معرفة مسحوق القضاء على بق الفراش والبراغيث يساعد كثيراً في التخلص من هذه المشكلة المزعجة، حيث أن الكثير من المنازل المتسخة تعاني من ظهور بعض الحشرات غير المرئية، مثل البراغيث وبق الفراش، ولهذا بدأ الكثير من الأشخاص باللجوء إلى البحث. لعلاج فعال للقضاء على هذه الحشرات لما تسببه من أضرار داخل المنزل، لذا سنشرح الآن كيفية استخدام المساحيق للقضاء على البق والبراغيث.

مسحوق للقضاء على بق الفراش والبراغيث.

ومن الجدير بالذكر أن تنظيف المنزل والفراش هو الشيء الوحيد الذي يبحث عنه الكثير من الناس للاستمتاع بنوم هادئ خالي من القلق، حيث أن الحشرات غير المرئية مثل البراغيث وبق الفراش من الأشياء التي يمكن أن تغير حياة الناس من الراحة والطمأنينة للقلق والتوتر.

بق الفراش والبراغيث حشرات صغيرة لا ترى بالعين، فهي تلجأ وتحمي نفسها في جسم الإنسان وفي الناس وتتغذى على الدم الذي تمتصه من كل منها لتستمر في حياتها.

وتنتقل بعد ذلك هذه الحشرات من شخص إلى آخر أو من الحيوانات إلى الناس، وخاصة من يربي الحيوانات، وتكون محملة بالبكتيريا الضارة المسببة للأوبئة.

يسبب البرغوث حساسية في جلد الإنسان عن طريق تصريف الدم منه، مما يسبب التهاب وتورم المنطقة المصابة، ومن ثم نقل الأمراض إلى أشخاص آخرين، ومن الأمراض التي يسببها بق الفراش والبراغيث ما يلي:

  • ارتفاع درجة الحرارة.
  • التيفوئيد.
  • الشاطئ.

لذلك يجب إزالة هذه الحشرات من الحيوانات قبل أن تصل إلى الإنسان أو تنتشر داخل المنزل نظراً لقدرتها على القفز بسرعة في الهواء لمسافة تصل إلى 30 سم في كل قفزة، وتسبب ضرراً للإنسان من خلال عدم تمتعها بنظافة نظيفة. حياة.

وبعد البحث المستمر تم التوصل إلى نوع علاج فعال للقضاء على البراغيث وبق الفراش ويسمى: هاريس قاتل السرير الكبير وقد أثبتت التجارب أنه من العلاجات التي أعطت نتائج كبيرة في القضاء على هذه الحشرات.

يعمل هذا المسحوق على القضاء على الأعضاء والأنسجة الداخلية لهذه الحشرات وبالتالي القضاء عليها بشكل نهائي ومنعها من النمو مرة أخرى داخل المنزل والحصول على منزل آمن للحشرات والقوارض.

ويلعب هذا الغبار دورًا ميكانيكيًا داخل الحشرة، يشبه الدور الفعال الذي تلعبه المبيدات الحشرية التي تقتل الحشرة، إلا أن الغبار يعمل بسرعة.

واحدة من أهم الميزات مسحوق البراغيث والحشرات هاريس قاتل السرير الكبير ويمتد تأثيره على المدى الطويل، والذي بدوره يمنع ظهور هذه الحشرات مرة أخرى في المنزل، كما أنه آمن للحيوانات التي يتم تربيتها في المنزل.

كما أنها لا تسبب أي ضرر للإنسان أو صحتهم، لكن يجب الالتزام بتعليمات استخدام هذا المسحوق لتجنب الأخطاء التي قد تؤثر على صحة الإنسان.

مسحوق قتل الحشرات والبراغيث، على الرغم من فعاليته، إلا أن له بعض الآثار الضارة، لذا احرصي على الحفاظ على نظافة منزلك وتهويته بشكل دوري لتجنب تواجد هذه الحشرات في منزلك.

أنواع المساحيق للقضاء على البق والبراغيث

مع التقدم التكنولوجي والكيميائي الذي يحدث في تطور طرق القضاء على الحشرات مثل البق والبراغيث، ظهرت أنواع كثيرة من المساحيق لحل مشكلة ظهور بق الفراش والبراغيث، وهي تختلف في تأثيرها ومكوناتها. من بينها ما يلي:

1- مسحوق البوراكس

يعتبر مسحوق البوراكس من أفضل أنواع العلاجات الفعالة للقضاء على الحشرات والبراغيث، حيث أنه مكون من حمض البوريك وهو مركب كيميائي يتكون من خلط الماء مع حمض البورون وهو مسحوق عضوي يساعد في القضاء على الحشرات غير المرئية. الحشرات.

أثبتت الدراسات أن حمض البورون الذي يتكون منه مسحوق البوراكس له تأثير على الحشرات منذ عام 1983، وتم تصنيعه بهدف القضاء عليها، ويتم وضع هذا المسحوق في جميع الأماكن التي يحتمل تواجد الحشرات والبراغيث فيها.

كما أثبتت الدراسات أنه يمكن وضعه في المستشفيات للحماية من انتشار الأمراض بين الناس وتطهيرهم. كما يمكن رشه في الشوارع والأسواق وأماكن تجمع الناس.

على الرغم من فعالية هذا المسحوق في القضاء على الحشرات، إلا أنه يجب الحذر عند استخدامه، حيث يمكن أن يسبب مخاطر للإنسان، مثل التسمم والتشنجات والدوخة والإغماء عند استنشاقه، أو يمكن أن يسبب فرط الحساسية عند ملامسته للفراء. .

2- مسحوق الدياتوميت

يعمل هذا النوع من المسحوق بشكل فعال للقضاء على بق الفراش والبراغيث، ويتكون مسحوق الدياتوميت من أجزاء زجاجية لأنه مسحوق يحتوي على الكثير من المعادن، وهي:

معدن وجوده في الدياتوميت.
سيليكون 33%
حديد 2%
الكالسيوم 19%
صوديوم 5%
المغنيسيوم 3%

تعمل هذه المعادن بشكل فعال على قتل الحشرات، إذ تقضي على مراكز قوتها وتدمر دروعها الواقية، إذ لا تستطيع الحشرات مقاومة فعالية المسحوق.

ومن أهم مميزات هذه البودرة أنها آمنة على صحة الإنسان ولا تسبب أي ضرر، لذلك يتم استخدامها في المنازل بشكل مستمر، ولكن مع أخذ الاحتياطات اللازمة عند التعامل معها، مما يجعلها أفضل أنواع البودرة للقضاء على السرير. البق والبراغيث.

للحصول على نتيجة فعالة من هذه البودرة بعد وضعها في زوايا المنزل، يجب عدم استخدام الماء لمدة أسبوعين لضمان القضاء على بيض هذه الحشرات وعدم تكاثرها مرة أخرى، ويجب استخدامها قفازات خاصة وكمامة للتأكد من السلامة.

3- مسحوق الليمون

يعمل الجير المطحون بشكل فعال في القضاء على الحشرات والبراغيث، وخاصة تلك الموجودة في الأراضي الزراعية، ويستخدم بشكل خاص من قبل الذين لديهم حدائق في منازلهم لمنع انتشار الحشرات داخل المنزل.

رش الجير بشكل منتظم ودقيق يقضي على دورة حياة الحشرات والبراغيث ويمنع نموها من جديد في حدائق المنزل أو الأراضي الزراعية، ولكن يجب الاهتمام بالأسمدة الموجودة في المناطق الزراعية.

نصائح للقضاء على بق الفراش والبراغيث

هناك بعض العادات اليومية التي يجب اتباعها لمنع وصول الحشرات ونموها إلى المنزل، أو القضاء عليها إذا وجدت داخل منزلك، وهي ما يلي:

  • التهوية الجيدة للمنزل والسماح لأشعة الشمس بالدخول إلى جميع أركانه وغرفه.
  • اغسل الأغطية والفرش بالماء والصابون للتأكد من تطهيرها.
  • استخدم المكانس الكهربائية للتأكد من نظافة السجاد من الحشرات.
  • استخدام صودا الخبز (الكربونات) في تنظيف السجاد يعمل على القضاء على بيض الحشرات.
  • التنظيف الدوري للحيوانات الأليفة في المنازل.
  • استخدمي خل التفاح لتنظيف أجسام القطط وإزالة أي حشرات موجودة داخل أجسامها.
  • استخدام المبيدات الحشرية التي تقضي على هذه الحشرات وخاصة في فراغات الجدران والفواصل.

النظافة هي الطريقة الوحيدة للحصول على حياة هادئة وآمنة من الحشرات، لذلك يجب على الإنسان أن يعتاد على ممارسة عادات النظافة والتطهير اليومية لتجنب انتشار الحشرات المزعجة للحياة.