إن اختيار أفضل أنواع المراتب الطبية تريحك بشكل كبير أثناء النوم، حيث أن السرير هو مصدر الراحة الأساسي للإنسان، لذلك يتم الاهتمام بشكل كبير للحصول على الراحة المطلوبة، خاصة مع بعض أمراض المفاصل والعظام التي تتطلب مراتب معينة ل استمتع بنوم مريح، ولهذا نعرض لك أفضل أنواع المراتب الطبية.

أفضل أنواع المراتب الطبية.

تعتبر المراتب من أهم العوامل التي تسبب إصابات وآلام المفاصل الطبية إذا لم يتم تصميمها بعناية أو ذات نوعية رديئة، وعلى الرغم من سعرها المرتفع إلا أنها تؤذي الفرد كثيراً أثناء النوم.

ولهذا السبب تم تصنيع مراتب طبية مصممة بعناية لحماية الظهر والعمود الفقري، ولهذا نعرض لكم أفضل أنواع المراتب الطبية من خلال الفقرات التالية:

1- مراتب المأمون

وقد انتشرت هذه المراتب في الأسواق مؤخراً وأحدثت ضجة كبيرة. لأنه يشتمل على بعض المميزات التي نذكرها في النقاط التالية:

  • المرتبة مصنوعة من مواد طبية مثل الألياف وبعض المواد الأخرى التي توفر الراحة للعمود الفقري والجسم.
  • يتم فصل نوابضها، مما يوفر راحة أكبر للعمود في كل فقرة على حدة، ويتم تزويد كل متر مربع بأكبر عدد ممكن من النوابض، للحصول على راحة أكبر.

2- رتبة الدورا

تحظى هذه المرتبة بمكانة مرموقة في السوق المصري، حيث يثق بها العملاء بشكل كبير، ومن خصائصها التي تزيد الطلب عليها تلك التي نذكرها في النقاط التالية:

  • أحجام وسماكات مختلفة.
  • وتوجد موديلات مختلفة، كل واحد متخصص في مكان معين، وهو ما يعرف بدورا ماريوت.
  • تصلب لمن يعانون من أمراض العمود الفقري.
  • تحتوي على نوابض قوية يمكنها تحمل الأوزان الثقيلة.
  • الجودة العالية لتغليفها الخارجي الذي يتكون من أفضل خامات القطن التركي المكونة من إسفنج عالي الضغط مع طبقات من القماش والألياف المقاومة للحشرات.
  • متوفر بأحجام صغيرة للأطفال والأشخاص ذوي الوزن المنخفض والجسم.
  • السحابات مستمرة ومصنوعة من طبقات من اللباد والقطن عالي الجودة.
  • تحتوي على مقابض جانبية تسهل عملية النقل والتنقل من مكان إلى آخر.

3- مرتبة مزورة

تتميز هذه المرتبة الطبية بسعرها المناسب، ولهذا تحظى بشعبية كبيرة بين العديد من شرائح المجتمع، بالإضافة إلى الجودة العالية التي يتم تصنيعها بها، مما يجعلها تدوم لسنوات، حيث يتم تصنيعها بأحدث التقنيات، ولهذا تعتبر من أفضل المراتب المتوفرة في السوق المحلي.

وعليه، فإننا نعرض مواصفاته بالتفصيل في النقاط التالية:

  • تحتوي على نوعين من النوابض، متصلة ومنفصلة، ​​يمكنها تحمل أوزان وأحجام مختلفة، وبالتالي التوازن عند التحرك عليها أثناء النوم.
  • توافر مقاسات مناسبة للأطفال والأسرة الصغيرة والمعروفة بالسوبر.
  • من أفضل الأنواع الطبية هي المرتبة المدمجة لأنها مصنعة بأعلى المواصفات الأوروبية ومغلفة بالفازلين، وهيكلها مصنوع من السوست.
  • وتوجد أيضًا مرتبة Fix Side التي يصل وزنها إلى 170 كجم، وتتميز بوجود جانبين أحدهما للصيف والآخر للشتاء، وطبقة القماش لها سماكة 2 سم.

4- مراتب يانسن

وهي من أشهر المراتب الطبية الموجودة في السوق المصري، وذلك لما تتمتع به من مميزات عديدة، والتي نذكرها في النقاط التالية:

  • مواد عالية الجودة تطيل عمرها.
  • مواد النوابض العالية والتي تعتبر من العناصر الأساسية لتشكيل جسم المرتبة، تتضمن نوابض من النوع المنفصل مما يساهم في ثباتها العالي ولا تتأثر بجوانبها الثقيلة مما يضمن راحة المرتبة للشخص.
  • ويتميز بأنه يضم جانبين أحدهما للشتاء والآخر للصيف، وذلك بتغطيته بأقمشة تتكيف مع كل فصل، حيث أنه مصنوع من مواد تخزن وتعكس الحرارة، وبالتالي توفر الشعور بالدفء. والتهوية بالجانب المناسب للموسم.
  • متوفر بأحجام وأشكال ودرجات سمك مختلفة مع مراعاة مرضى العمود الفقري والعظام.

5- مرتبة تاكي

وهي من أفضل أنواع المراتب للأسرة الطبية وتتوفر بنوعين الأول هو ماريوت الذي يصفه الأطباء ويصلح لكبار السن والأطفال لأنه يساعد على استقامة العمود الفقري ويصلح لجميع الظهر عاد الألم. .

النوع الثاني هو الميموري فوم، ويتميز بوجود طبقة خارجية من القطن الناعم، بداخلها مصمم ليعالج البكتيريا والفطريات بشكل كامل، مما يجعله مثاليًا للأشخاص ذوي البشرة الحساسة. وهي متوفرة بأحجام مختلفة لتناسب جميع أنواع المستهلكين.

6- المدى عالم السرير

نقترح عليك أن تقرأ

وهي من أشهر المراتب الطبية في العالم وتم تصنيعها من قبل شركة بريطانية باستخدام مواد دقيقة جداً حتى لا تظهر عليها أي عيوب أثناء الاستخدام.

7- المدى ابتكارات النوم

تعتبر من أبرز المراتب الطبية في العالم وتعتمد أثناء تصنيعها على التقنيات الحديثة لتوفر للجسم الراحة الكاملة أثناء النوم.

8- مراتب لاتكس

هذه ليست علامة تجارية محددة، بل هي نوع من المراتب الطبية التي على الرغم من صلابتها وصلابتها إلا أنها مناسبة جدًا لمن يعانون من آلام الظهر. ولأنه يخفض الضغط أثناء النوم، فهو من أكثر الأنواع التي يصفها الأطباء.

بالإضافة إلى توفير الراحة للعمود الفقري، فهو يوفر أيضًا الراحة عند النوم على جانبك، ويتميز بمتانته وطول عمره.

9- مراتب هوائية

كما أنها ليست علامة تجارية، بل نوع من المراتب الطبية يمكن اختيارها من خلال تحديد علامة تجارية معينة لشراء مرتبة طبية، حيث أنها مناسبة لمن يعانون من آلام العمود الفقري والعظام، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في شدتها والحزم.

بالإضافة إلى أنها مناسبة للأشخاص ذوي الأوزان الكبيرة، حيث تتكون من أربعة مربعات بداخلها حسب طبيعة الجسم.

10- مراتب السرير قابلة للتعديل

هذا النوع من المراتب الطبية موجود بشكل رئيسي في المستشفيات. ونظراً لملاءمته لكبار السن الذين يعانون من ضعف العظام، فهو مناسب أيضاً للأشخاص الذين يعانون من الأرق ومرض ارتجاع المريء.

أنواع النوابض للمراتب الطبية.

بعد التعرف على أشهر المراتب الطبية لا بد من ذكر مكونات المرتبة بما في ذلك النوابض حتى تتمكن من فهمها بشكل كامل قبل شرائها. والأهم هو اختيار النوابض الناعمة بدلاً من الصلبة على الرقبة والأكتاف، خاصة إذا كانت الأولى لك، ولذلك نذكر أنواع النوابض في الفقرات التالية:

1- جيب بسحاب

وهو من أفضل الأنواع التي يمكن تحقيقها إذا نام الأزواج على المرتبة. نظراً لقدرتها على نقل الأوزان والأحجام المختلفة؛ لأن كل سحاب منفصل عن الآخر.

2- الربيع يستمر في التقدم

وهي للأسف من أسوأ أنواع السوستة لأنها لا تتوازن مع حجم الشخص النائم عليها، فإذا جلس أحد الأفراد على الجانبين يميل الآخر؛ لأن السوستة متصلة ببعضها البعض.

نصائح قبل شراء المراتب الطبية

وبسبب تباين الأسعار في الأسواق، يحتار المشترون في شراء النوع الأفضل. لأنه في كثير من الأحيان يعتقد أن الأغلى هو ما يستحق أكثر، ولهذا نقدم لك بعض النصائح التي تقلل من الحيرة وتجعلك تختار الأفضل لك في النقاط التالية:

  • معرفة جيدة بأحجام وأوزان الجسم النائم.
  • إذا كان الجسم من النوع العريض فمن الأفضل اختيار النوع الناعم المناسب لوزن الجسم، ولكن للحفاظ على استقامة العمود الفقري يفضل اختيار النوع الصلب.
  • جربه قبل الشراء لترى مدى مرونته في علاج آلام العظام.
  • ملامسة الجسم بالكامل للمرتبة، مع وضع العمود الفقري في وضع مستقيم ومستقيم لمزيد من الراحة أثناء النوم على الظهر أو الجانب.

نصائح للحفاظ على المراتب الطبية.

هناك بعض الإرشادات التي يجب عليك الاهتمام بها بعد شراء المرتبة الطبية، ونذكرها في النقاط التالية:

  • قم بتغطيته بغطاء قابل للنزع لغسله باستمرار.
  • قم دائمًا بتنظيفه باستخدام مكنسة كهربائية لإزالة الغبار.
  • حاول تعديل اتجاه النوم كل أسبوعين أو تغيير الاتجاه نفسه.
  • استبدلها بأخرى جديدة كل عشر سنوات لتجنب زيادة آلام العظام.

المراتب الطبية هي أفضل ما يمكنك الحصول عليه للنوم بشكل مريح مع آلام العظام والعمود الفقري. لأنها تأخذ شكل الجسم وتدعم الأوزان والأحجام المختلفة.