تجربتي مع الصمغ العربي للتخسيس كانت من أفضل التجارب التي مررت بها مؤخرا. ساعدني الصمغ العربي على فقدان كمية كبيرة من الدهون من خلال استخدامه في نظامي الغذائي، بالإضافة إلى فوائده الأخرى التي استفدت منها وشعرت بأثرها. جسدي. التالي سوف نعرف تجربتي من خلال

تجربتي مع الصمغ العربي للتخسيس

تجربتي مع الصمغ العربي للتخسيس كانت موضع تساؤلات وفضول من حولي من الأصدقاء والأهل، حيث أن تأثيره الواضح على جسدي جعل الجميع يتساءلون قبل الحديث عن طريقة استخدام الصمغ العربي، دعنا نعرف ما هو الصمغ العربي. ؟

الصمغ العربي هو عصير شجرة السنغال، ليس له رائحة ويتكون من خليط من البروتينات السكرية والسكريات ذات قوام لزج.

في البداية لم أرغب في تجربته خوفاً من أن يكون طعمه كريهاً، فلجأت إلى طحنه وتذويبه في الماء وشربه. واستمر الوضع على هذا الحال لمدة عشرة أيام، ثم اتخذت قراري. لقد خاطرت بتجربته، وكان لا طعم له تقريبًا. في البداية كنت أتناوله مع الماء الدافئ في الصباح قبل تناول أي شيء، ثم بدأت بتناوله مرة في الصباح ومرة ​​في المساء قبل العشاء.

وبعد العشرة أيام الأولى من استخدامه اعتدت على وجوده في الطعام الذي يصل إلى معدتي، وبناء على ذلك قررت استخدامه بشكل صحيح، غير مطحون أضعه بكمية قليلة على الطعام، بين الخضار، وأنا لم أجد أي طعم غير سارة.

أسماء الصمغ العربي

تختلف أسماء الصمغ العربي ولكن الفرق بينها في القيمة الغذائية لا يذكر ولكن الفرق يكمن في التوزيع والسعر وتفضيل كل نوع في مجال واحد على الآخر. ومن أشهر أنواع الصمغ العربي. :

  • هاشال والذي يعرف علمياً باسم أكاسيا السنغال، وتتجلى فعاليته بشكل أكبر في المجال الطبي.
  • سقط ويعرف علمياً باسم أكاسيا سيال، حيث يتم الحصول عليه من شجرة تسمى أكاسيا، والتي تنتج المطاط بعد عشر سنوات تقريباً.

القيمة الغذائية للصمغ العربي

ومن الأشياء التي شجعتني على البدء باستخدام الصمغ العربي خلال فترة فقدان الوزن هي المعلومات التي وجدتها عن قيمته الغذائية، حتى أنني تأكدت من أنه سيكون له فائدة حقيقية في تحسين صحتي وخسارة الوزن الزائد. نتعرف على القيمة الغذائية التي يحتويها الصمغ العربي.

لكل مائة جرام من الصمغ العربي ما يلي:

  • تسع سعرات حرارية.
  • جرامان من البروتين.
  • واحد بالمئة من الكربوهيدرات.
  • واحد في المئة من غرام الدهون.
  • سبعة وثمانون غراماً من الألياف.
  • أقل من جرام من الكولسترول.
  • أربعة عشر مليجراماً من الصوديوم.
  • ألف وأربعة وسبعون مليغراماً/غراماً من الكالسيوم.
  • سبعمائة وستة وثلاثون مليغراماً/غراماً من البوتاسيوم.
  • مائتان وسبعة ملليغرام/غرام من المغنيسيوم.
  • 2 مليجرام/جرام حديد.

كيف ساعدني الصمغ العربي على خسارة الوزن؟

وبعد أن بدأت بتناول الصمغ العربي في الصباح والمساء، شعرت بجوع أقل وانتهت رغبتي في تناول المزيد من الطعام. وذلك لأن الصمغ العربي يحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تسبب الشعور بالشبع. تراكم الدهون الضارة في الجسم. كما يساعد الصمغ العربي… على تقليل امتصاص السكر في الأمعاء.

فوائد الصمغ العربي

استخدامي للصمغ العربي كان في المقام الأول بغرض إنقاص الوزن فقط، لكن بعد نجاح تجربتي مع الصمغ العربي لإنقاص الوزن، أصبحت الرغبة في الحصول على كافة فوائده. بعد أن فقدت الوزن الزائد، فعلت ذلك. ولم أتوقف عن استخدام الصمغ العربي، ولم يكن ذلك قراراً خاطئاً، فقد استمتعت بفوائد أخرى وهي كما يلي:

1- يسقط الكولسترول

انخفاض نسبة الكولسترول في الدم بعد أن كنت أعاني من ارتفاع نسبة الكولسترول وتحذيرات متكررة من الطبيب المعالج حول المضاعفات واحتمالية الإصابة بأمراض أخرى، ولكن كل هذا لم يحدث بفضل تناولي المستمر للصمغ العربي.

2- تقوية جهاز المناعة

كنت أعاني من ضعف الجهاز المناعي والتعرض المتكرر لنزلات البرد والفيروسات، لكن بعد تناول العلكة بانتظام اختلفت الأمور تماما وتحسنت مناعتي، وذلك بسبب احتواء العلكة على البريبايوتكس.

3- تحسين الجهاز الهضمي والقولون

لقد ساعدني الصمغ العربي على تحسين عملية الهضم وتقليل الإمساك الذي أعاني منه منذ فترة طويلة. إلا أنني شعرت بتحسن في انتظام حركة الجهاز الهضمي، كما خففت بشكل ملحوظ من انتفاخ القولون وألمه، وكل ذلك بفضل. يحتوي على كمية كبيرة من الألياف.

4- الحفاظ على مستويات السكر في الدم

قبل البدء في اتباع نظام غذائي واتباع نمط حياة صحي، كنت أعاني من العديد من الأمراض، بما في ذلك مرض السكري، وكان مستوى السكر في الدم مرتفعًا دائمًا بسبب العادات السيئة، ولكن بعد اتباع النظام الغذائي والبدء في تناول الصمغ العربي باستمرار، لاحظت انخفاضًا لا يصدق في نسبة السكر في الدم، مما جعلني أكثر نشاطا.

5-تخفيف آلام العظام

انخفضت آلام ركبتي وكاحلي بشكل ملحوظ بعد الاستمرار في تناول الصمغ العربي لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم، وأيضاً بسبب فقدان الوزن الذي أزال عبئاً كبيراً عن ركبتي وكاحلي، وهذا أيضاً بفضل العلكة. عربي.

6- فوائد أخرى

وبعد أن نصحوا أصدقائهم بتناول الصمغ العربي بانتظام، لاحظوا فرقاً ملحوظاً. على سبيل المثال، لاحظ أحد الأصدقاء تحسنا واضحا في انخفاض آلام المسالك البولية، حيث يعمل الصمغ العربي على تقليل حموضة البول، كما لاحظ صديق آخر ضغط دمه. الذي كان طويلًا في معظم الأوقات، أصبح أقل طولًا.

أضرار الصمغ العربيو

لا توجد أبحاث أو أدلة تدعم وجود آثار ضارة للصمغ العربي، ولكن تجدر الإشارة إلى أنه يجب على الأطفال والحوامل والمرضعات تجنب تناوله، حيث أن ردود أفعال أجسامهم تجاهه غير معروفة، وعلى الرغم من أنه مادة غير معروفة. – سام، فقد ظهرت حالات فرط حساسية تجاه الصمغ العربي عند تناوله أو استنشاقه، وتنصح منظمة الصحة العالمية باستخدام الكمية التي تصل إلى الكمية المطلوبة وهي ثمانية من أصل عشرة جرام/كيلو جرام.

تجدر الإشارة إلى أنه غير مناسب لمرضى الربو، وكذلك لمرضى السكر قبل الذهاب إلى العمليات الجراحية، حيث أن الصمغ العربي يتعارض مع مستويات السكر في الدم، مما يعرض المريض للخطر أثناء وبعد الجراحة، لذلك ينصح به التوقف عن تناوله. قبل أسبوعين على الأقل من الذهاب إلى الجراحة.

تجربتي مع الصمغ العربي للتخسيس تجربة تستحق أن ي الآخرون، لكن مع الحذر من الأضرار التي ذكرتها أعلاه، لا بد من اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة لتحقيق أقصى فائدة.