أفضل صابون للبشرة المختلطة يساعد على حماية البشرة من الغبار والبكتيريا التي تصيب البشرة. كما أن هناك بعض الأنواع التي تعمل على تقليل مشاكل البشرة العميقة، وهناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى البشرة المختلطة، لذلك سنتعرف عليها فيما يلي. تعرفي بشيء من التفصيل على ما هو أفضل صابون للبشرة المختلطة في السطور التالية.

أفضل صابون للبشرة المختلطة.

تتمتع العديد من النساء ببشرة مختلطة، لذا يرغب الكثيرون في معرفة ما هو أفضل صابون للبشرة المختلطة. من المعروف أن البشرة المختلطة هي مزيج بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة، وهو ما يجعل النساء غير مرتاحات جداً لهذا الأمر، لذا سنتعرف عليه. للتعرف على أفضل أنواع الصابون. مما يساعد على تنظيف البشرة بعمق ويمنحها اللمعان والتألق.

1- صابون ناتري

يحتوي هذا الصابون على العديد من المكونات الفعالة التي تساعد على محاربة البكتيريا والفيروسات، والتقليل من ظهور حب الشباب والعيوب، وتقليل الالتهابات وعلاج مشكلة جفاف الجلد، ويستخدم لإزالة البثور السوداء والبيضاء.

يعمل على تنظيم معدل الدهون التي يفرزها الجلد دون أن يسبب جفاف الجلد. يقلل من ظهور الندبات على الجلد. كما أنه يستخدم كمنظف للبشرة لأنه يعمل على تنظيف البشرة بعمق. يستخدم 3 مرات يومياً، حيث تترك رغوة الصابون على البشرة لمدة دقيقة واحدة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

تظهر نتائج هذا الصابون بعد شهر من الاستخدام. عند استخدامه يجب أن لا تلمسه بعينيك. ويفضل استشارة الطبيب أولاً قبل استخدامه. لا تستخدم الصابون قبل تعريض نفسك لأشعة الشمس. التهاب في الجلد. ويبلغ سعر صابون النطري في الصيدليات حوالي 17 جنيها مصريا.

2- صابون الجلسرين

وأهم ما يميز هذا الصابون أنه لا يحتوي على الكحول أو المواد العطرية أو المواد الكيميائية التي تسبب ضررا للبشرة. كما يعمل على منح البشرة الترطيب العميق والتقليل من حدة الالتهابات. يعتبر استخدام هذا الصابون أفضل صابون للبشرة المختلطة لأنه يعمل على الحفاظ على الرطوبة الطبيعية للبشرة ويقلل من مشكلة جفاف الجلد.

يساعد على التخلص من الدهون الزائدة التي يفرزها الجلد. وقد أثبت فعاليته في علاج الالتهابات الناتجة عن الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يلعب دورا بارزا في. توحيد لون البشرة، وأيضاً التقليل من العلامات البيضاء التي تظهر على الجلد.

يمكنك استخدامه 3 مرات يوميا ولا يسبب آثار جانبية على الجلد. هذا الصابون متوفر في الصيدليات بسعر 17 جنيها مصريا.

3- صابون سيباميد

يساعد على توازن الأحماض الطبيعية للبشرة. كما يعالج مشكلة البشرة الجافة والمختلطة ويقلل من اللمعان الزائد على البشرة. يمكن استخدامه للتخلص من الدهون والبكتيريا المتراكمة على الجلد و. وبالتالي التقليل من ظهور البثور والعلامات المزعجة على البشرة.

تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها البشرة، لذا فهي تمنح البشرة التغذية العميقة التي تحتاجها، ولكن يجب ترطيب البشرة باستمرار عند استخدام هذه الصابونة، لأنها يمكن أن تسبب جفاف الجلد قليلاً. . ، وتجنبي تمامًا استخدام هذه الصابونة على البشرة قبل التعرض لأشعة الشمس حتى تسبب التهابًا وتهيجًا للبشرة، ويبلغ سعر هذه الصابونة في الصيدليات حوالي 180 جنيهًا مصريًا.

4- صابون الفحم

يمكن استخدامه مع البشرة المختلطة والدهنية، لأنه يعمل على التخلص من الزيوت الزائدة التي تفرزها البشرة، ويقلل من لمعان البشرة، ويقلل من فرص الإصابة بالالتهابات والندبات والتقرحات التي تسبب إزعاجاً شديداً في الجلد، ويعمل على توحيد لون البشرة. لهجة الجلد. وتفتيح البشرة، ويساعد على تنعيم البشرة.

يمكن استخدامه كمطهر للجلد للقضاء على البكتيريا والفيروسات التي تصيب الجلد. له دور بارز في تقليل مسام الجلد المزعجة. يعمل على القضاء على البقع والتصبغات الناتجة عن الشمس. الذي يزود البشرة بالتغذية العميقة، مما يجعله أفضل صابون للبشرة المختلطة.

عند استخدام هذا الصابون، يجب أن تكون يدك مبللة. افركي الصابون حتى تحصلي على رغوة تحتوي على بعض الحبيبات. دلكي البشرة بحركات دائرية، ثم اغسلي البشرة بالماء الدافئ.

ويبلغ سعر صابون الفحم حوالي 44 جنيها مصريا.

5- صابون البابايا

يساعدك على التخلص من مشكلة حب الشباب التي يعاني منها الكثير من الأشخاص. يعمل على القضاء على البقع والعلامات والبثور التي تظهر على البشرة. كما يعمل على تقشير البشرة وإزالة طبقات الجلد الميت. يحتوي على نسبة كبيرة من إنزيم الألبين، مما يقلل من مشكلة انسداد المسام. يستخدم لإزالة الكيراتين التالف الموجود في الجلد.

تعمل على إزالة تراكمات البروتين على البشرة لتجنب مشكلة النتوءات التي تظهر على البشرة، كما تعمل على إزالة البقع الداكنة والعلامات البيضاء والتصبغات التي تظهر على البشرة، لكن يجب أولاً اختيار الصابونة قبل استخدامها. الجلد حتى لا يسبب تهيجاً أو حساسية زائدة، وتتوفر هذه الصابونة بسعر 65 جنيهاً مصرياً.

6- الصابون وجه واضح

يحتوي على العديد من المواد التي تساعد في القضاء على الرؤوس البيضاء والسوداء. يعمل على تفتيح لون البشرة. يمكن استخدامه لعلاج مشكلة حب الشباب والتقليل من الآثار الناتجة عنها. التخلص من كافة البكتيريا والفيروسات التي تتراكم على البشرة. يعمل على التقليل من الندبات التي تظهر على البشرة، مما يساعد على منح البشرة الترطيب العميق.

بسبب احتوائه على زيت الزيتون وزيت الجوجوبا، يجب عليك استخدام مرطب للبشرة قبل استخدامه، لأنه قد يسبب جفاف بشرة البعض وقد يسبب بعض الالتهابات في الجلد، لكن إذا شعرت بإحساس بالحرقان في الوجه وعند استخدامه يجب التوقف عن استخدامه واستشارة الطبيب بشأنه.

يمكنك استخدام هذا الصابون مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج. هذا الصابون متوفر في الصيدليات بسعر 10 جنيهات مصرية.

7- صابون فيت بار

يعمل على التقليل من مشكلة انسداد المسام. كما أنه يساعد على التخلص من الغبار والميكروبات الموجودة على الجلد. كما أنها تلعب دوراً بارزاً في. التقليل من مشكلة تهيج الجلد. كما أنه يساعد على التقليل من مشكلة التهيج والاحمرار الذي يظهر بسبب حب الشباب.

يساعد على تنظيم الإفرازات التي تفرزها البشرة، خاصة إذا كانت البشرة مختلطة إلى دهنية. وله دور بارز في القضاء على المشكلة. يوصى به ل. يستخدمه الأطباء للمرضى الذين يعانون من أمراض جلدية مثل الصدفية وغيرها. يقلل من فرص الإصابة بمشكلة العدوى الفطرية.

يستخدم هذا الصابون 3 مرات يوميا، وتضاف الرغوة على البشرة ويترك لمدة دقيقتين. يتم غسل الوجه جيداً خلال الفترة التالية. ويبلغ سعر صابونة فيت بار 19 جنيهًا مصريًا تقريبًا.

8- صابونة ميلانو

يعتبر هذا الصابون من أفضل أنواع الصابون للبشرة المختلطة. يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لون البشرة والقضاء على الندبات والعيوب الجلدية. يعمل على التخلص من الأتربة والبكتيريا التي تظهر على البشرة. العديد من المعادن والفيتامينات التي تساعد على منح البشرة التغذية العميقة.

له دور بارز في التقليل من ظهور التصبغات على البشرة. يعالج الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس الضارة. يمنح البشرة الترطيب العميق. وله دور بارز في تنعيم البشرة والتخلص من مشاكل البشرة المختلطة إلى الدهنية. يتم استخدامه مرتين في اليوم. هذا الصابون متوفر بسعر 60 جنيهًا إسترلينيًا.

ما هي البشرة المختلطة؟

وكما وضحنا في السطور السابقة فهي مزيج من البشرة الدهنية والبشرة الجافة. ويلاحظ وجود خطوط وتجاعيد على الجلد، كما يحدث اختلاف في لون الجلد ويتسبب في ظهور المسام الواسعة على الأنف. منطقة.

تلاحظين أن منطقة الجبهة والأنف والذقن تفرز كمية كبيرة من الزيوت، بينما تشعر المناطق الأخرى بالجفاف. البشرة المختلطة من الممكن أن تكون طبيعة ولد بها الإنسان، ومن الممكن أن تكون نتيجة استخدام بعض المواد. والتي لا تتوافق مع الجلد.

أسباب البشرة المختلطة

قد تكون هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى تحول البشرة إلى بشرة مختلطة، وبعد تعريفك بأفضل صابون للبشرة المختلطة سنعرفك على هذه الأسباب وهي:

  • وجود عوامل وراثية.
  • يمكن أن يكون سبب الشيخوخة.
  • المعاناة من خلل هرموني أثناء فترة النوم، أو بسبب الدورة الشهرية.
  • اتباع نظام غذائي غير صحي أو اللجوء إلى نظام غذائي.
  • هناك تغيرات في الظروف الجوية، والتي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على الجلد.

علامات البشرة المختلطة

هناك بعض العلامات التي يمكنك من خلالها معرفة أن بشرتك مختلطة، وفي معرض تقديم أفضل صابون للبشرة المختلطة سنتعرف على هذه العلامات وهي:

  • ستلاحظين ظهور بعض التقشر على منطقة الخد نتيجة الجفاف الشديد.
  • يزيد من لمعان البشرة.
  • وجود بعض المناطق الدهنية على الجلد.
  • المعاناة من مشكلة انسداد المسام.
  • وجود القشرة في الرأس.
  • يعاني من الرؤوس السوداء والبيضاء.

نصائح للبشرة المختلطة

وهناك بعض النصائح التي من شأنها أن تساعدك على الحد من هذه المشاكل الجلدية. وهذا في إطار حديثنا عن أفضل أنواع الصابون للبشرة المختلطة. هذه النصائح هي:

  • استخدمي غسولًا يناسب نوع بشرتك.
  • استخدمي المقشرات التي تساعد على إزالة الطبقات الميتة والقشور التي تظهر على الجلد.
  • الحرص على تناول الأطعمة الدهنية مثل السلمون والمكسرات وزيت السمك وغيرها من الأطعمة.
  • اتبعي نظاماً غذائياً صحياً يحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتاجها بشرتك وجسمك.
  • استخدمي واقي الشمس لتجنب أشعة الشمس الضارة.
  • تأكد من ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا.
  • استخدمي مرطبًا يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة البكتيريا والفطريات.
  • تأكدي من إزالة أي مكياج من بشرتك قبل النوم.
  • تجنب تماماً استخدام المنتجات القاسية على البشرة.
  • شرب كميات كافية من الماء يومياً.
  • ويفضل عدم استخدام أي منتجات كيميائية على البشرة إلا بعد استشارة الطبيب.

العوامل التي تزيد من مشاكل البشرة المختلطة

هناك بعض العوامل والممارسات الخاطئة التي تزيد من ظهور مشاكل البشرة، وفي سياق حديثنا عن أفضل صابون للبشرة المختلطة سنذكر بعض هذه العوامل وهي:

  • لا تعرضي بشرتك لأشعة الشمس الضارة، أي الأشعة فوق البنفسجية، لذا استخدمي واقي الشمس قبل الخروج من المنزل.
  • تجنب استخدام المطهرات القوية على الجلد.
  • التقليل من استخدام الروائح العطرية القوية، لتقليل مشكلة تهيج الجلد.
  • لا تستخدم المواد الدهنية التي تسد المسام.
  • التقليل من استخدام المنتجات الكيميائية على البشرة لتجنب الآثار السلبية الناجمة عنها.
  • ابتعد عن الأمور التي تسبب لك التوتر والتوتر النفسي. أكدت العديد من الدراسات أن التوتر يزيد من مشكلة مشاكل البشرة، ولهذا ينصح أطباء الجلد بممارسة التمارين الرياضية التي تمنحك الشعور بالاسترخاء، مثل اليوغا.

أفضل صابون للبشرة المختلطة يساعد على تنظيف البشرة بعمق. لا يوجد نوع واحد فقط، بل هناك أنواع عديدة، وكل ما عليك فعله هو اختيار النوع الذي يناسبك.