يمكن إنشاء حساب إنستغرام جديد من خلال اتباع بعض الخطوات ومن ثم البدء بخطوات الشهرة الأولى، حيث يعتبر إنستغرام من أكثر مواقع التواصل الداعمة لمن يريد الوصول إلى قاعدة جماهيرية كبيرة لأنه يضم عدد كبير من المستخدمين، بالإضافة إلى إمكانية نشر محتوى محدد على إنستغرام على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل تويتر وفيسبوك، ولهذا سنشرح بالتفصيل كيفية إنشاء حساب إنستغرام.

إنشاء حساب جديد على إنستغرام

إنستجرام هو أحد شبكات التواصل الاجتماعي التي تتمتع بالعديد من المميزات، حيث يدعم المستخدمين بالعديد من أدوات الترفيه، وذلك بفضل التطورات التي شهدها الموقع منذ إنشائه في عام 2010. وكان الهدف أن يكون تطبيقًا بسيطًا ومسليًا يمكن استخدامه يتم استخدامه بسهولة، فقط قم بالتمرير لأسفل.

بالإضافة إلى احتوائه على عدد كبير من المستخدمين، فهذا يتيح لك استخدامه لغرض تجاري حيث تقوم بعرض منتجك والترويج له بعدة صور مختلفة، ولكنه يضمن الوصول إلى قاعدة مستخدمين كبيرة 100%، لذلك سنشرح ذلك لكم إليك الطرق الاحترافية التي يمكن اتباعها لإنشاء حساب جديد على إنستغرام من خلال السطور التالية:

في المقام الأول: إنشاء حساب على Instagram من خلال التطبيق

ويتوفر تطبيق انستقرام على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد وعلى الآيفون. ويتيح للمستخدمين مشاركة الصور والفيديوهات القصيرة وإمكانية تبادل الإعجابات على منشورات متابعيهم وكذلك كتابة تعليقات مميزة لهم. قم بتحميله لإنشاء حساب جديد على Instagram باتباع الخطوات التالية:

  1. تحميل التطبيق لهواتف الأندرويد والأيفون.
  2. افتح التطبيق وانقر على أيقونة إنشاء حساب جديد.
  3. يجب عليك إدخال بريدك الإلكتروني في المساحة الفارغة مع كلمة البريد الإلكتروني، ثم الضغط على التالي، يمكنك كتابة رقم الهاتف المحمول بدلا من البريد الإلكتروني، ولكنك تقوم بإدخاله في المساحة الفارغة مع كلمة الهاتف.
  4. أدخل اسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور الآمنة.
  5. تحقق من كلمة المرور وأدخلها مرة أخرى.
  6. اضغط على كلمة التالي.
  7. يطلب منك التطبيق إضافة صورة شخصية مع بعض التفاصيل الخاصة بك، مثل السيرة الذاتية، ومراجعة إعدادات الخصوصية الخاصة بك للتأكد مما إذا كنت تريد اتباع نظام معين.
  8. تضغط على كلمة “تم” عند الانتهاء وستكون قد أنشأت حسابًا على Instagram.

في المركز الثاني: إنشاء حساب على Instagram من خلال المتصفح

تتيح منصة إنستغرام استخدامه من المتصفح والتطبيق، لذا يمكنك الاطلاع على الخطوات المبسطة التي يمكن اتباعها لإنشاء حساب إنستغرام باستخدام المتصفح، والتي تشمل ما يلي:

  1. افتح موقع الانستقرام من .
  2. يتضمن المعلومات التي يطلبها الموقع، مثل البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف والاسم الكامل وكلمة المرور وإعادة كتابة كلمة المرور.
  3. ثم تقوم بالضغط على أيقونة تسجيل الدخول وهي التسجيل.
  4. لذلك، لديك حساب في Instagram.
  5. تقوم بالنقر على أيقونة الشخص الموجودة أعلى الصفحة للانتقال إلى حسابك.

نقترح عليك أن تقرأ

ثالثاً: إنشاء حساب انستقرام من خلال الفيسبوك

وبما أن مارك يمتلك إنستغرام، فقد قام بإصدار نسخة جديدة يمكنك من خلالها إنشاء حساب إنستغرام جديد من خلال فيسبوك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يمكنك تنزيل التطبيق باستخدام الطريقة الموضحة أعلاه.
  2. ثم افتح التطبيق.
  3. انقر فوق تسجيل الدخول باستخدام Facebook بدلاً من البريد الإلكتروني.
  4. ثم انقر فوق متابعة الأصدقاء.
  5. حسابك الجديد على Instagram جاهز للاستخدام.

كيفية استخدام حساب انستقرام

عند الانتهاء من إنشاء حساب جديد على إنستغرام، يمكنك اتباع عدة طرق لتتعرف على كيفية استخدامه، وسنشرح لك هذه الطرق من خلال ذكر الكثير من المعلومات في النقاط التالية:

  • الصفحة الرئيسية :(بيت) تتيح لك أيقونة شكل المنزل التي تظهر لك رؤية الصفحة الشخصية لأحدث المنشورات من الحسابات التي تتابعها.
  • التقاط الصور (يأسر): وتظهر أيقونة التقاط الصور على شكل كاميرا تظهر على الشاشة ويمكن للمستخدم الضغط عليها لإدراج صورة من معرض الهاتف المحمول أو التقاط صورة من كاميرا الهاتف.
  • حساب تعريفي (ملف تعريفي للمستخدم): يمكنك الوصول إلى ملفك الشخصي لرؤية كل المحتوى الذي تنشره، والأشخاص الذين تتابعهم، والأشخاص الذين يتابعونك، وأنشطة الصور التي تقوم بتحميلها.
  • استكشاف (يستكشف): يظهر الاستكشاف على شكل نجمة يمكنك النقر عليها للوصول إلى مجموعة مختلفة من الصور التي تحظى بتفاعل عالي، مما يساعدك في الوصول إلى مستخدمين جدد.

مميزات موقع انستجرام

من خلال معرفة الخطوات البسيطة لإنشاء حساب على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، سيكون لديك العديد من الأدوات التي تساعدك على قضاء وقت ممتع. بالإضافة إلى مشاركة الصور ومقاطع الفيديو ومتابعة الأصدقاء وكتابة التعليقات على منشوراتهم، يمكنك الاستمتاع بميزات أخرى. ، ومن أبرزها ما يلي:

  • قصة الانستغرام (قصة انستغرام): هي أداة تتيح لمستخدم شبكة التواصل الاجتماعي إنستغرام عرض صورة أو مقطع فيديو أو رابط أو تسجيل صوتي على حسابه، لكن لا يستطيع المتابعون الوصول إليها في أي وقت، حيث أنها تستمر 24 ساعة ثم تختفي مرة أخرى.
  • رسالة مباشرة (انستغرام مباشر): تسمى هذه الأداة DM وتسمح لمستخدمي Instagram بإرسال رسائل نصية أو صور لبعضهم البعض.
  • مرشحات الانستقرام مرشحات انستغرام)): واحدة من أفضل الأدوات التي ظهرت للنور من إنستجرام، والتي ضاعفت مؤخرًا معدل تنزيل التطبيق، حيث تضيف عدسة للكاميرا بمؤثرات بصرية مختلفة.
  • InstagramTV (تلفزيون الانستغرام): ويختصر بالرمز (IGTV) وهو أحد الأدوات المميزة لموقع إنستجرام ويصلح لعرض مقاطع الفيديو الطويلة التي تستمر لأكثر من دقيقة ويمكن أن تصل مدتها إلى 60 دقيقة، بالإضافة إلى توفير العديد من الأدوات التي تساعد. يسمح للمستخدم بتشغيل الفيديو أو تسريعه أو إيقافه.
  • بث مباشر :(بث مباشر على الانستقرام) وهي ميزة يستطيع المستخدم من خلالها إنشاء بث مباشر من خلال حالة “القصة” الخاصة به، ويمكن للمستخدمين مشاهدة ذلك البث والتفاعل معه، ولكنه يختفي أيضًا بعد 24 ساعة.

تتيح لك مواقع التواصل الاجتماعي الوصول بسهولة إلى عدد كبير من المستخدمين وبالتالي الترويج لأفكارك أو منتجاتك بطريقة بسيطة تضمن وصول أفكارك إليهم.