تجاربهن مع إفرازات الحمل من شأنها أن تساهم في زيادة معرفة المرأة بطبيعة الحمل، ومعرفة ما تواجهه وهل هو طبيعي أم لا، لأن الإفرازات التي تحدث أثناء الحمل قد تكون غير طبيعية وتتطلب استشارة الطبيب، لذلك سيتم تقديمك من خلال العديد من التجارب المفيدة.

تجاربك مع افرازات الحمل .

لكل امرأة تجربة مختلفة مع علامات الحمل التي تظهر، وهذا يعتمد على طبيعة الجسم، ومن هذه العلامات الإفرازات التي تصيب المرأة نتيجة الحمل، ونجد أن عدة نساء يروين تجاربهن مع العلامات الأولية للحمل، إليك تجاربك مع إفرازات الحمل، من خلال ما يلي:

1- تجربتي مع إفرازات الحمل الأولية

تقول امرأة إنها بعد تأخر الدورة الشهرية بدأت تشعر بإفرازات مهبلية كثيرة مما جعلها تشعر بعدم الارتياح الشديد، بالإضافة إلى بقية الأعراض الأخرى وهي الغثيان والدوخة والتشنجات وغيرها من العلامات الأولية. من الحمل، مما اضطرها إلى إجراء اختبار الحمل وكانت نتيجته إيجابية.

إلا أنها ظلت تعاني من مشكلة الإفرازات التي أخبرها الطبيب أنها طبيعية، وكانت هذه الإفرازات بيضاء وسميكة، وهذا بسبب التغيرات الهرمونية التي حدثت كثيرا خلال هذه الفترة، وتقول إنها كانت تستخدم الزيت شجرة الشاي عن طريق وضع عدة قطرات بانتظام في المهبل.

2- تجربتي مع إفرازات الحمل الكاذبة المشابهة

وتروي تجربتها ضمن مشاركتها في منتدى نسائي، حيث تسأل عن تجاربها مع إفرازات الحمل، حيث تقول إنها كانت تلاحظ إفرازات خلال الدورة الشهرية المتأخرة تشبه إلى حد كبير الإفرازات العادية، لكن هذه الإفرازات كانت نسبياً المفرط، مما جعله يشك في وجود الحمل.

كما شعرت بتضخم الثديين وألم في أسفل البطن، يشبه إلى حد كبير آلام الدورة الشهرية، وغيرها من أعراض الحمل، ولكن بعد عدة أيام قررت إجراء اختبار الحمل، وكانت النتيجة سلبية، حيث كانت تعاني من أعراض الحمل الكاذب .

3- تجربتي مع إفرازات الحمل أثناء فترة التبويض

روت إحدى السيدات تجربتها ضمن تجاربها مع إفرازات الحمل، وقالت إنها عانت من بعض الإفرازات التي كانت تحدث في بداية فترة التبويض، والتي تزداد مع مرور الوقت، وكانت هذه الإفرازات بيضاء اللون وليس لها رائحة.

وتقول أيضًا إن أعراض الحمل بدأت تظهر عليها تدريجيًا، مما دفعها إلى إجراء اختبار الحمل، وتبين أن النتيجة إيجابية، وأن الإفرازات التي كانت تعاني منها لم تكن أكثر من علامات مبكرة للحمل.

كيف تبدو إفرازات الحمل؟

وفي سياق عرض تجاربك مع إفرازات الحمل لا بد من الإشارة إلى طبيعة وشكل هذه الإفرازات، حيث نجد أن الإفرازات المهبلية عند تأخر الدورة الشهرية تعتبر من علامات الحمل، حيث تستمر الحامل في تعاني هذه الإفرازات طوال مراحل الحمل المختلفة.

كما وجدنا أن هذه الإفرازات تختلف بعض الشيء عن إفرازات ما قبل الدورة الشهرية والإفرازات الطبيعية، وسنتعرف على شكل إفرازات الحمل من خلال ما يلي:

1-إفرازات بيضاء نقية

تعتبر هذه الإفرازات من المشاكل الصحية التي تعاني منها المرأة الحامل وفي كثير من الأحيان ليس لها رائحة كغيرها من الإفرازات، لكن على خلاف ذلك نجد أن أي تغيير في هذه الإفرازات سواء في كثافتها أو كميتها. قد يشير إلى علامة صحية ويتطلب استشارة الطبيب.

2 إفرازات صفراء أو خضراء

أما هذا الشكل من إفرازات الحمل فلا يعتبر طبيعياً أو صحياً، لأنه يدل على وجود أمراض جنسية، مما يؤثر على صحة الحمل والجنين، إلا أن هناك بعض النساء الحوامل يعانين من ظهور الإفرازات اللون الأصفر، والذي يحدث نتيجة تسرب البول من المثانة.

3- الإفرازات البنية

قد تكون إفرازات الحمل بنية اللون إذا خرج دم قديم من الجسم، مما يدل على وجود الحمل. إفرازات الحمل التي تخرج باللون البني لا تجد أن هناك أي ضرر على صحة الحمل أو الجنين.

وجدنا أن الإفرازات البنية في الغالب طبيعية ولا تشكل أي خطر، أما إذا كانت هذه الإفرازات بنية داكنة فيجب في هذه الحالة استشارة الطبيب.

4- الإفرازات الوردية

عادة ما يحدث هذا النوع من إفرازات الحمل في بداية الحمل أو في نهاية فترة الاستعداد للولادة، ولكن نجد أنه إذا لاحظت المرأة إفرازات وردية خلال أي فترة أخرى من الحمل، فإن ذلك لا يعتبر علامة طبيعية. .

قد يدل على التحذير من الإجهاض أو مشاكل في الحمل، لذا لا بد من استشارة الطبيب سريعاً في هذا الأمر.

5- إفرازات رمادية

هذا النوع من الإفرازات التي يمكن أن تصيب المرأة الحامل خلال فترة الحمل يعتبر نوعاً من الإفرازات المهبلية البكتيرية، خاصة إذا كانت مصحوبة برائحة كريهة، ومن الممكن أن تزيد بشكل ملحوظ وقت الجماع، لذلك لا بد من الذهاب إلى الطبيب. . طبيب. استشارته حول هذه الإفرازات لوصف الأدوية المناسبة لها.

6- إفرازات حمراء

وفيما يتعلق بهذا النوع من الإفرازات نجد أنها عبارة عن إفرازات مهبلية إذا حدثت عند المرأة الحامل أثناء الحمل، فهذا يدل على وجود مشكلة صحية تتطلب استشارة الطبيب، خاصة إذا كانت هذه الإفرازات سميكة وغزيرة، أو نعم. يصاحبها ألم شديد في منطقة البطن.

7- تنظيف إفرازات الحمل

أما هذا النوع من الإفراز فهو إفراز طبيعي، يحدث بعد الحمل مباشرة، وهو عبارة عن سائل لزج يخرج قبل الدورة الشهرية، يشبه زلال البيض، وفي معظم الحالات ليس لهذه الإفرازات رائحة.

الفرق بين الإفرازات المهبلية وإفرازات الدورة الشهرية.

وفي إطار عرض تجاربك مع إفرازات الحمل لا بد من توضيح الفرق بين هذه الإفرازات وإفرازات الحيض، حيث تعتبر إفرازات الحمل من العلامات الأولى للحمل، ولكنها تشبه إلى حد كبير إفرازات الحيض، لذلك نجد أن وقد تحتار النساء في ذلك، وإليكم الفروق:

  • تزداد كمية إفرازات الحيض في أوقات الإباضة دون حدوث حمل، ونجد أنها في البداية بيضاء ثم تتحول إلى اللون البني أو الوردي، أما إفرازات الحمل الطبيعية فهي بيضاء أو شفافة، وليس لها رائحة ولا يتغير لونها.
  • تكون إفرازات ما قبل الحيض سميكة وشفافة إلى حد كبير، ثم تتحول إلى اللون الأحمر أو البني.
  • كما أن هناك بعض الإفرازات الواضحة التي تحدث في بداية الحمل وانغراس البويضة، تظهر لمدة 3 أيام فقط، وتكون خفيفة وليس لها رائحة.

طرق التعامل مع إفرازات الحمل.

إذا كنتِ تعانين من الإفرازات المهبلية الكثيفة والمزعجة التي تسبب الالتهابات خلال فترة الحمل، فعليكِ التعرف على بعض النصائح التي تساعد في الحفاظ على صحة المهبل خلال هذه الفترة، لتجنب الالتهابات، وفيما يلي سنتعرف على هذه الطرق:

  • احرصي على تنظيف المنطقة الحساسة من الأمام إلى الخلف.
  • تجفيف منطقة المهبل جيداً ثم الاستحمام.
  • لا تستخدم الدوش المهبلي.
  • لا ينبغي استخدام السدادات القطنية لأنها يمكن أن تسبب العدوى والالتهابات.
  • لا تستخدمي منتجات العناية بالمهبل التي لا تحتوي على روائح عطرية، حيث تحتوي هذه المنتجات على مواد كيميائية ضارة.
  • احرصي على ارتداء ملابس داخلية مصنوعة من القطن.
  • التركيز على تناول الأطعمة التي تحتوي على مصادر البروبيوتيك، وهي: الزبادي.
  • اتباع نظام غذائي صحي قليل السكر.
  • احرصي على تجنب ارتداء الملابس الضيقة التي تضغط على منطقة المهبل.

تعتبر إفرازات الحمل من العلامات الطبيعية التي تدل على حدوث الحمل، وهي من الأمور التي عادة لا تدعو للقلق، ولكنها تتطلب في بعض الحالات استشارة الطبيب.