هناك العديد من البنوك التي تتعامل مع ويسترن يونيون في مصر، وهذا لأنها أكبر شركة تمكنت من الاستحواذ على عدد كبير من الوكلاء الرسميين المتواجدين داخل جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى العديد من فروع البنوك المختلفة، وسوف نقوم تعرف على أبرز ما يتعلق بهذا الموضوع من خلال.

البنوك المتعاملة مع ويسترن يونيون في مصر

لم يعد العملاء المصريون يواجهون صعوبات في العثور على فرع متخصص في تحويل أو استقبال الأموال عن طريق ويسترن يونيون، لأن الفروع التي تتعامل معهم تغطي جميع المراكز الموجودة في جمهورية مصر العربية.

تعتبر شركة ويسترن يونيون من أفضل الشركات التي يمكنك التعامل معها في مجال تحويل الأموال، وذلك لسهولة الإجراءات التي تتبعها، بالإضافة إلى أنها تتميز بالسهولة الشديدة في التعامل، كما أن العمولة التي نحصل عليها منخفضة للغاية مقارنة بالشركات الأخرى. مما تسبب… في رغبة عدد كبير من الأشخاص في التعامل معها، لذلك سنذكر جميع فروع البنوك التي تتعامل مع ويسترن يونيون في مصر على النحو التالي:

  • فرع ويسترن يونيون، أرض الجولف، عمارة المروة.
  • بالإضافة إلى فرع ويسترن يونيون في سوق الرحاب التجاري وتحديداً في شارع الشانزليزيه بجوار مطعم الدهان.
  • ويوجد فرع بالزمالك في 30 شارع حسن عصام.
  • فرع ويسترن يونيون بمصر الجديدة وتحديدا برقم 27 شارع الحجاز.
  • السيدة زينب في 269 شارع بورسعيد.
  • يوجد أيضًا فرع ويسترن يونيون في جولفر.
  • لا تقتصر فروع ويسترن يونيون على محافظتي القاهرة والجيزة فقط، بل هناك أيضًا فروع أخرى في مدينة الإسكندرية مثل فرع سيدي جابر في 334 شارع أبازير.
  • ومن فروع الإسكندرية أيضًا فرع محمد نجيب وتحديدًا في رقم 64 بجوار شارع محمد نجيب.
  • كما يقع فرع ويسترن يونيون العجمي في شارع البطش.
  • بالإضافة إلى فرع سوبر ماركت المنتزه.
  • محافظة الدلتا هي إحدى المحافظات التي يوجد بها فرع ويسترن يونيون.
  • تمتلك المحلة الكبرى فرع ويسترن يونيون في 17 شارع محمد فت.

وكلاء ويسترن يونيون في مصر

وكما ذكرنا أعلاه فإن هناك العديد من البنوك التي تتعامل مع ويسترن يونيون في مصر، بالإضافة إلى أن الشركة لديها أيضًا عدد كبير من الوكلاء في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية مثل الإسكندرية وغيرها وسنذكرهم من خلال النقاط التالية:

  • وكيل بنك الاسكندرية بنك الاسكندرية: يعمل بنك الإسكندرية على تقديم العديد من الخدمات المصرفية بالتعاون مع شركة ويسترن يونيون مع ضمان نسبة من الأرباح من خلال التحويلات التي تتم في بنك الإسكندرية.
  • وكيل البنك العربي الأفريقي: تم تقديم خدمات تحويل الأموال عن طريق ويسترن يونيون مما أدى إلى انتشار العديد من فروع البنوك في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.
  • عامل كبير: تعتبر هذه الشركة من أشهر شركات الصرافة في العالم ولذلك يمكن القول بأنها الوكيل الأول والأشهر لشركة ويسترن يونيون.

خدمات ويسترن يونيون

وبعد أن تمكنا من التعرف على جميع البنوك التي تتعامل مع ويسترن يونيون في مصر، بالإضافة إلى التعرف على وكلائها في المحافظات المختلفة، سنذكر الخدمات التي تقدمها هذه الشركة لجميع عملائها.

ومن الجدير بالذكر هنا أن هذه الخدمات هي ما دفع الكثير من الأشخاص للتعامل مع هذه الشركة في تحويل الأموال، فهي خدمات مميزة يصعب العثور عليها في أي شركة تحويل أموال أخرى، وسنتعرف على أهمها. الخدمات أدناه:

1- خدمة التحويل التي تتم بين الأفراد

تعتبر هذه الخدمة من أكثر الخدمات التي تفيد الناس، وهي ما دفع الكثيرين إلى التوجه إلى ويسترن يونيون لتحويل الأموال، لمن ليس لديه حساب بنكي، إذ يصعب على الشخص الذي ليس لديه حساب بنكي حساب بنكي لتحويل المدفوعات النقدية، ولكن ويسترن يونيون توفر هذه الخدمة دون الحاجة لإنشاء حساب بنكي.

نقترح عليك أن تقرأ

2- خدمة التحويل من حساب شركة الدفع

إحدى الخدمات المميزة التي تقدمها شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال حيث أنها من الخدمات التي تقدم فوائد كبيرة للشركات التي تهتم بتخصيص نسبة معينة من مبلغ الربح لجميع المساهمين في الشركة بالإضافة إلى شركائها ، ومن خلال هذه الخدمة يمكن تحويل الأموال، أي أنه سيتم دفع نسبة الأرباح نقدا من خلال حساب الشركة مباشرة من خلال شركة تحويل الأموال ويسترن يونيون.

3- خدمة التحويل النقدي البنكي

تقدم شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال هذه الخدمة للأشخاص الذين يحاولون تسوية ديونهم عن طريق البنك، حيث تقوم الشركة بتحويل المبلغ الواجب دفعه من حساب الشركة إلى حساب الأعمال في البنك، ولا داعي لذلك. أن يكون المبلغ المحول عن طريق الشركة ذو قيمة خاصة أو بطاقة ائتمانية أو لسداد قرض.

استلام تحويل ويسترن يونيون مصر

في حالة الرغبة في استلام الحوالة، يجب على العميل التوجه إلى أي فرع بنك يتعامل مع ويسترن يونيون في مصر، ويجب مراعاة أن يحضروا معهم الـ DNI، والذي يجب أن يكون ساري المفعول، بالإضافة إلى جواز السفر، و رمز التحويل وهو عبارة عن رقم سري مكون من 10 أرقام، ثم اتبع الخطوات التالية:

  1. أولاً، عليك الذهاب إلى أقرب فرع من فروع ويسترن يونيون، وليس إلزامياً إذا كان هذا الفرع مستقلاً أو داخل أحد البنوك.
  2. مطلوب نموذج خاص لاستلام الأموال المراد الحصول عليها.
  3. ثم يتم كتابة كافة البيانات من النموذج.
  4. قم بتقديم النموذج للمراجعة للتأكد من صحة جميع المعلومات المكتوبة، مع التأكد من إعطائك بطاقة الرقم القومي.
  5. إذا كانت جميع البيانات مطابقة لـ DNI، فسيطلب الموظف من العميل التوقيع على النموذج المكتمل.
  6. يتم كتابة رمز التحويل على النموذج بالإضافة إلى المبلغ.
  7. سوق يقوم فيه الموظف بتسليم الأموال إما بالدولار أو تحويلها إلى العملة المحلية حسب رغبة العميل.
  8. وفي النهاية تقوم الشركة أو فرع البنك بإعطاء العميل نموذج به كافة بيانات التحويل، والذي يجب الاحتفاظ به لحين استخدامه في حالة ظهور أي مشكلة.

مميزات شركة تحويل الأموال ويسترن يونيون

يوجد العديد من البنوك التي تتعامل مع ويسترن يونيون في مصر نظرا للمميزات الكبيرة التي تتمتع بها هذه الشركة والتي تسهل المعاملات المصرفية للعملاء، سنتعرف على أهم مميزات شركة تحويل الأموال ويسترن يونيون من خلال النقاط التالية:

  • عند الانتهاء من عملية تحويل الأموال إلى حساب التداول الخاص بالعميل، تقوم الشركة بإبلاغ المرسل بنجاح عملية التحويل.
  • في حالة عدم إمكانية إرسال الأموال، تكون الشركة مسؤولة عن كافة تكاليف التحويل.
  • تبتكر شركة تحويل الأموال Western Union بسرعة كبيرة بمجرد وصولها إلى البنك.
  • من أهم مميزات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال أنها تتيح للعملاء دفع الأموال التي يرغبون في تحويلها بالعملة المحلية ولا تتطلب عملة دولية مما يجعل عملية التحويل أسهل.
  • كما تسمح الشركة للعميل بتحويل الأموال إلى العملة الصعبة إذا رغب في ذلك.
  • من السهل على أي عميل الوصول إلى ويسترن يونيون والاستفادة من خدمة تحويل الأموال في أي وقت، حيث تكون ساعات العمل عادة من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، ولكن هناك فروع أخرى تنتهي ساعات عملها عند الساعة 3 عصرًا.
  • يستطيع العميل الحصول على المال الذي يريده في الوقت الذي يريده.
  • عندما تحتاج إلى تحويل الأموال، تقوم Western Union بتخفيض معدل العمولة.
  • تعتبر عملية التحويل التي تتم عن طريق ويسترن يونيون من أكثر عمليات التحويل أمانا مع مراعاة شرم. ولديها العديد من المكاتب التابعة حول العالم.
  • ويسترن يونيون هي إحدى الشركات التي لها فروع ووكلاء في العديد من الأماكن في مصر وحول العالم مما يسهل الوصول إليها.
  • يعتبر التعامل من خلال الشركة من أسهل الأمور، نظراً لتوفر خدمة عملاء على أعلى مستوى من الخبرة والاحترافية، ويستطيعون حل أي مشكلة قد تواجه العملاء.

تعتبر شركة ويسترن يونيون من أكبر شركات تحويل الأموال في مصر ونظراً للمميزات الكثيرة التي تقدمها هذه الشركة لعملائها فقد استطاعت أن تحقق شهرة كبيرة في فترة قصيرة.