يستخدم الزعتر على نطاق واسع لتطهير الرحم بعد الإجهاض التلقائي، حيث يعتبر من الأعشاب التي لا يقتصر استخدامها على كونه من التوابل، وللزعتر العديد من الاستخدامات الأخرى للصحة، حيث أنه يحل العديد من المشاكل المتعلقة بالرحم، و ومنها أنه يساعد في تنظيف الرحم، لذا من خلال هذا المقال سنخبرك عن استخدامات الزعتر العلاجية.

الزعتر لتنظيف الرحم بعد الإجهاض

إن الرغبة في الحمل مرة أخرى بعد الإجهاض تجبر المرأة على الاهتمام بتنظيف الرحم بعد الإجهاض، ويمكنك أن تطلبي من الطبيب أن يصف لك بعض الأدوية التي تعمل على تقليل الأنسجة الميتة في الرحم وتساعد على نزوله، ولكن في نفس الوقت. يمكنك أيضًا استخدام الطرق الطبيعية لتنظيف الرحم.

يمكنك استخدام الزعتر لتنظيف الرحم بعد الإجهاض. فهو يعتبر من المكونات التي تساعدك في الحفاظ على الرحم وتحسين قدرتك الإنجابية. كما أنه يساعدك على إعادة تشكيل بطانة الرحم بعد الإجهاض. بعدة طرق، منها:

1- تبخير المهبل بالأعشاب

تستخدم هذه الطريقة في صالونات التجميل، ويمكنك تطبيقها في المنزل إذا لم تتمكني من الذهاب، تحتاجين فقط إلى كرسي به فتحة، وتحتاجين إلى مجموعة من الأعشاب العطرية والزعتر التي عليك وضعها ماء مغلي. الموقد الموجود أسفل هذا الكرسي والذي يجب عليك استخدامه أثناء الجلوس عليه.

إذا كانت هذه الطريقة صعبة ولم تتمكن من تجربتها، يمكنك استخدام هذه الأعشاب ووضعها في ماء الاستحمام، ويفضل الماء الساخن، وسيكون عليك البقاء هناك لفترة، ومن المهم أن الوقت الذي ستبقى فيه جالسا لن يكون أقل من 20 دقيقة.

2- طريقة الشرب

يمكنك استخدام مشروب الزعتر لتنظيف الرحم بعد الإجهاض، وذلك بغليه مع مجموعة أخرى من الأعشاب مثل الزنجبيل وأوراق التوت الأحمر والآذريون، عليك وضع القليل منها في كوب ثم صب الماء الساخن فوقها. ، ثم نتركها لبعض الوقت بعد تغطية المشروب حتى لا يتناثر، فتفقد الزيوت الطيارة الموجودة فيه قيمتها.

بعد أن تبرد الأعشاب، ستحتاجين إلى إضافة القليل من العسل لتحليتها، ثم شربه كل يوم حتى يتم تطهير الرحم.

مكونات تساعد على تطهير الرحم

يمكنك استخدام الزعتر لتنظيف الرحم بعد الإجهاض، كما يمكنك إضافة المزيد من الأعشاب لزيادة فوائده، ومن الأعشاب التي يمكنك إضافتها ما يلي:

1- أوراق التوت الأحمر

تحتوي أوراق التوت الأحمر على العديد من المكونات التي تساعد على شد عضلات الحوض وتطهير الرحم، كما أنها تحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات مثل الكالسيوم والفوسفور وفيتامين ب، كما أن إضافتها إلى الزعتر تساعد على تنظيف الرحم بشكل أفضل.

2- الزنجبيل لتنظيف الرحم

الزنجبيل من التوابل المعروفة بتسريع ظهور الدورة الشهرية، لذلك فهو فعال للغاية ويساعد في تطهير الرحم بعد الإجهاض. من غير المعروف أن الزنجبيل يساعد في تقليل الالتهاب في الرحم ويعتبر من المكونات الرائعة التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي، كما يمكنك استخدام الشاي مع الزعتر لتطهير الرحم بعد الإجهاض.

3- عشبة الآذريون

تحتوي هذه العشبة على العديد من المطهرات التي تساعد على تطهير الرحم بعد الإجهاض، يمكنك استخدامها مع البابونج أو الزعتر.

4- أعواد القرفة

تعتبر القرفة من الأعشاب التي لها قدرة فائقة على تطهير الرحم. بعد الإجهاض، يمكنك شرب القرفة المضافة إلى الزعتر مرة واحدة تقريبًا يوميًا للمساعدة في تطهيره، لكن لا يمكنك شرب القرفة خلال المراحل الأولى من الحمل لأنها يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض.

5- ذيل الأسد

تعتبر هذه العشبة مفيدة جداً بعد الإجهاض حيث أنها تساعد على استعادة الحجم الطبيعي للرحم قبل حدوث الحمل، لكن لا يمكنك تناول هذه العشبة في بداية الحمل.

نقترح عليك أن تقرأ

6- عشبة الكمون

للكمون القدرة على تطهير الرحم بعد الإجهاض، ويمكنك أيضًا استخدامه مع الجرجير والزعتر وحبة البركة، كما أنه يعطي نتائج جيدة بعد استخدامه مرة واحدة ومن ثم يمكنك التوقف عن تناوله.

7- الحلبة لتنظيف الرحم

الحلبة من الأعشاب التي تساعد على تنشيط الرحم، يمكنك إضافتها إلى الحليب الساخن لتطهير الرحم بعد الإجهاض.

8- نبتة التمر

للتمر فوائد عديدة، فهو يساعد على تنظيف بقايا الدم الموجودة على جدار الرحم، مما يساعد على تنظيفه، كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة خلال هذه الفترة التي يفقد فيها جسمك الكثير من الفيتامينات.

9- الكرم لتنظيف الرحم

الكركم من التوابل التي تساعد على زيادة كفاءة الجهاز المناعي، كما أنه يساعد على تطهير الرحم بعد الإجهاض، يمكنك إضافته إلى الحليب الساخن وإضافة بعض العسل إليه، كما يمكنك تناوله قبل النوم.

تنظيف الرحم بالطرق الطبية.

فكما أن هناك العديد من الطرق الطبيعية لتنظيف الرحم باستخدام الطرق الطبيعية، مثل استخدام الزعتر لتنظيف الرحم بعد الإجهاض، فإن هناك أيضًا العديد من الطرق الطبية المستخدمة لهذا الغرض.

1- تنظيف الرحم بعد الإجهاض بعملية جراحية

تعتمد هذه الطريقة على التوسيع والكحت، حيث يستخدم الطبيب أدوات طبية لتنظيف الرحم، ويستخدم أدوات لتوسيع الرحم، ثم يستخدم أداة أخرى لإزالة البقايا المتراكمة من الإجهاض.

في بعض الأحيان يستخدم الطبيب هذه الطريقة لأخذ عينات للفحص عند وجود بعض المشاكل مثل النزيف أو ظهور أي علامات لخلايا سرطانية.

2- أدوية تطهير الرحم

وفيما يلي بعض الأدوية التي يمكن أن يصفها الطبيب لتنظيف الرحم ومساعدة المرأة على تجنب اللجوء إلى الجراحة، ومن الأدوية المستخدمة لهذا الغرض حبوب الميزوبروستول، وهذه الحبوب بالرغم من انقباضات الرحم القوية التي تسببها، إلا أن لها القدرة على تطهير الرحم. الرحم في 8 أيام، وهي من أنجح الطرق التي أثبتت فعاليتها لدى الكثير من النساء.

3- تنظيف الرحم بالإبر

يصف العديد من الأطباء حقن الأوكسيتوسين. تساعد هذه الحقنة على إزالة البقايا الموجودة في الرحم بعد الإجهاض، لكن هذه الحقنة لها عدة مشاكل، منها:

  • هذا الحقن قد يسبب الحساسية.
  • يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم.
  • في بعض الأحيان قد تشعر…
  • قد يسبب هذا الحقن تورمًا أو زيادة في ضربات القلب.

أطعمة تساعد على تنظيف الرحم

تنظيف الرحم بعد الإجهاض من الأمور التي تحتاجين إلى وضع الروتين اللازم لها، ومن بين الأمور التي يمكنك القيام بها هو تناول الأطعمة التي تساعدك على ذلك، ومن هذه الأطعمة:

  • يجب عليك تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من البروتين، مثل الدواجن والأسماك والمحار والبيض.
  • أنت بحاجة ماسة إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد لتعويض الدم الذي فقدته.
  • من المهم جدًا أن تتأكد من تناول الخضار والفواكه.
  • يجب عليك تناول الحبوب الكاملة التي تحتوي على الكثير من الألياف.

يمكنك استخدام الزعتر لتنظيف الرحم بعد الإجهاض، حيث أن له القدرة على تطهير الرحم من البقايا التي خلفتها عملية الإجهاض، كما يمكنك مزجه مع أنواع أخرى من الأعشاب.