أكثر ما يستهلك الإنترنت المنزلي هو أنه يتسبب في نفاد باقة الإنترنت بسرعة كبيرة، ونظراً لاهتمام الكثير من الأشخاص اليوم بتصفح الإنترنت واستخدامه في العديد من الأغراض، أصبحت باقة الإنترنت من أكثر الأشياء شيوعاً أساسيات مهمة في المنزل، ولهذا السبب يحاول جميع مستخدمي الإنترنت تجنب تركهم بدون الحزمة. نقدم المزيد حول هذا الموضوع. المواقع والتطبيقات التي تستهلك الكثير من الإنترنت.

الشيء الأكثر شيوعًا الذي يستهلك الإنترنت السكني

مما يدل على أننا نعيش في عالم يعتمد بشكل كبير على الإنترنت سواء في مكان العمل أو الدراسة أو حتى للاستخدام الشخصي وممارسة الهوايات مثل ألعاب الفيديو ومشاهدة الأفلام والمسلسلات وكذلك الاستماع إلى الأغاني أو الموسيقى. أثبتت الدراسات الحديثة أن بطء الإنترنت يسبب ضغوطًا نفسية على الأشخاص.

بسبب الاستهلاك العالي لشبكات الإنترنت المنزلية، يعاني الكثير من الأشخاص من نفاذ سرعة الباقات، مما دفع معظم العملاء إلى الاشتراك في باقات أكبر وأسرع، لكن التكلفة كانت مرتفعة. تستهلك كافة مواقع وتطبيقات الإنترنت بيانات الإنترنت. جداً.

تقوم شركات خدمات الإنترنت بموازنة استهلاك عملائها للإنترنت من خلال فرض قيود على أولئك الذين يستخدمونها أكثر من غيرهم: فهي تقنن استخدامهم من خلال تقديم حزمة إنترنت محدودة لكل عميل على أساس التكلفة المطلوبة.

قد تستهلك بعض التطبيقات والبرامج ومواقع الويب التي تستخدمها بشكل متكرر المزيد من البيانات وتتسبب في استهلاك بياناتك وإبطائها دون علمك. وفيما يلي الأنشطة التي تستهلك معظم الإنترنت:

أولا: مشاهدة مقاطع الفيديو بجودة عالية

أكثر ما يستهلك الإنترنت المنزلي هو مشاهدة الأفلام أو المسلسلات على مختلف المنصات بدقة وجودة عالية، مثل الفيديوهات على شبكات التواصل الاجتماعي بدقة 720 و1080 وحتى 2160 بكسل (جودة 4K)، يعتمد استهلاكها على الجودة. الفيديو الذي تتم مشاهدته، كما هو الحال عند مشاهدة فيديو عن كرة القدم، يحتوي على عدد كبير من الزيارات، وبالتالي يستهلك المزيد من الإنترنت.

عند مشاهدة مقطع فيديو بسيط لا يحتوي إلا على عدد قليل من الصور ومقطع موسيقى في الخلفية، فإن ذلك لا يستهلك الكثير من الإنترنت مقارنة بمقاطع الفيديو التي تحتوي على الكثير من الحركة. فيما يلي تفاصيل درجات الدقة والجودة المختلفة ومتوسط ​​معدل استهلاك الفيديو لكل نوع:

  • ستستهلك مشاهدة مقطع فيديو بدقة صورة p144 من 0.5 إلى 1.5 ميجابايت في الدقيقة ومن 30 إلى 90 ميجابايت في الساعة من الإنترنت.
  • ستستهلك مشاهدة مقطع فيديو بدقة 240 بكسل من 3 إلى 4.5 ميجابايت في الدقيقة وحوالي 180 إلى 250 ميجابايت في الساعة من الإنترنت المنزلي.
  • ستستهلك مشاهدة مقطع فيديو بدقة 360 بكسل ما بين 5 و7.5 ميجابايت في الدقيقة من باقة الإنترنت المنزلية لديك، أو ما بين 180 و250 ميجابايت في الساعة.
  • ستستهلك مشاهدة مقطع فيديو بدقة صورة p480 ما بين 8 إلى 11 ميجابايت في الدقيقة وحوالي 480 إلى 660 ميجابايت في الساعة.
  • تستهلك مشاهدة فيديو بدقة 720 بكسل ما يقرب من 20 إلى 45 ميجا بايت في الدقيقة وحوالي 1.2 إلى 2.7 جيجا بايت في الساعة.
  • عندما يكون الفيديو بجودة 1080 بكسل، فإنه يستهلك من 50 إلى 68 ميجا بايت في الدقيقة، أو ما يعادل 2.5 إلى 4.2 جيجا بايت في الساعة.
  • تستهلك مشاهدة مقطع فيديو بدقة صورة تبلغ 2160 بكسل ما يقرب من 95 إلى 385 ميجابايت في الدقيقة وحوالي 5.5 إلى 23 جيجابايت في الساعة.

ثانيا: تنزيل وتحميل الملفات

تحميل ورفع الملفات عبر الإنترنت يستهلك أكبر قدر من الإنترنت المنزلي، حيث أن الملفات ذات المساحة الكبيرة تستهلك نسبة كبيرة جداً من باقة الإنترنت المنزلي، سواء في حالة التحميل أو الرفع، أما في حالة التحميل يكون الاستهلاك أقل.

من المشاكل التي تواجه المستخدمين والتي تتسبب في استهلاك الحزمة بسرعة كبيرة هي تحميل الملف عدة مرات، على سبيل المثال عند تنزيل مقطع فيديو أو فيلم بحجم 1 جيجابايت، في بعض الحالات قد تفشل عملية التنزيل بعد التنزيل. جزء كبير منه.

ثم يقوم المستخدم بتحميل الملف أكثر من مرة، مما يؤدي إلى زيادة استهلاك الإنترنت بما يعادل عدة أضعاف حجم الملف الأصلي.

ثالثاً: تصفح المواقع المختلفة

قد يظن البعض أن عدم تحميل الفيديوهات أو تجنب مشاهدتها والاكتفاء بتصفح مواقع الويب لا يستهلك باقة الإنترنت بشكل كبير، ولكن هذا اعتقاد خاطئ، حيث أن المستخدم الذي يتصفح الويب لما يعادل 48 ساعة شهريًا يكون في استخدام 7 جيجا تقريباً ومع زيادة عدد الأشخاص في المنزل يعتبر… الاستهلاك أعلى.

رابعاً: مكالمات الفيديو

لا يعلم الكثير من الأشخاص أن مكالمات الفيديو التي تتم عبر سكايب أو فيس تايم تستهلك نسبة كبيرة من باقة الإنترنت المحدودة، حيث أثبتت الإحصائيات أن استخدام الإنترنت في مكالمة فيديو عبر سكايب لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة يترتب عليه استهلاك حوالي 650 ميجابايت.

خامساً: ألعاب الفيديو عبر الإنترنت

يلاحظ الكثير من الأشخاص تطور الألعاب عبر الإنترنت اليوم، حيث زاد عدد لاعبي الألعاب الإلكترونية، وتشير بعض الإحصائيات إلى أن ألعاب مثل Fortnite وMinecraft تستهلك حوالي 100 ميجابايت من الإنترنت في الساعة، مما يجعل استهلاك الحزمة لها أسرع. في حالة الإدمان على هذا النوع من الألعاب.

سادسا: تطبيقات الهاتف المحمول

مع الانتشار الواسع للهواتف الذكية، أصبح الناس أكثر اعتماداً عليها في استهلاك الإنترنت من خلال استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة، لكن البعض لا يعلم أن هذه التطبيقات تستهلك معظم الإنترنت في المنزل، ومن بين هذه التطبيقات ما يلي:

1- التطبيق موقع YouTube

وتعتبر هذه المنصة أكبر مستهلك للإنترنت المنزلي، فبحسب الإحصائيات تتم مشاهدة أكثر من مليار ساعة من مقاطع الفيديو يوميا على المنصة، مما يوضح أن أكبر مستهلك للإنترنت المنزلي هو اليوتيوب.

نقترح عليك أن تقرأ

ونظرًا لوجود عدد كبير من مقاطع الفيديو، يجعلها المنصة الأكثر استخدامًا من قبل كل فرد في المنزل، كما أن مشاهدة مقاطع الفيديو بدقة وجودة عالية يجعلها السبب الرئيسي في استنفاد باقة الإنترنت.

2- التطبيق انستغرام

يوجد هذا التطبيق في أعلى قوائم التطبيقات التي تستهلك معظم الإنترنت في المنزل عند الاتصال بشبكات Wi-Fi. التطبيق مخصص للصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة. بمجرد تسجيل الدخول تظهر المشاركات عالية. الجودة من خلال تصفحك، وربما يستخدم جميع أفراد المنزل هذا التطبيق بشكل متكرر، مما يؤدي إلى استهلاك أسرع للباقة.

3- التطبيق فيسبوك

Esta aplicación es considerada la pionera de los sitios de redes sociales, es raro que haya una persona que tenga un teléfono inteligente y no use esta aplicación, ya que actualmente todas las personas de todas las edades usan la aplicación y pasan la mayor parte de su وقت الفراغ. يحتوي التطبيق على العديد من الميزات التي تسبب خسارة كبيرة للإنترنت.

ويوفر التحديثات بشكل مستمر، بالإضافة إلى ميزة فتح مقاطع الفيديو تلقائيًا واقتراح العديد من المواقع من خلال ميزة تحديد الموقع، مما يؤدي إلى استهلاك الإنترنت دون علم المستخدم، بالإضافة إلى أن التطبيق يحتوي على العديد من مقاطع الفيديو عالية الجودة التي تعمل على إبطاء سرعة الإنترنت والحد من حزم البيانات.

4- التطبيق سبوتيفي

يستخدم جميع الأشخاص العديد من التطبيقات لتشغيل الموسيقى، ويعتبر هذا التطبيق هو الأشهر بينهم، لكن ما لا يعرفه البعض هو أن الاستماع إلى الأغاني أو الموسيقى عبر الإنترنت يعتبر من الأشياء التي تستهلك الإنترنت في المنزل. الأغلبية، حيث أن الاستماع إلى الأغاني بجودة عالية يعني استهلاك 2.40 ميجابايت في الدقيقة.

5- تحديث إصدار التطبيق

في كثير من الأحيان يكون من الضروري تحديث إصدار التطبيقات على هاتفك للتأكد من أنه يمكنك الاستمتاع بجميع الميزات الجديدة للتطبيق وجودة الاستخدام، لذلك يوفر متجر Play تحديثات لإصدارات التطبيقات عن طريق اختيار دليل. التحديث، ولكن في بعض الحالات لا يعلم المستخدم أن متجر Play يقوم بتحديث إصدارات التطبيق تلقائيًا، دون علم المستخدم.

على سبيل المثال، إذا كان لدى الشخص 10 تطبيقات على هاتفه ويحتاج كل تطبيق إلى تحديث الإصدار بحجم 30 ميجابايت لكل تطبيق، فهذا يعني استهلاك أكثر من 300 ميجابايت في دقائق.

بالإضافة إلى وجود أعضاء آخرين في المنزل، على افتراض أن هناك 4، فهذا يعني أنه تم استهلاك ما يقرب من 1200 ميجابايت في استهلاك لا يعرف عنه المستخدمون حتى.

كيفية تقليل استهلاك الانترنت

يهتم الكثير من الأشخاص بالحد من استهلاكهم للإنترنت ليتمكنوا من استهلاك الباقة لأطول فترة ممكنة حتى لا تنفد سريعًا، فالحل الأمثل لترشيد استهلاك الإنترنت هو التقليل من استخدام التطبيقات المذكورة، بالإضافة إلى بعض النصائح التي سنقدمها لك أدناه:

1- قم بإلغاء تنشيط وظيفة التشغيل التلقائي للمقطع.

صحيح أن فتح تطبيقات فيسبوك وتويتر عدة مرات خلال اليوم يؤدي إلى استهلاك سريع لباقة الإنترنت المنزلي، بالإضافة إلى السماح لهذه التطبيقات بتشغيل مقاطع الفيديو تلقائياً، لذلك يجب الحد من هذه الميزة من خلال إلغاءها من إعدادات التطبيق . .

2- تشغيل مقاطع الفيديو في موقع YouTube بجودة أقل

يعلم الجميع أهمية تطبيق اليوتيوب بالنسبة للمستخدمين، حيث أنه أكثر المواقع المجانية التي تقدم عدد كبير من مقاطع الفيديو عالية الجودة، لذلك لا يمكنك الاستغناء عنه، ولكن يمكن للمستخدمين الحد من استهلاك الإنترنت من خلاله من خلال مشاهدة أقل جودة أشرطة فيديو. وحتى لا يستهلك الكثير من باقة الإنترنت الخاصة بك، يمكنك التحكم بها من خلال الإعدادات.

3- حماية الشبكة واي فاي

قد يكون السبب في استهلاك باقة الانترنت بكثرة ونفادها بسرعة هو قيام أحد المحتالين بسرقة كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي المنزلية، لذلك يجب على المستخدم التأكد من حماية الشبكة من خلال استخدام كلمة مرور قوية أو إخفاء الشبكة لذلك بحيث لا يكون مرئيًا لأي شخص يحاول سرقته.

إن معرفة ما يستهلك أكبر قدر من الإنترنت في المنزل أمر مهم لجميع مستخدمي الإنترنت اليوم، لذلك يجب اتباع أساليب للحد من استهلاك حزم الإنترنت حتى تستمر لفترة طويلة.