تجربتي مع الترمس المر للمناطق الحساسة وهي تجربة مهمة تفيد الفتيات الأخريات بشكل كبير، خاصة المقبلات على الزواج قريباً، حيث أن المنطقة الحساسة من المناطق التي تتعرض سريعاً للاسمرار لأنها رطبة في معظم الأوقات وللبكتيريا والفطريات. تنمو فيه. سنشرح لكم اليوم فوائد الترمس العديدة سواء للمنطقة الحساسة أو للوجه.

تجربتي مع الترمس المر للمناطق الحساسة

تجربتي مع الترمس المر للمناطق الحساسة من أفضل تجارب حياتي حيث أنني استخدمت أكثر من منتج لمحاولة تفتيح هذه المنطقة ولكن دون جدوى، بمجرد استخدام الترمس المر لاحظت أن هناك فرق خلال أول مرة استخدام، ذلك ولذلك أنصح أي فتاة تعاني من أي مشكلة في تلك المنطقة أن تستخدم وصفات الترمس لهذه المنطقة.

تجربتي مع الترمس المر للمناطق الحساسة على وجه التحديد، قمت في البداية بإزالة شعر العانة ثم قمت بإعداد وصفة الترمس المر عن طريق خلط ثلاثة أكواب من الماء المغلي مع كوب واحد من الترمس المر المطحون ووضعها في زجاجة رذاذ. تركت تلك الزجاجة في الثلاجة لمدة 24 ساعة ثم قمت بتحضيرها، وغسلت المنطقة الحساسة بهذا الخليط وحرصت على استخدامه يومياً، تجدر الإشارة إلى أن هذه الوصفة لم يكن لها تأثير فقط في تفتيح المنطقة، بل ولكن كان له أيضاً دور مهم وفعال في تقليل ظهور الشعر مرة أخرى.

الترمس المر من أفضل البقوليات التي يمكن استخدامها في وصفات التجميل والعناية الشخصية، وأبرز هذه الوصفات التي أردت حقاً استخدامها ما يلي:

1- وصفة الترمس مع الحليب

هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتتمكني من تحضير وصفة الترمس مع القهوة لتفتيح المنطقة الحساسة، وهذه الخطوات هي كما يلي:

  1. قومي بإحضار كوب ترمس متوسط ​​الحجم مع كوب متوسط ​​من الزبادي، بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من ماء الورد.
  2. ضعي المكونات السابقة في وعاء واخلطيها جيدًا حتى تحصلي على قوام متماسك للخليط.
  3. ضعي كمية من الخليط على المنطقة الحساسة، واتركي الخليط على هذه المنطقة لمدة 15 دقيقة تقريباً.
  4. ومن الضروري غسل المنطقة بعد مرور الوقت المحدد.
  5. ويجب تكرار هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.
  6. يمكنك تطبيق هذه الوصفة على المنطقة الحساسة الداكنة أو جميع المناطق الداكنة في الجلد.

2- الترمس واللبن المطحون

هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتطبيق هذه الوصفة، وهذه الخطوات هي كما يلي:

  1. عليك إحضار 4 ملاعق صغيرة من الزبادي، بالإضافة إلى 4 ملاعق صغيرة من الترمس، بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من البرتقال المعصور.
  2. أضيفي جميع المكونات السابقة في وعاء واخلطيها جيدًا.
  3. يجب عليك دهن الخليط على المنطقة الحساسة قبل النوم مباشرة وترك هذه الوصفة لمدة 15 دقيقة.
  4. يمكنك تطبيق هذه الوصفة على المناطق الداكنة الأخرى في الجسم مثل المرفقين والركبتين.
  5. واحرصي على تكرار هذه الوصفة مرتين على الأقل لتحصلي على النتيجة المرغوبة في وقت قصير.

3- الترمس والعسل الأبيض

للحصول على النتيجة الفعالة لهذه الوصفة عليك تطبيق الخطوات التالية:

  1. وفيه ملعقتان صغيرتان من العسل الأبيض الطبيعي مع ملعقتين من الملح، بالإضافة إلى ملعقتين من الترمس المطحون وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون.
  2. امزجي جميع المكونات في وعاء عميق يناسب المكونات، واحرصي على خلط الترمس مع العسل أولاً ثم أضيفي الملح وعصير الليمون.
  3. نخلط المكونات جيداً حتى يصبح الخليط متجانساً.
  4. وزعي الخليط على المنطقة الحساسة أو أي منطقة داكنة في الجسم واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً.
  5. كرري هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوبة في وقت قصير.

نقترح عليك أن تقرأ

الترمس المر يضر المنطقة الحساسة

بعد أن أوضحت تجربتي مع الترمس المر للمناطق الحساسة وسوف أشرح مجموعة من الأضرار التي قد تعاني منها بعض الفتيات من استخدام الترمس المر، وهذه الأضرار هي كما يلي:

1– تجفيف

هناك الكثير من النساء يعانين من الجفاف الشديد نتيجة استخدام الترمس، لأنه يزيل خلايا الجلد الميتة، مما يؤدي إلى إزالة المواد الدهنية من الجلد.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الجفاف الشديد الذي يظهر هو من الأمور التي تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة والشيخوخة الظاهرة على الجلد، ولمنع الجفاف يجب استخدام خليط من زيت اللوز وزيت الزيتون بالإضافة إلى الترمس المر. معًا وتطبيقه على الجلد بدلاً من وضع الترمس المر المطحون.

2- حساسية شديدة

هناك العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من الترمس، لكن بالرغم من ذلك فإن له بعض الآثار الضارة على البشرة، أبرزها حساسية الجلد، ومن أهم استخداماته أن الترمس يقضي على المناطق الداكنة في الجلد. وفي نفس الوقت فهو يعمل على القضاء على هذه المناطق، مما له تأثير سلبي بجعل الشخص حساساً للغاية، مما يجعل الفتاة ترغب في حك المنطقة من وقت لآخر.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تظهر الحساسية على شكل بقع حمراء وتتسبب في تدهور صحة الفتاة بدلاً من تلقي العلاج.

3-تقشير البشرة بالكامل

وبما أن المعلومات المعروفة عن الترمس هو أنه يزيل الجلد الميت من المنطقة الحساسة ويعمل على تقشيرها وتفتيح لونها، فإن الإفراط في استخدامه من الأمور التي تسبب حساسية شديدة وتقشر الجلد في هذه المنطقة، حيث أن هذا تتميز المنطقة بالحساسية الشديدة، وبالتالي فإن التقشير المتكرر يسبب الحساسية.

تظهر الحساسية على شكل بقع بيضاء، ويصاحب هذه البقع إحساس بالالتهاب والحرقان من وقت لآخر، كل ما عليك فعله هو استخدام كمية من زيت الترمس مع العسل الأبيض لتقليل ظهور هذه الالتهابات. .

يرتقعالترمس المر

كما وضحنا في الوصفات السابقة فوائد الترمس المر للمنطقة الحساسة، سنقدمها لك وفوائده للبشرة أيضاً، ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • إزالة الشعر من المنطقة الحساسة ومنطقة الإبط، خاصة عند الاستمرار في ذلك.
  • يعالج العديد من مشاكل البشرة حيث أنه ينظف البشرة بعمق ويزيل كافة الشوائب وكذلك طبقات الجلد الميت.
  • يعالج مشاكل الجلد، وخاصة الأكزيما والصدفية.
  • يعمل على إزالة البثور والشوائب من البشرة.
  • يساهم بشكل كبير في تفتيح البشرة، وذلك من خلال خلط الترمس مع ماء الورد والعسل ووضعه كقناع على الوجه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.

فوائد الترمس المر متعددة سواء للبشرة أو المنطقة الحساسة، وهذا ما تمكنت من اكتشافه خلاله تجربتي مع الترمس المر للمناطق الحساسة وأردت أن أنقل هذه التجربة إلى الفتيات الأخريات حتى يستفدن منها.