هل يمكن إجراء ولادة صناعية والرحم مغلق؟ كم هي مؤلمة الولادة الاصطناعية؟ بما أن الحمل والولادة من أهم المراحل التي تمر بها المرأة في حياتها، سنهتم اليوم بالحديث عن أحد أهم موضوعات الولادة وهو الولادة الصناعية، حيث سنقدم كافة المعلومات المتعلقة بها مع ال.

الولادة الاصطناعية وإغلاق الرحم.

العديد من النساء الحوامل يتاجرن سؤال: هل يمكن الولادة الصناعية والرحم مغلق؟ الجواب على هذا السؤال هو أن الولادة الصناعية تتم والرحم مغلق بشرط استخدام التحاميل. هذه التحاميل هي تحاميل مهبلية تحتوي على مادة الدينوبروستول، وهي المادة الفعالة.

تعمل هذه المادة على فتح الرحم قبل حقن الإبرة المهبلية الاصطناعية، ومن هنا نجد أن عنق الرحم يلين قبل بدء الانقباضات.

يختلف مدى الألم الناتج عن الولادة الصناعية من شدة إلى أخرى، لأن الولادة الصناعية أكثر إيلاما من الولادة الطبيعية، وفي أغلب الحالات تطلب النساء اللاتي يمرن بمرحلة الولادة الصناعية التخدير النخاعي (نصف التخدير نصفه) ). يتم حقن الإبرة في الظهر).

ما هو العمل الاصطناعي؟

الولادة الاصطناعية هي الطريقة التي يثق بها الأطباء كبديل للولادة القيصرية، وتجدر الإشارة إلى أنها تعتبر وسيلة فعالة تماما، حيث يتم من خلالها تحفيز المخاض وتحدث انقباضات مشابهة لتلك التي تحدث في الولادة الطبيعية. ويعتبر ضماناً لتسهيل عملية الولادة والحفاظ على صحة الأم والجنين.

متى يبدأ نفاذ الولادة الصناعية وتحاميلها؟

ومن الافتراضات حول الولادة الصناعية أنها تبدأ بعد تلقي الأم الأوكسيتوسين، وإذا لم تبدأ الولادة الصناعية بعد تلك الحقنة، وفي نفس الوقت إذا كان نبض الجنين ضعيفًا، فيجب على الطبيب في ذلك الوقت معرفة ذلك الأم الولادة بعملية قيصرية.

أما بالنسبة لتأثير البويضات المهبلية الصناعية فإنها تبدأ قبل 6 إلى 24 ساعة من موعد عملية الولادة، فإذا مرت 24 ساعة ولم تبدأ الانقباضات، يتم تأجيل عملية الولادة إلى يوم آخر غير اليوم المحدد، أو من الممكن أن ويمكن استخدام عملية قيصرية في ذلك الوقت.

يجب أن تضع المرأة في اعتبارها أنه عند تناول التحميلة المهبلية الصناعية، يجب على المرأة الاستلقاء على جانبها لمدة تصل إلى نصف ساعة تقريبًا حتى يمتص الجسم التحميلة، وخلال هذه الفترة يجب ألا تتحرك المرأة، ولكن بعد ذلك. ساعة يمكن أن تتحرك بحرية، طبيعية.

مدة العمل الاصطناعي.

تعتبر الولادة الصناعية في مرحلتها الأولى (الانقباضات) أطول من مرحلة المخاض في الولادة الطبيعية، أما المرحلة الثانية من الولادة الصناعية (مرحلة توسع الرحم) فهي تشبه إلى حد ما الولادة الطبيعية، حيث أن الرحم يتوسع إلى أكثر من 6 سم.

إبرة التلك الصناعية

الحقنة المهبلية الصناعية هي إحدى الإبر التي يتم إدخالها في الوريد، المادة الفعالة في هذه الحقنة هي الأوكسيتوسين، وتجدر الإشارة إلى أن الولادة الناتجة عن الولادة الصناعية أقوى وأسرع من الولادة الطبيعية.

حالات اللجوء إلى العمل الصناعي.

وفي ضوء التعرف على إجابة سؤال: هل يمكن الولادة الصناعية والرحم مغلق، سنحرص على عرض إجابة السؤال: متى تتم الولادة الصناعية، كما في الحالات التالية:

  • وفي حال تجاوزت مدة الحمل الأربعين أسبوعاً، أي أن الموعد المحدد قد انقضى ولم تبدأ الانقباضات بعد، يتم اللجوء إلى الولادة الصناعية.
  • إذا تعرضت المرأة لتمزق في كيس الحمل، يفرز السائل السلوي ورغم ذلك تبدأ الانقباضات من تلقاء نفسها، أما إذا مرت 24 ساعة على هذه الحالة ولم تبدأ الانقباضات، يتم اللجوء إلى الولادة الصناعية. .
  • إذا كانت المرأة الحامل تعاني من مرض السكري، فقد يكون حجم جمجمة الطفل أكبر قليلاً من الحجم الطبيعي، وهذا يترك الطبيب أمام خيارين: إعطاء الأم حقنة ولادة صناعية في حال كان الحجم طبيعياً ولا يوجد مشكلة فيها، لكن في حال كان الحجم أكبر من المعتاد، فلا بد من إجراء عملية قيصرية.
  • إذا كانت عملية الولادة قد بدأت بالفعل وكانت الانقباضات التي تشعر بها الأم قليلة أو توقفت تماماً، يتم استخدام الولادة الاصطناعية في هذا الوقت من أجل تسريع عملية الولادة.
  • إذا كان عمر الأم 40 سنة أو أكثر، هناك بعض احتمالية الخطر على ولادة الجنين، إذ قد يكون ميتاً، لذلك يجب إجراء الحقن الصناعية هنا لتقليل الخطر.
  • عندما تعاني الأم من أمراض مزمنة أو حادة مثل تسمم الحمل أو أمراض الكلى أو أي مرض يهدد صحة الأم والجنين، فلا بد لها في ذلك الوقت من الخضوع للولادة الصناعية مما يسهل عملية الولادة.
  • تستخدم تحاميل الولادة الصناعية لإجهاض الجنين الذي تزيد فترة حمله عن ثلاثة أشهر.

تعتبر الولادة الصناعية والرحم مغلقاً من الأمور التي تتم عن طريق حقن البويضات داخل الأم، وذلك لتحفيز انقباضات الرحم وتسهيل عملية الولادة الطبيعية.