أفضل شاي تخسيس البطن بدون أضرار يحتوي على عناصر غذائية مفيدة لتحسين معدل الحرق في الجسم، كما يتميز بأنه مصنوع من أعشاب ومكونات طبيعية آمنة على الصحة. إليكم بالتفصيل أفضل أنواع الشاي للتخلص من دهون البطن وإنقاص الوزن.

أفضل شاي لتخسيس البطن بدون أي أضرار.

يعاني الكثير من الأشخاص، وخاصة النساء، من تراكم الدهون في منطقة البطن، مما يؤدي بدوره إلى ترهلها وإفساد مظهرها الجمالي، لذا يلجؤون للبحث عن طرق إنقاص الوزن.

ومن بين هذه الطرق، الذي يعتبر الأفضل على الإطلاق، هو إدخال العناصر المفيدة في النظام الغذائي لمكافحة السمنة لمكافحة دهون البطن، ومن أهمها شاي التخسيس.

وفي الفقرات التالية سنخبرك ما هو أفضل شاي للتخسيس في البطن دون التسبب في أضرار:

1- الشاي الأخضر

وفي إحدى الدراسات التي أجريت حول فوائد الشاي الأخضر، تبين أن تناوله بانتظام يساعد على إنقاص الوزن بشكل فعال وتقليل نسب الدهون في الجسم، خاصة لدى الأشخاص المعرضين للخطر، فهو مشروب صحي وآمن.

وذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، بما في ذلك البوليفينول والكاتيكين والكافيين، حيث تساعد مضادات الأكسدة هذه على تحسين عملية التمثيل الغذائي وتقليل تراكم الدهون عن طريق إذابتها بسهولة.

ناهيك عن أن الشاي الأخضر يعتبر من أدوات سد الشهية، لكن لا ينصح بالإفراط في تناوله حتى لا ترتفع مستويات هرمونات التوتر في الجسم، وتسبب الإسهال، كما أنه من الممكن أن يسبب فقدان الكالسيوم في الجسم. العظام.

يمكن تحضير الشاي الأخضر بوضع بعض أوراقه في كوب ماء على النار وتركه يغلي مع تغطية الغطاء حتى لا يفقد مواده الطيارة، وشربه بعد أن يبرد يفضل شربه فقط. كوب واحد يومياً في الصباح الباكر على الريق.

2- الشاي الأسود

يعتبر الشاي الأسود أفضل شاي لتخسيس البطن دون أي أضرار حيث وجد أنه يحتوي على كميات كبيرة من الكافيين الذي يزيد الطاقة في الجسم ويساعد على حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

كما أن هناك دراسة أجريت عام 2014 تبين أن شرب ما يعادل 3 أكواب من هذا الشاي يومياً يقلل من دهون البطن وينحف منطقة الخصر، لأنه غني بالفلافونويدات التي لها دور مهم في تخسيس الجسم. كتلة.

أما عن طريقة تحضيره فيفضل وضع كوب من الماء على النار حتى يغلي، ثم سكب الماء فوق أوراق الشاي والانتظار قليلاً حتى تفرز الأوراق نكهتها، ثم تصفى الأوراق بالمصفاة وتصفى. شرب الشاي وهو ساخن على معدة فارغة.

3- الشاي الأبيض

يحتوي الشاي الأبيض على مستويات عالية من العناصر الغذائية المفيدة والحارقة للدهون، وتحديداً البوليفينول، كما يساعد على منع إنتاج المزيد من الخلايا الدهنية في الجسم، ولهذا السبب تم تصنيفه كأفضل شاي لتخفيف الوزن في البطن دون التسبب في أضرار. .

كما ثبت أن هذا الشاي فعال في تحسين عملية التمثيل الغذائي بنسبة 4-5%، وهذا بدوره يضمن حرق ما يعادل 70-100 سعرة حرارية يوميًا.

تحضير الشاي الأبيض بأوراقه في قدر من الماء على النار وتركه حتى يغلي، ثم تصفية الشاي من الأوراق وإضافة بعض أوراق النعناع وتقديمه ساخناً للشرب على الريق أول الصباح. غداً.

4- شاي بالنعناع

أفضل شاي لتخسيس البطن دون التسبب بأذى هو أيضاً الشاي بالنعناع، ​​حيث أن شرب كوب ساخن يومياً يساعد على سد الشهية وتحسين الشعور بالشبع، كما أن استنشاق رائحته النفاذة كل ساعتين يعطي نفس الفائدة.

فهو غني بالمواد التي لها تأثيرات مهدئة تعمل على إيقاف التوتر الذي ينتج عنه حالة من الجوع العاطفي، وهي الحالة التي تؤدي إلى تناول كميات كبيرة من الطعام دون الحاجة لذلك.

ناهيك عن أن هذه المواد تتحكم في الشعور بالتوتر والتعب، والذي بدوره يعيق عمل عملية التمثيل الغذائي في الجسم ويمنعك من فقدان الوزن بسهولة، ومن هذه المواد المنثول، المنثون، اللوتولين، الإيروسيترين وأيضاً الهيسبيريدين.

5- شاي البابونج

نقترح عليك أن تقرأ

واستمراراً لموضوعنا الذي يوضح لك أفضل شاي لتنحيف البطن دون التسبب في أضرار، فإن شاي البابونج يلعب دوراً هاماً في حرق الدهون في الجسم، وذلك لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة والعوامل المضادة للالتهابات.

كما أنه يحتوي على مركبات لها خصائص مزيلة للقلق، ومثبطة، ومحفزة للنوم. من المعروف أن تعزيز النوم الجيد والسيطرة على المشاعر السلبية يقلل من الإفراط في تناول الأطعمة المغذية ويقلل الوزن بشكل فعال، كما ذكرنا أعلاه.

6- الشاي الصيني

يعرف الشاي الصيني بشاي أولونغ ويعتبر أفضل شاي للتخسيس في البطن دون أي ضرر لأنه يحتوي على مادة البوليفينول التي تعمل على تحويل الدهون المخزنة في الجسم إلى طاقة وتحسين عملية فقدان الوزن.

كما أنه غني بمركبات الكاتيكين التي تساعد على تقوية الجسم وتعزيز قدرته على استقلاب الدهون، ولهذا ينصح بتناوله للحصول على بطن مشدودة خالية من الترهلات والتشققات.

7- شاي الزنجبيل

عشب الزنجبيل غني بالألياف الغذائية، مما يساعد على تعزيز الشعور بالشبع، كما يعمل على زيادة التمثيل الغذائي في الجسم، ولهذا السبب تم إدراج الشاي المصنوع منه في قائمة أفضل أنواع الشاي لخسارة الوزن الزائد في البطن بدون ضرر.

8- شاي الشمر

يعتبر نبات الشمر من النباتات التي تساهم في إراحة المعدة والتخلص من بقايا الطعام فيها وعلاج انتفاخ البطن والإمساك، وذلك لاحتوائه على نسب كبيرة من مركب الميلاتونين الذي يعزز عملية حرق الدهون.

بالإضافة إلى احتوائه على الألياف التي تحفز عملية التمثيل الغذائي وتثبط الشهية، ينصح بشرب الشاي للتخلص من دهون البطن بسبب فعاليته الكبيرة في إنقاص الوزن.

9- شاي التوت

ويمكن القول أن أفضل شاي لتخفيف وزن البطن دون أي أضرار هو أيضا شاي التوت، حيث أنه يساهم بشكل فعال في موازنة مستويات السكر في الدم، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم في حرق الدهون.

وينصح بتناوله يومياً، حيث يشرب كوباً واحداً فقط قبل الوجبات الرئيسية، أما طريقة التحضير فتتم بإضافة التوت إلى الماء وتركه على النار حتى يغلي وحتى يذبل التوت. .

ثم قم بتصفيته وإعادة الشاي على النار لزيادة تركيزه، ثم شربه على الريق.

10- شاي الميرمية

أوراق الميرمية غنية بالفلافونويدات وكذلك البوليفينول، حيث تساهم هذه العناصر بشكل فعال في تقليل تكون الخلايا الدهنية في الجسم بنسبة 22% تقريباً، ولهذا السبب يتم استخدامها على نطاق واسع لخسارة دهون البطن.

يمكنك تحضير الشاي وشربه يومياً عن طريق إضافة بعض أوراق الميرمية الطازجة إلى 1 لتر من الماء وتركها منقوعة لمدة 10 دقائق، ثم شرب الشاي بعد أن يبرد.

نصائح لحرق دهون البطن

بالإضافة إلى أهمية شرب المشروبات التي تعزز عملية حرق الدهون، لا بد من وضع استراتيجية متوازنة لإنقاص الوزن، وذلك باتباع النصائح التالية:

  • اتباع نظام غذائي صحي يشمل كافة العناصر الغذائية التي تعمل على تحسين صحة الجسم لإنقاص الوزن بطريقة صحية وآمنة، والانتباه إلى تناول الخضار والفواكه لأنها غنية بالألياف الغذائية التي تسبب الشعور بالشبع.
  • شرب كميات كافية من الماء لأنه يزيل السموم من الجسم، بالإضافة إلى تسهيل عملية الهضم وزيادة الشعور بالشبع.
  • الاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية، وخاصة المشي، لأنه يعمل بشكل فعال على زيادة معدلات التمثيل الغذائي.
  • عند تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، يجب تحضيرها بطريقة صحية عن طريق غليها أو شويها.
  • استبدلي السكر المحلى بالقليل من العسل.
  • تجنب شرب الصودا أو تناول الأطعمة المصنعة والمكسرات. لأنها تحتوي على سعرات حرارية كثيرة.
  • النوم لساعات طويلة، حيث أن السهر يسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم، مما يؤدي بدوره إلى حاجة الجسم للحصول على نسب كبيرة من السكريات، والتي يقوم بتعويضها عن طريق تخزين الدهون، خاصة في منطقة البطن.
  • السيطرة على مشاعر القلق والتوقف عن التوتر النفسي؛ لأنها تزيد من إفراز هرمونات التوتر وتحديداً هرمون الكورتيزول المسؤول عن زيادة الوزن.
  • تقسيم الوجبات إلى وجبات صغيرة على مدار اليوم حيث يساعد ذلك على تقليل مشكلة عسر الهضم.

يساهم الشاي الأخضر والأسود والأبيض وكذلك منقوع الأعشاب بشكل فعال في حرق الدهون المتراكمة في البطن، وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة ومركبات أخرى تعمل بشكل فعال على تحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم كما أنها آمنة للصحة.