إن نفاذ بطارية الآيفون دون استخدام هي إحدى المشاكل التي يعاني منها المستخدمون على الرغم من المميزات الكثيرة التي تتمتع بها، ويعاني الكثيرون من هذه المشكلة بسبب ما يحدث خلف الكواليس والذي في أغلب الأحيان لا يعلمه أحد، ولكن في بعض الأحيان من خلالنا نقوم سوف أشرح لك. تعرف على أسرار الأيفون التي تتسبب في استنزاف البطارية دون استخدام.

بطارية الايفون تنفد بدون استخدام

معظم مستخدمي هذا الجهاز يقولون أن بطارية الأيفون تنفد دون استخدام، والعديد من هذه الصيغ تشبه نفس العبارة، لكنهم لا يعرفون ما هي العمليات التي تحدث في الهاتف والتي تتسبب في نفاد البطارية، وفي يبدو بهذه الطريقة. غير مستخدمة، حيث ذكرت شركة أبل أشياء مشابهة لما نتحدث عنه في العديد من المقالات القديمة.

لذلك، هناك العديد من العمليات التي تجري داخل هاتفك والتي لا تدركها بشكل كافٍ حيث أن هناك نشاطًا غير مرئي يعمل، على سبيل المثال، نظام iOS14، أي بحث Spotlight يستهلك الكثير من بطارية هاتف iPhone دون علم المستخدم. تم تفعيل هذا النظام، لكي يعمل هاتفك بجودة جيدة دون… انخفاض مستوى البطارية بشكل غير معقول، يجب فحص كل جزء من الهاتف.

حل مشكلة انخفاض البطارية في الايفون

اعتمادًا على الأحداث التي تحدث في الخلفية دون أن يدركوا ذلك، يبدأ مستخدمو iPhone بالصراخ بأن بطارية iPhone تنفد دون استخدام والعديد من هذه الأحاديث، دون أن يعلموا أن هذه المشكلة لها حل موجود بالفعل يمكنك القيام به دون اللجوء إلى الصيانة الخبراء، ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. بداية، يجب عليك نقل نسخة احتياطية لهاتفك إلى أي من حساباتك الخاصة، لأنه لإصلاح هذا الضرر وإيقاف هذه العمليات، سيكون الآيفون كالجديد.
  2. افتح قفل هاتفك ثم انتقل إلى الساعة.
  3. انقر على “ساعتي”، ثم انقر على “كل الساعات”.
  4. انقر فوق زر المعلومات بجوار الساعة التي تريد إلغاء إقرانها.
  5. ثم انقر فوق إلغاء الإقران لتلك الساعة.
  6. بعد هذه الخطوة، ستحتاج إلى عمل نسخة احتياطية على iCloud إذا كان لديك مساحة كافية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث يتطلب منك تسجيل الدخول إلى حساب Apple iPhone الخاص بك لحفظ النسخة الاحتياطية.
  7. عليك التأكد من أن هاتفك يحتوي على شبكة Wi-Fi، ثم قم بفتح الإعدادات، ثم اضغط على اسمك أعلى الإعدادات، ثم اضغط على كلمة iCloud.
  8. يجب عليك أيضًا التأكد من تنشيط تطبيق My Health حتى تتمكن من عمل نسخة احتياطية منه قريبًا.
  9. انقر على النسخة الاحتياطية، بعد فترة سيظهر شريط يحتوي على النسخة الاحتياطية، عليك الانتظار حتى يتم تنزيل النسخة الكاملة.
  10. الآن تم إلغاء إقران ساعتك وتم الاحتفاظ بنسخة احتياطية من هاتفك دون فقدانه.
  11. يجب عليك مسح كل شيء على iPhone ثم إعادة تنسيقه.
  12. انتقل إلى الإعدادات ثم انقر فوق إعادة تعيين.
  13. انقر فوق “موافق” لمسح جميع المحتويات والبيانات الموجودة على iPhone.
  14. ولذلك، بعد الانتظار قليلاً لضبط الجهاز، سيكون كالجهاز الجديد، بالإضافة إلى أنك ستنتهي بمعاناة نفاذ البطارية دون استخدام.

حلول أخرى لمشكلة استنزاف بطارية الأيفون

Entre las soluciones para que la batería del iPhone se agote sin uso, existen otras dos soluciones además de la solución anterior, para que el teléfono vuelva a tener un uso normal sin que la batería se agote desde el punto de vista de su usuario en el فارغ. ولهذه الحلول الأخرى اتبع السطور التالية:

نقترح عليك أن تقرأ

1- الغاء خدمة الموقع

تحدث العديد من حالات استنزاف بطارية iPhone لدى العديد من الأشخاص بسبب استخدام بعض التطبيقات على العديد من خدمات الموقع، والتي يتم تعطيلها بواسطة مواقع الويب باستخدام الطريقة التالية:

  1. عليك أن تذهب إلى التكوين.
  2. بعد تلك الخطوة قم بالضغط على حماية بيانات الهاتف.
  3. بعد ذلك يجب عليك تمرير الشاشة للأسفل، حتى تصل إلى اختيار المواقع وتشغيلها، سيظهر لك مفتاحين، واحد للتشغيل والآخر للإيقاف.
  4. يجب عليك الضغط على زر التوقف لخدمة المواقع.

2- تعطيل الحاجيات

تستنزف جميع الأدوات البطارية بسرعة كبيرة وتسمح للمستخدمين بالتحكم في بعض الوظائف من خلال مركز الإشعارات، ولكن الحقيقة هي أن هذه التطبيقات تعمل باستخدام المواقع والطقس أو الخرائط الأخرى لأنها تستهلك الطاقة لذا يجب تعطيلها باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالتمرير إلى أعلى يسار الشاشة.
  2. ستظهر شاشة الأدوات، قم بتمريرها إلى الأسفل ثم اضغط على خيار التعديل.
  3. انقر فوق الدائرة الحمراء بجوار أي من عناصر الأداة التي تريد إزالتها.
  4. قبل الخروج، لا تنس حفظ التغييرات الحالية التي أجريتها منذ فترة.

بعض النصائح للتغلب على استنزاف بطارية iPhone

للتغلب على مشكلة نفاذ بطارية الأيفون دون استخدام واستنزافها للعديد من الأشياء الخفية التي لا تعرف عنها، عليك أيضًا اتباع بعض النصائح الضرورية والتي سنتناولها في السطور التالية:

  • عندما يصبح جهاز iPhone الخاص بك ساخنًا جدًا، يجب عليك البحث عن التطبيقات التي قمت بتثبيتها على هاتفك والتي تستنزف البطارية بشكل غير منطقي، ثم انتقل إلى الإعدادات وقم بحذفها نهائيًا.
  • عندما تستخدم هاتفك، فهذه ميزة جيدة جدًا، لتقليل استهلاك البطارية، أي دون استنزافها في عمليات التطبيقات المخفية.
  • يجب على مستخدم الآيفون تعطيل جميع التطبيقات التي تعتمد على المواقع والخرائط وما شابه.
  • لا تترك الهاتف على الشاحن لفترات طويلة، لأن هذه الخطوة تهدر الشاحن وتضيع أيضًا بطارية الأيفون، لذلك ستجد البطارية تستنزف دون أن يفعل الهاتف أي شيء.
  • لا تقم بتحميل تطبيقات مجهولة المصدر والتي تشغل مساحة وبطارية الهاتف، فهي في الأساس تطبيقات غير مفيدة، وأيضاً مجهولة المصدر، أي أنها يمكن أن تلحق الضرر بالهاتف بشكل كبير، مثل الفيروسات.
  • يجب عليك تسجيل مدة استخدام جهازك مقارنة بوقت الاستعداد، ويتم ذلك من خلال ميزة تسجيل وقت الانتظار.
  • يجب عليك تعطيل العديد من التطبيقات، بما في ذلك أجهزة تتبع اللياقة البدنية، لأنها تستهلك قدرًا كبيرًا من البطارية يوميًا.
  • تحقق من قوة إشارة شبكة هاتفك الخلوي حتى لا تهدر بطاريتك إذا نفدت.
  • يجب عليك إيقاف تشغيل البلوتوث أثناء عدم استخدامه، لأنه يتطلب قدرًا كبيرًا من الطاقة، لذا قم بتشغيله فقط عندما تحتاج إليه.
  • يجب عليك أيضًا تثبيت تحديثات iOS في الوقت المناسب.

على الأغلب بعد اتباعك لهذه النصائح التي نقدمها لك، ستوفر الكثير من الطاقة المستخدمة، أي ستتغلب على مشكلة هدر بطارية الأيفون.