أثبتت تجارب زيت شجرة الشاي للوجه فعاليته في حل العديد من مشاكل البشرة. يعتبر زيت شجرة الشاي من الزيوت الغنية لأنه لقي رواجاً كبيراً في السنوات الأخيرة لتقوية الجلد وزيادة إنتاج الكولاجين نظراً لخصائصه المهمة وعناصره الغذائية التي يدعم بها خلايا الجلد. خلال هذه الدورة ستتمكن من: تعرف على كل التفاصيل حول التجارب الفعالة بزيت شجرة الشاي.

تجارب زيت شجرة الشاي للوجه

أجريت في السنوات الأخيرة العديد من الدراسات على زيت شجرة الشاي، وقبل ذلك لم يكن لزيت شجرة الشاي هذا المجال الواسع، حيث سلط الباحثون الضوء عليه لما يحتويه من خصائص تساعد على تخفيف حب الشباب وعلاج مشاكل البشرة التي تصيب الكثيرين. يشعر الناس بالملل ويخجلون من إظهار بشرتهم بسبب المشاكل التي تعاني منها.

أكدت الدراسات أن زيت شجرة الشاي من الزيوت التي ساعدت في حل مشاكل البشرة دون ملاحظة أي آثار جانبية على البشرة، وهذا ما أدى إلى إجراء العديد من الاختبارات لزيت شجرة الشاي للوجه، ومنها ما يلي:

1- جربي زيت شجرة الشاي للتخلص من الرؤوس السوداء

يشتكي الكثير من أصحاب البشرة الدهنية من ظهور البثور البيضاء التي تجعل البشرة تبدو سيئة، مما يضطرهم إلى استخدام مستحضرات التجميل بشكل مستمر لتغطية هذه البثور، وعندما تم التأكد من مفعول زيت شجرة الشاي، قام الكثيرون بوضع وصفة طبية تعتمد على هذا الزيت. وبعض العناصر الأخرى للتقليل من ظهور البثور.

تقول إحداهن إنها كانت تتمتع ببشرة رائعة، خالية من التصبغات وبدون بثور، ولكن ظهرت الكثير من البثور البيضاء، والتي بدأت تتزايد وتنتشر، وهذا ما جعلها تبدأ بالبحث عن علاج طبيعي لتجنب الآثار الجانبية التي تؤثر. الجلد. الجلد ويسبب مشاكل إضافية.

وجدت الحل في وصفة زيت شجرة الشاي واللبن الرائب، فجهزت الوصفة واستمريت عليها مرتين في الأسبوع حتى تخلصت من البثور نهائيا. ويمكن تطبيق الوصفة على النحو التالي:

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الكتان.
  • ملعقة من الزبادي.
  • 5 قطرات من زيت شجرة الشاي.

خطوات:

  1. أضيفي المكونات وحركي جيداً حتى يتم الوصول إلى قوام متجانس.
  2. ويمكن بعد ذلك تطبيق الخليط على البشرة بالتساوي.
  3. يجب عليك الانتظار لمدة 10 دقائق حتى يبدأ الخليط بالجفاف على الجلد.
  4. ثم ابدأ بتدليك الجلد بحركات دائرية لتحسين توصيل العناصر الغذائية إلى مسام الجلد.
  5. وبعد 10 دقائق من التدليك المستمر، يمكنك غسل بشرتك بالماء الدافئ.

2- جرب زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب

حب الشباب مشكلة يواجهها الكثير من الأشخاص وقد أكدت الدراسات أن زيت شجرة الشاي أكثر فعالية في الحد من ظهور حب الشباب من مادة البنزويل بيروكسايد التي تدخل في تركيب العديد من المستحضرات الطبية التي تعمل على تخفيف حب الشباب، إلا أن له العديد من الجوانب الجانبية. تأثيرات. آثارها وأهمها جفاف الجلد.

ومن خلال ذلك تم التركيز على زيت شجرة الشاي لاستخدامه في التخلص من حب الشباب الذي يزعج الكثير من الأشخاص، وظهرت العديد من التجارب على زيت شجرة الشاي للوجه، حيث استخدمه بعض الأشخاص مباشرة على البشرة بالإضافة إلى زيت ناقل. مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو، لكن يجب أن تضعي في اعتبارك أنه يمكن إجراء هذه التجربة من خلال تحضير 10 قطرات من الزيت الحامل لكل 3 قطرات من زيت شجرة الشاي، لضمان عدم تهيج الجلد.

كما اتجه آخرون إلى إدخاله ضمن وصفة القضاء على حب الشباب، والتي تتكون من هلام الصبار مع زيت شجرة الشاي وزيت الزيتون. يعمل جل الصبار على القضاء على البكتيريا المتراكمة على الجلد، مما يساعد بدوره على تفاقم البثور والتهاباتها، مما يزيد من صعوبة شفاءها.

بالإضافة إلى زيت الزيتون الذي يحتوي على خصائص غذائية متعددة يمكنها إمداد البشرة بالنضارة والتخلص من آثار البثور نهائياً، فيمكن تطبيقه على البشرة من خلال ما يلي:

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة كبيرة من جل الصبار.
  • ملعقة كبيرة من العسل الصافي.
  • 3 قطرات من زيت شجرة الشاي.

نقترح عليك أن تقرأ

خطوات:

  1. في البداية، يمكنك إضافة جميع المكونات معًا وتقليبها حتى تصبح ناعمة.
  2. يتم التأكد من تماسك الخليط ليشبه الكريم، ثم يتم تطبيقه على كامل البشرة باستخدام فرشاة متخصصة تضمن توزيع الخليط بشكل ناجح.
  3. ثم انتظري 15 دقيقة للتأكد من جفاف المكونات على بشرتك.
  4. بعد ذلك يتم غسل البشرة جيداً بالماء الدافئ ويجب تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً للتخلص من حب الشباب نهائياً.

3- جربي زيت شجرة الشاي لتفتيح البشرة.

يعاني الكثير من الأشخاص من آثار التعرض لأشعة الشمس، مما ينتج عنه تغير في لون الجلد وظهور اختلاف في أجزاء الوجه حسب الأجزاء الأكثر تعرضاً للشمس، بالإضافة إلى المعاناة من التصبغات نتيجة التعرض لأشعة الشمس. . التعرض للشمس. شفاء البثور، ليسعى الجميع للحصول على بشرة مثالية وخالية من المشاكل.

تزايدت في الآونة الأخيرة التجارب على زيت شجرة الشاي للوجه، وخاصة التجارب المتعلقة بالتفتيح. يمكن لزيت شجرة الشاي الممزوج بالزيت الناقل أن يعالج مشاكل البشرة، ويزيل التصبغات، ويحصل على لون موحد للوجه، ولكن يمكن تضمينه في الوصفة. الذي يعمل على توحيد لون البشرة بفعالية أكبر دون التعرض لأي آثار جانبية ناتجة عن استخدام الزيت مباشرة على الجلد.

ويمكن إدراجه في وصفة الفحم المنشط وطين البنتونيت، الذي يعمل على تحطيم خلايا الميلانين المتراكمة في الجلد وينتج عنها بقع داكنة على الجلد. ويمكن تطبيق الوصفة على النحو التالي:

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من الفحم المنشط المطحون.
  • ملعقة كبيرة من طين البنتونيت.
  • ملعقة كبيرة من الماء.
  • نصف ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي.
  • نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو.

خطوات:

  1. ضعي جميع المكونات معًا واستمري في التقليب حتى تتجانس.
  2. يمكن استخدام فرشاة متخصصة لتطبيق الخليط على البشرة لضمان توزيعه بشكل جيد.
  3. عليك الانتظار لمدة 15 دقيقة كاملة حتى تلاحظي أن الخليط بدأ يجف على بشرتك.
  4. يتم بعد ذلك تدليك الجلد بحركات دائرية لضمان إزالة الخلايا الصبغية.
  5. بعد الاستمرار في التدليك لمدة 5 دقائق إضافية، يمكنك غسل وجهك بالماء الدافئ.

فوائد زيت شجرة الشاي للوجه

ومن خلال سرد عدة تجارب مع زيت شجرة الشاي للوجه، يمكن القول بأنه منتج طبيعي يعمل على تحسين البشرة وتعزيز نضارتها، وذلك من خلال الاستمرار في استخدامه مباشرة على البشرة أو من خلال الوصفات الطبيعية التي فيها. يمكن أن يشمل ذلك، حيث أن فوائده هي ما يلي:

  • التقليل من مشاكل البشرة الدهنية: وقد أكدت التجارب التي أجريت على زيت شجرة الشاي للوجه قدرته على التقليل من مشاكل البشرة الدهنية الناتجة عن زيادة الزهم الذي تنتجه الخلايا الدهنية.
  • يرطب البشرة بعمق: الاستخدام المستمر لزيت شجرة الشاي يعمل على التخلص من جفاف البشرة وترطيبها بعمق، كما يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة الناتجة عن جفاف البشرة مع التقدم في السن.
  • تقليل تهيج الجلد: يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للالتهابات تعمل على القضاء على البكتيريا المتراكمة على الجلد والتي تسبب انتشار الالتهابات وزيادة حكة الجلد.
  • يسرع شفاء الجروح: ويتميز زيت شجرة الشاي بخصائصه المضادة للأكسدة، والتي بدورها تساعد على التئام الجروح بسرعة.
  • علاج حب الشباب: يعمل زيت شجرة الشاي على التقليل من ظهور حب الشباب لأنه يعدل إنتاج الزهم الموجود في البشرة الدهنية، والذي بدوره يعمل على زيادة إنتاج حب الشباب على الجلد، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للبكتيريا التي تعمل على حذفه. البكتيريا المتراكمة التي تسبب تكوين حب الشباب.

نصائح عند استخدام شجرة الشاي

يمكنك اتباع بعض التعليمات لاستخدام زيت شجرة الشاي على بشرتك للحصول على أقصى استفادة من فوائد زيت شجرة الشاي. تتضمن هذه النصائح ما يلي:

  • قومي باختبار الزيت على مساحة صغيرة من الجلد للتأكد من أن الجلد لا يعاني من حساسية تجاهه.
  • نظفي بشرتك جيداً بالماء قبل استخدام زيت شجرة الشاي، ويفضل أن يكون جافاً.
  • رطبي بشرتك بكريم طبي بعد الانتهاء من استخدام زيت شجرة الشاي.
  • استخدمي القطن الطبي عند استخدام الزيت على وجهك لتوزيعه بشكل جيد.
  • يفضل عدم استخدام الزيت في منطقة محيط العين.
  • أضف زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو لتجنب الآثار الجانبية ولزيادة نسبة الزيت الحامل.

يمكن استخدام زيت شجرة الشاي كروتين يومي للعناية بالبشرة، ولكن يجب عليك استشارة الطبيب إذا كانت بشرتك تعاني من مشاكل معينة يمكن أن تتفاقم بسبب استخدام زيت شجرة الشاي.