الصبغة الزرقاء لتصحيح لون الشعر من أحدث ألوان الصبغات التي تعطي مظهراً جميلاً ومظهراً جريئاً بعض الشيء، ولكن نجد أن الكثير من النساء يستخدمن هذا النوع من الصبغات بهدف تصحيح لون الشعر، وسنتعرف على الطريقة . كيفية تصحيح لون الشعر باستخدام الصبغة الزرقاء بشيء من التفصيل.

استخدام الصبغة الزرقاء لتصحيح لون الشعر

هناك عدد كبير من النساء ينزعجن كثيراً عندما يصبغن شعرهن ولا يبدو بالشكل الذي يرغبن به، كما أن هناك بعض النساء بعد صبغ شعرهن يدركن أن ذلك اللون لا يناسب بشرتهن ونجد وفي هذه الحالة يمكن استخدام الصبغة الزرقاء لتصحيح لون الشعر.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر اللون الأزرق من الألوان غير الشائعة في صبغات الشعر، لأنه لون جريء، ولا تطبقه إلا النساء الجريئات، ومن الممكن استخدام الصبغة الزرقاء للنساء اللاتي يعانين من شعر غير متساوي.

ولذلك يتم وضع الصبغة على الشعر المصبوغ لإعطائه لوناً موحداً في النهاية، وسوف نتعرف على كيفية تطبيق الصبغة الزرقاء لتصحيح لون الشعر من خلال ما يلي:

  1. أحضري معك زجاجة من الصبغة الزرقاء وكمية من الشامبو، ولا بد من اختيار نوع الصبغة التي تأتي في أنبوب، وليس صبغة بودرة.
  2. ضعي كمية قليلة من بيروكسيد الهيدروجين في وعاء صغير، وأضيفي إليه الصبغة الأرجوانية لتسهيل التعامل مع صبغة الشعر غير المتكافئة، وأضيفي كمية قليلة من الصبغة الزرقاء.
  3. ضعي كمية مناسبة من الشامبو على الصبغة الممزوجة بالأكسجين، حوالي كوب واحد.
  4. بعد ذلك، قومي بخلط المكونات السابقة حتى تتجانس تماماً، مع الحرص على عدم زيادة كمية الصبغة الأرجوانية حتى لا تغطي اللون الأزرق.
  5. وزعي الخليط جيداً على رأسك، مع الحرص على تدليكه بلطف، لمدة 5 دقائق.
  6. بعد ذلك، اغسلي شعرك جيداً بالماء الدافئ وستلاحظين أن لون شعرك قد تم تصحيحه وتوحيد لونه تماماً.

طرق تصحيح لون صبغات الشعر.

هناك طرق فعالة تساعد على تصحيح ألوان صبغات الشعر المختلفة، حيث أن كل لون له طريقة معينة، يتم من خلالها استخدام الصبغة الزرقاء، أو الصبغة الأرجوانية، لأنه في كثير من الأحيان تقوم المرأة بصبغ شعرها وترى نتيجة صادمة وغير مرضية، وتعتقد أنها لن تكون قادرة على تصحيح اللون.

إذا واجهت هذه المشكلة وأردت تعديل اللون دون الذهاب إلى مركز التجميل مرة أخرى، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1- تصحيح اللون البرتقالي

إذا كنت تنوي صبغ شعرك باللون الأحمر، لكنه تحول إلى اللون البرتقالي أو لم يكن لونه جيداً، فما عليك سوى استخدام اللون البنفسجي، لأنه اللون الوحيد القادر على بهتان هذا اللون، إذا كنت تريد تصحيح هذا الأمر اللون، عليك اتباع الخطوات التالية: الخطوات التالية:

نقترح عليك أن تقرأ

  1. خذ كمية صغيرة من الشامبو والصبغة الأرجوانية، مع التأكد من أن هذه الصبغة موجودة في أنبوب وليس في مسحوق، وأضف القليل من بيروكسيد الهيدروجين.
  2. ضعي جميع المكونات السابقة في طبق عميق، واخلطيها جيداً، مع الحرص على عدم تجاوز كمية الصبغة أكثر من طرف الإصبع.
  3. وزعي الخليط على شعرك بالكامل، مع التدليك لمدة لا تزيد عن 5 دقائق.
  4. وبعد ذلك قومي بغسله وسترين أن لون شعرك أصبح كما تريدين.

2- الطريقة إيقاف اللون الأشقر

إذا صبغت شعرك باللون الأشقر، لكنه تحول إلى لون نحاسي كريه بعد غسله عدة مرات، فلا يجب أن تفقدي الأمل، لأن هناك طريقة جيدة لتصحيح اللون، وسنتعرف على طريقة بسيطة. ومن خلاله يمكنك تصحيح لون الشعر الأشقر من خلال ما يلي:

  1. خذي كوباً من الشامبو وكمية قليلة من الصبغة الخضراء المعبأة في أنبوبة بحجم طرف الإصبع، وأضيفي إليها القليل من بيروكسيد الهيدروجين واخلطي المكونات السابقة جيداً.
  2. وزعي الصبغة جيداً على شعرك، ودلكيه جيداً بأصابعك لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثم اشطفيه جيداً بالماء الدافئ، وستلاحظين أن لون شعرك قد تحول إلى اللون الأشقر البندقي، كما ترغبين. .

3- تصحيح اللون الأصفر القوي

إذا صبغت شعرك، لكنه تحول إلى اللون الأصفر الفاتح وأردت صبغه بلون أصفر بارد، كل ما عليك فعله هو استخدام الصبغة الزرقاء لتصحيح لون شعرك باللون البنفسجي، واتباع نفس الخطوات المذكورة أعلاه أيضًا.

نصائح هامة عند تصحيح لون الشعر

هناك بعض النصائح التي يجب على المرأة أن تأخذها بعين الاعتبار عندما تنوي تصحيح لون شعرها باستخدام الصبغة الزرقاء أو أي لون آخر، حتى تتمكن من تحقيق النتائج المرضية التي تريدها، وسنتعرف على هذه النصائح من خلال ما يلي:

  • يجب أن تكوني حذرة عند وضع الكونسيلر، حيث سيتم استخدام كمية اللون المضافة فقط حتى يتم تصحيح اللون الأساسي.
  • جربي الكونسيلر على خصلة من شعرك أولًا لتتأكدي من النتيجة، سواء كانت ما تريدينه أم لا.
  • يجب عدم ترك اللون على الشعر دون تدليكه، ويجب ألا تزيد المدة عن 5 دقائق.
  • من الضروري وضع حمام كريم جيد على شعرك بعد عملية التصحيح.

يجب على كل امرأة أن تخبر خبيرة التجميل عن اللون الذي تريده قبل البدء بصبغ شعرها، لتجنب النتائج الصادمة بالألوان.