ومن خلال تجاربك مع الحناء للشعر المصبوغ، ستستفيد الكثير من النساء من أمور كثيرة تتعلق بهذه الخطوات التي تساعد على تثبيت الحناء بعد وضع الصبغة على الشعر، وهي من المشاكل التي يواجهها الكثير بسبب عدم ثباتها. من الحناء أو خصلات الشعر التي لا تقبل لون الحناء المختار، لذلك سنشرح لك من خلال مجموعة من التجارب التي يمكن أن تساعدك في معرفة الطريقة الصحيحة لتطبيق الحناء على شعرك بعد صبغه.

تجاربك مع الحناء للشعر الملون

وفي إحدى حلقات البرنامج التلفزيوني الخاص بالعناية بالبشرة وصحة المرأة بعنوان تجاربك مع الحناء للشعر المصبوغ، ذكرت بعض النساء عبر الهاتف تجاربهن مع استخدام الحناء بعد الصبغة، والتي أدت بعضها إلى الفشل بسبب سوء الأوضاع. اتبعي تلك التعليمات اللازمة لتثبيت لون الحناء في الشعر، حيث أنه يتأثر بلون الصبغات الموجودة فيه.

ومن ناحية أخرى، ورد في بعض التجارب أن هذه الخطوة أدت إلى ظهور لون حناء باهت وغير مرغوب فيه مقارنة بما أرادته المجربة، إلا أنها قامت بعدد من الحيل التي ساعدتها على التخلص من ذلك. تم إصلاح لون الحناء. بكل سهولة، وهو ما أكدته أخصائية العناية بالشعر والبشرة التي كانت ضيفة الحلقة.

وهو ما يقودنا إلى أن نقول التعليمات التي يشير إليها البرنامج بعد ذكر تلك التجارب مع الحناء للشعر المصبوغ كما يلي:

1-خبرة في استخدام الحناء اليمنية بعد الصبغ.

وقالت المجربة إنها صبغت شعرها باللون المميز الذي أرادته، لكنها حاولت بعد شهرين التخلص منه بسبب رأي زوجها بأنه غير مناسب لبشرتها، مما دفعها لاستخدام الحناء لإضافة لون جديد. . الذي يزيل لون الصبغة، لكنها لم تثبت ولم يتغير لون شعرها مثل لون الحناء التي استخدمتها.

لكنها علمت أن الحناء اليمنية لها دور فعال وقوي في البقاء على الشعر حتى لو كان مصبوغاً، مما دفعها لتجربتها، وفعلت ذلك عندما لاحظت تغيراً كبيراً في اليوم عما أرادته. .

كما أنها لم تسبب جفاف شعرها كما يحدث عند استخدام أنواع الحناء المعتادة. والسبب في ذلك هو أنها استخدمت خلطة ترطيب الشعر بعد عملية الصبغة والمكونة من البيض والمايونيز والشطة. عصير الليمون، بالإضافة إلى بضع قطرات من زيت الزيتون. فخلطتهم معاً ثم وضعتهم على شعرها لمدة ربع ساعة.

بالإضافة إلى ذلك، استخدمت كريماً مرطباً للشعر، مما جعل شعرها يتمتع بالرطوبة واللمعان الذي أعطته له الحنة اليمنية.

2- جربي استخدام الحنة السوداء بعد الصبغة الأشقر

وذكرت المجربة أنها غيرت لون شعرها لأول مرة بعد زواجها بهدف تغيير مظهرها إلى شعر أصفر، لكن هذا اللون بدا جميلا فقط عندما وضعت المكياج، لكن دون ذلك على المظهر الطبيعي أعطى بشرتها . لون شاحب.

وهذا ما دفعها إلى الرغبة في تغيير لون شعرها بعد مرور أكثر من شهر على زواجها، رغم أن العديد من صديقاتها أخبرنها أن هذه الخطوة ستسبب أضرارا جسيمة لشعرها، إلا أنها لم تتحمل مظهرها.

وفي الحقيقة، استخدمت الحنة السوداء لتغيير لون شعرها، لكنها للأسف لم تعطيها اللون الذي أرادته. وبعد أن بحثت عن طريقة لإزالة لون الصبغة حتى تتمكن الحناء من تثبيت شعرها، تمكنت من القيام بذلك. حصلت على اللون الذي أرادته، وهذه التجربة كانت سبباً في اكتشافها أن الألوان الفاتحة لا تناسب بشرتها.

3- حاولي وضع الحنة المحلية بعد الصبغة

وأوضحت إحدى السيدات في مداخلة هاتفية مباشرة مع البرنامج أنها استخدمت الحنة المحلية لكنها في البداية لم تعط نتائج مرضية والسبب هو أنها استخدمتها بشكل خاطئ حيث لم تكن تعلم أنها تحتاج إلى يوم كامل لتجفيفها. أعطها اللون الذي أرادته.

ولكنها تعتبر من الطرق التي يمكن من خلالها ترطيب الشعر بعد الصبغة، وذلك لما لها من تأثير سلبي للغاية في إتلاف الشعر.

كيفية استخدام الحناء على الشعر المصبوغ

وبعد سماعها من خلال مقابلات هاتفية العديد من التجارب حول استخدام الحناء بعد الصبغة، ردت الأخصائية على هذه التجارب حول كيفية وضع الحناء بعد الصبغة، وهو ما كان أحد الأسباب التي أدت إلى عدم تمكن الكثير من النساء من الحصول على اللون المطلوب. .

تعتبر الفترة ما بين الصبغة ووضع الحناء العامل الأساسي في ثبات اللون، مما يدفع العديد من النساء إلى استخدام بعض الحيل للتخلص من اللون من خلال بعض الوصفات التي تشير إليها المتخصصة ضمن البرنامج.

ولكن من المهم أن تعرفي أولاً الطريقة الصحيحة التي يمكنك من خلالها الحصول على لون الحناء المطلوب بعد استخدام الصبغة وثباتها على الشعر، والتي تتمثل في الخطوات التالية:

  1. ضعي كمية من الحناء المناسبة لشعرك في وعاء، مع الشاي الأخضر أو ​​الأسود. يمكنك إضافة الكركديه أو الشمندر أو دم الغزال إذا كنت ترغبين في الحصول على اللون الأحمر عند استخدام الحناء.
  2. بعد ذلك قومي بخلط الحناء وتلك المكونات التي أضفتها حسب اللون الذي تريدينه، بحيث تتناسب كمية ذلك الماء مع كمية الحناء التي أضفتها على شكل مسحوق، حتى لا تخفف كثيرًا مما يؤدي إلى جفافها. يمكن أن يمنعه من الالتصاق بالشعر أو عدم الحصول على اللون المطلوب.
  3. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون القليل من الماء أو عدمه بنسبة الماء بالنسبة إلى المسحوق هو السبب وراء عدم قدرة الشعر على امتصاصه بشكل كافٍ، لذا فإن المعايرة المناسبة ضرورية.
  4. بعد التحريك جيداً، أضيفي القليل من زيت اللافندر إلى الخليط. نستمر في التقليب جيداً حتى نحصل على مكون متجانس يمكن تطبيقه على الشعر لمدة ساعة.
  5. بعد مرور ساعة، ضعي الخليط على شعرك، واغسليه جيداً لإزالة البودرة المتبقية، ثم اغسلي شعرك بالشامبو المناسب.

طرق إزالة صبغة الشعر قبل الحناء.

أثناء تجارب وضع الحناء بعد الصبغة، قامت بعض النساء بتجربة عدد من الحيل التي ساعدتهن على التخلص من الحناء، وهي كالتالي:

  • صودا الخبز والشامبو: اخلطي كميات متساوية من صودا الخبز والشامبو، ثم ضعي الخليط على شعرك، ثم اتركيه لبضع دقائق، ثم اشطفيه بالماء الساخن. يمكنك تكرار هذه الخطوات لبضعة أيام أو حتى تتلطخ. يختفي تماما.
  • حبة فيتامين سي والماء الساخن: اخلطي حبة فيتامين سي مع الماء لعمل عجينة وضعيها على شعرك، ثم ضعي قبعة الاستحمام واتركيها لمدة ساعة، ثم اشطفيها بالماء الساخن. تستخدم هذه الطريقة لبضعة أيام بعد صبغ شعرك.
  • الخل الأبيض والماء: انقعي شعرك في خليط بكميات متساوية من الخل الأبيض والماء، ثم قومي بتغطية رأسك بغطاء الاستحمام لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.
  • صودا الخبز وعصير الليمون: باستخدام أجزاء متساوية من صودا الخبز وعصير الليمون، ضعي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفي شعرك جيدًا بالماء.
  • ملح إبسوم وصودا الخبز: أضيفي كميات متساوية من ملح إبسوم وصودا الخبز إلى الماء الدافئ ورشيه على شعرك، ثم اتركيه لمدة عشر دقائق، ثم اشطفيه، وكرري ذلك مرتين على الأقل في الأسبوع.
  • زيت جوز الهند: قومي بتسخين القليل من زيت جوز الهند في حمام مائي ثم قومي بتدليك شعرك جيداً. ستساعدك هذه الطريقة كثيرًا في إزالة لون الصبغة وستمنح شعرك اللمعان الذي يحتاجه.
  • استخدام الشامبو المضاد للقشرة: وهذه إحدى الطرق التي تساعد على إزالة الصبغة بطريقة أخرى، حيث أن بعض أنواع الشامبو الفعالة في إزالة القشرة تحتوي على إزالة الصبغة للشعر إذا تم استخدامها ثلاث مرات في الأسبوع.
  • خليط العسل والقرفة: من خلال استخدام عجينة متجانسة مكونة من القرفة والعسل، يمكن إزالة الصبغة بسهولة إذا تركتها لمدة ساعتين ثم اشطفيها.

متى تظهر صبغة الشعر؟؟

إحدى السيدات اللاتي اتصلن بالمقابلة الهاتفية للبرنامج أجابت على سؤال متى يمكن لصبغة الشعر أن تزول، وكانت الإجابة على هذا السؤال أن العمر الافتراضي لصبغة الشعر يختلف من شخص لآخر، وبناء على هذا الاختلاف، يمكن تقسيم أنواع الصبغة حسب عمرها إلى ما يلي:

  • صبغة الشعر الدائمة: هي أحد أنواع الصبغات التي تبقى في الشعر ولا يمكن إزالتها إلا مع نمو الشعر ولا يمكن أن تتلاشى.
  • صبغة الشعر شبه الدائمة: يمكن أن تبقى هذه الصبغة على الشعر لمدة تتراوح بين أربعة إلى ثمانية أسابيع ثم يبدأ لونها بالتغير.
  • صبغة الشعر المؤقتة: وهي من الصبغات التي تختفي بمجرد غسل الشعر، كما يحدث مع هذا النوع من أقلام التلوين واستخدام بخاخ طلاء كريزي كولور.

هناك العديد من العوامل التي يعتمد عليها ثبات الحناء بعد الصبغ، وهو ما يفسر نجاح أو فشل العديد من التجارب النسائية.