تجربتي مع الزبيب الأسود أعطتني الكثير من المعلومات التي لم أكن أعرفها من قبل عن هذا النوع من المكسرات. لقد علمت بفوائده بالصدفة، لذا، وبالنظر إلى النتائج التي حصلت عليها والتي كانت ما أردت، قررت أن أفعل ذلك. أنقل تجربتي مع الزبيب الأسود لتعم الفائدة على الجميع.

تجربتي مع الزبيب الأسود لعلاج فقر الدم.

وفي الحقيقة أنا من هؤلاء الأشخاص الذين عانوا من مشكلة نقص الفيتامينات والتي أعقبتها مشكلة فقر الدم، وهذا ما جعلني أبحث عن طرق طبيعية تساعدني في التخلص من هذه المشكلة.

خاصة بسبب ظهور بعض الأعراض السيئة التي كانت السبب الرئيسي الذي دفعني للتخلص من مشكلة فقر الدم، وأود فقط أن أشرح لكم ما كنت أشعر به وما الذي لفت انتباهي أنني كنت أعاني من فقر الدم . وعلي أن أحرص وأستفيد من كل خبراتي وهي:

  • شعرت بالدوار والدوار لفترات طويلة من الزمن.
  • انا تقريبا فقدت الوعي.
  • كانت عدم وضوح الرؤية وعدم الرؤية بوضوح هي الطريقة التي رأيتها بها.
  • الدوخة عند النهوض بعد الجلوس على الكرسي أو الاستلقاء على ظهرك فقط.
  • الصداع المستمر.

ونظرا لهذه الأعراض ذهبت إلى الطبيب وأخبرني بعد إجراء الفحوصات أنني أعاني من فقر الدم، لكنه اقترح علي تناول الفيتامينات ولا أحب تناول الأدوية على الإطلاق. واقترح شيئًا آخر، الزبيب الأسود. ، خاصة وأنني لن أحتاج إلى الالتزام بالمواعيد أو الفحوصات الأخرى، فقط تناول الطعام. ما كنت أحتاجه هو وضعه في الأطعمة التي أتناولها كل يوم.

ما هذا السحر الخارق الذي لم أتوقع منه هذه النتائج؟ علاوة على ذلك، فإن نكهته ليست كما توقعت والنتائج التي حصلت عليها هي التي دفعتني للتحدث مع الطبيب عنها لمعرفة المزيد عن هذا الطعام الرائع.

وذكر لي فوائد كثيرة حيث أن فيه مجموعة واسعة من العلاجات والتخصصات التي يفيد فيها، وهذا ما ساعدني على أن أنصح جميع الأشخاص الذين يمرون بمشكلة صحية في حياتهم بتناوله، والعجيب في الأمر هو أنها حققت نتائج هائلة في جميع الحالات ومن تجارب أصدقائي سأعرض لكم تلك الفوائد.

فوائد الزبيب الأسود للشعر

كنت أعتقد أن فوائده تكمن في الحالة الصحية فقط، وهذا ما أذهلني من كل النتائج التي يحققها الزبيب مع أصدقائي، وذلك لأن الطبيب عندما أخبرني عن فوائده ذكر فوائد كثيرة للصحة، ولكن . وعلى الرغم من ذكر بعض الفوائد التجميلية، إلا أنني لم أتوقع هذه النتائج على الإطلاق حيث رأيتها بأم عيني على المعدات قبل وبعد استخدامها على أصدقائي.

وكان الشخص الذي خاض هذه التجربة يعاني من مشكلة جفاف الشعر وتقصفه. نعم هذه هي المشكلة التي نعاني منها جميعا في مصر، خاصة أن درجات الحرارة المختلفة لا تناسب الشعر. مما ينتج عنه تلك المعاناة المأساوية التي نريد جميعا التخلص منها، لكني أتيتكم بالحل عن تجربة شخصية.

وظهرت النتائج التي ينتجها الزبيب الأسود من تجربة صديقي وهي كالتالي:

  • تم القضاء على مشكلة الجفاف.
  • وكان الحل الأمثل لمشكلة تساقط الشعر.
  • كان في المراحل الأولى من الشيب، لكن بعد استخدامه لاحظ ظهور الشيب ببطء.

وعندما أخبرني الطبيب عن أهميته للشعر، ذكر السبب وراء هذه النتائج الرائعة، والذي يكمن في الفيتامينات التي يحتوي عليها، مثل الحديد وفيتامين C وغيرها من المعادن التي ذكرها لي الطبيب، ولكن في الواقع لم أفعل. لقد تذكرت ذلك تمامًا، لكن هذين هما أفضل معدنين يجب أن يتمتع بهما الشعر ليظل بصحة جيدة.

كيفية استخدام الزبيب الأسود للشعر.

ويتميز بأنه سهل الاستخدام في مختلف المواقف، ولا يتطلب الكثير من الجهد والعناء للاستفادة منه. وتجلى ذلك من خلال الوصفة التي حصلت عليها صديقتي ليستفيد شعرها وهي:

  1. اغسلي الزبيب جيداً بالماء، ثم ضعيه في وعاء به ماء نظيف واتركيه منقوعاً طوال الليل.
  2. في صباح اليوم التالي، ضعي الزبيب في الخلاط بعد تصفيته من الماء، وأضيفي إليه كوباً من الماء الدافئ.
  3. تصفية الخليط جيداً بالمصفاة ثم إضافة القليل من عصير الليمون.
  4. يوضع على فروة الرأس، ويدلك جيداً في مسام فروة الرأس ويترك لمدة 10 دقائق.
  5. ويتم إزالته باستخدام الماء الدافئ وغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو.

فعالية الزبيب الأسود في تعزيز صحة الجلد.

تجربتي مع الزبيب الأسود أتاحت لي أن أغوص في أعماق هذه الفاكهة المجففة الصغيرة التي تحتوي داخلها على أهم العناصر والمعادن التي لا غنى عنها.

صديقة أخرى عانت من مشكلة جفاف الجلد، وحتى مشكلة البثور التي تظهر في الشباب والمراهقة نتيجة التغيرات الهرمونية، كما نعلم جميعا، نظرا لشعور الانزعاج الذي كنت أشعر به، قررت أن أفعل ذلك . ساعدها على التخلص من تلك المشكلة، وكان ذلك بعد أن تأكدت من فوائد الزبيب الأسود للبشرة.

النتائج التي حققها بها أتاحت له الفرصة ليكون أحد تجارب الزبيب الأسود، وهذا ما جعلني أقدمها له ضمن تجاربي التي شهدتها، حيث حقق بها النتائج التالية:

  • لقد انتهت مشكلة الجلد الجاف.
  • تخلصي من مشكلة حب الشباب التي جعلت مظهرك يتغير.
  • التقليل من علامات الشيخوخة التي تظهر مبكراً على الوجه، وهذا ما حدث بالفعل. كنت تعاني من مشكلة الخطوط الرفيعة في جبهتك وحول فمك، لكنك تشعر أن وجهك أصبح مشدوداً ومشدوداً بعض الشيء. مختلفة مع اختلاف بسيط يمكنك ملاحظته.
  • فتصبح البشرة صافية وهادئة وتتميز بالنضارة والجمال.
  • وخففت من التصبغات التي ظهرت بسرعة على وجهها نتيجة التعرض لأشعة الشمس، فظهرت بشكل مباشر. لقد اختفى هذا الأمر وأصبح معدوما.

وكانت هذه الفوائد التي رأيتها بالفعل من خلال تجارب أصدقائي، والتي قررت أن أنقلها لهم من خلال تجربتي مع الزبيب الأسود. أما الفوائد الأخرى التي أخبرني عنها الطبيب فسوف أعرضها لكم أدناه. .

أهمية الزبيب الأسود

هناك أهمية كبيرة لعناصر الزبيب الأسود لا يعرفها إلا من استخدمها، أو من حصل عليها من أخصائي التغذية أو أخصائي العناية بالبشرة والشعر، لأنه فقط من خلال تلك الزيارة التي قمت بها للطبيب لعلاج فقر الدم استطعت أن أضع قدمي في بداية الطريق للتعرف على فوائد الزبيب الأسود بشكل عام، والتي بالتأكيد لن أتردد في نقلها لكم من خلال تجربتي مع الزبيب الأسود، وهي:

  • وأخبرني أنها تعالج مشكلة هشاشة العظام التي يمكن أن تنتج عن شرب الصودا بكميات كبيرة. كما أنه يساهم إلى جانب علاجات العظام في حل مشاكل آلام المفاصل والمضاعفات الأخرى المتعلقة بالعظام بشكل عام.
  • يحسن صحة اللثة والأسنان، وذلك لاحتوائه على حمض الأوليانوليك. والحمد لله تذكرت اسم الحمض الذي ظللت أكرره لفترة طويلة حتى أشرحه لكم من خلال تجربتي مع الزبيب الأسود.
  • يمنع تكون الجراثيم في الفم والتجاويف التي يمكن أن تؤثر على الأسنان بعد فترة طويلة. ويعود ذلك أيضاً إلى توفر أهم الأحماض المفيدة عن طريق الفم والتي ذكرتها أعلاه.
  • يمنع الإمساك ويساعد على تحسين عملية الهضم.
  • يدعم صحة الذاكرة ويساهم في رفع مستوى التركيز.
  • مناسب للحوامل إلا إذا كنتِ تعانين من سكري الحمل ففي هذه الحالة حذر الطبيب من تناوله.
  • وفاجأني الطبيب بقوله إنه يحارب الخلايا السرطانية التي تنتج عن ظهور الجذور الحرة، ويحدث ذلك من خلال مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها.
  • يحمي من خطر الإصابة بأمراض القلب، لذلك كنت أعطيه لزوجي لأنه مريض قلب لتحسين صحة قلبه.
  • أما الأهمية الكبرى التي بدت لي أيضاً عند تجربة الزبيب الأسود، فهي قدرته على التحكم في مستويات ضغط الدم. أنا مريض ارتفاع ضغط الدم وعندما بدأت بتناوله لاحظت أن مستوى ضغط الدم لدي يتغير تدريجياً.

ولكن اسمحوا لي أن أقدم لكم نصيحة مهمة قدمها لي طبيبي بعد أن لاحظت فعالية الزبيب الأسود في خفض ضغط الدم. لقد حذرني من استخدام أدوية ضغط الدم أثناء تناول هذا الزبيب. لأنه سيؤدي إلى انخفاض ضغط الدم لديك إلى ما دون مستواه الطبيعي، وبدلاً من الشكوى من ارتفاع ضغط الدم، ستكون الشكوى من انخفاض ضغط الدم.

نصائح عند استخدام الزبيب الأسود

وعندما سمح لي الطبيب باستخدامه، أعطاني بعض النصائح التي يجب أن أقدمها من تجربتي مع الزبيب الأسود حتى لا يسبب استخدامه ضرراً لأحد، وهي:

  • عند استخدامه كغذاء مناسب يجب الحذر لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكريات، مما يتطلب الحذر من السمنة.
  • ويجب تناوله باعتدال لأنه يمكن أن يسبب بعض المشاكل الهضمية التي تظهر على شكل آثار جانبية بسبب استخدامه على الرغم من كونه نوعاً من الطعام، بما في ذلك حرقة المعدة والإسهال والقيء.
  • قد يتعرض المستخدم لبعض أنواع الحساسية، لذا يجب استشارة الطبيب أولاً حول إمكانية استخدامه أم لا.
  • أنها عالية في السعرات الحرارية ويمكن أن تسبب السمنة.
  • لا ينصح باستخدامه لمرضى السكر لأنه يسبب زيادة في نسبة السكر في الدم.

ومن تجربتي مع الزبيب الأسود أستطيع أن أقول إنه أفضل أنواع الأطعمة، لكن عليك الحذر عند استخدامه وعدم إعطائه للأطفال. وذلك لأنها صغيرة الحجم ويمكن أن تسبب الاختناق.