لم أمتلكها في أفضل لحظات حياتي وفي أكثر مراحل حياتي إصرارًا. بعد ذلك ذهبت إلى العمل ومضى يومي بشكل طبيعي حتى خلدت إلى النوم.

لكن الوجه المتعرق لهذا الرجل السمين لم يفارق وجهي أو بصري، فقررت في صباح اليوم التالي أن أنتظره، وإذا مارس نفس التمارين كل يوم، سأبدأ بالجري معه، ولن أفعل ذلك. . إخفاء سر منك. كان جزء مني في داخلي يتمنى ألا يأتي الرجل، لكن والله لقد فعل. لقد جاء بنفس الملامح المتعرقة وبنفس القدر من التصميم.

رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة واحدة.

في البداية كان لدي شعور غريب عندما أتحدث مع الرجل. كيف يمكنني أن أبدأ بالتحدث معه إذا كان لا يعرفني حتى؟ ورغم ارتدائي ملابسي الرياضية الضيقة التي لم أرتديها منذ سنوات، ونزولي لرؤية الرجل وعرقلة طريقه، إلا أنني فكرت عشرات المرات في العودة أدراجي.

قبل أن يتجاوزني بلحظة ويبتعد مسرعاً، كسرت حاجز الصمت الطويل بأناديته. في الواقع، حتى يومنا هذا أعتقد أنه كان رد فعل لا إرادي تمامًا، لكنه كان القدر.

التقيت بهذا الرجل المثابر، وعلمت أن اسمه كريم. في الواقع، كنت سأندم بشدة لأنني لم أقابل هذا الرجل الرائع. لا أعتقد أنني أبالغ إذا قلت أنها غيرت حياتي. . تجربتي مع زميله لفقدان الوزن بدأت معه للتو.

وبعد أن التقيته واتفقنا على الذهاب للجري في السادسة صباحاً كل يوم، أصبح هذا الأمر، في وقت قصير، رغم صعوبته، من العادات التي ميزتني حتى يومنا هذا. في هذه اللحظة كان يحمل زجاجة ويشرب منها شيئا. لم أهتم بالأمر. مهتم في البداية.

لكن بما أنه فعل ذلك مرارا وتكرارا، أصبحت فضوليا بشكل لا يصدق، لذلك قررت أن أسأله والشيء الوحيد الذي كنت أفكر فيه هو أنه يشرب الماء أو المكملات الغذائية أو حتى الشاي الأخضر، لكنه أخبرني أن هذا المشروب يسمى يربا. صاحب.

كانت أول مرة أسمع عن هذا المشروب، وأول مرة أحاول شربه، لكنها لم تكن ولن تكون الأخيرة، عندما سألته عن السبب أخبرني أنه يساهم كثيراً في إنقاص الوزن وحرقه دهون البطن. في البداية لم أصدق ذلك واعتبرته واحدًا من آلاف المشروبات التي يُقال إنها فعالة لإنقاص الوزن.

نهاية المعاناة تعني بداية الحياة.

ورغم اعتقادي أن الموضوع أثار فضولي حقًا، فقررت أن أقوم ببعض الأبحاث للتأكد من قدرة هذا المشروب الذي وصفه لي كريم بالساحر، في الواقع جاءت النتيجة عكس ما توقعته تمامًا. لقد قمت بالبحث فقط للتأكد من أنني كنت على حق.

وجدت العديد من الدراسات أن المتة تعمل بشكل كبير على تقليل الشهية، مما يحسن قدرة الجسم على القيام بعملية التمثيل الغذائي. أجمعت الأبحاث التي أجريت على الإنسان والحيوان على أن المتة تعمل على زيادة استخدام الجسم للدهون كمصدر للطاقة.

كما أن هناك أبحاث علمية واسعة النطاق قام بها بعض العلماء الخبراء وطبقت على مدى فترة زمنية اثني عشر أسبوعا، أو ما يعادل ثلاثة أشهر، ونتيجة لهذا البحث، انخفض الخاضعون للتجربة نسبة الدهون في خصورهم والوركين بنسبة 2%.

قد تبدو هذه النسبة قليلة بالنسبة لك، لكن تجربتي مع مشروب المتة للتخسيس لم تقتصر على دور المتة في المقام الأول، كما أنني مارست الرياضة لفترة طويلة، ناهيك عن أن اللجوء إلى هذا المشروب قلل من وزني. الأحاسيس. من الجياع.

إضافة إلى انخفاض اعتمادي على الشاي والقهوة اللذين كانا من الأسباب الرئيسية لتدهور صحتي بسبب المنشطات وكمية السكر التي كنت أضعها في فناجيني اليومية منها، وها أنا ذا أكثر من بعد أربع سنوات من بدء تجربتي مع المتة لإنقاص الوزن، خسرت ما يقارب الأربعين كيلوغراماً من وزني.

إنقاص الوزن من الأمور التي يجب على الإنسان أن يبذل من أجلها مجهوداً كبيراً، لقد فات زمن المعجزات، ولهذا يجب عليك الصبر والمثابرة وعدم التوقف عن المحاولة، لأنك لن تحقق المجد حتى تلعق الصبر. .