تجاربك مع حليب نان أوبتي برو هي تجارب واقعية نقدمها لتعم الفائدة على باقي الأمهات، ليكون لديهن سلسلة من المعلومات تساعدهن على اختيار أفضل الأنواع المناسبة للطفل. الحليب للمحترفين.

تجاربك مع حليب نان اوبتي برو

تبحث كل أم عند ولادة طفلها عن الطريقة المثالية لإطعامه. يحتاج الطفل في تلك السنة الأولى من عمره إلى العديد من العناصر الغذائية والتغذية الصحية، لأن تلك الفترة تتضمن مراحل نمو سريعة، مثل المحاولة. الوقوف والتسنين وغيرها من المراحل الهامة.

ومن الطبيعي في هذه المرحلة، وخاصة في الأشهر الأربعة الأولى، أن يتغذى الطفل على حليب الأم فقط، ومن ثم يتم إدخال بعض الأطعمة التي يحددها طبيب الأطفال بكميات محددة.

ولكن هناك بعض الأمهات قد تجد مشكلة في حليبها قد تكون ضعف في جسمها أو لأسباب أخرى، لذا فإن البحث عن الحليب الذي يزود الطفل بالتغذية اللازمة التي كان سيحصل عليها من الرضاعة الطبيعية أمر صعب بسبب . تعدد الأنواع المتوفرة في الأسواق.

تجارب الأمهات مع حليب نان أوبتي

ومن بين هذه الأنواع الكثيرة، تشكر الكثير من الأمهات حليب الأطفال نان أوبتي برو، إذ تقول إحدى الأمهات إنها أعطت طفلها حليب نان أوبتي برو ولم تجد أي مشاكل أثناء تناول الطفل له، كما أن وزن الطفل مناسب جداً. ومثالي لعمره.

تتذكر إحدى صديقاتي أنها كانت تستخدم أحد أنواع حليب الأطفال لابنها، لكن النوع السابق أصابه بالغازات وتقلصات في المعدة. ثم قام ذلك الصديق بتغيير نوع الحليب.

قام بعد ذلك بشراء حليب Nan Opti Pro ووجد تغيرًا ملحوظًا في الطفل. لم أعد أبكي بسبب آلام الغازات أو الانتفاخ كما في السابق. كما لاحظ تحسن وزن الطفل.

تقول إحدى الأمهات إنها استشارت طبيبًا قبل إعطاء الحليب لطفلها، وأوصى بحليب Nan Opti Pro. في الواقع، كان الحليب جيدًا جدًا ومتوفرًا على نطاق واسع في الأسواق لدرجة أنها تواصل تقديمه لابنها حتى يومنا هذا ابن خمس سنوات. الطفل النوع المناسب لعمره.

أنواع حليب نان أوبتي برو

يحتوي الحليب على مجموعة من العناصر المفيدة والفيتامينات الغذائية للطفل. كما يعمل الحليب على زراعة نوع من البكتيريا المفيدة تسمى (بكتيريا البروبيوتيك). تساعد هذه البكتيريا الطفل على الهضم بسهولة.

كما أن هذا الحليب لا يسبب الانتفاخ وتشنجات البطن والإمساك وغيرها من المشاكل التي يعاني منها الأطفال من أنواع الحليب الأخرى.

حيث أنها مكونة من عدة مكونات: (لاكتوز، معادن، فيتامينات، مستحلب (ليسيثين الصويا)، توراين، اينوزيتول، حليب بقري منزوع الدسم، زيت النخيل، زيت عباد الشمس، زيت بذور اللفت، زيت جوز الهند، اكتوباكيللوس – إل – كارنيتين).

وتجدر الإشارة إلى أن نسبة اللاكتوز في هذا الحليب قليلة، مما يساعد الجهاز الهضمي ولا يرهق الطفل أثناء عملية الهضم. هناك أنواع عديدة من الحليب حسب عمر الطفل، وسنعرض لك تلك الأنواع.

1- حليب نان اوبتي برو 1

يستخدم هذا النوع من الحليب منذ الولادة وحتى الستة أشهر. يحتوي هذا النوع على البروتين الذي يحتاجه الطفل لنمو صحي للجسم، كما أنه مدعم بالحديد الذي يحتاجه الطفل في تلك المرحلة.

ومن مكونات هذا النوع أنه يحتوي على الحمض الدهني (DHA)، وهذا الحمض مهم جداً لعمل الدماغ السليم، ولهذا السبب تعتقد الكثير من الأمهات أنه من أفضل الأنواع الموجودة في السوق.

2- حليب نان سوبريم اتش

عند ذكر تجاربكم مع حليب نان اوبتي برو يجب أن نوضح أن هذا النوع هو الأفضل للأطفال الذين لديهم حساسية من أنواع الحليب أو المعرضين لخطر الإصابة بها. وهي تركيبة غنية بالحديد، كما أنها تحتوي على نسبة من الهيدروليزات. البروتين، DHA وبعض الزيوت النباتية مثل عباد الشمس زيت أولين النخيل، زيت دوار الشمس عالي الأوليك زيت بذور اللفت زيت جوز الهند).

وتشمل مكونات الحليب زيت السمك المستخرج أيضاً من سمك التونة والعديد من مضادات الأكسدة وحامض الستريك وسلسلة من الفيتامينات والمعادن المغذية للطفل.

تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع يستخدم للأطفال من عمر ستة أشهر إلى سنة واحدة، ولا يمكن استخدامه قبل هذا العمر.

إذا كان لدى الطفل أي نوع من الحساسية تجاه NAN H2، فيجب استشارة طبيب الأطفال قبل إعطائه للطفل.

3- حليب نان AR لتقليل الارتجاع

يعاني العديد من الأطفال من مشكلة الارتجاع ويعتبر هذا الحليب من أفضل الأنواع لعلاج هذه الحالة حيث يعالج حليب NAN AR حالة الارتجاع الناتجة عن عدم اكتمال نمو العضلة العاصرة التي تقع بين المريء والمعدة.

يحتوي الحليب على الزيوت النباتية المذكورة في النوعين المذكورين أعلاه. كما يحتوي على مصل اللبن المركز، ونشا البطاطس الذي له دور فعال في علاج الارتجاع، ونشا الذرة، والفينيل ألانين، ومستحلب ليسيثين الصويا، والعديد من الفيتامينات والمعادن المغذية.

يستخدم الحليب للأطفال منذ الولادة وحتى بلوغهم السنة الأولى من العمر.

4- الحليب للأطفال من عمر ثلاث سنوات

خلال مرحلة الرضاعة يظل الطفل بحاجة لدعم تغذيته بالحليب لأنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن والكالسيوم المهمة للطفل خلال فترة الطفولة ولتقوية العظام.

ولهذا السبب فإن شركة نان لتصنيع الحليب تقدم الدعم لهذه الفئة العمرية من خلال أنواع أخرى مناسبة لهم وهي:

  • حليب نان اوبتيبرو 4
  • حليب نان اوبتيبرو 5

ويمكن للطفل أن يتناول أحد هذين النوعين من عمر سنتين ونصف إلى ست سنوات. يحتوي الحليب على كمية من البروتينات التي تساعد الطفل على النمو الصحي وعدم إصابته بالتسوس.

كما يحتوي الحليب على عدد من المعادن التي تساعد الدماغ على النمو بشكل طبيعي. كما يحتوي على فيتامين C المهم لتقوية جهاز المناعة، وفيتامين D المهم لتقوية العظام.

طريقة تحضير حليب الأطفال نان أوبتي برو

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها عند تحضير تركيبة طفلك. هذه الخطوات هي:

  1. اغسلي يديك جيداً قبل البدء بتحضير طعام طفلك.
  2. اغسلي الزجاجة وعقميها جيداً، وخاصة حلمة الزجاجة. ويمكن القيام بذلك عن طريق تفكيك أجزاء الزجاجة، وغسلها جيداً بالماء والصابون، ومن ثم وضعها في بعض الماء المغلي لمدة خمس أو عشر دقائق.
  3. قم بغلي الماء الذي ستستخدمه لإعداد الطعام.
  4. ضعي كمية الماء الموضحة على عبوة الحليب في الزجاجة.
  5. يمكنك استخدام المعيار الموجود داخل عبوة الحليب.
  6. رجي الزجاجة جيدًا حتى يمتزج الحليب جيدًا مع الماء.
  7. اتركه يبرد لبضع ثوان وتأكد من أن درجة الحرارة مناسبة قبل البدء في إعطائه لطفلك.
  8. تجدر الإشارة إلى أنه يجب استخدام علبة الحليب خلال 21 يومًا من فتح العبوة.

نصائح عند اختيار حليب الأطفال

عند ذكر تجاربك مع حليب نان أوبتي برو، تجدر الإشارة إلى أن هناك بعض النصائح التي يجب على كل أم تقديمها عند اختيار أحد أنواع الحليب المتوفرة في الأسواق، وهذه النصائح هي:

  • استشيري طبيبك قبل البدء بإعطاء طفلك نوع الحليب، حيث يستطيع الطبيب تحديد النوع الأنسب حسب حالة الطفل الصحية واحتياجاته الغذائية، وكذلك إذا كان يعاني من أي نوع من أنواع الحساسية.
  • يرجى العلم بصلاحية العبوة التي تشتريها وعدم شراء عبوة بها خدوش تؤثر على شكل العبوة.
  • اختاري أحد أنواع الحليب الميت الموجود في الأسواق حتى تتمكني من الحصول عليه بسهولة بعد الانتهاء من الكرتونة الموجودة لديك.

انتبه إلى بعض الأعراض التي قد تظهر على الطفل عند تناول الحليب، وفي حال ظهور أي من هذه الأعراض يجب التوقف عن إعطاء الحليب للطفل، وهي:

  • ظهور علامات حمراء على جلد الطفل.
  • إصابة الطفل بالإسهال.
  • لاحظ أن الطفل في حالة من التعب.
  • إذا تقيأ الطفل أكثر من مرة.
  • لا تقم بحفظ بقية الطعام.

كيفية تحديد الحصة المناسبة من الحليب

تختلف كمية الطعام حسب عمر الطفل، لكن هناك قاعدة عامة يمكنك الاعتماد عليها أولاً ومن ثم متابعة طفلك واحتياجاته من الحليب. هذه القواعد العامة هي:

  • يحتاج الطفل في الأيام الأولى ما بين 60 إلى 90 مليجراماً كل ثلاث إلى أربع ساعات يومياً.
  • ومن نهاية الشهر الأول إلى الشهر الخامس يأخذ الطفل 120 مليجرام كل أربع ساعات خلال اليوم.
  • ابتداءً من الشهر السادس يمكن للأم أن تبدأ بزيادة عدد الجرعات التي يتناولها الطفل من 180 إلى 240 ملليجرام كل أربع أو خمس ساعات.

هناك أنواع عديدة من الحليب متوفرة في الأسواق، ومن الأفضل استشارة الطبيب. سيكون هذا أفضل من تجربة الحليب ثم اكتشاف أنه غير مناسب لطفلك.