نأمل أن نستفيد من تجاربكم مع مياه غريب للأطفال. ماء غريب هو أحد العلاجات التقليدية التي تستخدمها الأمهات لعلاج المغص والانتفاخ لدى أطفالهن. نظراً لمكوناته الطبيعية التي تهدئ الألم وفي نفس الوقت توفر الراحة للطفل الذي يقل عمره عن شهرين، نقدم تجاربكم مع هذا العلاج التقليدي من خلال:

تجاربك مع جريب الماء للأطفال الرضع

البكاء أمر طبيعي عند الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين شهر وشهرين، ولكن في كثير من الأحيان يستمرون في البكاء بشكل مفرط حتى لو تم إطعامهم وتغيير ملابسهم للتو، لكن هذا قد يشير إلى مشكلة أخرى، والتي قد تكون مغصًا بسبب الإسهال.

ولهذا السبب تلجأ العديد من الأمهات إلى العلاجات التقليدية بالإضافة إلى الوصفات الطبية للتخفيف من هذه الحالة المؤلمة، وبناء على ذلك، نقدم تجاربكم مع ماء غريب للأطفال الرضع في الفقرات التالية:

1- أنقذ ابني من المغص

تقول الأم: “ابني يعاني من المغص منذ ولادته، ويستمر ذلك حتى شهر بعد الولادة، وفي كل مرة أشتكي للطبيب يعطيني أدوية لها تأثير مؤقت، وينتهي بعد فترة قصيرة، يبدأ الابن بالبكاء مرة أخرى بشكل متواصل طوال الليل.

وهنا بدأت ألجأ إلى سؤال النساء في عائلتي الأكبر مني سناً عن العلاجات التقليدية التي يتبعنها لأني سمعت أنها مختلفة عن الحالية وأنها تؤتي ثمارها، أخبروني أن الأشهر في وكان وقتهم ماء غريب.

وبعد السؤال عنه عبر الإنترنت، اكتشفت أن له نتائج مذهلة مع الأطفال الذين كانوا في نفس حالة ابني، وبالفعل بادرت بالحصول عليه من الصيدلية متبعاً التعليمات المكتوبة عليه، حيث يجب أن تكون الجرعة لا يمكن تطبيقها. تتجاوز ست مرات في اليوم بمقدار نصف ملعقة صغيرة.

وبعد الاستمرار على ذلك لمدة أسبوع تحسنت حالة طفلي وانخفض مغصه والحمد لله توقف عن البكاء ليلاً واستطاع النوم بسلام.

2- شفيت ابنتي المولودة

تقول هذه الحالة: بعد الولادة عانت ابنتي من انتفاخ وتشنج مستمر بسبب تناول الحليب الصناعي، كما أنني كنت جديدة على الأمومة ولم أستطع فهم احتياجاتها جيدا، لكن والدتي والطبيب ساعدوني في التعامل معها.

كانت تبكي طوال اليوم ورأيتها منزعجة، لكن لا أعرف السبب الحقيقي وراء ذلك، لقد غيرت حفاضتها وأطعمتها ولعبت معها، لماذا تفعل ذلك؟ وبعد محاولات متواصلة معها قررت الذهاب إلى الطبيب.

وبعد أن تلقى مني التقرير المفصل، قام بتشخيص حالتها بأنها تعاني من انتفاخ وغازات ومغص بسبب دخول الهواء إلى بطنها بسبب وضع الزجاجة بطريقة خاطئة، مما أدى إلى تفاقم هذه الحالة.

هنا أخبرني الطبيب أن حالة ابنتي بسيطة وأعطاها ماء غريب، في البداية تفاجأت لأنني اعتقدت أنه علاج تقليدي عفا عليه الزمن بعد جداتنا وأمهاتنا، لكنه قال إنه مصنوع من مواد طبيعية. أنهم آمنون لحالتهم.

اتبعت نصيحة الطبيب واشتريت زجاجة من الصيدلية. لقد اتبعت التعليمات المكتوبة على العبوة والتي أخبرني بها الطبيب أيضًا. ويجب ألا تتجاوز الجرعات ست مرات يوميا بمقدار 2.5 مل. في الواقع، خلال أسبوعين تحسنت حالة ابنتي ورأيتها تضحك وتلعب بشكل مريح لأول مرة منذ فترة طويلة.

ما هو الماء الغريب؟

وبعد أن نعرض لكم تجاربكم مع ماء غريب للأطفال، سنخبركم ما هو، فهو أحد المكملات الغذائية التي يعتبر الماء عنصراً أساسياً فيها، ويحتوي أيضاً على بعض المكونات الأخرى مثل: الشمر. والبابونج وصودا الخبز والزنجبيل وبلسم الليمون.

يتميز بالطعم الحلو الذي يفضله الأطفال، إلا أن هذه المكونات تختلف من منتج إلى آخر، ففي البداية كان يتضمن نسبة قليلة من الكحول، لكن الأطباء اعترضوا على أن يكون الكحول أحد مكوناته، فعملت بعض الشركات على إلغائه ولكن بعضهم استمر في الإضافة إليه.

أول ماء غريب تم إنتاجه في العالم كان في القرن التاسع عشر، وبعد فترة من طرحه في الأسواق، أثبت الأطباء تأثيره الرائع في تهدئة الأطفال الرضع والقضاء على المغص وجعلهم يشعرون بالراحة، فأصبح من أهم هذه المياه منتجات. التي لا تستطيع الأمهات الجدد الاستغناء عنها.

ما مدى أمان مياه غريب للأطفال؟

الحالة الأولى قالت أنني قرأت أنه لم يظهر حتى الآن أي دليل علمي على صحة أو ضرر ماء غريب، لكن الكثير من الأمهات يثنون على تأثيره الرائع على الأطفال، كما رأينا في تجاربهم مع ماء غريب للأطفال الرضع. . ولكن من خلال مكوناته يمكننا تحديد خطورته أو سلامته على الأطفال، وهو ما نعرضه في الفقرات التالية:

1- صودا الخبز

نقترح عليك أن تقرأ

تساعد على تخفيف حرقة المعدة، لكن إذا لم يكن المغص ناتجاً عن حرقة المعدة، فإنها لن تهدئ الطفل أو تقضي على المغص، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن الإفراط في استخدام هذه المادة عند الأطفال يسبب حالة تعرف بمتلازمة حرقة المعدة. الحليب القلوي.

وهي تنطوي على تناول كمية كبيرة من مادة قلوية والحليب معاً، حيث أن البيكربونات مادة شديدة القلوية تؤثر على كلى الأطفال، لذا يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى أو الأطفال المبتسرين عدم تناول كميات كبيرة.

2- الكحول

إذا كان نوع ماء غريب المستخدم يحتوي على الكحول، فيجب على الأم تجنب استخدامه لمخاطره العديدة التي تفوق فوائد تسكين المغص.

3- السكر

وقد أثبتت الأبحاث أن طعم السكر في الماء الغريب فعال في تهدئة المغص عند الأطفال، لكن الزيادة منه تضر باللثة والأسنان، وتسبب التسوس، لذا ينصح بالإكثار منه لتجنب المشاكل. فهي لا تنشأ مع نمو الأسنان أثناء نموها.

كيفية إعطاء ماء الأنفلونزا للأطفال

الحالة الأولى تكمل تجربتنا معها والتي نقدمها لكم في إطار عرض تجاربها مع مياه غريب للأطفال، تقول إنها عندما أعطتها لابنها، قرأت أولاً التعليمات المكتوبة عليها وأعطتها لابنها الجرعة بناء على ذلك.

قرأت أن الجرعات يجب ألا تزيد عن ستة مرات، والتي تشمل الجرعات التالية لكل عمر:

  • الأطفال حديثي الولادة حتى شهر واحد: نصف ملعقة صغيرة ما يعادل 2.5 مل.
  • ستة أشهر: 5 مل ملعقة صغيرة.
  • أكثر من ستة أشهر: 2 ملعقة صغيرة ما يعادل 10 مل.

حقيقة فوائد ماء غريب للأطفال.

الحالة الثانية تقول إنه على الرغم من فوائد الماء لابنتها، إلا أنها قرأت بعض الدراسات التي أظهرت عدم فعاليته، وقالت إنها قرأت دراسة في الهند تم فيها إجراء استبيان بكى الأطفال الذين شربوه عليها. بنسب متساوية. أعداد مثل أعداد الأطفال الذين لم يشربوه.

وقرأت أيضًا أن من يتناوله قد يصاب بالإمساك والقيء، لكن قد لا يكون هو السبب في ذلك، فيكفي أنه لا يحل مشاكل الجهاز الهضمي.

أضرار المياه الغريبة على الأطفال الرضع

وتستمر الحالة الثانية فيخبرنا بما قرأه على الإنترنت عن ذلك الماء رغم فائدته لابنته، ونعرضه لكم في النقاط التالية:

  • وتم تسجيل بعض حالات الوفاة نتيجة الصدمة الإنجابية، كما كانت هناك حالة واحدة توفيت متأثرة بعدوى طفيلية نتيجة تعرض الأطفال للبكتيريا والمواد المسببة للحساسية في تلك المياه.
  • تعود زيادة الشبع إلى صغر حجم معدة الرضيع، وبالتالي عدم قدرته على الرضاعة بشكل جيد بعد تناوله، مما يؤدي إلى فقدان القيمة الغذائية للحليب، مما يسبب مشاكل في النمو وعدم زيادة الوزن. شائعات عن تسمين ماء غريب للأطفال لأنه يقلل من استهلاك الحليب.
  • التأثير السلبي على البكتيريا المفيدة في الجسم.
  • زيادة أعراض الإمساك والقيء.
  • – زيادة فرص الإصابة بمشاكل الأسنان أثناء نموها بسبب السكر الذي تحتوي عليه.

نصائح عند استخدام مياه غريب

ونحن إذ نعرض تجاربكم مع مياه غريب للأطفال نذكر النصائح التي أجمعت عليها الحالات على النقاط التالية:

  • التأكد من جودة المنتج نظراً لتوفر العديد من الأنواع المقلدة التي تضر الطفل.
  • استشارة الطبيب لأنه هو الوحيد الذي يعرف مشاكل الطفل وما يحدث.
  • احترام الجرعة المحددة لحالة الطفل وعمره حتى لا يؤذيه.
  • اقرأ التعليمات بعناية لأنه إذا وجدت كحولًا أو مركبات أخرى غير معروفة فيجب عليك استشارة طبيبك أولاً.

وكانت تجاربهم مع ماء غريب مثمرة للغاية، حيث كانت ذات فائدة كبيرة للأطفال في التخلص من المغص والتورم الذي كان يسبب لهم الانزعاج والبكاء المستمر، وبعد ذلك تحسنت حالتهم بشكل كبير.