ما هي أضرار الماء بعد الليزر؟ ما هي أكثر المرطبات الموصى بها بعد الانتهاء من الليزر؟ في الآونة الأخيرة، تم اعتماد الليزر كوسيلة للقضاء على الشعر الزائد، وذلك من خلال تسليط شعاع بطول موجي محدد على بصيلات الشعر، فتضعفها ويمنع نموها، وهي عملية تؤثر بشكل كبير على الجلد بسبب ارتفاع درجة الحرارة. الذي تم العثور عليه. التي تتعرض لها وما ينتج عنها من التهابات قد تؤدي إلى الحروق، لذا يمكنك التعرف على روتين العناية بالبشرة بعد جلسة الليزر.

أضرار المياه بعد الليزر.

يعمل الليزر على إزالة الشعر الزائد غير المرغوب فيه في العديد من مناطق الجسم، مما يؤدي إلى إتلاف بصيلات الشعر، مما يجعلها غير قادرة على نمو الشعر مرة أخرى. يتم إجراء هذه الجلسات على يد طبيب جلدية متخصص في استخدام الليزر.

يتم الاتفاق على المكان الذي سيتم إزالة الشعر فيه مع الطبيب المختص ويتم فحص المنطقة وطبيعة الشعر ولونه وسمكه ونوع الجلد ودرجة لون البشرة. يتم التأكد من أن الشخص لا يعاني من أي مشكلة تمنعه ​​من الخضوع لجلسات الليزر.

يتم إجراء الجلسة ومن ثم يخضع الشخص لروتين لحماية البشرة من الإصابات، حيث يتم إجراء الليزر باستخدام شعاع ذو درجة حرارة عالية جداً يؤثر على البصيلات بتقنية معينة لإضعافها، وهذا من شأنه أن يسبب تأثيرات عديدة. . على الجلد.

لذلك يجب استخدام العديد من المرطبات وأهمها الماء، إذ ليس للماء أي آثار ضارة بعد الليزر ويعتبر أفضل مرطب طبيعي يمكن استخدامه لتهدئة الجلد، وخفض درجة حرارته، والحد من تفاقم الالتهابات. في الجروح التي من شأنها أن تترك علامات داكنة على الجلد.

تجدر الإشارة إلى أن آثار الماء بعد الليزر قد تظهر في حالة واحدة إذا كان الماء ساخناً، حيث أن الماء الساخن بدوره يسبب حرقان وتقرح في الجلد، وينصح طبيب الأمراض الجلدية الذي يقوم بإجراء جلسة الليزر بتجنب استخدام الماء الساخن بعد 48 ساعة على الأقل من الجلسة.

روتين العناية بالبشرة بعد جلسة الليزر

مباشرة بعد الانتهاء من جلسة إزالة الشعر بالليزر يمكن اتباع روتين خاص بالبشرة بعد الجلسة للحفاظ على صحة الجلد ضد الالتهابات، ويتضمن الروتين ما يلي:

نقترح عليك أن تقرأ

  • استخدام الكمادات الباردة: بعد التأكد من عدم وجود أضرار مائية بعد الليزر، يمكنك وضع كمادات باردة أو أكياس ثلج على المنطقة التي خضعت لضوء الليزر، حيث يعمل الثلج على تخدير المنطقة وتقليل التورم والالتهاب، وتخفيف الألم الناتج عن الليزر. إصابة. .
  • تجنب استخدام المنتجات الكحولية: تعتبر مستحضرات التجميل أو التي تحتوي على الكحول من أسوأ المنتجات التي يمكن استخدامها على البشرة بعد الانتهاء من جلسة الليزر مباشرة، ويجب عليك الامتناع عن استخدامها لمدة تصل إلى ثلاثة أيام على الأقل بعد الانتهاء من الجلسة.
  • استخدمي مرطبًا طبيًا: يصاب الجلد بالالتهابات نتيجة جلسة إزالة الشعر بالليزر، لذلك يجب استخدام كريم مرطب طبي على الجلد لمدة 3 أيام على الأقل.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس: يكون الجلد أكثر حساسية بعد التعرض لجلسة الليزر، حتى لو لم تظهر على الجلد أي علامات التهاب، لذلك يجب على المرأة التي تكمل جلسات الليزر تجنب التعرض لأشعة الشمس، وإذا اضطرت لذلك، يمكنك استخدام واقي الشمس. .
  • ينظف البشرة بلطف: المحافظة على البشرة بعد إزالة الشعر من أهم الإرشادات لتجنب التعرض للتهيجات والالتهابات، ويجب استخدام غسول للبشرة مناسب لطبيعة الليزر الذي يتعرض له الجلد، ويفضل استخدام منتج طبي. غسول.
  • تقشير الجلد: يفضل استخدام مقشر للبشرة بعد أسبوع من الانتهاء من الجلسة، أو استخدام بعض المقشرات الطبيعية، أو استخدام حمام ساخن ومحاولة حك الجلد بالمنشفة.

مرطبات طبيعية بعد الليزر.

من خلال شرح تقنية الليزر وكيفية تأثيرها على الجلد وتثبيط نمو الشعر، يمكن استنتاج مقدار الحرارة التي يتعرض لها الجلد بعد الانتهاء من الجلسة، ولهذا ينصح طبيب الأمراض الجلدية الذي يجري الجلسة باستخدام المرطبات الطبية أو الطبيعية. إليك بعض المرطبات الطبيعية التي يمكن استخدامها بعد جلسة الليزر: ما يلي:

  • جل الصبار: وهو منتج طبيعي لا يسبب آثار جانبية على الجلد، ويمكن استخدامه بعد جلسة الليزر على المنطقة لتجنب تهيجها أو احمرارها.
  • العسل الصافي: وهو منتج طبيعي يعمل على القضاء على البكتيريا المتراكمة على الجلد والتي تسبب زيادة الالتهاب، وله خصائص مضادة للأكسدة تقلل الالتهاب.
  • زيت جوز الهند: يرطب البشرة ويتخلص من مشاكل جفاف الجلد. يحتوي على فيتامين E الذي يعمل على القضاء على البكتيريا المختلفة التي تصيب الجلد وتفاقم الالتهابات.
  • زبدة الشيا: وهو منتج غني يوفر العناصر الغذائية للبشرة، ويحتوي على الدهون الثلاثية التي تساعد على ترطيب البشرة ودعمها بشكل رائع وليس له أي آثار جانبية.
  • خيار: يحتوي على أكثر من ثلثي الماء، مما يجعله مرطباً طبيعياً مثالياً، حيث يمكن فرك قطع الخيار الباردة على الجلد الملتهب لتقليل الإحساس بالالتهاب والألم الناتج عنه.
  • زيت زيتون: يعتبر من المواد الغنية التي تمد البشرة بالعديد من العناصر الغذائية التي تساعد على إبقاء البشرة رطبة وخالية من الالتهابات والتهيج، بالإضافة إلى قدرتها على القضاء على البكتيريا المتراكمة المنقولة من جهاز الليزر.
  • حليب بارد: الحليب هو مرطب مثالي. يمكن وضعه على مكعبات الثلج في الثلاجة وفركه على الجلد. يعمل على ترطيب الجلد والقضاء على الالتهابات من خلال البكتيريا النافعة التي تعمل على القضاء على البكتيريا الضارة التي تزيد من الالتهابات. كما يعمل على إمداد البشرة بالمواد البروتينية التي تساعد على زيادة نضارتها.
  • قشر الموز: يعتبر الموز وقشره من المرطبات الطبيعية التي يمكن استخدامها مباشرة بعد الانتهاء من جلسة الليزر، وذلك لغناه بالبوتاسيوم الذي يحفز إنتاج الكولاجين في الجلد، بالإضافة إلى التخلص من آثار التهيج والالتهابات في الجلد.

تعليمات جلسة الليزر.

ولا يمكن القول أن للماء آثار ضارة بعد أو قبل الليزر، لأن الماء يعمل على ترطيب الجلد وإزالة الجلد الميت المتراكم على الجلد على شكل قشور. عند الحديث عن بعض التعليمات الخاصة بجلسة الليزر يمكن التأكد من أن الماء ليس له علاقة بالموضوع، ولكن هناك بعض الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار، وهي كما يلي:

  • ارتداء ملابس فضفاضة قبل حضور الجلسة.
  • إزالة الشعر من المنطقة قبل الجلسة بحوالي 24 ساعة عن طريق الحلاقة.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة قبل وبعد الجلسة.
  • استخدمي كريم الحماية من الشمس.
  • يفضل الامتناع عن التدخين وشرب المشروبات الكحولية حتى 24 ساعة قبل الجلسة.
  • اشرب كمية كافية من السوائل والماء لضبط درجة حرارة الجسم الداخلية.
  • تجنبي إزالة الشعر بالشمع عن طريق الحلاقة بأي منتج يساعد على إزالة بصيلات الشعر.
  • لا تمارس الرياضة بعد جلسة الليزر.
  • تجنب تناول الأدوية المميعة للدم.

على كل من يخضع لجلسات الليزر أن يحاول تطبيق الروتين لفترة ما بعد الجلسة لأنه لا يقل أهمية عن جلسة الليزر، ومن خلال المواظبة على الروتين خلالها يمكنك الحصول على أفضل نتيجة من جلسة إزالة الشعر.