اختفاء زر إضافة صديق لشخص ما عند حذف طلب صداقة هو أمر يربك عقول البعض، مثل عندما يرسلون طلب صداقة إلى شخص ما على الفيسبوك، وبعد أن يظل الطلب معلقًا أو تم حذفه من قبل الشخص، يجدون أن لقد اختفى زر “إضافة صديق” من صفحة هذا الشخص، مما يمنعه من إعادة إرسال الطلب، لذا يجدر شرح الأمر بشيء من التفصيل.

يختفي زر إضافة صديق لشخص ما عند حذف طلب الصداقة

التساؤل عن سبب اختفاء زر إضافة صديق لدى أحد الأشخاص عند حذف طلب صداقة، هي مشكلة شائعة بين العديد من مستخدمي فيسبوك، وهذا بالضبط ما دفعنا إلى شرح الأمر بشيء من التفصيل، كما أوضح فيسبوك وشبكات التواصل الاجتماعي. وبشكل عام، فقد احتلت مساحة كبيرة في أفكار الكثير من الناس اليوم.

أسباب الاختفاء إضافة زر صديق لشخص ما عند حذف طلب صداقة

يعد اختفاء زر إضافة صديق لدى أحد الأشخاص عند حذف طلب صداقة من المشاكل الشائعة التي يواجهها عدد كبير من مستخدمي الفيسبوك، لذلك قمنا بتوضيح أسباب هذا الظهور حتى يتمكن أي طرف من حلها بطريقة طريقة بسيطة. الأسباب الكامنة وراء ذلك هي كما يلي:

1- الوصول إلى الحد الأقصى لعدد الأصدقاء

وهو من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى اختفاء زر إضافة صديق لدى الشخص عند حذف طلب صداقة، حيث يجب على مستخدم الفيسبوك أن ينتبه إلى أن عدد الأشخاص الذين يمكنه إضافتهم هو 5000 صديق.

لذا، إذا كان الشخص الذي يرسل طلب الصداقة أو متلقي الطلب لديه أكثر من هذا الرقم في حسابه على فيسبوك، فسيكون من الشائع أن يختفي زر “إضافة صديق” أو يظهر باللون الرمادي.

2- يقوم المستخدم بتقييد إعدادات الخصوصية الخاصة به

يقدم فيسبوك العديد من الخدمات والإمكانيات لمستخدمه، والإعدادات التي تسمح لك بتقييد خصوصية استخدام هذا الحساب، ومن الجدير بالذكر أن هناك الكثير ممن يفضلون تقييد خصوصيتهم، لذلك يتضمن ذلك تحديد من يمكنه إرسالها. طلبات الصداقة على الفيسبوك.

يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد تلقي طلبات الصداقة من الجميع أم من أصدقاء أصدقائك فقط. إذا قام المستخدم الذي تريد إضافته على فيسبوك بتنشيط هذه الميزة وتحديد الخيار الثاني، فلن تتمكن بالتأكيد من إرسال صديق له. طلب.

ويمكن التخلص من هذا السبب عن طريق طريقة استخدمها الكثيرون لحل هذه المشكلة، وهي أنهم يرسلون طلبات صداقة لبعض أصدقاء المستخدم الذين يرغبون في إضافتهم، ومن ثم يمكنهم إرسال طلب الصداقة إليهم بشكل طبيعي.

3- قم بإعلام المستخدم بطلب الصداقة الخاص بك

قد يكون اختفاء زر إضافة صديق لشخص ما عند حذف طلب صداقة أمرًا طبيعيًا إذا تم الإبلاغ عن طلب الصداقة الذي أرسله هذا الشخص، وهي خدمة يمكن لأي مستخدم التقدم بها بعد حذف طلب الصداقة المرسل إليه. وفي هذه الحالة، لن يتمكن المرسل من رؤية زر إضافة صديق لفترة طويلة من الزمن.

4- رفض المستخدم طلب الصداقة الخاص بك

في بعض الأحيان قد يقوم فيسبوك بإخفاء زر إضافة صديق لشخص ما لتجنب إرسال طلب صداقة بشكل متكرر، عندما يرفض المستلم طلب الصداقة ويحذفه. على الرغم من أن فيسبوك لا يبلغ المستخدم بأن طلب الصداقة الخاص به قد تم رفضه من قبل شخص آخر، إلا أن اختفاء الزر لعدة أيام يمكن أن يكون علامة على ذلك، وفي هذه الحالة يكون الحل الوحيد هو الانتظار حتى يصبح طلب الصداقة متاحًا للإرسال. مرة أخرى، ولكن ليس من المستغرب أن تتكرر المشكلة مرة أخرى إذا قام الشخص بحذفها. الطلب مرة أخرى.

5- لقد تم منعك من إرسال طلبات الصداقة

قد يمنع فيسبوك أحيانًا المستخدم من إرسال طلبات صداقة لأشخاص آخرين، وإذا واجهت هذه المشكلة ولم تتمكن من العثور على زر إضافة صديق عند تسجيل الدخول إلى حسابات أشخاص آخرين، فيجب أن تعلم أن السبب وراء ذلك قد يكون أنك مستخدم جديد على الفيسبوك، ويمكنك… إرسال طلبات الصداقة لعدد كبير من مستخدمي الفيسبوك في وقت قصير.

مما جعل فيسبوك يمنعك مؤقتًا من إضافة فيسبوك، وقد يكون السبب هو قيام عدد كبير من الأشخاص بالإبلاغ عن طلباتك، ومن الجدير بالذكر أنه إذا قام العديد من الأشخاص بالتعليق على طلبات الصداقة الخاصة بك، فقد يقوم فيسبوك بإخفاء زر إضافة صديق عنك لبعض الوقت، والحل في هذه الحالة يكمن في بعض النقاط، والتي نذكرها فيما يلي:

نقترح عليك أن تقرأ

  • استخدم الاسم الحقيقيعلى الرغم من أنها ليست قاعدة صارمة وسريعة، إلا أنها يمكن أن تقطع شوطًا طويلًا نحو تقليل تعرضك لهذه المشكلة، حيث يتجاهل الأشخاص عمومًا طلبات الصداقة من أشخاص لا يعرفونهم، وإذا كانت صفحتك تحمل اسمًا غير واقعي، فإن هذا يزيد فرص أن يفعل الآخرون ذلك. أنا لا أتعرف عليك…
  • لا ترسل طلبات صداقة إلى أشخاص لا تعرفهميجب عليك فقط إرسال طلبات الصداقة للأشخاص الذين تعرفهم، لأن ذلك يزيد من فرص قبول الآخرين لطلبك.
  • اختيار الوقت المناسب لإرسال طلبات الصداقةإذا كنت لا تريد تعريض نفسك لهذا النوع من المشاكل، عليك تجنب إرسال عدد كبير من طلبات الصداقة لأشخاص آخرين في وقت قصير، بل انتظر فترة قصيرة بين الطلب والآخر.

6- مشاكل في تطبيق الفيسبوك

في بعض الأحيان قد تكون المشكلة في تطبيق الفيسبوك نفسه، وليس لأي من الأسباب المذكورة أعلاه، لأنه في بعض الحالات قد لا يعمل بشكل صحيح، قد يكون ذلك لعدم حصولك على الإصدار الأخير منه، أو أن هناك بعض المشاكل المؤقتة التي يتعرض لها النظام،

حل مشكلة الاختفاء. إضافة زر صديق لشخص ما عند حذف طلب صداقة

إذا كان سبب مشكلة اختفاء زر إضافة صديق لأحد الأشخاص هو مشاكل في تطبيق فيسبوك نفسه، فهناك بعض الحلول التي يمكن استخدامها للتخلص من المشكلة بسهولة وسرعة، وهي مذكورة أدناه:

1- تواصل مع الدعم الفني لفيسبوك

هو الحل الأبسط والأكثر شيوعاً لمعرفة سبب اختفاء زر إضافة صديق لشخص ما، حيث يتم ذلك من خلال بعض الخطوات التي لا تشكل صعوبة لأي مستخدم، وهي مذكورة أدناه:

  1. افتح تطبيق الفيسبوك.
  2. انقر على الأسطر الثلاثة الموجودة أسفل أيقونة محادثات Messenger أعلى يمين صفحة Facebook.
  3. قم بالتمرير لأسفل إلى الأعلى، ثم انقر فوق التعليمات والدعم.
  4. اختر الإبلاغ عن مشكلة من قائمة الخيارات المنسدلة الموجودة أمامك.
  5. من خلال إكمال الخطوة أعلاه، ستتمكن من شرح مشكلتك لفريق دعم تطبيقات فيسبوك وقد تحصل على حل قريبًا.

2- تحديث تطبيق الفيسبوك

يعد تحديث التطبيقات بشكل عام من أهم الخطوات التي يمكن اتخاذها لمنع حدوث المشاكل فيها، ونتخصص بالحديث عن مشكلة اختفاء زر إضافة صديق من حساب شخص ما على الفيسبوك، وتجدر الإشارة إلى أن تحديث التطبيقات قد يكون تطبيق الفيسبوك هو الحل المناسب لهذه المشكلة، عليك أن تعلم أن خطوات التحديث تختلف إذا كان هاتفك يعمل بنظام أندرويد أو آيفون. لحل المشكلة، عليك التأكد من أن التطبيق يعمل بالإصدار الأحدث. إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Android، فإن الخطوات للتأكد من تحديثه هي كما يلي:

  1. افتح متجر Google Play على هاتفك.
  2. اكتب الفيسبوك في شريط البحث.
  3. إذا كان هناك إصدار أحدث، ستجد مربعًا أخضر يحتوي على كلمة تحديث.
  4. إذا تم تثبيت الإصدار الأخير من التطبيق بالفعل، فستجد أن المربع الأخضر يحتوي على كلمة فتح، مما يعني عدم وجود تحديثات جديدة في الوقت الحالي.
  5. ويمكن اختصار الخطوات السابقة بالضغط عليها مباشرة وتحديث التطبيق أو التأكد من عدم وجود تحديثات جديدة.

إذا كان لديك هاتف محمول آيفون، فسيتعين عليك اتباع خطوات مشابهة لتلك المذكورة في السطور السابقة، وهي كما يلي:

  1. افتح متجر التطبيقات على هاتفك.
  2. أدخل كلمة Facebook في شريط البحث، ثم انقر فوق علامة التبويب بحث.
  3. إذا رأيت كلمة فتح بجانب التطبيق فلا جديد في التحديثات، أما إذا رأيت كلمة تحديث فأنت بحاجة إلى تحديث التطبيق.
  4. يمكنك اختصار الخطوات بنقرة واحدة مباشرة من…

3- أعد تثبيت تطبيق الفيسبوك

إذا لم يعمل الحل السابق وهو تحديث التطبيق، يمكنك تجربة إعادة تثبيته، ويختلف هذا قليلاً إذا كان الهاتف أندرويد أو آيفون، وإذا كان لديك هاتف أندرويد، يمكنك إكمال الطريقة بتطبيق الخطوات التالية:

  1. تحديد موقع تطبيق الفيسبوك على شاشة الهاتف المحمول.
  2. اضغط مع الاستمرار على أيقونة تطبيق فيسبوك.
  3. سترى بعض الخيارات، بما في ذلك إعادة التثبيت. إذا كنت تستخدم اللغة الإنجليزية على هاتفك، فسوف يظهر كإلغاء تثبيت. انقر عليه.
  4. افتح متجر Google Play واتبع الخطوات المذكورة أعلاه لتتمكن من تثبيت التطبيق مرة أخرى.

إذا كنت تمتلك جهاز iPhone، فستكون هناك بعض التغييرات على الخطوات المذكورة أعلاه، كما هو موضح أدناه:

  1. اضغط مع الاستمرار على تطبيق Facebook على الشاشة الرئيسية لهاتفك.
  2. ستظهر لك بعض الخيارات، اختر إزالة التطبيق منها أو إزالة التطبيق.
  3. انتقل إلى متجر التطبيقات وقم بتثبيت التطبيق مرة أخرى، وقد تم شرح الأمر بالتفصيل في الفقرات السابقة.

يحاول فيسبوك دائمًا حماية مستخدميه من التعرض للمشاكل الإلكترونية المختلفة، فإذا واجهت مشكلة مثل اختفاء زر إضافة صديق لشخص ما عند حذف طلب صداقة، عليك أولاً معرفة السبب ثم البدء في حله. المشكلة إذا أمكن.