يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة أنواع القطط الفارسية بالصور وأسعارها نظرا للحب الشديد الذي يشعرون به تجاهها، حيث تعتبر القطط بشكل عام من أكثر الحيوانات المفضلة لدى عدد كبير من الأشخاص، حيث أنها من الحيوانات الأليفة التي يمكن يتم تربيتها في المنزل وتدجينها، وبما أن القطط الفارسية من أجمل أنواع القطط مظهراً، فإن الكثير من الأشخاص يهتمون بمعرفة أنواعها وأسعارها لشرائها، ولهذا سنذكر أنواع القطط الفارسية مع توضيح السعر. لكل واحد وتظهر صورة من النوع.

أنواع القطط الفارسية بالصور.

بالإضافة إلى أن القطط الفارسية تتمتع بمظهر جميل، هناك العديد من العوامل الأخرى التي تزيد من رغبة الناس في اقتنائها وتربيتها في منازلهم، أبرزها أن القطط الفارسية تتكيف بسرعة إذا تم تربية سلالات أخرى من الحيوانات الأليفة، لذلك يندمجون معهم وغالباً ما يحبون لفت الانتباه إليهم.

في أغلب الأحيان تكون بمزاج جيد وهادئ دون أن تسبب مشاكل أو تؤذي الآخرين، مما يسهل السيطرة عليها وتحب أن ترتاح في كثير من الأحيان، بالإضافة إلى أنها تحب المرح واللعب كثيراً. لذلك إذا كان لديك أطفال فإن تربية هذا النوع من القطط ستسليهم كثيرًا.

يعتقد الكثير من الناس أن القطط غالبا ما ترغب في العيش بشكل مستقل دون تدجينها أو الاختلاط مع أي شخص، ولكن القطط الفارسية تثبت عكس ذلك، فإذا اتخذت قرار شراء قطة أو قطط فارسية وتريد معرفة أشكالها وأسعارها عليك اتباع ما يلي: وأوضح في السطور التالية:

1- قطط الهيمالايا

توجد قطط الهيمالايا الهجينة نتيجة عملية التكاثر بين القط السيامي والقطة الفارسية وتتميز بلون أنفها الصغير الداكن الذي يقع في نفس مستوى العينين، ويختلف لون الأنف لون باقي جسده.

ويمتد اللون الداكن حول العينين والأنف والأطراف، كما يتميز باللون الأزرق لعينيه الكبيرتين والتباعد بين كل منهما، أما الفم فهو على شكل مثلث مقلوب وجسمه مغطى. كثيف الشعر، وأرجله وذيله قصيران، ويتميز عن غيره من القطط بحجمه الصغير جدًا.

قط الهيمالايا معروف برغبته الدائمة في النوم، وهو من أكثر أنواع القطط الفارسية كسلاً، ولهذا فهو يحتاج إلى الكثير من الرعاية والاهتمام في كل الأوقات، كما أنه يحب التفاعل مع البشر إلى حد كبير ويميل إلى ليتوقف، ويجذب انتباه من حوله، لكنه في نفس الوقت هادئ، ويأتي هذا مع أن هذا الرجل هو نوع من القطط الفارسية، على عكس البقية.

إقرأ أيضاً:

2- القطط ذات وجه القمر

بالنظر إلى الصورة أعلاه قد تشعر وكأنك ترى هذا الشكل من القطة باستمرار، وهذا الاعتقاد صحيح، فهو من أشهر أنواع القطط الفارسية وأكثرها استخداماً، ويوجد أكثر من شكل من نفس النوع .

يمكن أن يكون فرائه ذهبيًا أو رماديًا أو أبيضًا ويبدو أن لديه شعر قصير، لكن إذا نظرت عن كثب إلى أجزاء جسمه المختلفة ستجد أن شعره كثيف في جميع تلك المناطق.

يتميز بأنف صغير مرفوع قليلاً عن مستوى الوجه، لكن إذا أردت التعرف على الخصائص الشكلية التي يمكنك من خلالها تمييز هذا النوع عن أي نوع آخر من القطط الفارسية على وجه الخصوص، فهو يمتلك آذان مدببة وأرجل طويلة نسبياً .

ومن الجدير بالذكر أنه من أنواع القطط الرقيقة التي يفضلها الكثير من الأشخاص، والتي يمكن ملاحظتها بسهولة في صورة القطة.

3- القطط ذات وجوه الدمية

تعتبر من أكثر القطط تشابهاً مع القط ذو وجه القمر، وينطبق ذلك على العديد من المواصفات الشكلية، باستثناء صفة واحدة لا يزال من الممكن التفريق بين كل منها، وهي أن القطط ذات وجه القمر لديهم أقصر أطرافه. من القطط ذات وجوه القمر.

إقرأ أيضاً:

4- القطط ذات الوجه الشائك

وفي ظل الحديث عن أنواع القطط الفارسية بالصور وأسعارها، لا يمكننا أن ننسى القطة ذات وجه بيكي، والتي تتميز بشكل واضح عن غيرها بخصائص شكلية مختلفة جدًا عن باقي أنواع القطط الفارسية. .

له وجه مستدير مع أنف مسطح، وهذا الشكل يمكن رؤيته بوضوح إذا نظرت إلى هذا القط من الجانب، ستجد أن الأنف في نفس مستوى الوجه تمامًا، لذا فهو ليس بارزًا جدًا و قريب جدًا من مستوى العينين والفم.

كما أن لها عيونًا محددة اللون غير واضحة، قد تكون أحيانًا قريبة من اللون الأخضر والبني الفاتح في أحيان أخرى، ولكنها بخلاف ذلك تشبه الأنواع الأخرى من القطط الفارسية في عيونها الكبيرة والجميلة وأذنيها المدببتين.

تعاني هذه الأنواع من القطط كثيرًا عندما تعاني من نزلات البرد أو الالتهابات المشابهة، حيث يصعب عليها التنفس بشكل طبيعي، وعادةً ما تعاني من الربو، ومن الجيد معرفة أنها تحتاج إلى الكثير من الاهتمام، لأنها بحاجة إلى التخلص باستمرار من إفرازات العين، وتمشيط شعرها الطويل.

5- القطط النصف منقرة

ينتج هذا النوع من القطط عن تزاوج نوعين من القطط الفارسية، قط وجه القمر ووجه رمح. وهو يشبه وجه القمر في شكل الأنف، وهو يقع أسفل العين قليلاً، ولكنه أصغر حجماً. .

نقترح عليك أن تقرأ

تتميز عيونها بصغر حجمها ولكنها ليست متباعدة كثيراً ولكنها قريبة من بعضها بشكل طبيعي كما أنها دائرية الشكل وتتميز عن باقي أنواع القطط الفارسية لأن جسمها أطول وفمها متسع قليلاً مثلثة الشكل.

6- قطط الشينشيلا

سميت هذه القطط على اسم قوارض الشينشيلا الموجودة في أمريكا الجنوبية. عادة ما تكون هذه القطط بيضاء فضية ولا تأتي بألوان أخرى كثيرة. العيون على شكل عيون الدمية وتتميز باللون الأسود الذي يمتد إلى منطقة الشفة والأنف.

تأتي بعيون زرقاء أو خضراء، ووجه قصير ومسطح، مما يسبب لها العديد من مشاكل الجهاز التنفسي، كما أنها تعتبر من أكثر القطط عرضة للإصابة بأمراض القلب والكلى، ولكنها نوع فريد من القطط الفارسية.

يبدو أكثر ليونة مقارنة بالقطط الأخرى، لكنه يتميز بأرجله السميكة التي تبدو قصيرة، وذيله قصير أيضًا، إلا أن جسمه مغطى بكمية من الشعر الكثيف الناعم.

7- القط الدخيل

ينشأ هذا النوع من القطط الفارسية نتيجة التهجين بين القط الفارسي والقط الأمريكي الذي يتميز بشعره القصير، لذلك يتميز القط الغريب بامتلاكه كافة الخصائص الشكلية المشتركة بين أنواع القطط الفارسية، حيث يجمع بين لهم بشعر القط الأمريكي القصير.

إقرأ أيضاً:

أسعار القطط الفارسية

إذا كنت من محبي القطط الفارسية على وجه الخصوص، فلا شك أنك ستنظر إلى أسعارها، خاصة إذا كنت ترغب في شراء قطة لأول مرة، لذا عليك أن تعلم أن هذه السلالة من القطط تتميز بأسعارها المرتفعة بسبب نقائها. . وجمالها وصعوبة الحصول على أنواعها المختلفة.

ولكن تجدر الإشارة إلى أن أسعار القطط الفارسية تختلف من بلد إلى آخر، حيث أن سعرها في مصر يختلف عن سعرها في الدول الأوروبية والمملكة العربية السعودية، وقد وجدنا أن سعر القطط الفارسية الأصلية وليست المهجنة يتراوح وزن القطط في مصر ما بين 400 إلى 500 جنيه مصري.

أما إذا كان قط فارسي تهجين مع قط روماني فإن سعره سيتراوح بين 250-300 جنيه مصري، أما إذا كان قط فارسي تهجين قط محلي، والذي يمكن التعرف عليه من خلال مخالبه القوية ووجهه العريض إلى حد ما، سعره داخل مصر ليس كبيرا جدا حيث يتراوح بين 100 و 200 جنيه مصري فقط.

أما عن أسعار القطط الفارسية خارج مصر فتختلف حسب النوع، كما وضحنا الأنواع المختلفة للقطط الفارسية في السطور السابقة، وعادة ما تتراوح أسعارها بين 150 و5000 دولار أمريكي للقط الفارسي الأصلي، لذلك تكون الأسعار هم كالآتي:

  • قطط الهيمالاياويبلغ سعره 3500 دولار، وهو من أغلى أنواع القطط الفارسية وأفضلها بين الكثير.
  • وجه القمر: سعره يبدأ من 500 دولار أمريكي.
  • البلدان تواجه بعضها البعض: سعره 3000 دولار أمريكي.
  • com.beckyface: يمكن شراؤه بمبلغ 350 دولارًا فقط.
  • نصف بيكيوهو أكثر أنواع القطط الفارسية اقتصاداً، إذ يبلغ سعره 150 دولاراً فقط.
  • قطة شينشيلا: سعره 2000 دولار أمريكي.
  • القط الدخيلوهو أغلى أنواع القطط الفارسية، ويبلغ سعره 5000 دولار أمريكي.

مواصفات القط الفارسي الاصلي

على الرغم من وجود أوجه تشابه في المظهر بين القطط الفارسية وأنواع القطط الأخرى، إلا أن هناك بعض المواصفات التي ستسمح لك بالتفريق بين القط الفارسي الأصلي والقط الفارسي الهجين.

يرغب بعض الأشخاص في شراء القطط الشيرازي النقية والأصلية، لذا من المهم معرفة المواصفات التي يجب أن يتمتع بها النوع الأصلي، والتي نذكرها أدناه:

1- الفراء الطويل وملمسه

تتمتع معظم أنواع القطط الفارسية بفراء طويل، ويمكن تمييزها عن غيرها بسهولة حيث يبدو أن لها ملمس حريري، ولكن من الجدير معرفة أنها تحتاج إلى تمشيطها يوميًا لمنع تكون العقد بينها.

2- الذيل المميز

تظهر القطط الفارسية بذيل مميز مقارنة بأنواع القطط الأخرى، فهي أقصر في الطول وأكبر في الارتفاع. يكون الذيل عند معظم القطط من هذا النوع مستقيما، لكنه يتميز بانحناء طفيف، وغالبا ما يصعب رؤيته حيث تحمله القطة بشكل مائل تحت ظهرها.

3- الوجه المستدير

وجه القط الفارسي عادة ما يكون مستدير الشكل، وله خدود كبيرة، وأنف مسطح، وعيون كبيرة زرقاء لامعة أو عنبرية، بالإضافة إلى وجود آذان مستديرة وصغيرة إلى حد ما.

إقرأ أيضاً:

4- لون المعطف

لا يشترط أن يكون لون فراء القطط الفارسية أبيض، إذ يوجد أنواع كثيرة منها بألوان مختلفة، ومن أبرز الألوان التي يظهر بها فراء القط الفارسي هي الأبيض، الأسود، البني، الأزرق، الأرجواني، الذهبي، الفضي، الأحمر والأزرق الكريمي.

القطط الفارسية هي قطط من أصل إيراني، إلا أنها مفضلة لدى الكثيرين، وذلك بسبب مظهرها الجميل ومرحها، وحب معظم الأنواع للإنسان بعد أن تتكيف مع الحياة في المنزل.