أفضل معطر جو للمنطقة الحساسة متوفر في الصيدلية هو نوع الغسول الذي يحتوي على مواد طبيعية آمنة على بشرة تلك المنطقة، لكن قبل البدء بتناوله عليك معرفة الطريقة الصحية لاستخدام منتجات تنظيف المنطقة. المنطقة الحساسة، والآن سنشرح أفضل هذه الأنواع من خلال.

أفضل معطر جو للمنطقة الحساسة موجود في الصيدلية.

تنظيف المناطق الخاصة من الجسم والعناية بها من الأمور التي يجب على المرأة أن تكرس لها الكثير من الوقت والاهتمام، فإذا كنت تعتقدين أن الجلد في المنطقة الحساسة يعاني من مشكلة حساسية أو التهاب، يمكنك استشارة طبيبك لتحديد الأمر العطر المناسب لها.

وبما أن هذه المنطقة غير مناسبة لأي منتج حتى لا تسبب أعراض جانبية، فهي حساسة جداً ومعرضة للإصابة بالالتهابات السريعة، لذلك هناك طرق عديدة لتنظيف المنطقة الحساسة مثل المناديل المبللة أو بعض الزيوت الطبيعية مثل النعناع. وزيت اللافندر، ولكن الآن سنشرح أفضل أنواع الغسول المعطر لتلك المنطقة من خلال ما يلي:

1- غسول Summers Eve الليلي باللافندر

يتكون هذا المستحضر من اللافندر والبابونج وبعض المواد الأخرى، وتتميز جميع مكوناته بأنها مكونات طبيعية تقضي على الروائح الكريهة في المناطق الحساسة، مع منع وصول البكتيريا إلى المكان.

كما يعمل العطر على تفتيح وترطيب المنطقة الحساسة بشكل جيد، وأفضل وقت لاستخدام هذا المستحضر هو قبل النوم.

2- لوشن لوفينا مسك النسائي

يعتبر لوفينا من أفضل معطرات الجو الصيدلية للمناطق الحساسة حيث يعمل على تهدئة وتنظيف المنطقة الحساسة، بالإضافة إلى أنه يساعد في علاج مشكلة الرائحة الكريهة وتقليل احمرار وتهيج الجلد في تلك المنطقة.

كما يمكن استخدامه يومياً بطريقة آمنة لا تسبب آثاراً جانبية أو أضراراً داخل المهبل، ما يميزه أنه يحافظ على حموضة المهبل ويمنع حدوث تغييرات فيه كما تفعل الأنواع الأخرى.

3- لوشن فاجيسيل

يتكون هذا المستحضر من مواد تسمى البروبيوتيك والتي تساعد في القضاء على البكتيريا من المناطق الحساسة، كما يستخدم للتخلص من الروائح الكريهة وحماية المنطقة من الالتهابات، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة، فلا توجد مشكلة في أي حالة مختلفة. كما أنه منعش ويمنح الجسم الشعور بالراحة.

4- ليميسول بلس، منظف يومي لطيف

يمكن استخدام غسول ليميسول بلس اليومي للحفاظ على المناطق الحساسة نظيفة ومنتعشة والقضاء على البكتيريا في المنطقة، ولكنه يستخدم خارجياً فقط لجعل المناطق الحساسة أكثر مقاومة للبكتيريا، وللحصول على أفضل النتائج يجب تجنب استخدامه. في منطقة المهبل لتجنب إحداث أي عدوى بداخله.

5- لوشن فاجيسيل للمناطق الحساسة

يعتبر من أفضل المنتجات لتنظيف وتعقيم المناطق الحساسة، كما أنه يساعد على التخلص من كافة الروائح الكريهة، ذو ملمس لطيف للبشرة ولا يسبب أي تهيج، يقاوم الإحساس بالحكة لأن جميع مكوناته طبيعية. المكونات الآمنة للبشرة. بمجرد تنظيفها، يمكن استخدامها.

نقترح عليك أن تقرأ

6- لوشن NutriCert David للمناطق الحساسة

وهو من معطرات الجو التي تساعد في القضاء على تلك المناطق الحساسة، حيث يحتوي على نسبة عالية من هذه المواد العضوية الطبيعية التي يمكن استخدامها يومياً وهي آمنة للبشرة.

وتجدر الإشارة إلى أنه لا يسبب أي آثار جانبية، بالإضافة إلى القضاء على البكتيريا الضارة التي تسبب الروائح الكريهة في تلك المنطقة ويساهم بشكل كبير في موازنة حموضة المهبل ومقاومة تراكم الفطريات والبكتيريا.

7- رش فيمفرش للعناية بالمنطقة الحساسة

بخاخ فابيلا للعناية بالمناطق الحساسة آمن للاستخدام على المناطق الحساسة وله رائحة عطرة. يمكن غسل المناطق الحساسة بالماء الدافئ وتجفيفها قبل الاستخدام. للحصول على أفضل النتائج يفضل استخدامه مرتين في اليوم. تشمل الآثار الجانبية المحتملة بعد الاستخدام الاحمرار والتهيج في المناطق الحساسة.

8- لا داعي للقلق مع الشاي الأخضر

يعمل هذا المستحضر على ترطيب المناطق الحساسة، وتبريدها، والحفاظ على الحموضة، وتقليل الالتهابات والحكة، ويمكن استخدامه يومياً. لأنه ليس له أي آثار جانبية ولا يسبب تهيج الجلد، كما أنه يمنع جميع العوامل التي تسبب الالتهابات والروائح الكريهة في المنطقة.

9- لوكريما

يتكون من مجموعة مكونات طبيعية لطيفة على البشرة دون أن تسبب تهيجاً أو احمراراً، كما أنها غنية بحمض اللاكتيك وفيتامين E. يستخدم المستحضر لتدليك المنطقة من الخارج ثم يتم غسل المنطقة بالماء. . كما أن هذا المستحضر آمن للاستخدام أثناء فترة الحيض دون القلق بشأن أي أعراض.

10- يوسيرين لتنظيف المنطقة الحساسة

يتكون هذا المستحضر من مواد مهدئة للمناطق الحساسة تساعد في الحفاظ على مستويات الحموضة خارج المهبل، ويمكن أن تساعدك على التخلص من تكوين البكتيريا والفطريات، ولكن لا يمكن استخدامه يوميا لأنه يمكن أن يسبب العديد من الآثار الجانبية، على سبيل المثال ما هو ومن الأفضل استخدامه مرة واحدة في كل مرة بعد الاستحمام.

تعليمات لتنظيف وحماية المنطقة الحساسة.

من الأمور التي يمكن أن تؤدي إلى نتائج عكسية عند استخدام أفضل معطر جو للمنطقة الحساسة من صيدلية هو جهل طريقة الاستخدام الصحيحة، وهي من النقاط المهمة التي يجب أن نسلط الضوء عليها، لذا يمكنك اتباع التعليمات التالية حتى لا تعرض نفسك لأي آثار جانبية أنواع المستحضرات المستخدمة في تلك المنطقة:

  • حاولي تجنب التنظيف العميق عن طريق إدخال أي نوع من الغسول أو العطر في فتحة المهبل، لأن ذلك قد يسبب بعد فترة تغيراً في حموضة المهبل، مما يؤدي إلى العديد من العواقب والمشاكل الصحية الأخرى.
  • تجنب استخدام المواد الكيميائية التي قد لا تكون مناسبة لمنطقة المهبل أو قد لا تكون مناسبة لحساسية الجلد وخاصة البشرة الحساسة.
  • تجنبي تماماً استخدام كريمات إزالة الشعر في منطقة العانة أو المهبل. لأنه يعتبر من أكثر الأمور التي تؤدي إلى نمو عدة شعرات في البصيلة الواحدة.
  • تجنب استخدام الصابون العادي لأنه سيسبب العديد من الالتهابات والعديد من الأضرار الأخرى وستشعر بحرقان أثناء التبول.
  • إذا كنتِ تعانين من مشاكل جلدية أو أمراض في منطقة المهبل فلا أنصحك باستخدام أي نوع من العطور أو المستحضرات إلا بعد استشارة الطبيب حول الموضوع.
  • ارتداء الملابس القطنية لأن تلك المصنوعة من مواد أخرى يمكن أن تساعد في خلق بيئة مناسبة لنمو البكتيريا والفطريات وبالتالي زيادة خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المهبلية.
  • الملابس القطنية يمكن أن تفعل الكثير لامتصاص العرق ومنع ظهور هذه الروائح، وإلا فإن استخدام أفضل عطر للمنطقة الحساسة من الصيدلية لن يفيد.

على الرغم من أن استخدام أفضل عطر للمنطقة الحساسة من الصيدلية يعتبر آمنًا في معظم الحالات، إلا أن عدم معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدامه يمكن أن يؤدي إلى العديد من النتائج السلبية.