كيفية التخلص من البراغيث على القطط بالخل بسهولة. البراغيث هي حشرات تتطفل على القطط وتعيش عليها. دم القطط هو مصدر غذائها الرئيسي. وتنتقل بسهولة من القطط إلى الأماكن المحيطة بها. تتكاثر بسهولة وتسبب الكثير من الضرر. للقطط والبشر. يمكن إزالة البراغيث بسهولة. بعدة طرق يمكنك معرفة ذلك من خلال…

تخلص من براغيث القطط بالخل

البراغيث هي حشرات طفيلية تنتشر بكثرة في كل مكان، خاصة عند وجود قطط في المنزل، إذ تعتبر القطط ملجأ مناسباً للبراغيث لتقضي جزءاً من حياتها في فرائها. تنتقل البراغيث إلى أماكن كثيرة حول القطط، وتنتشر في جميع أنحاء المنزل، مما يضر الإنسان والقطط، لذلك عليك الحرص على التخلص منها حتى لا تسبب الكثير من المشاكل، هناك العديد من الطرق التي يمكنها القضاء على البراغيث ‎ويمكن القضاء على براغيث القطط بالخل.

الخل من أكثر المواد الطبيعية التي تساعد في القضاء على البراغيث بطريقة سهلة وفعالة، حيث أنه مكون من حمض الأسيتيك الذي له رائحة حمضية تكرهها البراغيث، ويمكن ذلك عن طريق وضع كمية كبيرة من الخل، وتخفيفه. مع القليل من الماء، واستخدامه لتحميم القطط، مع تجنب ذلك عندما يصل الماء إلى عيون أو أذن القطة، يمكنك ببساطة تمرير الخل المخفف في الماء على جلد القطة، وستتمكن من ملاحظة أن البراغيث يختفون بعد فترة قصيرة.

كما يمكن رش الخل المخفف بالماء في أنحاء المنزل، خاصة في الأماكن الرطبة والأثاث وأماكن تواجد الحشرات، وتعتبر طريقة التخلص من براغيث القطط بالخل من أكثر الطرق أماناً وفعالية التي يمكن استخدامها. .

علامات إصابة القطة بالبراغيث

يمكن اكتشاف إصابة القطط بالبراغيث من خلال ملاحظة بعض السلوكيات غير الطبيعية التي تقوم بها القطط، والتي تتمثل في بعض السلوكيات التالية:

  • عندما تلاحظ أن القطة تقوم بالحك بشكل مفرط، فهذا يدل على أنها تشعر بالحكة بسبب وجود عدد كبير من البراغيث.
  • إذا لاحظت وجود العديد من البقع الصلعاء على جسم القطة نتيجة عض القطة لنفسها للتخلص من الشعور بالحكة بسبب البراغيث، فغالبًا ما توجد هذه البقع في منطقة الرقبة، الجزء الخلفي من جسم القطة، والذيل.
  • عندما تلاحظ أن القطة تبتعد عن الأماكن الدافئة، فقد يشير ذلك إلى وجود البراغيث في القطط، وتتجنب القطط مثل هذه الأماكن لمنع تكاثر البراغيث، حيث يزداد نشاطها في الأماكن الدافئة.
  • لاحظ بعض التغير في سلوك القطة، حيث تصبح القطة عدوانية قليلاً، وتزداد حركتها، وتستمر في إصدار بعض الأصوات فوق حالتها الطبيعية.
  • تغير في وزن القطة، حيث تفقد القطة بعض الوزن نتيجة إصابتها بفقر الدم، حيث تتغذى البراغيث على الدم القادم من جسم القطة، مما يسبب ذلك وخمول القطة.
  • ملاحظة وجود عدد كبير من النقاط السوداء على شعر القطة وهي عبارة عن بيض البراغيث، حيث إنها تقوم بإنتاج عدد كبير من البيض خلال حياتها.
  • وجود حشرات صغيرة على جلد القطة، وهذا أكبر دليل يدل على وجود البراغيث عند القطة، في هذه الحالة يجب البحث عن طريقة للتخلص من براغيث القطط بالخل.

طرق التخلص من البراغيث عند القطط

هناك طرق عديدة للتخلص من البراغيث في القطط. يمكن استخدام بعض الطرق الطبيعية للتخلص من البراغيث. يعتبر التخلص من براغيث القطط بالخل من أكثر الطرق فعالية للتخلص من بق القطط. كما توجد بعض المواد الأخرى وهي كالتالي:

أولا: التخلص من البراغيث بالليمون.

يعتبر محلول الليمون من الطرق المستخدمة للقضاء على البراغيث عند القطط، حيث أن خصائصه الحمضية لها دور فعال في القضاء على البراغيث، ويمكن استخدامه عن طريق تخفيفه بالماء ورش القليل من المحلول على شعر القطط والقطط. على الجلد. المناطق التي تحتوي على البراغيث. يمكن أيضًا تنظيف المنزل بهذا المحلول. لمنع انتقال البراغيث من القطط إلى المنزل، يعتبر الليمون من المواد الطبيعية الفعالة المستخدمة في علاج مشكلة البراغيث لدى القطط.

ثانياً: التخلص من البراغيث بالملح.

يمكن القضاء على البراغيث باستخدام الملح، لأنه يجفف البراغيث المتسببة في موتها، ويمكن استخدامه عن طريق طحنه جيداً ونشره في أماكن مختلفة في المنزل وعلى شعر القطط، فهو من الطرق الفعالة. للتخلص من البراغيث.

ثالثاً: التخلص من البراغيث بالنباتات.

من الطرق الطبيعية للقضاء على البراغيث غير طريقة التخلص من البراغيث الموجودة على القطط بالخل، هناك بعض الأعشاب التي يمكنك من خلالها القضاء على البراغيث لدى القطط، فمن خلال زراعة بعض النباتات في المنزل يمكنك طرد البراغيث المنزلية. ، مثل حشيشة الدود أو الخزامى أو الشمر.

رابعاً: التخلص من البراغيث ذات الروائح الكريهة.

يمكن استخدام بعض الزيوت العطرية للتخلص من براغيث القطط، فهناك بعض الروائح التي تطردها البراغيث وباستخدامها يمكن طرد البراغيث وانتقالها من جسم القطة، ومن الزيوت التي تساهم في ذلك زيت اللافندر، شجرة الشاي. وزيت الكافور، ويمكن استخدامهما أيضًا للاستحمام، وتستخدمه القطط للحصول على نتائج أفضل، ويمكنك استشارة الطبيب لمعرفة الزيوت المناسبة للقطط والتي لا تسبب الحساسية.

يعتبر التخلص من البراغيث الموجودة على القطط بالخل والمواد الطبيعية من الطرق التي أثبتت فعاليتها في إزالة البراغيث من القطط، كما يمكن التخلص من البراغيث عن طريق استخدام بعض العلاجات الطبية التي يصفها الطبيب البيطري، ومن الأدوية المستخدمة:

1- أومني جارد رذاذ البراغيث والقراد

نقترح عليك أن تقرأ

يعتبر هذا المنتج علاج فعال وسريع المفعول للقضاء على الحشرات عند القطط، فهو يقضي على البراغيث بسرعة كبيرة خلال يوم أو يومين، كما أنه علاج موضعي يترك على شعر القطط لفترة، يمكن استخدامه مرة واحدة كل يوم. اسبوعين وهو آمن تماما للقطط وفعاليته دائمة، العيب الوحيد لهذا المنتج هو رائحته القوية.

2- فرونت لاين برغوث ورذاذ القراد للكلاب والقطط

يعتبر من العلاجات الفعالة المستخدمة في علاج البراغيث عند القطط، حيث يتميز بفعاليته وملاءمته للقطط الصغيرة، كما أنه يقضي على البراغيث بسهولة وسرعة، ويمكن استخدامه عن طريق رش القليل من الشعر. القط والتدليك على الجلد. جسم القطة يجب منع المنتج من الوصول إلى جلد الإنسان ويجب أيضًا إبعاده عن عيون وأفواه القطط.

3- بيتس ريبابليك برغوث ورذاذ للقطط

وهو منتج فعال يستخدم للقضاء على البراغيث لدى القطط. ويمكن استخدامه على القطط عن طريق رشه للقضاء على البراغيث ومنع تكوين أخرى جديدة. يعتبر الدواء آمن تماما للقطط ويشعرها بالراحة. المشكلة الوحيدة في هذا المنتج هي رائحته القوية.

أضرار برغوث القطط

تعتبر البراغيث من الحشرات المزعجة التي تسبب الكثير من الأضرار للقطط، ومنها:

  • يسبب فقدان الشهية عند القطط، مما يؤدي إلى فقدان القطط لبعض الوزن. قد يكون سبب فقدان الوزن عند القطط أيضًا هو أن البراغيث تتغذى على دمها، مما يسبب فقر الدم، وهو السبب أيضًا في ذلك.
  • يتسبب في فقدان القطط للكثير من الشعر وتساقطه، مما قد يسبب ظهور بعض البقع الصلعاء على فراء القطط.
  • يسبب الكثير من الانزعاج للقطة أثناء النوم ويزيد من شعورها بالتوتر والقلق، فتلجأ القطط إلى خدش نفسها أو عضها للتخلص من الإحساس بالحكة مما يسبب إيذاء النفس.
  • كما أنه يسبب نوعاً من الحساسية عند القطط يصاحبه التهابات جلدية، كما يسبب تقرحات جلدية عند القطط.
  • تعاني القطط من فقر الدم، مما يؤدي إلى فقدانها الكثير من الوزن، مما قد يؤدي إلى موت القطة.
  • تصاب القطط بالديدان بسبب ابتلاع القطط لعدد من البراغيث عندما تقوم بتنظيف نفسها، ويمكن معرفة ذلك من خلال ملاحظة ذبول لون القطة وميل لونها إلى اللون الأصفر.
  • تفقد القطط كمية من السوائل التي تسبب الجفاف بسبب تغذي البراغيث عليها. يمكن أن يتسبب الجفاف في إصابة القطط بصدمة قلبية والموت.

ضرر البراغيث للإنسان.

لا تفضل البراغيث العيش على جسم الإنسان حيث أنه لا يحتوي على قدر كبير من الشعر مثل جلد القطط كما أن جلد الإنسان سميك فلا تستطيع البراغيث الحصول على الطعام منه بسهولة كما تسبب أضرارًا كبيرة للقطط. كما أنها تسبب بعض المشاكل للإنسان، ويمكن معرفة هذه الأضرار من خلال ما يلي:

  • تنتقل البراغيث الموجودة على القطط بسهولة ويمكن أن تنتقل إلى جلد الإنسان للدغها. تسبب هذه اللدغة بعض البقع الحمراء على الجلد وقد ينتفخ مكان اللدغة لفترة من الوقت ثم يختفي خلال أيام قليلة.
  • تسبب لدغة البراغيث الكثير من الألم والانزعاج، كما تسبب تهيج الجلد واحمراره لدى الأشخاص ذوي البشرة الحساسة.
  • كما يتسبب في إصابة الإنسان بالعديد من المشاكل الصحية نتيجة الالتهابات البكتيرية التي تنقلها البراغيث إلى الإنسان. كما يتسبب في إصابة الإنسان بالديدان، حيث يعتبر البرغوث مضيفًا لبعض أنواع الديدان، مثل الديدان الشريطية والديدان الأسطوانية.
  • كما أنه سبب في انتقال العديد من الأمراض المعدية للإنسان مثل الطاعون وفيروس سي الذي يصيب الكبد، كما يمكن أن يسبب بعض المشاكل في الجهاز الهضمي والعديد من الأمراض الجلدية مثل القرح والالتهابات والاحمرار. الجلد. كما أنه من الممكن أن يسبب العديد من المشاكل الخطيرة، والتي قد تؤدي إلى إصابة الإنسان بالتسمم أو فقدان كمية كبيرة من الدم، مما يؤدي إلى فشل العديد من الأعضاء الداخلية.

حماية المنزل من براغيث القطط

يمكنك حماية منزلك من التعرض لبراغيث القطط من خلال القيام بالأمور التالية التي تساعد في القضاء عليها ومنع تواجدها وهي:

  • تهوية المنزل وتعريضه لأشعة الشمس والهواء مباشرة.
  • ويجب الحرص على الحفاظ على نظافة القطط وتنظيفها باستمرار باستخدام الغسول المناسب للتخلص من الحشرات.
  • تنظيف المنزل بمواد معقمة يساعد في القضاء على البراغيث وقتلها، ويفضل أن تكون هذه المواد طبيعية، ويمكن القضاء على براغيث القطط بالخل.
  • التأكد من حصول القطة على التطعيمات اللازمة لمنع إصابتها بالحشرات. يمكنك أيضًا الحصول على العلاج المناسب من الطبيب البيطري إذا لاحظت وجود الحشرات في القطط.

عند ملاحظة إصابة القطط بالحشرات، ينصح باستشارة الطبيب البيطري والحصول على مصل علاجي مضاد للحشرات للتخلص من البراغيث بطريقة فعالة وآمنة.