اختراق الفيسبوك بمجرد الضغط على الرابط هي إحدى طرق الاختراق البسيطة، ومن المعروف أن الاختراق من الطرق التي يسعى الكثير لتعلمها، بالرغم من وجود العديد من الطرق التي يمكن من خلالها اختراق حسابات الفيسبوك، الطريقة بالضغط على الرابط هي إحدى الطرق الشائعة والمفيدة للكثير من الأشخاص، ولهذا سنتعلم كيفية اختراق الفيسبوك بكل بساطة من خلال الضغط على الرابط، من خلال…

اختراق الفيسبوك بمجرد النقر على الرابط

تعتبر طريقة سرقة حسابات الفيسبوك عن طريق رابط من طرق التصيد التي نجح العديد من الهاكرز في تحقيقها. تتضمن هذه الطريقة إنشاء صفحة احتيالية مشابهة لصفحة الضحية ثم اختراق الصفحة الأصلية باستخدام رابط. وتتلخص هذه الطريقة في الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى موقع Shadowave بالنقر فوق.
  2. تسجيل الدخول إلى الموقع.
  3. يمكنك الحصول على رقم DNI أو ما يسمى DNI.
  4. قم بتسجيل الدخول باستخدام خيارين: Scams1 أو Scams2، وسيتم نسخ أي من هذه الروابط.
  5. إرسال رسالة إلى الضحية تحتوي على الرابط المنسوخ مسبقًا.
  6. بمجرد أن يفتح الضحية الرابط، سيطلب منه الموقع إدخال عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  7. إذا وقعت الضحية في الفخ ستقوم بتدوينه وهنا يأتي دور الهاكر حيث سيتم نقل هذه البيانات إليه مباشرة عبر الموقع وستظهر كلمة “ضحاياي” أو “ضحاياي” . تم النقر عليه.

اختراق حساب الفيسبوك عن طريق رابط الملف الشخصي

لا يحتاج الهاكر إلى رقم هاتف أو حساب بريد إلكتروني لاختراق أحد حسابات الفيسبوك، يمكن ذلك ببساطة من خلال رابط موجود على جهاز الكمبيوتر الشخصي ويمكن ذلك من خلال اتباع بعض الخطوات التالية:

  1. انسخ الرابط إلى حساب Facebook الشخصي للشخص الذي تريد اختراقه.
  2. انسخ اسم المستخدم بعد كلمة com.
  3. قم بتسجيل الدخول مرة واحدة إلى الحساب الشخصي الذي تريد اختراقه.
  4. ضع الاسم المنسوخ في المكان المخصص لكتابة البريد الإلكتروني.
  5. أدخل كلمة مرور عشوائية.
  6. اضغط على كلمة “نسيت كلمة المرور” الموجودة أسفل حقل كلمة المرور.
  7. سيطلب منك فيسبوك عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المرتبط بالحساب.
  8. يجب عليك إدخال اسم المستخدم المنسوخ.
  9. اضغط على كلمة “لا أستطيع الوصول”.

في هذه الخطوة سيعرض فيسبوك بعض الأسئلة حول الحساب مثل اسم ولي الأمر واسم المدرسة وبعض المعلومات عن الأصدقاء الموجودين على الحساب. إذا تمت الإجابة على معظم الأسئلة بشكل صحيح، فسيقوم فيسبوك بفتح الحساب ويطلب منك إعادة تعيين كلمة المرور مرة أخرى.

اختراق حساب فيسبوك باستخدام رقم الهاتف

بعد أن تمكنا من التعرف على الطريقة التي يمكنك من خلالها اختراق الفيسبوك بمجرد الضغط على الرابط، تجدر الإشارة إلى طريقة أخرى أثبتت فعاليتها مع الكثير من الأشخاص وحققت نجاحاً كبيراً في اختراق حسابات الأشخاص، وذلك باستخدام رقم الهاتف وذلك لأن 90% من مستخدمي الفيسبوك يقومون بتسجيل الدخول إلى حسابهم الشخصي من خلال رقم هاتفهم، وخطوات هذه الطريقة هي كما يلي:

  1. إذا تم العثور على رقم هاتف الضحية، يتم كتابته في شريط البحث لحسابات الفيسبوك المفعلة.
  2. عند الولوج إلى الملف التعريفي للضحية، فهذا يفتح لك الباب لجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات عن حياة الضحية، وأهمها اسم المستخدم.
  3. لإكمال عملية الاختراق، انتقل إلى القائمة الرئيسية للفيسبوك لتسجيل الدخول عن طريق كتابة رقم الهاتف أو اسم المستخدم المأخوذ من الملف الشخصي.
  4. انقر فوق “لقد نسيت كلمة المرور الخاصة بي”.
  5. سيرسل فيسبوك رمزًا للتحقق من هوية المستخدم من خلال رقم الهاتف المحمول لصاحب الحساب الأصلي.
  6. تجدر الإشارة إلى أنه من الضروري أن يكون الشخص بحوزته شريحة الاتصال الخاصة بالضحية أو أن يكون معه في نفس المكان من أجل الحصول على رمز التحقق، وذلك من خلال حيل أخذ الهاتف مثل طلب مكالمة شخصية أو لغرض. من التقاط الصور.
  7. وفي حالة الحصول على رمز التحقق، يصبح هذا الحساب ملكًا للمتسلل، بعد أن يقوم بكتابة الرمز في الحقل المخصص لكتابته.
  8. عند الانتهاء من إدخال رمز التحقق بشكل صحيح، يمكن إعادة تعيين كلمة المرور بسهولة ومن ثم يمكن تغيير رقم الهاتف واختراق جميع المعلومات الشخصية للمستخدم.

اختراق حسابات الفيسبوك باستخدام الأكواد

كثيراً ما يبحث الأشخاص عن طرق يمكنهم من خلالها اختراق الفيسبوك بمجرد الضغط على الرابط، ولكن إذا فشلت هذه الطريقة فيمكنهم اللجوء إلى الأكواد التي ساهمت في سرقة العديد من الحسابات الشخصية، ولكن يجب أن تعلم أن هذه الطريقة لن تنجح . إلا إذا كان الشخص قد قام باختراقها من قبل. أن يكون الشخص المراد اختراق حسابه قد قام بتسجيل الدخول مسبقًا من جهاز المخترق. خطوات هذه الطريقة هي كما يلي:

  1. أولا، سوف تقوم بتسجيل الدخول إلى الفيسبوك من جهازك.
  2. بمجرد فتح التطبيق، ستجد كلمة المرور محفوظة في متصفح جوجل، ولكنها تتكون من نقاط مشفرة وغير مرئية.
  3. انتقل إلى المربع الذي تم كتابة كلمة المرور فيه وانقر فوق زر الفأرة الأيمن.
  4. انقر على خيار “الفحص”.
  5. ابحث عن كلمة المرور.
  6. سيتم تشفير كلمة المرور برموز منقطة مثل تلك التي تظهر في المتصفح.
  7. يجب عليك النقر على كلمة المرور مرتين متتاليتين لتحويلها إلى نص يمكن كتابته في حقل كلمة المرور.

استرجاع حساب فيسبوك مسروق

يعد اختراق الفيسبوك بمجرد الضغط على رابط من الأمور التي أصبحت شائعة جدًا، خاصة في الآونة الأخيرة، لذلك لا بد من اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة التي من شأنها أن تساعد في تقليل حالات التعرض للاختراق والقرصنة، ومنذ الفيسبوك يعتبر من أكثر المواقع تحديدا، يمكنك اتباع بعض الخطوات البسيطة لاستعادة الحساب مرة أخرى. هذه الخطوات هي كما يلي:

  1. أولا عليك الذهاب إلى موقع الفيسبوك من خلال البحث عنه في المتصفح أو بسهولة من خلال الضغط عليه.
  2. انقر على كلمة “نسيت كلمة المرور” الموجودة أسفل المربع لإدخال كلمة المرور الخاصة بك.
  3. أدخل رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني للحساب الذي تم اختراقه.
  4. انقر فوق زر البحث.
  5. سيرسل Facebook رمز التحقق إلى بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك.
  6. وبمجرد إدخال رمز التحقق في الحقل المخصص، سيقوم الموقع باستعادة الحساب مرة أخرى ويمنح المستخدم الفرصة لتعيين كلمة مرور جديدة.

حماية حسابك على الفيسبوك من الاختراق

ولمعرفة الطريقة التي يمكن من خلالها اختراق الفيسبوك بمجرد الضغط على الرابط، تجدر الإشارة إلى الطرق الوقائية التي من شأنها حماية مستخدمي الموقع والحفاظ على حساباتهم من التعرض لخطر الاختراق. ومن الجدير بالذكر أنه في الآونة الأخيرة حدثت العديد من حالات سرقة حساب الفيسبوك من قبل أشخاص مجهولين، وطرق الحفاظ على الحساب تتلخص في النقاط التالية:

  • قم بتأمين كلمة المرور لأنها أول ثغرة يستخدمها المتسلل للسيطرة على حسابات الآخرين. لحمايتها بشكل جيد، لا ينبغي استخدامها على أي موقع أو تطبيق آخر غير الفيسبوك.
  • احرص على عدم إخبار أي شخص بكلمة المرور الخاصة بك أو كتابتها على ورق خارجي، ومن الضروري أيضًا أن تكون كلمة المرور آمنة ولا يمكن تخمينها، وتجنب ذكر رقم الهاتف أو اسم المستخدم فيها.
  • قم بتسجيل الخروج من حسابك على فيسبوك على جميع الأجهزة النشطة، سواء الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر أو غيرها من الأجهزة.
  • تفعيل ميزة المصادقة الثنائية حيث ساعدت هذه الميزة في حماية العديد من الحسابات من خطر الاختراق ويمكن تفعيلها من خلال الذهاب إلى ميزة إعدادات الحساب في فيسبوك.
  • من أهم الطرق الوقائية التي يجب مراعاتها لتقليل مخاطر اختراق حساب فيسبوك هو تفعيل التنبيهات أو الإشعارات في حالة تسجيل الدخول إلى الحساب من أي جهاز آخر.
  • هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها، مثل إرسال رسالة إلى الفيسبوك من خلال خاصية Facebook Messenger أو اختيار ميزة الرسالة النصية والبريد الإلكتروني في التنبيه.
  • لا تهاون بشكل أو بآخر في تذكر كلمة المرور، فإن نسيانها يعرض الحساب لخطر الاختراق.
  • يجب أن تكون حريصًا جدًا على عدم فتح روابط أو مواقع مشبوهة حيث أن معظم هذه المواقع مملوكة للمتسللين وقد يؤدي فتحها إلى سرقة الحساب.
  • ومؤخرًا، قام فيسبوك بتحديث التطبيق وأضاف ميزة يمكن من خلالها قفل جميع معلومات الحساب، تسمى Lock Profile. وفي حالة تفعيل هذه الميزة، سيتم إخفاء جميع معلومات الحساب وبالتالي لن يتمكن المتسلل من الوصول إليها. الوصول إلى الحساب.
  • للحفاظ على خصوصية الحساب من مخاطر السرقة والاختراق، يجب ألا تثق بأحد وتعطيه بريدك الإلكتروني، ولا تقبل طلبات الصداقة من أشخاص مجهولين.
  • على المستخدم الذي يريد حماية حسابه من خطر الاختراق أن يقلل من المعلومات الشخصية التي ينشرها عبر الحساب، لأن المتسللين يستغلون كافة نقاط الضعف لدى الضحية للوصول إلى كلمة المرور.
  • كما يجب تنظيف المتصفح بشكل دائم في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول، حيث يقوم المتسلل أولاً بالتسلل إلى المتصفح ومن ثم البحث عن الثغرات الأمنية التي يمكنه من خلالها الوصول إلى الحساب.

يعتبر القرصنة أو التصيد الاحتيالي أحد الطرق الشائعة لسرقة الحسابات، لذا يجب عليك الحذر من هذا الأمر واتخاذ كافة الاحتياطات الأمنية التي من شأنها حماية معلومات الحساب.