تجربتي مع الزبيب لزيادة الوزن كانت مميزة جداً وفريدة من نوعها فيما يتعلق بمشكلة النحافة الزائدة. قبل خوض تلك التجربة، لم أكن أعتقد أن أحد المكونات المنزلية الموجودة في كل منزل يمكن أن يكون الحل الأمثل للمشكلة. من النحافة أو أي مشكلة صحية، ونظراً لما… جلبت لي هذه التجربة العديد من الفوائد، والتي سأعرضها بالتفصيل وبالتفصيل، ليحصل كل شخص على أكبر استفادة ممكنة منها.

تجربتي مع الزبيب لزيادة الوزن.

تجربتي مع الزبيب لزيادة الوزن بدأت منذ أكثر من عامين. لقد عانت من مشكلة النحافة الزائدة، وكل فتاة تعاني من نفس الحالة تدرك حجم هذه المشكلة وتأثيرها على الحالة النفسية لأي فتاة. الفتاة النحيلة لا تتناسب معظم الملابس مع شكل جسمها بسبب بروز العظام.

استخدمت العديد من المكملات الغذائية ومنشطات الشهية وغيرها من الأدوية، ولكن دون جدوى. وذلك لأن النحافة كانت مشكلة مزمنة بالنسبة لي والشكل النحيل والنحيف وراثي. الجسم النحيف الذي يبدو هزيلاً.

مررت بفترة طويلة من الاكتئاب الشديد وفقدت كل ثقتي بنفسي بسبب مظهر جسمي النحيل للغاية. كان عمري في ذلك الوقت تسعة عشر عامًا فقط، لكني فكرت في الانتحار بسبب حالتي النفسية السيئة التي كانت تزداد سوءًا. لفشل كل محاولات زيادة الوزن وعلاج النحافة، بالإضافة إلى… عبارات النكتة الثقيلة التي هي نوع من أنواع التنمر.

حاول أحد أصدقائي مراجعة أخصائي تغذية لعلاج مشاكل النحافة والسمنة، حتى نتمكن من تجاوز هذه الأزمة والمضي قدماً في الحياة بعد فترة من العزلة كانت تقترب من ستة أشهر متواصلة. وبعد الإصرار ذهب إلى طبيب المستشفى. الوقت المحدد.

في البداية طلب مني الطبيب إجراء بعض الفحوصات مثل تحاليل الغدد وبعض الهرمونات الأخرى وتعداد الدم الكامل. وأجريت الاختبارات في نفس اليوم وظهرت النتائج بعد ظهر اليوم الثاني. وفي اليوم الثالث أخذت النتائج إلى أخصائي التغذية.

أخبرني الطبيب أنني أعاني من زيادة مفرطة في نشاط الغدة الدرقية، وهي السبب الرئيسي في زيادة معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية والطاقة في الجسم، فلا تتاح له الفرص الكافية للاستفادة من الأطعمة أتناول الطعام، وأعاني أيضًا من زيادة طفيفة في إفراز الهرمونات الأنثوية، وهذا بدوره يؤدي إلى زيادة معدل الحرق أيضًا.

نتيجة تجربتي مع الزبيب لعلاج النحافة

بعد عرض تجربتي مع الزبيب لزيادة الوزن، وصف لي الطبيب بعض الأدوية والمكملات الغذائية المختلفة عن تلك التي كنت أستخدمها سابقًا، خاصة أنه وصف أدوية للتحكم في هرمونات الغدة الدرقية والهرمونات الجنسية الأنثوية مثل. جيد.

كما أشاد الطبيب بفعالية بعض وصفات العلاج بالطب البديل واستخدام المكونات الطبيعية. وأوصى بإضافة كمية كبيرة من الزبيب إلى كل وجبة أتناولها على مدار اليوم وتناول نسبة كبيرة من النشويات والأطعمة الغنية. في الكربوهيدرات، وهكذا كان.

ويمكن القول أن تجربتي مع الزبيب لعلاج النحافة بدأت من هنا. كنت أقوم دائمًا بإضافة الزبيب إلى زبدة الجوز المحلاة، وكنت أضعه فوق الدجاج وأستخدمه في حشوات الدجاج المختلفة، كما أقوم بإضافته. عصير الجرانولا وخلطها مع العصائر ومخفوق البروتين.

وفي الحقيقة، لولا الأدوية التي تعالج مشكلة اضطراب الغدة الدرقية، لما تمكنت من التغلب على هذه المشكلة. واصلت تناول الدواء بانتظام واستخدام الكثير من الزبيب، وكنت أفعل كل هذا أسبوعيًا. وأحياناً متابعة شهرية مع الطبيب لمراقبة وزني وحالتي الصحية.

في البداية كان التحسن بطيئاً بعض الشيء، لكن بعد ثلاثة أشهر بدأت ألاحظ الفرق في نفسي، وهذا ما شجعني على الاستمرار ومواصلة تجربتي مع الزبيب لزيادة الوزن وبالتالي الوصول إلى النتيجة التي أردتها. أستطيع أن أحقق. واستمررت على ذلك لمدة عام كامل، حتى وصل وزني إلى 75 كيلوجرامًا، مقابل 49 كيلوجرامًا.

وفي تجربتي مع الزبيب لزيادة الوزن، اعتمدت على أكثر أنواع الزبيب شيوعاً، مثل الزبيب الأصفر العادي، والزبيب الكشمش، والكشمش، والزبيب الأصفر، والزبيب الأسود.

واستمر التحسن التدريجي في التزايد يوما بعد يوم، وكان من المهم جدا بالنسبة لي أن أقوم بفحص هرمون الغدة الدرقية لمراقبة تحسنه. بمجرد وصوله إلى المعدل الطبيعي لإفراز الهرمون، توقفت عن استخدام أدويته، لكنني واصلت. لا تزال تحقق مستوياتك بانتظام.

القيمة الغذائية للزبيب.

وفي ضوء عرض تجربتي مع الزبيب لزيادة الوزن، تجدر الإشارة إلى أن فوائد تناول الزبيب لا تقتصر على علاج مشكلة النحافة فقط. إن القيمة والعناصر الغذائية التي يحتوي عليها الزبيب تجعله من أفضل الحلول الطبيعية الآمنة. للعديد من المشاكل الصحية. وفيما يلي جدول توضيحي لكل ما يحتويه الزبيب.

المكون الغذائي القيمة الغذائية
طاقة 299 سعرة حرارية.
الدهون 0.25 جرام.
ماء 15.5 جرام.
بروتين 3.3 جرام.
الفيبر 4.5 جرام.
الكربوهيدرات 79.3 جرام.
السكريات 65.2 جرام.
بروتين 2.52 جرام.
الكالسيوم 28 ملغ.
حديد 2.59 ملغ.
البوتاسيوم 825 ملغ.
المغنيسيوم 30 ملغ.
الزنك 0.18 ملغ.
مباراة 75 ملغ.
فيتامين سي 5.4 ملغ.
فيتامين ب6 1,188 ملغ.
فيتامين ب3 1.11 ملغ.
فيتامين ب2 0.182 ملغ.
فيتامين ب5 0.045 ملغ.
فيتامين ب1 0.112 ملغ.
حمض الفوليك 3 ميكروجرام.
المنغنيز 0.267 ملغ.
نحاس 0.302 ملغ.
السيلينيوم 0.6 ميكروجرام.
صوديوم 28 ملغ.
البوتاسيوم 825 ملغ.

جميع هذه العناصر يمكنها علاج العديد من المشاكل الصحية التي يعاني منها الجسم، فمثلاً يمكنها علاج مشكلة الأنيميا أو فقر الدم وعلاج الضعف العام في الجسم، بالإضافة إلى التحكم في مستويات ضغط الدم والسكر. فهو غني بفيتامينات ب المركب التي تعمل على تقوية أعصاب وعضلات الجسم.

هذا بالإضافة إلى غناه بعنصري الكالسيوم والفوسفور، وهو العنصر المسؤول عن تقوية العظام والحفاظ على صحتها وحمايتها من خطر الضعف أو الهشاشة. كثافة العظام وحمايتها من خطر الكسر أو التشققات.

فوائد الزبيب العامة.

لقد علمتني تجربتي مع الزبيب لزيادة الوزن أنه يمكن استخدامه واستهلاكه بكثرة كعلاج وإجراء وقائي لمختلف المشاكل الطبية. ومن أبرز فوائد الزبيب بشكل عام ما يلي:

1- توفير السعرات الحرارية للجسم

يعتبر الزبيب من أغنى المصادر الطبيعية بالسعرات الحرارية، وهذا من شأنه علاج مشكلة النحافة وقلة الطاقة في الجسم، لأنه يزود جسم الإنسان بسعرات حرارية كثيرة في حدود المسموح به دون الإضرار به.

2- مكافحة الميكروبات

يحتوي الزبيب في تركيبته الطبيعية على عدد من المواد الكيميائية النباتية، مثل حمض اللينوليك، الذي يعمل على مقاومة البكتيريا، خاصة تلك التي تصيب الأسنان واللثة وتسبب ضعفها وإصابتها بالفطريات أو الضعف.

3- مضاد طبيعي للأكسدة

يحتوي الزبيب على عدد من مضادات الأكسدة الطبيعية، مثل البوليفينول والفينول. تعمل مضادات الأكسدة هذه عن طريق مقاومة الجذور الحرة في الجسم ومنعها من إتلاف خلايا الجسم والحمض النووي، مما يجعل الزبيب أحد العلاجات الوقائية ضد أمراض القلب والسرطان. سكتة دماغية. .

4- تعزيز صحة العظام والأسنان

الزبيب غني بالكالسيوم الذي يعد من أهم العناصر للحفاظ على صحة العظام والأسنان، ويمكن الاعتماد عليه لتخفيف الأعراض التي تتبع انقطاع الطمث وتوقف الدورة الشهرية، والتي تتمثل في ضعف العظام وهشاشتها.

كما أن الزبيب غني بالبورون الذي يتفاعل مع فيتامين د، مما يحسن قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم، وبالتالي الوقاية من مشكلة العظام الضعيفة والهشة، وترقق العظام وضعف المفاصل.

5- الوقاية والعلاج من فقر الدم

الزبيب غني جداً بالحديد الذي يعتبر أساس تكوين خلايا الدم الحمراء، وهو إجراء وقائي قوي ضد خطر الإصابة بفقر الدم الناتج عن نقص الحديد في الجسم.

6- علاج مشكلة الإمساك

يحتوي الزبيب على نسبة جيدة جداً من الماء والألياف، التي تعمل على تحسين إخلاء الأمعاء وتليين البراز، فيتمكن الجسم من التخلص منها بسهولة وبالتالي التخلص من مشكلة الإمساك. كما يعمل على خفض المستويات المرتفعة من الكولسترول الضار. في الجسم، وذلك عن طريق تقليل نسبة البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة في الدم، والتي يُختصر إليها LDL.

محاذير استخدام الزبيب

عرفت من تجربتي مع الزبيب لزيادة الوزن أن الزبيب يمكن أن يسبب بعض المضاعفات البسيطة لدى مجموعة معينة من الأشخاص. على سبيل المثال، يمكن أن تسبب اختناق الطفل نتيجة الإفراط في تناولها، خاصة عند الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة واحدة. وثلاث سنوات.

أما البالغين، فيمكن أن يصابوا بردود فعل تحسسية، وتحديداً تجاه مادة الكبريتيت، التي تعتبر أحد المكونات الرئيسية للزبيب، حيث أنها تستخدم أيضاً للحفاظ على الزبيب ولونه حتى لا يتغير بعد التجفيف.

أطعمة لزيادة الوزن

كنت أرغب بشدة في تناول أطعمة معينة إلى جانب الزبيب للتخلص من مشكلة النحافة، فالزبيب وحده لا يكفي بالطبع، وإلى جانب الأدوية لن تأتي بأي فائدة إلا إذا حصل الجسم على الأطعمة التي يحتاجها ونفس العناصر الغذائية، ولكن من مصادر متنوعة، وأفضلها هي الأطعمة التي تساعدك على زيادة الوزن:

1- اللحوم الحمراء

تناول اللحوم الحمراء يبني الكتلة العضلية ويزيد من قوتها، مما يشجع على زيادة الوزن ويجعله أسرع. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة جيدة جدًا من البروتينات والدهون الصحية الأخرى التي تزيد الوزن.

2- الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة

وذلك لأن هذا النوع بالذات من الخبز غني جدًا بالكربوهيدرات المعقدة، التي تساعد الجسم على اكتساب المزيد من الوزن في وقت أقل.

3- زبدة الجوز والفواكه المجففة

تناول الجوز بانتظام يساعد الجسم على اكتساب الكثير من الوزن، ويحفز امتصاص الجسم للدهون، وبالتالي التخلص من مشكلة النحافة. كما يمكن الاعتماد على المكسرات كوجبة خفيفة إضافية خلال اليوم.

4- منتجات الألبان

يحتوي الحليب ومنتجاته على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات والدهون، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن المختلفة التي تعمل على علاج مشكلة النحافة.

5- الأرز والنشويات

تحتوي النشويات بشكل عام، والأرز بشكل خاص، على نسبة عالية جداً من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية. من المعروف أن النشويات تعمل على زيادة نسبة الدهون في الجسم، مما يجعلها عنصراً غذائياً مهماً للأشخاص الذين يتطلعون إلى زيادة الوزن والتخلص من المشكلة. من النحافة الزائدة.

6- مشروبات البروتين

وهناك مشروبات يمكن تحضيرها في المنزل للحصول على نسبة جيدة من البروتين، والتي بدورها تزيد من الكتلة العضلية، وتمد الجسم بالدهون التي يحتاجها، مثل مخفوق الحليب بالفول السوداني.

بالإضافة إلى الأطعمة التي تناولتها خلال تجربتي لزيادة الوزن بالزبيب، تناولت الأطعمة النشوية والفواكه الطازجة والبيض والأفوكادو وسمك السلمون.