ما هي أفضل أنواع البخور للمنزل؟ هل من الممكن تحضير البخور في المنزل؟ ومن المعروف أن البخور من أكثر المواد المستخدمة في كل منزل لأغراض عديدة، مثل تعطير المنزل، وتعطير الملابس، وطرد الحشرات الطائرة المزعجة وغيرها من الأغراض، ولكن ليست كل أنواعه تصلح للاستخدام في المنزل. وسنقدم لكم أفضل الأنواع المناسبة للاستخدام المنزلي.

أفضل أنواع البخور للمنزل

البخور هو أحد المكونات الأساسية التي يجب أن تتوافر في كل منزل، يهتم الكثير من الأشخاص بحرق البخور يوميًا وهذا روتين أساسي في حياتهم اليومية العادية، وقد أجمع مستخدمي البخور على أن هناك أنواعًا عديدة من البخور متوفرة. الموجودة في الأسواق، ولكن أفضل أنواع البخور هي للمنزل على الإطلاق:

1- بخور العود الكمبودي

ويعتبر هذا النوع من البخور من أفضل أنواع البخور للمنزل ويشبه إلى حد كبير البخور الأزرق إلا أن الفرق بينهما هو أن درجة قتامة بخور العود الكمبودي أقل بقليل من درجة عتامة البخور الأزرق. . حيث لاحظنا أن لونه يميل إلى حد ما نحو اللون البني، كما أنه نوع نادر جداً من البخور ويصعب الحصول عليه بكميات كبيرة.

2- بخور العود الماليزي

وقد تنوع هذا النوع من البخور إلى أنواع أخرى، مثل النوع الأسود، وتختلف رائحته حسب النوع والمكان الذي يتم استخراجه فيه، لأن كل منطقة لها خصائص شمية مختلفة وفريدة من نوعها.

3- بخور خشب الصندل

يعتبر بخور خشب الصندل من أفضل وأشهر أنواع البخور ويستخدم بشكل أساسي في تركيب باقة من أشهر ماركات العطور في العالم. يتم استخراج بخور خشب الصندل من لحاء أشجار الصندل ويحظى بشهرة كبيرة في الثقافة العربية. لكنها تمكنت من الانتشار في جميع أنحاء العالم إلى العديد من الثقافات الأخرى.

4- بخور العود الأزرق

وهو من أفضل وأرقى البخور الموجود، ويكثر عليه الطلب من قبل المستخدمين رغم سعره المرتفع جداً، ومن أهم مميزاته ثباته وثباته لأطول فترة ممكنة في زوايا المنزل وعلى الملابس. كما أنه ثقيل جدًا ولونه أسود غامق.

كما يتميز بخور العود الأزرق بأنه مركز ولا يفرز أي دهون أو زيوت عند إشعاله في المنزل، كما يستخدم لتعطير الملابس وتعزيز رائحتها، بالإضافة إلى أنه متوفر في جميع نقاط البيع والمتاجر. متخصصون في بيع العطور .

5- العود الهندي

ويعتبر هذا النوع من البخور من أفضل البخور للمنزل الموجود، فهو يتميز برائحته القوية والنفاذة وله شكل مميز جداً، نجده على شكل عروق طولية سواء كانت بيضاء أو سوداء. في تصنيعه وتصديره إلى دول العالم، إلا أن وارداته قليلة جداً نظراً لارتفاع سعره.

6- عود الجاوي

يستخدم هذا النوع من البخور لتعطير الملابس بسبب رائحته القوية ذات درجة الثبات العالية، ويستخرج هذا النوع من جذور الأشجار التي تنمو في إندونيسيا.

7- عود الكليمنتينا

يتميز هذا النوع من البخور برائحته القوية والثابتة، ويأتي على شكل أعواد خشبية رفيعة ويتميز بأنه أسرع في الانتشار من أنواع البخور الأخرى.

العطور المستخدمة في صناعة البخور.

وكما تعرفنا على أفضل أنواع البخور للمنزل، يجب أن نعرف أفضل أنواع المواد أو العطور التي تستخدم في صناعة البخور، حيث أن البخور يتوفر بأشكال تجارية مختلفة مثل البودرة، الأعواد، القطع، الحبيبات. . ، إلخ. وتتميز كل منطقة من مناطق العالم بأنواع البخور الخاصة بها.

على سبيل المثال لا الحصر نجد أن دولة الهند لديها عطور مميزة تميزها عن غيرها من مناطق ودول العالم، ففي المنطقة العربية نجد عطور أخرى تتمتع بالثبات والقوة، من أفخر أنواع العطور التي تستخدم في صناعة البخور هي ما يلي:

1- الأوكالبتوس

نقترح عليك أن تقرأ

وهو أحد أنواع الروائح العشبية الحارة الشديدة التي تعمل كطارد للحشرات. بالإضافة إلى أنه غالباً ما يستخدم كدواء لعلاج الأزمات وأمراض الجهاز التنفسي.

2- القرفة

تعتبر القرفة من أفضل وأشهر أنواع العطور المستخدمة في صناعة البخور، ويرتبط استخدامها ارتباطاً وثيقاً بإشعال الرغبة والعاطفة.

3- خشب الأرز

يدخل خشب الأرز في صناعة العديد من أنواع البخور المنزلي العام، فهو ذو رائحة عطرية جميلة وقد استخدم منذ فترة طويلة كدواء لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي، بالإضافة إلى استخدامه كعلاج لمشكلة التوتر العصبي، بالإضافة إلى ذلك. لاستخدامه كطارد للحشرات.

4- الخزامى الفرنسي

ويستخدم اللافندر برائحته القوية والجميلة في صناعة العديد من أنواع البخور، وخاصة أنواع البخور الطبية المستخدمة لعلاج الاكتئاب وارتفاع ضغط الدم والصداع.

5- العنبر

ويعتبر العنبر من أبرز أنواع العطور المستخدمة في صناعة البخور. يتم استخراج هذا العطر من حوت العنبر. أثبتت بعض الأبحاث الطبية أن العنبر يستخدم في علاج الآلام الناتجة عن التهاب المفاصل الروماتويدي. كما أنه يحفز وظائف المخ ويقوي الذاكرة. كما يستخدم كمسكن لآلام الظهر والصداع.

6- الورد

يرتبط الورد دائماً ارتباطاً وثيقاً بالتعبير عن الحب والمشاعر، ولكن عدا عن ذلك فإنه يستخدم في صناعة العديد من أنواع البخور المختلفة، لذلك يستخدم البخور المصنوع منه في التهدئة وتقليل نوبات الغضب وتخفيف الألم. شدة الحزن .

7- زهور الياسمين

يتميز عطر الياسمين برائحته القوية والجميلة جداً. يدخل في صناعة البخور وله تأثير قوي على تهدئة القلق والتوتر واسترخاء العضلات وعلاج الصداع. أثبتت بعض الدراسات الطبية أن عطر الياسمين يحتوي على خصائص مضادة للاكتئاب. .

8- المعجون

وهي مادة تستخرج من شجرة معينة، ويستخرج منها أيضاً الزيوت العطرية، التي تستخدم في صناعة البخور.

كيفية صناعة البخور في المنزل .

وبالإضافة إلى معرفتنا بأفضل أنواع البخور للمنزل والعطور المستخدمة في صناعته، تجدر الإشارة إلى أنه يمكن تحضير البخور في المنزل بطريقة بسيطة جداً وبأقل كمية من المكونات وبسعر اقتصادي أكثر، وهذا ما يظهر في ما يلي:

المكونات

  • ملعقة ونصف كبيرة من إكليل الجبل أو مسحوق إكليل الجبل.
  • ملعقة كبيرة من مسحوق عشبة الليمون.
  • ملعقة كبيرة من الماء.
  • ملعقة ونصف كبيرة من مسحوق اللافندر.
  • ملعقة صغيرة من مسحوق نبات الآذريون.

كيفية التحضير

  1. نحرك المكونات الجافة بالأعلى.
  2. أضف الماء إلى المسحوق تدريجياً، مع إضافة خمس إلى عشر قطرات في المرة الواحدة.
  3. اخلطي المسحوق والماء جيدًا حتى تحصلي على قوام يشبه العجينة.
  4. خذ قطعة صغيرة لتشكيلها على شكل مخروط.
  5. تترك قطع البخور لمدة خمسة إلى سبعة أيام حتى تجف جيداً.
  6. احرق طرف مخروط البخور وضعه على سطح آمن.

قبل البحث عن أفضل أنواع البخور للمنزل، عليك التأكد أولاً من عدم وجود أحد في المنزل يعاني من الربو أو حساسية الجيوب الأنفية، لأن رائحة البخور القوية تفاقم الحالة وتزيد الأمر سوءاً.