يجب أن نولي أهمية كبيرة للعمر المناسب للحمل الثالث، فلا يمكنك التسرع في ولادة طفل ثالث دون التأكد من أنك مستعدة جسديًا لاستقباله، ومن المهم أيضًا أن تجهزي نفسك نفسيًا، لأن إنجاب ثلاثة أطفال في أيام ليس سؤالًا سهلاً، لذا سنخبرك خلال هذه الفترة ما هو الوقت المناسب لبدء الحمل بعد إنجاب طفلين.

العمر المناسب للحمل الثالث

من الواضح أن إنجاب طفلين يستنزف صحتك، فكل طفل يأخذ من جسمك كمية كبيرة من الفيتامينات والكالسيوم والعناصر الضرورية للنمو، ولهذا يحتاج جسمك بعد إنجاب طفل إلى الراحة قليلاً وتجديد العناصر التي يحتوي عليها. لديه. . فقدت، وسيتعين عليك الانتظار لفترة أطول إذا كنت قد خضعت لعملية قيصرية.

إذا كنت ترغبين في الحمل بحمل ثالث، عليك الانتظار حتى مرور 18 إلى 24 شهراً على موعد ولادتك الأول، ومن الطبيعي أن تجعلي الفارق بين الطفل الأول والثاني لا يزيد عن ثلاث سنوات لتتمكني من الحمل. لديك حمل ثالث. اجعلها تنمو في نفس الوقت وهذا يخفف العبء، عليك أن تفعل ذلك لأنك تعيش كل شيء في نفس الوقت.

لكن لا يمكنك فعل ذلك مع الطفل الثالث لأن هذا يزيد العبء عليك سواء في التعليم أو حتى الأعباء الجسدية التي تقع عليك. من الأفضل تأجيل الحمل بالطفل الثالث لفترة، أما إذا كنت على مشارف الثلاثين أو تجاوزت سن 35 فلا يمكنك الانتظار طويلاً.

مع تقدم المرأة في العمر، وخاصة عندما تتجاوز سن الثلاثين، فإن مشاكل الحمل التي تواجهها بالتأكيد تتزايد، حيث لن يتحمل جسدها أعباء الحمل كما كان من قبل. مع التقدم في العمر، تنخفض كفاءة أجهزة الجسم وتتراجع قدرته على التحمل، لذلك من الأفضل للعمر الذي تحملين فيه بشكل عام، ما بين 20 إلى 30 سنة.

مخاطر الحمل بعد الثلاثين

من المهم جدًا أن تعرف عدد المخاطر التي يمكن أن تواجهها في هذه الرحلة الجديدة وتقرر ما إذا كنت مستعدًا لخوض هذه التجربة أم لا، وتشمل هذه المخاطر:

  • من المهم أن تعلمي أن العمر المناسب للحمل الثالث يكون أفضل قبل سن الثلاثين، لكن إذا أردت أن تعيشي التجربة عليك أن تعلمي أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت، حيث أن الجودة والكمية وعدد البويضات في جسمك في هذه اللحظة سيكون أقل من السابق.
  • إذا كنتِ ترغبين بالحمل بتوأم هذه المرة، فقد يكون العمر المناسب لحمل ثالث لك هو عامك الثلاثين، لأنه بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال هذه الفترة، فإن احتمالية الحمل بتوأم أكبر من ذي قبل، لكن هذه مخاطرة كبيرة، فبما أن جسمك معرض للخطر، فقد لا تتسع هذه المرحلة لفكرة الحمل بطفلين في نفس الوقت.
  • مع تقدمك في السن، قد تواجهين العديد من الأعراض أثناء الحمل والتي لا تحدث عادةً إذا كنت أصغر سناً. ومن هذه الأعراض أنه من الممكن أن تصابي بسكري الحمل عند محاولة الحمل بعد سن الثلاثين.
  • هناك العديد من الدراسات التي تشير إلى أن ارتفاع ضغط الدم لدى النساء الحوامل أكثر شيوعاً بين النساء الأكبر سناً.
  • أحد أسوأ المخاطر في هذا العمر هو أنك قد تضطرين إلى إجراء عملية قيصرية.
  • المرأة التي تصل إلى 35 أو حتى 40 سنة لا تعتبر أبداً السن المناسب لحمل ثالث، فالمخاطرة والحمل في هذا العمر يجعل احتمالية تعرضك للإجهاض أكبر بكثير من ذي قبل، لذلك إذا قررت الحمل، فهذا ومن المهم أن تخضعي لرعاية صحية مكثفة للعناية بصحة الجنين.

نقترح عليك أن تقرأ

تغييرات صعبة بعد الطفل الثالث.

يرغب العديد من الأشخاص في إنجاب طفل ثالث دون التفكير جيدًا في الأعباء التي يترتب على إنجاب هذا الطفل، فلا يمكن الوثوق بالطفل ليكبر مع إخوته، حيث أن كل فرد جديد في الأسرة يمثل مسؤولية جديدة يجب الاهتمام بها. المزيد من الاهتمام. ل. وهذا ما يحدث بعد ولادة الطفل الثالث. :

  • إن إنجاب طفل جديد يعني أعباء منزلية جديدة: سيكون لدى هذا الطفل المزيد من الغسيل المتسخ، والمزيد من الأطباق التي يجب تنظيفها، والمزيد من الأرضيات التي يجب تنظيفها بعد أن ينسكب هذا الطفل الجديد الطعام عليها، والعديد من المهام الأخرى التي لا يمكننا حصرها.
  • إذا كنت تنوي إنجاب طفل جديد، فمن المهم أن تعلم أن هذا سيولد المنافسة بين أطفالك، فوجود طفل جديد يجعل إخوتهم يشعرون أن هناك من أخذ مكانهم، وسيشعرون أيضًا أن الاهتمام الذي يلقونه قد يتم التركيز عليهم من قبل شخص آخر، ولهذا السبب من المهم أن تقوموا بإعداد أطفالكم نفسياً لهذا الحدث، كما يمكنكم طلب المساعدة من أخصائي.
  • وجود الأطفال في المنزل شيء جميل، لا شك في ذلك، فهم يملؤون المنزل فرحاً وسعادة، لكن الجانب الآخر وقصة هذا أنك لن تعرف الراحة لفترة طويلة. الأطفال في المنزل لن يجعلوه مكانًا هادئًا أبدًا.
  • وصول شخص جديد إلى المنزل يعني أنك بحاجة إلى زيادة الميزانية لكل شيء في حياتك: أنت بحاجة إلى زيادة احتياجاتك من الطعام والملبس وجميع الاحتياجات الأساسية.
  • مع كل هذه الأعباء، لن تجدي الوقت الكافي للجلوس مع صديق أو للترفيه عن نفسك بين الحين والآخر، لذلك في أغلب الأحوال ستودعين وقت الفراغ بمجرد انضمام الطفل الجديد إلى عائلتك.
  • ومن المهم جداً بعد ذكر كل هذه الأعباء أن تعلمي أنك لست وحدك في هذه المسؤولية، يمكنك أن تطلبي المساعدة من زوجك أو والدتك، لا تترددي في إظهار مدى إرهاقك وحاجتك لبعض الوقت للمساعدة و استراحة.

مميزات إنجاب طفل ثالث

الأطفال نعمة وحياة، من المهم أن تكوني على دراية تامة بالمسؤولية التي تتحملينها عندما تفكرين في إنجاب الأطفال لأن هذه هبة من الله من المهم الحفاظ عليها، ولكنها في نفس الوقت مسؤولية. إنها حياة جديدة ومتعة في كل شيء، إلا أن الجوانب الإيجابية لإنجاب طفل ثالث:

  • بعد أن تقومي بتربية طفلك الأول والثاني ويكبران معًا، ستجد أن المنزل أصبح هادئًا، لذا من مميزات وجود طفل صغير ثالث في المنزل أنه سيعيد الحياة والحركة إلى منزلك.
  • عندما يكبر أطفالك جنبًا إلى جنب، يتعلمون معاني الأخوة بحضور الطفل الثالث، وسيشعر الطفلان الأكبران بالمسؤولية تجاه أخيهما الأصغر، مما سيعزز الروابط الأخوية بينهما.
  • يمكنك تعليم أطفالك الأكبر سنًا تحمل مسؤولية الأعباء الجديدة التي تتحملها، ويمكنك أن تطلب منهم مساعدتك، أو حتى يمكنك جعلهم يبدؤون بالثقة بأنفسهم.
  • إن وجود ثلاثة أطفال في المنزل يعني أنك بحاجة ماسة إلى قضاء العديد من العطلات في الداخل، لأن الأطفال يحتاجون بطبيعة الحال إلى اللعب في الخارج طوال الوقت، وهذا سيساعدك في بعض الأحيان على الاسترخاء والراحة.

ومن الأفضل ألا يكون العمر المناسب للحمل الثالث بعد سن الثلاثين، فإذا كنتِ أقل من هذا السن، يمكنك الانتظار 18 شهراً على الأقل قبل إنجاب الطفل الجديد.