إزالة رائحة الثوب من الملابس بعد الغسيل تتم بشكل فعال، حيث أن هذه الرائحة كريهة للغاية وتدل على عدم ترك الملابس في الغسالة لفترة طويلة، بسبب وجود العفن. في الغسالة. ولذلك نقدم طريقة التخلص من رائحة الكركم في الملابس بعد غسلها.

التخلص من رائحة القناع على الملابس بعد غسلها.

تستخدم النساء مساحيق الغسيل ذات الرائحة العطرة والجميلة، لكن بالرغم من ذلك تظهر رائحة كريهة تشبه رائحة الكمامة على الملابس نتيجة عدم إخراجها من الغسالة بعد الانتهاء من غسلها، حيث تتراكم الفطريات والبكتيريا على الملابس نتيجة الرطوبة.

لذلك يمكننا أن نقدم لكِ مجموعة من الطرق التي تساعد في التخلص من الرائحة الكريهة التي تأتي من الملابس بعد غسلها وتركها في الغسالة، والتي تتلخص في السطور التالية:

1- صودا الخبز (صودا الخبز)

تستخدم صودا الخبز على الملابس عند غسلها، فهي فعالة جداً في التخلص من الروائح الكريهة القادمة من الغسالة وأيضاً رائحة البنش. ولذلك يمكن وضعه مباشرة ووضعه على الملابس في الغسالة، وتكون الكمية من ربع إلى نصف كوب في كل دورة غسيل.

2- ملح الطعام

يحتوي الملح على العديد من الخصائص التي تجعله مناسباً للتخلص من الروائح الكريهة التي تنبعث من الملابس التي تبقى في الغسالة لفترة طويلة بعد الغسيل. يُضاف نصف كوب من الملح إلى وعاء الغسيل، ويُملأ نصفه بالماء الدافئ. ماء.

توضع الملابس المتسخة في تلك الحاوية وتترك لتنقع لبعض الوقت، ثم توضع في الغسالة، مع رشها بمسحوق ذو رائحة طيبة، وتستخدم بالطريقة المعتادة لغسل الملابس.

3- الخل الأبيض

يساعد الخل الأبيض على التخلص من رائحة البنش في الملابس بعد الغسيل، حيث أنه منظف فعال للقضاء على البقع والروائح الكريهة التي تسببها الغسالة، كما أنه يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا ويقضي على الفطريات والعفن داخل الغسالة، التي تسبب ظهور هذه الرائحة. يظهر.

لذلك، يمكنك استخدام مقدار كوب واحد من الخل الأبيض أثناء دورة الشطف، وسيكون هذا بديلاً لمعطر الجو، أو يمكنك وضعه في كمية من الماء الساخن وغسل الملابس بهذا الخليط دون استخدام المنظفات في الغبار. ; لأنه بهذه الطريقة يتم التخلص من رائحة الكمأة.

4- غسول الفم

ومن الجدير بالذكر أيضاً أنه عند الحديث عن طرق القضاء على رائحة البنش في الملابس بعد غسلها، لا بد أن نذكر أن غسول الفم فعال جداً في القضاء على الروائح التي تأتي من العفن والعفن في الغسالة، ويتم ذلك. وضع كمية قليلة من هذا المستحضر والانتظار لمدة نصف ساعة تقريباً، ثم تشغيل الغسالة على وضع الغسيل المعتاد.

5- ضوء الشمس

ويمكن القول أيضًا أن ضوء الشمس يساهم بشكل كبير في قتل تلك البكتيريا والميكروبات التي تنتج رائحة الكمأة. ولذلك يمكن تعريض الملابس مباشرة بعد غسلها لأشعة الشمس والهواء الناعم، مما يضمن وصولها إلى كل ركن من أركان الملابس.

6- مسحوق البوراكس

وللتخلص من الرائحة الكريهة التي تنبعث من الملابس بعد غسلها، يمكنك استخدام ما يقارب نصف كوب من مسحوق البوراكس مع كمية من الماء الساخن، وترك الملابس فيها لمدة لا تقل عن 60 دقيقة قبل ارتدائها. في الغسالة ثم قم بتشغيل الغسالة في وضع الغسيل العادي.

7- البن المطحون

يمكن استخدام تفل القهوة للتخلص من رائحة الكمأة من الملابس الجلدية التي تم تخزينها في الخزانة، وذلك بوضعها على الملابس في كيس بلاستيكي أسود، وإغلاق الكيس بإحكام وتركه لبضعة أيام، ومن ثم إخراجه. وغسلهم كالمعتاد.

الطريقة الصحيحة لغسل الملابس للتخلص من الروائح

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن هناك مجموعة من الإرشادات التي تساعد في التخلص من رائحة الثوب في الملابس بعد الغسيل، والتي نذكرها في الفقرات التالية:

1- أخرجي الملابس من الغسالة عند الانتهاء

ومن الضروري الانتباه إلى خلع ملابسك مباشرة بعد غسلها في الغسالة. لأنه إذا تم تركه في الغسالة لفترة طويلة فإنه سينتج عنه رائحة الكمأة وروائح كريهة بسبب العفن والبكتيريا والفطريات التي تنمو في تلك البيئة الرطبة.

2- كمية مسحوق الغسيل المستخدم

في بعض الأحيان يمكن أن تنتج الملابس المغسولة رائحة كريهة، ويعود ذلك إلى استخدام كمية غير مناسبة من المسحوق أثناء الغسيل. لذلك، من الضروري استخدام كوب قياس خاص واستخدام كمية مناسبة من مسحوق الغسيل عند تنظيف الملابس.

3- تجفيف الملابس في الخارج

من الضروري وضع الملابس الرطبة والمبللة تحت الشمس، أي تعريضها لأشعة الشمس والهواء النقي، حيث يساعد ذلك في التخلص من رائحة القناع والميكروبات الموجودة على الملابس بعد غسلها.

لأن هذه الأشعة جيدة جدًا في تنظيف الملابس وتجفيفها جيدًا، كما أنها تسمح بتدفق الهواء بين أقمشتها مما يؤدي إلى التخلص من الروائح الكريهة التي تنبعث منها.

4- تعطير الملابس بعد غسلها

ومن الجدير بالذكر أن تعطير الملابس من أهم الأمور التي تؤثر في التخلص من رائحة القناع الموجودة فيها. لذلك كل ما عليك فعله هو وضع معطر جو ذو رائحة طيبة على الملابس بعد الانتهاء من دورة الغسيل.

ومن الممكن أيضاً وضع بعض قطع القطن المبللة بالزيت العطري، وربطها بشاش أو قطعة قماش نظيفة وتركها في الخزانة بين ثنايا الملابس، حيث يساعد ذلك في التخلص من رائحة الكمأة من الملابس. بعد الغسيل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك وضع كعكة إسفنجية مبللة بأحد الزيوت العطرية المفضلة لديك مع بضع قطرات من الفانيليا في صندوق زجاجي، وإغلاقها جيداً، وحفر عدة ثقوب في الغطاء ووضعها في الخزانة. وذلك حتى تنتشر الرائحة الجميلة عبر الملابس.

أسباب رائحة الملابس الكريهة

هناك مجموعة من العوامل التي تسبب ظهور رائحة اللكمة المزعجة في الملابس، حتى بعد غسلها جيداً، ولا ترغب بعض النساء في تجنب هذه الأسباب، ولا شك أنها هي السبب في انبعاث تلك اللكمة يشم. ولذلك نوضح العوامل التي تسبب الرائحة الكريهة في الملابس من خلال النقاط التالية:

1- وضع الكثير من الملابس في الغسالة

وضع كمية من الملابس في الغسالة أكثر مما تستطيع تحمله يمكن أن يتسبب في ظهور روائح كريهة في الملابس، حيث أن الغبار لا يتوزع بشكل جيد ولا يصل إلى المناطق المتسخة من الملابس، مما يسبب ظهور رائحة اللكمات فيها. ، وتبقى البقع موجودة حتى بعد الغسيل.

2- لا تقم بتنظيف الغسالة

من الممكن أن تنشأ روائح كريهة من الملابس، وذلك بسبب تراكم العفن والعفن داخل الغسالة في أجزاء لا يستطيع الإنسان رؤيتها، كما أن عدم تنظيفها بشكل متكرر كل شهر يزيد من ترسب هذه البكتيريا بداخلها، والتي تنتقل بعد ذلك إلى الملابس.

3- ترك الملابس في الغسالة بعد غسلها

من أهم الأسباب التي تسبب الرائحة الكريهة في الملابس هو تركها في الغسالة بعد انتهاء دورة الشطف، حيث تساهم هذه البيئة الرطبة في نمو البكتيريا والفطريات والعفن داخل الغسالة أيضًا. ويتراكم على سطح الملابس مسبباً ظهور الروائح الكريهة.

4- استخدام مساحيق غير مناسبة

هناك مجموعة من مساحيق التنظيف رديئة جداً ولا تساعد على إزالة البقع من الملابس، مما يسبب رائحة كريهة وتكوين الفطريات والميكروبات المختلفة داخل الغسالة.

ويجب على المرأة أن تحرص على عدم ترك الملابس المبللة لفترة طويلة في بيئة رطبة، مثل الحمام أو الغسالة. لأنه يتسبب في نمو البكتيريا والفطريات فيها، مما يؤدي إلى ظهور روائح كريهة، بالإضافة إلى استخدام كمية مناسبة من مسحوق التنظيف المناسب لنوع الملابس والغسالة.