يمكن صنع بخاخ مضاد للقمل في المنزل بوصفات طبيعية تقضي على القمل، والذي يسبب العديد من الأمراض في فروة الرأس، خاصة إذا انتشر بكميات كبيرة، مسبباً التهاباً وحرقان وألماً شديداً، لكن لا تقلق، كل هذا يمكن صنعه سيتم القضاء عليها بما سأخبرك به اليوم.

رذاذ وقائي ضد القمل

ظهور القمل في الشعر من الأشياء المقززة التي تجعل من حولك يشمئزون منك، ويمكن أن يكون مصدر إحراج لابنتك بين صديقاتها في المدرسة، بالإضافة إلى المشاكل الصحية التي تسببها هذه الحشرة من خلال إتلافها الشعر. . فروة الرأس وزيادة حرارتها.

من الممكن أنك حاولت استخدام بعض الأدوية التي اشتريتها من الصيدلية، ورغم أنهم تمكنوا من القضاء على تلك الحشرة إلا أنهم لم يعطوا فروة الرأس مناعة كافية حتى لا تظهر مرة أخرى، في تلك الحالة، من الممكن لك . لشراء أحد البخاخات الوقائية وهي:

1- رذاذ اللوشن

من أكثر البخاخات فعالية هو رذاذ اللوشن فهو علاج فعال للتخلص من القمل وخاصة الشعر الجاف مما يعمل على علاج مشاكلك.

طريقة التطبيق سهلة جداً، ويمكن الحصول على مكوناته الفعالة من خلال رشه وتدليك فروة الرأس لمدة لا تقل عن نصف ساعة على الشعر، وتمشيط الشعر جيداً بفرشاة خشبية ذات أسنان ضيقة. للتخلص من الحشرات.

2- بخاخ كويك ليسون

يندرج هذا النوع ضمن أكثر أنواع الرذاذ شيوعاً، لأنه مناسب جداً للأطفال وتلجأ إليه الأمهات خلال فترة الدراسة ليعمل على حماية شعرهم من الإصابة بالحشرات، وليس بالضرورة أن يكون لدى الطفل مشكلة في رأسه ليتمكن من استخدامه.

ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من الرذاذ يستخدم مرة واحدة في الأسبوع للأطفال ويقطع شوطا طويلا في حماية فروة رأس طفلك من العدوى إذا جلس بالقرب من الأطفال المصابين بالقمل، مما يساعد بشكل كبير في الحفاظ على فروة رأس طفلك نقية ونظيفة من الحشرات. .

3- بخاخ فور بلس

يتم استخدام بخاخ فور بلس لقتل وإزالة القمل من خلال وضعه على الشعر وهو مبلل، ثم تمشيطه جيداً بمشط ضيق الأسنان، ومن ثم يمكن غسله، ولكن لا ينصح به للأشخاص الذين يعانون من مشاكل جلدية. الحساسية.

كما يمنع استخدامه على النساء الحوامل والأمهات أثناء فترة الرضاعة، ويجب استخدامه على الجلد الخارجي فقط وليس على الحفر والندبات الموجودة في فروة الرأس.

4- رش الطاقة

يعتبر إنرجي سبراي من المنتجات الخالية من مادة البارابين، ويعتبر من أكثر الطرق الفعالة للتخلص من القمل، حيث يحتوي على مجموعة من المواد الطبيعية، مثل زيت الشاي، بالإضافة إلى عصير التفاح. الخل المفيد للشعر ويساعد في التخلص من القشرة وتلك المواد السامة التي تؤثر على طبقة فروة الرأس.

أما الطريقة الصحيحة لاستخدام بخاخ الطاقة، فتعتمد على رشه بالكامل على فروة الرأس، ومن الضروري قراءة التعليمات الموجودة على الجزء الخارجي من العبوة.

نقترح عليك أن تقرأ

كما أنه من الضروري تدليك فروة الرأس جيداً بعد وضع البخاخ على فروة الرأس بشكل كامل، ثم ترك البخاخ على فروة الرأس لمدة تصل إلى ساعة كاملة وتمشيط الشعر، مع ضرورة وضع هذا البخاخ بشكل دوري. طوال الأسبوع للتخلص من القمل ومنع ظهوره مرة أخرى.

5- بخاخ ايفرزين

يعتبر هذا النوع من البخاخات لحماية فروة الرأس من القمل من أسرع أنواع العلاج لحل مشكلة الإصابة بالقمل الأبيض بشكل خاص، بالإضافة إلى القضاء على الجرب الذي يصيب رأس وبيض القمل. .

للحصول على نتائج مرضية لا بد من استخدام هذا البخاخ بشكل دوري ومكثف مرة واحدة في الأسبوع بعد الاستحمام للقضاء على القمل والحشرات الموجودة في فروة الرأس.

طرق طبيعية للتخلص من القمل

يمكن صنع الرذاذ الواقي ضد القمل بمواد طبيعية في المنزل، فهو يشكل طبقة على فروة الرأس تمنع تواجد هذه الحشرات، ولهذا سأعرض لك هذه الوصفات حتى تتمكن من اختيار ما هو تحت تصرفك حماية شعرك. قمل.

1- خل حمض التفاح

من أكثر الطرق الطبيعية للتخلص من القمل هو استخدام خل التفاح لإزالة القمل وبيوضه من فروة الرأس، فهو من أفضل المصادر الطبيعية التي تساعد فروة الرأس على حماية نفسها ضد العديد من الأمراض مثل القشرة والدمامل، و التخلص من الالتهابات والحكة وحب الشباب.

حيث أنها تعتبر من أهم المواد الطبيعية الموجودة في البخاخات الواقية من القمل والتي تم ذكرها في الأنواع السابقة.

أما الطريقة التي يمكن من خلالها استخدامه كبخاخ طبيعي، فهي وضعه في زجاجة رذاذ ورشه على الشعر بعد تخفيفه بالماء حتى لا يسبب الالتهاب والحكة، ثم الانتظار لمدة ساعة. أو اثنين، ثم غسله من الشعر بالماء والشامبو المناسب.

2- زيت جوز الهند

من أكثر المواد التي تطرد القمل من الشعر هو زيت جوز الهند، وبما أنه يغذي ويرطب فروة الرأس، ينصح بتوزيعه على فروة الرأس من الجذور إلى الأطراف ثم تمشيطه.

3 زيت الشاي

إن وجود زيت الشاي في رذاذ مكافحة القمل هو ما يساهم في قتل القمل والجرب، ويعتبر من أكثر المواد الفعالة لتنقية فروة الرأس والتخلص من المشاكل المرتبطة بالالتهابات والحكة.

4– زيت اليانسون

زيت الزيتون فعال جداً في القضاء على تراكم القمل في فروة الرأس، فهو من المواد الطبيعية التي تدخل في العديد من أنواع البخاخات المضادة للقمل، ويمكن استخدامه لحماية الشعر من خلال وضعه يومياً. للحصول على أفضل النتائج.

تحديد أفضل رذاذ للوقاية من القمل يعتمد على طبيعة جلد فروة رأسك، حيث أن هناك العديد من الأنواع التي تسبب الحساسية للبشرة الحساسة، لذا يجب الحذر في هذا الشأن.